مأرب برس - متابعات
قطر الأغنى على مستوى العالم
مأرب برس - متابعات
نشر منذ : 5 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً | الجمعة 24 فبراير-شباط 2012 05:39 م
 
 

حلت دولة قطر في المرتبة الأولى عالميا في قائمة أغنى دول العالم ٬ في حين احتلت دولة الإمارات المرتبة السادسة في القائمة ذاتها ٬ وذلك نسبة إلى حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي سنة 2010.

ووفقا للتصنيف الذي أعلنته مجلة (فوربس) الأمريكية ونشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة ٬ فقد وصلت حصة الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في قطر إلى 88 ألف دولار ٬ بينما بلغت حصة الفرد في الإمارات 5ر47 ألف دولار.

وأوضحت المجلة أن الفضل في احتلال قطر هذا المركز المتقدم يعود "لتوفرها على احتياطيات هامة من الغاز الطبيعي واستثمارها بكثافة في البنية التحتية لتسهيل تصدير المنتوجات النفطية وكذلك لتنويع اقتصادها المحلي" ٬ مسجلة في الوقت ذاته أن منتجات النفط والغاز تشكل" 25 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للإمارات ٬ الذي تجاوزت قيمته (تريليون درهم) العام الماضي". وحلت لوكسمبورغ في المركز الثاني في القائمة بحصة قدرها 81 ألف دولار للفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

وعاد المركز الثالث لسنغافورة التي ازدهر اقتصادها باعتبارها مركزاً للتقنية والتصنيع والتمويل مع حصة تقدر ب7ر56 ألف دولار للفرد. واحتلت النرويج المرتبة الرابعة ٬ بحصة 52 ألف دولار للفرد ٬ وبعدها بروناي.

واعتمدت (فوربس) في تقديراتها على بيانات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي الإجمالي لعام 2010.

وأوردت القائمة كذلك البلدان الأشد فقراً نسبة للتصنيف ذاته ٬ وجاءت الكونجو الأفقر ٬ بحصة للفرد لا تتجاوز 312 دولاراً ٬ وقبلها ليبيريا وبوروندي ٬ بسبب وضعهما الاقتصادي والسياسي والذي وصفته المجلة ب"الهش".

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » صنعاء
      ابو وعد هذه رسالة الى كل حاقد على قطر شوفوا الناس ايش يعملوا هل تعتقدوا ان القطريين سيثورون على حكامهم؟؟ مع العلم ان قطر في المرتبة 19 على العالم في اشفافية ومكافحة الفساد وبريطانيا في المركز 20!!!!!!
      5 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 2) » اسفل سافلين
      مقهور بالله نقول لعلي عفاش يبحث عن ترتيب لدولتة الذي بناها خلال 33عام هل سيجد مركز تصنف فية لاوالله لايوجد حتى اخر مركز لان مثل هذه الدول تحت التجمد...اذن ماهي المنجزات الذي حققها..ودائما يصف قطر العميلة لانها فيها قاعدة اميركية ونسي ان الطيران الاميركي يقصف اليمنين ليل نهار
      5 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 3) » الحديدة اليمن
      سلطان احمد علي الشيباني قطر اصبحت في هذا المستوى المتقدم والمشرف لان اميرها وحكومتها استلهموا التاريخ وتجارب الشعوب الناجحة لقد ارسوا قيم العدل وامساواه والقانون والتنمية وتعاملوا مع البشر كبشر واحسوا بالم المحتاج فساعدوه والمظلوم انتصروا له بقدر الاستطاعة الشعب القطري في مصاف الدول وهذا شرف لكل عربي قطر نموذج للمستقبل هنيئا لقطر وشعب قطر وامسر قطر ورجال قطر :
      5 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 4) » مبروك لدولة قطر الشقيقة
      اروى لماذا نكذب ونضحك ونكابر على انفسنا والله نحن السبب في هذا كله تدهورت حياتنا بسبب النفاق والظائفية والمذهبية الضيقة وكذلك لاننا قبلنا على انفسنا ان نهان ونذل من حكام جهله متخلفين عملاء لا يفقهون شيء في هذه الدنيا سوى جمع المال
      ولاننا ايضاً لا ننصر الضعيف ولا نقول كلمة الحق امام كل إمام ظالم
      حكامنا هم السبب في تفشي ظاهرة الفساد
      حكامنا هم السبب في الجهل والفقر
      حكامنا هم السبب في تردي الصحة
      وعلينا ان نفتخر بدولة قطر وغيرها من البلدان العربية التي تعاملت مع شعوبها على اساس انهم بشر وليس حيوانات وإذا اردنا ان ننتصر علينا اولاً نبذ العصرية الموجوده في بلدنا
      5 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية