مأرب برس
5 سعوديات غادرن إناثا ورجعن ذكورا
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً | الجمعة 30 مارس - آذار 2007 09:02 م

قالت صحيفة الوطن السعودية أن خمس فتيات سعوديات قمن خلال عام واحد بتغيير جنسهن إلى رجال بعد أن أبدين إصرارا شديدا على التحول إلى عالم الذكور.

ونقلت الوطن عن مصادر طبية ف ي جدة أن "الفتيات" رفضن تقبل فكرة أنهن مريضات نفسيات ولم يشكل رفض المستشفيات المحلية إجراء عمليات تغيير الجنس عائقا لهن، حيث سافرن إلى بعض الدول العربية وأجرين العمليات هناك ورجعن إلى السعودية حاملات, أو حاملين, هوية غير المدونة في الأوراق الثبوتية لهن.

وعزا المصدر الطبي الرغبة في التحول لدى هؤلاء إلى فكرة نابعة من موروث ثقافي أو اجتماعي بتفضيل الذكر عن الأنثى ما دفعهن إلى التحول إلى رجل يأمر وينهى ويتسلط. مشيرا إلى أن بذور هذه الفكرة تنشأ أثناء الطفولة ويعتبرون مرضى نفسيين ولابد من إخضاعهم لعلاج طبي.

ولفت إلى أن هناك سوقاً خفية تشجع على تلك العمليات ولكنها تلقى رواجاً كبيرا في البلاد العربية وفي الهند وشرق آسيا ولا يستغرق السفر والعودة سوى أسبوعين، مؤكدا أن بعض الأطباء جعلوا الرغبة النفسية في الجنس المطلوب من أهم العوامل لتحقيق تحول الشخص، بغض النظر عن بنيته الجسدية وجنسه الكروموزومي (كروموزوم X أو Y ) ووجود جهاز تناسلي ذكري أو أنثوي ونظام هرموني ذكري أو أنثوي، مناقضين بذلك التكوين البيولوجي، مشيرا إلى أن الراغبين في التحول في الدول الغربية وعلى سبيل المثال بريطانيا يخضعون لجلسات عديدة تستغرق ما بين 3 إلى 5 سنوات حتى يسمح لهم بإجراء العملية.

وأكد أن الغالبية من المتحولين و المتحولات يتمنون بعد إجراء تلك العمليات الرجوع إلى الجنس الأصلي ولكن بعد فوات الأوان.

من جانبه أكد نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأستاذ بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الشيخ عبدالله بن بيه أنه لا يجوز تغيير خلق الله بالإجماع وفق نصوص صريحة وواضحة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة قال تعالى (ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض).

وأضاف أن هذه القضية تعد نفسية بالدرجة الأولى وقادمة إلينا من الغرب ولا تترجم سوى الانحلال في مجتمعات لا سقف لها فتعيش بدون قيم ولا ثوابت بحيث جعلوا لزواج المثليين مظلة قانونية.. فعندما نواجه قضية مثل تحويل الإناث إلى الرجال وتحويل الرجال إلى إناث لابد أن نضع قوانين زاجرة تتفق عليها الحكومات الإسلامية حتى يمكن التعاطي مع هذه الحالات وتكون استنادا إلى الشريعة الإسلامية والأوضاع النفسية لهؤلاء.

وعن آلية التعامل الرسمي مع المسافرين بجنس والعائدين بجنس آخر ذكر مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد محمد الأسمري أن هذه الحالات ينظر فيها الشرع أولا ومكتب الأحوال المدنية ولا يتم سجن أصحابها مطلقاً وأحيانا تحول إلى الأطباء النفسيين.

فيما أكد مصدر أمني أن هناك حالة واحدة قدمت العام الماضي وكانت امرأة تحولت إلى رجل وتم تغيير أوراقها الرسمية إلى الاسم الجديد الذي تم اختياره.

وأوضح أنه في مثل تلك الحالات تعد السفارات السعودية في الخارج هي صاحبة القرار في الأمر وعلى من يقوم بتحويل الجنس مراجعة السفارة وفق الأوراق المثبتة من تقارير طبية وخلافها، حيث تقوم السفارة بإصدار جواز (مرور) يستعمل لمرة واحدة ريثما يرجع لتستخرج له كافة الأوراق الأخرى بدون أي عراقيل.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » اخر زمن
      المثقف ايه والله آخهر زمن الي يبا يتحول يتحول الى ذكر والعككككس صحيح
      ههههههههههههههههههههه
      10 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 2)
      حرام لعن الله النساء المتشبهات بالرجال ولكن صرناامه مسلمه بالا ايمان ننتظرالعذاب من الله في اي وقت اين اهل الاسلام والعقيده واين ولاه الامرحسبي الله ونعم الوكيل
      10 سنوات و 8 أشهر و 16 يوماً    
    • 3) » لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم
      houda هذا راجع لعدم الوعي قلة الدين و عدم اتباع طريق المساواة
      10 سنوات و 8 أشهر و 15 يوماً    
    • 4)
      -_-_-_-_-_-_- لا حول ولا قوة الا بالله . انحراف عن الدين والعقيده.
      10 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
    • 5) » تغير الجنس
      علي يالله سترك من اسباب هذه الظاهرة الغزو الثقافي الاجنبي عبر وسائل الاعلام وقل الوازع الديني وعدم ختان الاناث.
      10 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 6) » ايش مشكله
      حوده ايش مشكل ماما بقت بابا كله محصل سوا سوا انا مافى مشكلة
      10 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 7)
      المغلس هذا ما نتوقعه يوم تهضم الحقوق وتضيع فلو عمل بشرع الله ووصلت الحقوق إلى أصحابها لاقتنع كل بوضعه ورضي بحاله
      10 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 8) » السعو
      مسالم علشان يزوج الواحد ممن يحببه
      10 سنوات و 8 أشهر و 10 أيام    
    • 9) » سبب تحول
      لوجين سبب تحول الأناث الى ذكور يعود الى كبت المجتمع للأناث وحرمانهم من أبسط حقوقهم وأضطادهم وتفرقة الولد في التربيه عن بنت وأضافه الى ذلك قلة الوازع الديني وتكون بنت بحاجه في مرحلة مراهقه الى تثقيف من الأهل وليس من صديقات السوء وللأسف باتت من الأمور الشائعه في مجتمعنا العربي تشبه الأناث بل ذكور والعكس وهناك من يشجع هذه الظاهر كستايل بين الطلاب والطلابات وهذا يعود الى مثل القائل كثرة الضغط يولد الأنفجار رفقا ببناتكم وأولادكم وأتمنى من حكومات أن تفتح مدارس خاصه تتعهد بتثقيف الأزواج وطرق تربية أبنائهم تكون على مستوى علمي وديني أعتقد بأن سبب جهل الأباء والأمهات هم وراء كوارث ومصائب هذا جيل لأنهم جهله في تربيه وجهله في معامله وجهله في تفهم وأقناع أولادهم بل الصلاح مع أحترامي للجميع وأيضا جهله بدينهم وسطحين
      10 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام    
    • 10) » الامارات
      فهد الهاجري شئ مخزي كون هولاء ينتسبون لنا نحن العرب والحق ليس عليهم انم من قبل المشرع بدولنا العربية المفروض ينزل بهم اشد العقاب
      10 سنوات و 8 أشهر و 6 أيام    
    • 11) » يمنيات في قوة مكافحة الارهاب
      عادل اللة يستر سوف ياتي زمن الرجال يعملوا بدل النساء لو لي امر لقطعت رؤوسهن
      10 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 12)
      الاردن يعطيكم العافقيه شباب اين حكم الله وتطبيق شرعه فى المملكه العربيه السعوديه والا اصبحت الحريه للمراءه تفعل ماتريد وانا لله واليه راجعوان
      10 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 13) » الإمارات العربية المتحدة
      صلاح الرياشي أقول الإنسان المسلم يفتخر كونه مسلم وليس كعربي...لإن من العرب طوائف كالنصارى والمشركين والمنافقين والمجوس وغير ذلك.وكون هؤلاء الشرذمة التي يغيرون خلق الله فالإبتعاد عن الدين القويم والطريق المستقيم، هو السبب في فكرهم الإجرامي..والله يهدي الجميع لما فيه مصلحة الإسلام والمسلمين.
      10 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 14) » جهنم وبئس المصير
      النعنعي ياجهنم رحبي
      10 سنوات و 8 أشهر و يومين    
    • 15) » ؟؟؟؟
      يمنيه اصيله الى علي : نفسي افهم ايش دخل ختان الاناث في الموضووووع !!!!1 حككككككككككم
      10 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 16) » القيامه
      rami والله قربت قربت قربت القيامه ودليل كثرة الفتن
      10 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً    
    • 17)
      مهابيل
      في ناس اتسوي كذا
      واللله مهابيل
      ليش وش فيها المرة منها البخت
      10 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية