محمد عزالدين الحميري
رسالة ثائر إلى عبد ربه منصور هادي
محمد عزالدين الحميري
نشر منذ : 5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً | الثلاثاء 28 فبراير-شباط 2012 05:16 م

أرجـو أن يتسع صدرك لكلامي كما اتسعت صدورنا للقبول بك رئيساً علينا ، أعننا الله عليك وأعانك علينا .

 لاشك انك على علم يقين أنه لولا ثورتنا المباركة لما وصلت إلى مالم تكن لتحلم به مجرد حلم ، فالفضل بعد الله يعود لشباب الثورة ولدماء الشهداء الذين سفكهم نظام الرئيس المخلوع الذي عملت نائباً له .

أسمح لي أولاً بأن أناديك باسمك المجرد من الألقاب لا لشيء ولكن لأننا لانريد أن نصنع طاغية أخـر من خلال ألقاب الفخامة والسيادة والسعادة والمعالي . فلنا تجربة مريرة لانريد تكرارها ، والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين .

الأخ عبد ربه منصور :

أنت أكثر شخص في اليمن يدرك عمق الفجوة بين النظام والشعب ، وأنت أكثر شخصٍ في اليمن يعلم كيف حكم علي صالح الشعب وما هي الوسائل القذرة التي نفـذ فيها قاعـدة (فرق تسد ) والتي مكنته من البقاء 33 سنة في سدة الحكم ، وأنت أكثر شخص يعرف الخيوط التي يلعب عليها علي صالح طوال حكمه .

وأنت أكثر شخص يعلم أين ذهبت مقدرات البلد وكيف نهبتها الأسرة الحاكمة ومن معهم ، وأنت أكثر شخص يعلم الوضع المعيشي المتدني للمواطن الذي يكدح ليل نهار حتى يسدد فاتورة الكهرباء المنقطعة أساساً ، وفاتورة الماء الغير متوفر ولو توفر فغير صالح للشرب . وفاتورة تحسين مدينة !! تلك المدينة التي لم تتحسن حتى اللحظة برغم دفع ضرائب تحسين مدينة . وأنت أكثر واحد يعلم بعـدد وأحجام الثعابين التي رباها علي صالح والتي تبث سمومها في شمال اليمن وجنوبه وشرقه وغربه ، وأنت أكثر واحد يعلم من أين علي صالح يأكل الكتف .

 وهذا كله يكفيك لأن تسعى مباشرة في حل القضايا الوطنية دون تأخر حيث أنك لن تتعب بالبحث والتحري أكثر فكل المعلومات لديك .

 واسمح لي أن أصارحك أكثر وليتسع صدرك لكلماتي .

 أنت تعلم أنك أمام شعب اختارك لاحباً فيك بقدر ماهو حب لإخراج الوطن من المأزق . فأنت تعلم انك غير محبوب لأنك لم تقدم لنا شي حتى نحبك ! فإن أردت أن تملك قلوبنا وتملأها بحبك فإملاء وطننا عدلاً وإنجازاً لا صوراً وشعارات سئمنا منها .

لقد ارتقيت إلى عرش الرئاسة في فترة واليمن بأمس الحاجة لرجل مرحلة ،لرجل موقف، لرجل مبدأ لرجل شجاع، فكن أنت ذاك الرجل لأنك لاسواك الرئيس المنتخب .

الأخ عبد ربه منصور هادي:

 تعلم جيدا أننا كشعب سئمنا من حكم علي صالح ومن عبد ربه منصور ومن مجـور ومن الراعي والبركاني والصوفي والإرياني سئمنا حتى من رجل المرور الذي يبتزنا صباح مساء – هات حق بن هادي - لأن لاقانون يحمينا كمواطنين . فهل لديك القدرة على أن تجعل فترة حكمك فترة ذهبية لاينساها لك اليمنيون . يضلون مدينين لك بالشكر والعرفان تماما كالشهيد إبراهيم الحمدي الذي قدم الكثير في فترة موجزة .

الأخ عبد ربه منصور هادي :

اسمح لي أن ابدي استغرابي كغيري من اليمنيين الذين لديهم تخوف من أنك لاتعدو سوى وجه آخر لعلي عبدالله صالح ، وما أوشك أن يؤكد ذلك هو انتشار صورك كالنار في الهشيم وتحتها شعارات علي عبدالله صالح الكذابة ( نعم للأمن والاستقرار ) التي لم نر منها على الواقع سوى النهب والسلب ونهب الأراضي والممتلكات وانتشار الفساد والرشوة وغلاء الأسعار والمتاجرة بقضايا الوطن ، فهل نحن أمام علي عبدالله صالح جديد في صورة عبد ربه منصور هادي ؟ وهذا مالا نتمناه .

فأنت أمام شعب يريد رئيس من أجل اليمن لا يمن من أجل الرئيس . يريد رئيس صاحب قرار وصاحب إرادة وصاحب موقف لا رئيس يدار بواسطة الريموت كنترول من البيت الأحمر أو من منطقة سنحان أو من دول الجوار . أنت أمام شعب يريد رئيس يفتخر بمنجزاته الوطنية الحقيقية ، أنت أمام شعب يريد رئيس أمين على خيرات ومقدرات البلد أنت أمام شعب يريد من يقدر مواهب أبنائه وينميها من خلال التعليم المتطور، أنت أمام شعب يريد أن ينعم بالصحة ويريد أن يرى مستشفيات الحكومة تليق بخيرات البلد . أنت أمام شعب عانى من الفقر والتخلف والجهل والأنظمة الاستبدادية طوال العقود الماضية ، أنت أمام شعب يريد مهاتير محمد اليمن وأردغان اليمن ، فكن أنت من يبدأ هذا المشوار الطويل لا بوضع حجر الأساس التي لم نعد نطيق رؤيتها ، ولكن بالعمل والسعي الحثيث للتغيير نحو الأفضل .

الأخ عبد ربه منصور هادي : إن حضورك المؤسف في حفل التنصيب الذي حضره الرئيس المخلوع كان نقطة اختبار لشخصيتك وكنا نراهن على أنك لن تقبل بمثل هذه المهزلة التي أرد من خلالها المخلوع أن يظهر على أنه رجل ديمقراطي وأنه سلم السلطة طواعية ، لكن انهياره النفسي أثناء إلقاء خطابه أظهر الحقيقة لمن هي غائبة عليه .

لكن من رأيي كمواطن قلنا سنغض الطرف مادام وأنها بالنسبة لك مجرد شيئ روتيني لاتقدم ولا تؤخر كما يقول الكثير .

أما وقد أصبحت رئيساً رسمياً وانتهت فترة علي صالح رسمياً فلا يحق لك كرئيس رشحناك ومنحناك أصواتنا أن تجرح مشاعرنا ومشاعر أبناء الشهداء والجرحى والأرامل بخنجر مجاملة علي صالح وعائلته الغير مرحب فيها الأخ عبد ربه منصور هادي : أنت لديك فترة موجزة ستحكم فيها اليمن .لكن العظماء يصنعون في هذه السنتين المعجزات ويطرزون التاريخ بدرر منجزاتهم الناصعة ، فالشهيد ابراهيم الحمدي قدم الكثير للوطن في سنتين والى الآن الجميع يذكروه من خلال انجازاته الوطنية ،

 فكن أنت رجل المرحلة وبرهن لنا ذلك من خلال الانجازات الواقعية . لا من خلال الشعارات والصور التي انتشرت مثل صور الرئيس المخلوع ! فالصور لن تبني وطناُ ولن تطعم جائعاً ، سئمنا من تمجيد وتقديس الأشخاص .

الأخ عبد ربه منصور هادي :

في هذه السنتين بإمكانك أن تبداء بحوار وطني صادق وجاد مع كل أطياف الشعب . وفي السنتين هذه بإمكانك إيجاد حل مرضي للقضية الجنوبية التي أرقت الجميع . وفي هذه السنتين بإمكانك توفير الكهرباء بكل يسر خصوصاً بعد أن استعدت قطر والسعودية بتشغيل محطة المخاء بديل عن محطة مأرب لتغطي كافة اليمن . في هذه السنتين بإمكانك أن تضع حداً للأسعار وتمزق جدول الجرع الاقتصادية إلى الأبد . وفي السنتين بإمكانك أن تفرض الأمن والاستقرار من خلال تسريع عملية دمج الجيش . وفي السنتين بإمكانك أن تُشعِر المواطن بالأمن على ماله وعمله من خلال منع الرشوة ومحاسبة المرتشين والفاسدين أياً كانت رتبتهم . وفي السنتين بإمكانك أن تقدم الكثير والكثير للوطن .

الأخ عبد ربه منصور هادي :

أنت من أبناء الجنوب وهذه من مميزات الثورة أن ينتقل الحكم في اليمن للمناطق الجنوبية ، والقضية الجنوبية كالمرجل تغلي يوم بعد آخر .وتجار الأزمات يسترزقون بالقضية على حساب مواطني المناطق الجنوبية وكل يوم نرى مؤتمرات ونرى أيادٍ خارجية تمتد للجنوب فإيران على الخط والمتربصين متواجدين وقاعدة علي صالح موجودة فعدن مشتعلة وأبين مشتعلة والمكلا مشتعلة والناس تنتظر إعادة الحقوق وحماية المواطنين ومحاسبة كل ناهبي أراضي الجنوب أياً كانوا فيجب عدم المماطلة أكثر حتى لايقع الفأس بالرأس .

الأخ عبد ربه منصور هادي :

تذكر انك بدون أي برنامج انتخابي ومع هذا منحك الشعب صوته لاحباً فيك كما أسلفت ولكن حباً في إنهاء عهد علي صالح - سيئ السمعة - فنريد أن نرى برنامجاً إنتخابياً على الواقع ولو لم يكن لديك برنامج متداول . فالبرامج الانتخابية لو كانت كبرنامج علي صالح لعام 2006 بلها واشرب ماها . فنحن شعب شب عن الطوق ولم تعد تنطلي علينا الابتسامات الكاذبة والبروشورات والشعارت نحن شعب نريد انجازات ملموسة لا شماعات مشروخة كشماعات علي صالح كلما سأله صحفي ماذا قدمت للوطن قال : قدمت له الوحدة والديمقراطية . قتلنا أكلنا واكل خيرات بلادنا باسم الوحدة والديمقراطية . وفي النهاية لا وحدة مثل الناس ولا ديمقراطية حقيقية .

الأخ عبد ربه منصور هادي :

الكل يتكلم عن معانات البلد ، الكل يشخص مشكلات البلد، الكل يدرك حجم المأساة التي تمر بها البلد ، كل هذا نعرفه ولا نريد أن نتألم أكثر . نحن ألان نريد أن نرى الحلول الواقعية لكل مشكلات اليمن نريد أن نشاهد البلسم الذي يداوي جراح الوطن .

وفي النهاية : ياسيدي إن كنت قد قررت أن تكون رجل المرحلة وأن تقود السفينة إلى شاطئ الأمان لا كما قادها علي صالح إلى مثلث برمودا !! فنحن جميعاً على استعداد تام لأن نضع أيدينا في يدك وأن نساهم بكل ما يُعينك لإنجاز مهمتك وسنعينك جميعاً على وضع تلك اللبنة الأولى التي ستغير بوصلة اليمن إلى الاتجاه الصحيح نحو الدولة المدنية .

*إعلامي وناشط سياسي

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1)
      معاذ يا رباااااااااه
      5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 2) » حلووووووووو
      اخي محمد اجدك متحامل جداص ع هذه الشخصيه التي لم تلحق لان تكون اي وجه مما ذكرت فهادي اعتقد انه انسان هادي ولايجب اللعب بالاوراق وكما وجد تحت ظل عفاش لسنوات طوال كنائب فلم نره بوجه اخر غير الهادي المسالم
      5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 3) » حلووووووووو
      وهذا طبعا ليس دفاعاً عنه ولكن رؤيه انه هادي ولن ولم يقم بشيئ لامن قبل ولامن بعد
      5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 4) » قطر
      شيماء أتمنى أن يعقل عبد ربه هذا الكلام بقلبه قبل عقلهـ

      بآرك الله فيكـ ووفقكـَ الله
      5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 5) » عبدربه هادئ فلاتطلب منه غير ذلك
      اننا نعرف هادئ بانه رجل هادئ ويهتم بنفسه اكثر من الوطن وقد انتقلت السلطه اليه غصبا عنه والرجل لاعتقد انه غير قايد عسكري فقط وكل خبراته في مجال الحروب وان المصايب كانت من جهه واحده في عهد صالح ولكن اليوم مشاكلنا ومصايبنا من 4 جهات مختلفه كان معنا فاسد واحد الان لدينا 4 فاسدين كان لدينا خوف واحد اليوم لدينا 4 مخاوف الا وهي الاول احمد علي وفريقه والثاني علي محسن وصادق وحميد ومن يدور في فلكهم والثالث الحوثي والرابع البيض وصحبه وفي ظل هذه الضروف نحتاج الى قايد شجاع يحمل كفنه على ظهره لكي يقود الفتره اما هادئ فانه لايستطيع ان يحمل كفنه علي ظهره لاجتثاث الفساد وهو يعول على الخارج وليست لديه القدره على اخذ زمام الامور ومحاربة الفساد الجيش منقسم قسمين والكل لايملك عبدربه عليهم سطوه او كلمه مسموعه وسحترق بين الاثنين وان نجاء من هذه الفجوه فامامه الحوثي والحراك المسلح
      5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 6) » لا تتوقع من هادئ ان يحرك العاصفه
      Abdulla Baafif اننا نعرف هادئ بانه رجل هادئ ويهتم بنفسه اكثر من الوطن وقد انتقلت السلطه اليه غصبا عنه والرجل لاعتقد انه غير قايد عسكري فقط وكل خبراته في مجال الحروب وان المصايب كانت من جهه واحده في عهد صالح ولكن اليوم مشاكلنا ومصايبنا من 4 جهات مختلفه كان معنا فاسد واحد الان لدينا 4 فاسدين كان لدينا خوف واحد اليوم لدينا 4 مخاوف الا وهي الاول احمد علي وفريقه والثاني علي محسن وصادق وحميد ومن يدور في فلكهم والثالث الحوثي والرابع البيض وصحبه وفي ظل هذه الضروف نحتاج الى قايد شجاع يحمل كفنه على ظهره لكي يقود الفتره اما هادئ فانه لايستطيع ان يحمل كفنه علي ظهره لاجتثاث الفساد وهو يعول على الخارج وليست لديه القدره على اخذ زمام الامور ومحاربة الفساد الجيش منقسم قسمين والكل لايملك عبدربه عليهم سطوه او كلمه مسموعه وسحترق بين الاثنين وان نجاء من هذه الفجوه فامامه الحوثي والحراك المسلح
      5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 7) » ثائر .... و لكن بالبريد الممتاز
      د . حميد القادري يبدو ان المدعو الحميري ، و الذي يقيم في قطر ، و يعيش هناك و يأكل و يشرب كل مالذ له و طاب ، و يلبس اجمل الثياب ، و يضع اجمل الساعات ( في يده اليمنى بالطبع كدليل على ماركة المسجله في جماعة النهب و السلب لمال المسلمين باسم التبرعات و جمعيات الخير و الاحسان ) فوضع الساعة في اليد اليمنى ، يعني البطش و الشدة في النهب و السلب لمال المسلمين باسم الدين ، عموما فهذا الثائر بالبريد ، و عبر برنامج ( نوح الطيور للمحمدي صاحب الشريحتين ، او ما يطلبه المستمعون ) يوجه و ينتقد الرئيس هادي ، و الذي حزبه و جماعته في الساحات تعتبره قائد ثورتهم ، فكيف يفهم ذلك ؟ هل الثائر بالبريد يختلف في طاعته و امتثال او مر جماعته و حزبه عن ثائر الساحة من نفس الفصيلة او الجماعه ؟ قد يكون ذلك فهذا سلوك جماعة الاخوان المسلمين ؟؟؟؟
      5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 8) » كم انت رائع
      كم انت رائع يا استاذنا الغالي وبارك الله فيك واقول لصاحب التعليق رقم 7 انبح كما تشاء فلا احد يهمه نباحك فكلاب لا تجيد غير النباح
      5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 9) » بوركت جهودك
      نوال النهاري كلنا نعرف اليمن واهل اليمن وطننا ومن فيه يستحق الافضل فمن وليناه علينا فنحنوا نطالب بحقوقنا وعليه تلبية مطالب كل فرد منا فااذا لم يتكلم الاستاذ محمد الحميري واذا سكت فلان وفلانه من للنايم ان يوقظه والظالم من يوقفه كل هاؤلاء لهم الحميري وامثاله فلماذا لانجيد الا الانتقاد فلما لانكون كاالجسد الواحد اذا اشتكا منه عظو تداعا له سائر الجسد بسهر والحمي
      5 سنوات و 8 أشهر و 19 يوماً    
    • 10) » هادى إعمل بهدوئ.
      ام هاشم صدقة أخى محمد...... فنحن شعب شب عن الطوق ولم تعد تنطلي علينا الابتسامات الكاذبة والبروشورات والشعارت نحن شعب نريد انجازات ملموسة لا شماعات مشروخة كشماعات
      5 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 11) » عبدربه مسكن فقط لالام الوطن
      فجر كريم عبدربه مسكن فقط لالآم الوطن ولن يكون الدواء الشافي والناجع لكل مافيها من أمراض ... لذا لاتزايدوا على الرجل ودعوه يظل هادئ حتى تنتهي ولايته لانكم غير قادرين على تغيير هذا الوضع او القيام بثورة جديدة فمن يمسكون بزمام االثورة لن يسمحوا لكم لانهم جزء من هذا الاتفاق وقد تصبحون خوارج و متمردون على النظام والقانون والامن والاستقرار ... ومالنا الا عبدربه
      5 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 12) » كوز مركوز
      الضالعي يا اخي سيضل الكوز المركوز الرجل المخلص لعلي صالح
      لانه حتى ان حاول الاصلاح لن يسمحوله
      ونحن نتحداه ان يصدر امر بمحاكمة
      اي فاسد في الحكومه السابقه
      ذهب المؤتمر بلفلل والسيارات والثراء الفاحش للعيش باموال البلد
      وذهبنا نحن بعبدربه وقصره المنهوب
      5 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 13) » رااااائع
      أنهار الطبيعة الدكتور حميد ولو أني لم أسمع بك مسبقا! لكن كيف لشخص بمستواك التعليمي بأن يتفوه بمثل تلك الترهات !! .. الآن عندما يدافع أحد أبناء اليمن الشرفاء بكل مصداقية و شفافية يصبح راعي مصالح!! يا محب صالح ! .. و ان كان يعيش خارج موطنه فلأنه لم يجد ما يستحقه أي مواطن يمني حر شريف .. تغرب كما يتغرب الباقون حتى يعيشوا بالطريقة التي يستحقونها لا كأن يعاملوا كعبيد لهم في موطنهم !! .. و اعلم يا حميد بأن القمم مستهدفة و كلامك لا يسمن و لا يغني من جوع سوى أنه حاز على مساحة بهذه الصفحة الإلكترونية ! و إن أتتك مذمتي من ناقص فتلك الشهدة بأني كامل .. اتق الله في ما تفعل و تعمل !
      5 سنوات و 8 أشهر و 18 يوماً    
    • 14)
      محب الدين شكرا أستاذنا القدير وضعت النقاط على الحروف وشكرا لكل المعلقين وفعلا هادئ اسم على مسمى ولن يخطو خطوة نحو التغيير وحسبه سوءا أنه ظل في كنف الفاسدين والمجرمين والنهابة طول عشرين عاماً والله يخلف على الشعب اليمني وأعتقد أن اليمن قادمة على الثورة حقيقية وستكون أقل كلفة بعد اهيار منظومة صالح الإجرامية . وسيكون هادي هو أول من يطيح بهم الشعب إذا لم يجد منه شيئا ملموسا خلال شهر ... على الأكثر .
      5 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 15) » المبادره
      البرنامج الانتخابي موجود الحوار والهيكلة وباقي المبادرة اشياء ملزمه ليس له الخيار او التنصل المشكلة في المطمطه واللوك وسكوت المشترك وشركاه
      5 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 16) » كلام سليييييم
      جهاد فعلا كلام سليم كما قالها الاستاذ الكبير رحمه الله يحي علاو انشاءلله تتحقق امانينا وامانى وطنا وطنا الحبيب الذى حبه لايقدر بثمن .احنا الحمدلله بكلمتنا القويه واصرارنا وحدنا الصف ولو لا النصر من الله ومن ثم احنا الثورا ما كنا او ما كانت اليمن اتزحزحت ملي واحد للقدام لانه من المسحيل فى عهد جبروت عفاش راح نفكر بس حتى التفكير انه يطلع رئيس اخر حتى شوف يا استاذى محمد كنا نقول الحكمه الالهيه قسمت صنعاء لنصين الشمال والجنوب الشمال فيها الفرقه الاولى مدرع والزندانى و جامعات العلوم والتكنولوجيا وجامعه صنعاء وفيها وفيها اما جنوب العاصمه فيها الحرس الجمهورى ودار الرئاسه والقصر الجمهورى وحتى حده الى سكانها مسؤولين الدوله حتى الناس العاديين مع عفاش وبس بس سبحان الله الحكمه الالهيه لموقع بيت عبدربه منصور وسط لا بين هذا ولا ذاك يعنى هو الحل الوسط حتى بالجغرافيا فنتمنى انه يكون عند حسن ظننا
      5 سنوات و 8 أشهر و 11 يوماً    
    • 17) » اب بعدان
      يوسف جبران اقول اللة يعينك يا استاذنا
      5 سنوات و 7 أشهر و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية