فيس To فيس
عبد الكريم الخياطي : لا تصلبوا الجنوب !!
فيس To فيس
نشر منذ : 5 سنوات و 9 أشهر و 9 أيام | الجمعة 09 مارس - آذار 2012 04:57 م

Karim Alkhayati

لإخواننا في الحراك الإنفصالي ..الصدق من حقكم أن تختاروا ماتريدون من الخيارات السياسية , شخصيا أحب محافظات الجنوب أكثر من حبي لكل محافظات الشمال , وشخصيا كلما زرت عدن وجدت نفسي كما لم أجدها في أي مكان .

وأظن أنه من حق الجنوبيون بعد ما عانوه من النظام السابق أن يختاروا الطريقة المناسبة لإدارة مناطقهم ,سواء دولة مستقلة , أو فيدرالية بإقليمين أو عدة أقاليم , هم الوحيدون المخولون بالإختيار ..

لكن هذه الصورة جعلتني أفكر كثيرا في ماهية دولة الجنوب , وتجمعت سحب سوداء من الأسئلة المخيفة التي تحتاج لإجابة شافية من قيادات الحراك .

من ضمن هذه الأسئلة :1- هل فعلا أبناء الجنوب كلهم يريدون خيار الإنفصال ؟

2- وهل من حق أحد أن يمنعهم أن يختاروا أو يفرض عليهم خيارات معينة , وتجربة منع الناس من المشاركة في الإنتخابات الأخيرة تخيف الكثير من الجنوبيين !!؟

3- هل من يقدمون أنفسهم كقادة للحراك بفصائله الكثيرة مقبولون فعلا عند المجتمع الجنوبي , بمعنى هل يرضى الحضرمي أن تكون الرئاسة في أبين أو الضالع وكذلك الجيش , والعكس أيضا مع العلم أن الكثيرين من أبين والضالع رفضوا عبدربه لأنه من منطقة سنحان الجنوب ؟

4- وهل يستطيع أي قيادي حراكي جنوبي أن يتحكم في بلد غالبية المنظمون فيه فعلا الذين يشكلون قوى حقيقية هم إما تيار سلفي أو صوفي أو حزبي مع الوحدة ويرفض تيار الإنفصال , والأخطر هوالتيار القادر على منافسة أي حكومة قوية تتواجد مستقبلا في الجنوب وهو تيار القاعدة الذي سيشكل إمارات إسلامية تنافس أحلام الإمارات السلطانية ... ؟

أسئلة كثيرة مخيفة من الصعب اليوم الإجابة عليها , ولا أظن أن يحيى غالب يجيد اليوم الإجابة عليها سوى بنزق عاطفي يشبه نزق الوطني الأول والغير حكيم علي سالم البيض .. لن أفاجا اليوم ولا غدا إن فرض خيار الإنفصال على الجميع في ظل الرغبة التي تدفعها أحاسيس إصطنعها إكتشاف النفط في حضرموت وشبوة كما تحدث يوما الصديق محمد العلائي ..

كما لن أفاجا أيضا إن إنتشرت ثقافة الصلب وقطع الأيدي وتحولت ملاعب الجنوب إلى محاكم للشريعة في ظل غياب القيادات الحكيمة التي تعين الجنوبيون على فهم الطريق الصحيح !

سحقا لصالح وكل من أعانوه على صلب الوحدة

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1) » ثقافة الصلب وقطع الأيدي
      عبد الرحمن احقر عباره--- ثقافة الصلب وقطع الأيدي----هل نسيت او تناسيت بان هذه احكام في كتاب الله ام--------------عليك من الله ماتستحق
      5 سنوات و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 2) » دعوا الشعب يقرر مصيرة
      الميسرية شعب الجنوب هو الذي يقرر مصيره بدون وصاية من احد لكن اخواننا بالشمال مصمميين على الوحدة تحت شعار الوحدة او الموث هل هذا مبداء العقلأ رافضيين أن يعطوا شعب الجنوب ابسط حقوقه في تقرير مصيره بعد أن استباحوا دمائه في حرب 94 ونهبوا اراضيه واصدار فتاوى التكفير واستحلال اراضي واعراض وثروات الجنوب واعتبروها غنائم حرب عن أي وحدة تتكلمون بعد كل هذا
      5 سنوات و 9 أشهر و 7 أيام    
    • 3)
      احمد بداءة بكلام حلو وذكرتني بالمثل الذي يقول دس السم بالعسل
      يااخي بطلوا اللف والدوران الحراك الذي تقصده ينادي وباعلى صوت استفتاءءءءءءءءءءء
      وهو الوحيد في الساحه في الجنوب والشمال الذي يقبل بالاستفتاء هو الحراك الداعي الى فك الارتباط واذا كما تدعي ان الاغلب من الجنوبين مع الفدراليه او مع ثوراة الشباب او متحزبين اقبلوا الاستفتاء واسكتوا الحراك الداعي الى فك الارتباط طالما هم من دعوا الى الاستفتاء سيقبلوا بالنتيجه ويادار مادخلك شر
      وانا اعلم انك انت لن تقبل بهذا فارجو منك ان تحترم عقول القراء
      5 سنوات و 9 أشهر و 7 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية