أحمد عايض
جثث تنظر توجيهات الرئاسة
أحمد عايض
نشر منذ : 10 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً | الجمعة 23 مارس - آذار 2007 04:25 م

مأرب برس – خاص

  لم أكن أتصور أن قيمة ألإنسان اليمني تصل إلى مستوى من الرخص والمهانة والاستهتار, هذه المهانة التي جعلت من أبناء اليمن رخاص القيمة في نظر الدول وألا فراد ويرجع السبب في ذالك إلى حكومتنا الرشيدة التي أسقطت من حساباتها كل معني الحرية والكرامة للإنسان اليمني حتى أصبح عرض ومال وجثث اليمنيين لا تساوي شيئا .

لا يمر علينا يوم إلا وتكشف الصحافة عن عجائب من الممارسات اللا إنسانية ومن ألانتهاكات التي تجعلنا نخجل يوم أن نتحدث في اليمن أمام العالم عن معاني الديمقراطية وحقوق ألإنسان .

 ترى هل نجد احتراما للسجناء في سجونهم... وتاريخ السجون المظلم مليء بالمعاناة التي لا نجدها إلا في بلاد الديكتاتوريات., لم تسلم حتى النساء في سجونهن بل وصل ألأمر إلى مستوى العرض " أنسية الشعيبي مثالا " وشايف " السجين الشاب الذي ذاق من العذاب ما لا يتصوره أحد كما تحدث هو عن نفسه في أحد رسائله لأهلة .

جرائم قد لا تحضرني حاليا لكنها تتصارع في مخيلتي لتلك ألأشلاء التي نحتها الظلم وعدم احترام هذا الجنس من البشر على أرض اليمن .

ما ألمني كثيرا هو جثة الشاب اليمني " القدسي " بغض الطرف عن سوابقه أن كانت له سوابق فقد أفضى إلى ما أفضى إلية وانتقل إلى ربة , لكن عندما تظل تلك الجثة لأكثر من " شهر " في أحد ثلاجات روسيا وحكومتنا الرشيدة نائمة على أذانها وغارقة حتى النخاع , لم تفكر سواء عن طريق سفيرها المبجل في موسكو أو الخارجية اليمنية بصنعاء أن عليها مسئولية وطنية ودينية في نفس الوقت .

حقا أنه مؤلم ومخزي أن تعجز دوله " بطولها وعرضها " تنفق المليارات حاليا في ألاقتتال الداخلي في " حرب صعدة " ومن هناك يطل علينا صاحب السمو اليمني " عبد الوهاب الروحاني " ويقول أنه لا يوجد لديه ميزانية لترحيل جثة القدسي بل والأدهى أنهم تواصلوا مع أهل الشاب في اليمن وطالبوهم بمبالغ مالية حتى يتم الترحيل وإلا فسيضل جثة مرمية في أصقاع روسيا .

أنه لولا تدخلات الرئاسة والجهود ألأخيرة التي بذلت من وزير الخارجية لترحيل الجثة إلى اليمن لكان القدسي سيرمى يوما من الأيام في أي مرمي من مرمي النفايات الروسية لأنه من المستحيل أن يبقى هناك طويلا.

ألا تكشف هذه الحادثة مدى التخبط التي تعيشه الحكومة الرشيدة وعجزها في إرجاع جثة يمني حتى تتدخل رئاسة الجمهورية , هل وصل الفشل والفوضى والتخبط في مؤسستنا الحكومية إلى هذا المستوى .

تلفون خاص يرن في السفارة اليمنية بموسكو يوجه بترحيل الجثة " فتكون ألإجابة سمعنا وأطعنا " شكرا للرئاسة والرئيس , لكن متى سنرى دولة مؤسسات تعرف ما لها وما عليها ...أم أننا سننتضر كل فقير أو مسكين يموت خارج اليمن حتى تأتي توجيهات رئاسية بعودة تلك الجثة إلى اليمن .

وأعجباه في أي زمن نحن وفي أي نفق نسير , ضاعت الكرامة وسقطت المسئولية من نظر القائمين عليها ولم يعودوا ينظروا سوى بمنظار خاص وعدم التحرك في أطار صلاحياتهم ومسئولياتهم إلا لذواتهم .

إذا كانت إسرائيل تتابع وتلاحق حزب الله حتى اللحظة في جثث قتلاها منذ سنوات طوال ولم يهدأ لها بال حتى تستلم جثث " مقاتليها " وهم يهود فما بالك أن يكون ذالك الإنسان مسلما ومؤمنا بالله رب العاملين .

أنه عندما تغيب رؤيته المسئول وشعوره النابض عن مسئوليته تجاه الآخرين فإن النتيجة هي عبارة عن مهزلة " مضحكة ومبكية في نفس الوقت " .

ملفات عالمية حتى اللحظة بين دول عدة ودعاوي ومحاكمات بشأن الجثث والبحث عن هوياتها وأصحابها

بل ويدفع في سبيل ذالك مئات الآلف من الدولارات حتى تسترجع تلك الدول رفات قتلاها .

ونظرا لما للجثة من قداسة في ديننا الإسلامي فقد أكد لنا ألإسلام أن أكرام الجثة دفنها والتسريع بها , ووصلت العلاقات البشرية في احترام الجثة أن صنعت لمن جهلت هوياتهم في ميادين الحروب ما يسمى " نصب الجندي المجهول " يزار في المناسبات الرسمية والوطنية وتقرع الطبول وأن كانت لا تسمع من شيئ لأنها عبارة عن أنصاب " نصبت للذكرى الخالدة .

لكن في زمن انعدمت فيه احترام بشريه ألإنسان " لا حيا ولا ميتا " فهنا تكون العربدة بكل معانيها وقيمها الكريهه التي تنبض بها قلوب من ماتت قلوبهم و نزعت منها الرحمة والنخوة والرجولة في نفس الوقت .

لماذا كل هذا التواكل والتهرب من جثة يمني كان بعيدا عن أهلة ووطنه وتحميل كل طرف مسئولية العودة بتلك الجثة , نحن نعلم أن هناك شخصيات نافذة في البلد تحرك لها طائرات خاصة للعلاج في حال مرضها وطائرات أخرى للعودة واستقبال رسمي وبعث البرقيات بالسلامة وغيرها من البروتوكولات المتبعة .

نحن لا نريد من حكومتنا الراااااااااائعه التي وعدتنا بـ" اليمن جديد والمستقبل ألأفضل " سوى احترامنا أمواتا لأنه تأكد لنا أنه لا احترام ولا تقدير لنا ونحن على قيد الحياة لأننا نذوق الموت أصنافا وأشكالا بل أصبح مذاقه مرا وأحينا نكون قد تعودنا علية .

 أن صاحب القلب الحي ليعلم معنى الحياة بكرامة الإحياء , لأن حياة الحرية لها مقياسها ومقاسها الخاص لمن يبحثون عنها .

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 18
    • 1) » لابد من معاقبة الروحاني وجميع اعضاء السلك الدبلوماسي لسفارتن
      من قبايل اليمن الشامخه لابد من معاقبة كل من السفير اليمني في روسيا والقنصل العام والعاملين في الملحقية الثقافية والجالية اليمنية ورابطة الطلاب اليمنييين--ان تقاعسهم واهمالهم للهذا المواطن المسلم اليمني القدسي لوصمة عار على كل مواطن حر يمني ونحن وباسم قبايل اليمن نطالب فخامة المناظل البطل الريئس على عبدالله صالح بطرد الروحاني الفاشل وسفارته الفاسده ومحاكمته علنيا امام المجتمع ليكون عبره ونطالب بتغيير الطاقم باكمله لسفارتنا في موسكو---اكثر من شهر وجثة المرحوم في ثلاجات موسكو انها فعلا كارثه ونطالب جميع طلابنا في روسيا بمخاطبة الريئس بطرد السفير وفي اقرب وقت ممكن ونقول يا فخامة الريئس نحن معك ولاكن يجب عليك ان تكون معنالان كرامتة طلابنا تهان سوى احيا او اموات--نحن قبايل اليمن نوجة التعازي الى اسرة المرحوم ونقول لكم نحن قلبا وقالباولا يهدى لنا بال حتى يتم معاقبة من قام في التقصير في ارسال جثة ابنكم وانا لله وانا اليه لراجعون واالعزة للة والموووت للعملاء الخونه والفاسدين وعجل الله في عقابهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم والله من وراء القصد
      10 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 2)
      تسلم يداك العزيز احمد يحي عائض الاكرم -- وفقك الله لم تسعى الية وتشكر على كل حرف
      لايوجد اي شي اقولة - فقد تعبنا جميعا بهذا الموضوع وغيرة -- واصبحنا متهمين بكل انواع العنصرية والارهاب والانفصالية والشيوعية والكفر وغيرة
      كانت الجهود المبذولة والعمل المشترك هوا النتيجة الحقيقية والاخيرة - التي عادت جثة الفقيد القدسي
      علينا ان نتعلم منما جرى ** وستكون النهاية للفساد والمنافقين والمطبلين
      اخي اشكرك واشكر جميع القائمين على هذا الصرح الرائع باسمة الكبير مارب
      10 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 3) » لابد من المواصله في معاقبة الخارجين على القانون
      العادل من صنعاء الابية الاخ العزيز والبطل والوحدوي والوطني احمد يحيي عائض الاكرم____شاكرين لكم وطنيتكم واهتمامكم بقضايا المجتمع وقضايا اليمنييين في الداخل والخارج ولاكننا نطالبكم بمتابعة العمل الجاد من اجل توضيح اسئلة كثيرة فيما يخص سفارتنا في روسياومطالبة الجهات الرسمية بالتحقيق في ما يقوم به السفير الفاسد والخبيث وبقية اعضاءالسفارة من قنصل محمد الزبيري وعبدة برجي والملحق المالي والثقافي وضرورة مطاردتم حتى يمثلوا امام المحكمة واخذ جزاهم بسبب اعمالهم الحقيرة قبل ان يحصل مشاكل نحن في غناء عنها علما بان هنالك اسر وعوائل فقدواء ابنائهم في روسيا بسبب اهمال السفارة لمشاكلهم----------لابد من متابعة هذا الموضوع ونحن لكم السند والعون ما دام غرضنا واحد وهو العدل وانصاف المضلوم ومعاقبة الظالم ولكم منا كل الشكر ايه البطل الشامخ ومعروف بانك وطني وحدوي غيور ونحن معك دائما في السراء والضراء
      10 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 4) » شيء يخجل والله
      صالح القانصي تعرف ياحمد
      والله أنني اخجل يوم أقراء أي شيء من تعليقاتكم يا رجاجيل اللقاء المشترك
      لانني أكتشفت حديثاأن كل الوعود الانتخابية سقطت كذبا ونفاقا
      الوضائف مثلا؟؟؟
      أما كلامكم والله اوقف امامة خجلا لانه فعلا بعيد عن مايسمي المكايدة السياسية ؟
      ولــــــــــــكنة الحقيقة ؟
      فوالله أنكم رجال خير قدوة؟
      وتسلم يمناك
      (رجل يقتل ولسنا مطالبين الحكومة الوقرة بأستدعاء السفير الروسي ممثلتا بالخارجية للتحقيق في الحادث ولكن
      للأسف طبعا نطالب بالجثة ؟
      والله حسرة ؟
      والشعب أمامة فرصة تغيير الحكومة الحالية بأنتخابات مجلس النواب القادمة
      فهل من مجيب ؟
      بعرف أنة سيفأجئنا المؤتمر بتشكيل حكومة
      صورية في القريب العاجل ؟
      ولكن لالالالالا والف لالالا يكفينا مؤتمر ؟
      وكذب وخداع علا الطريقة المصرية ؟
      (مرشح ويحاكموة في مصر)
      (في اليمن مرشح ولا يعطوة حقوقة أقصد العزب )
      النموذج واحد ؟
      تحياتي لأبناء الظالع الحرة فقط
      10 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 5) » واااااااااااااااااااااااأسفاه
      مدين القدسي بداية اشكر الاخ الاستاذ الفاضل احمد يحي عائض لهذه الرسالة الاعلامية التى يقوم بها متحملا كل الاعباء في نشر الكلمه الصادقة التى تحاكي معاناة هذا الشعب المسكين وهمومه. وما مشكله نقل الجثه للطالب القدسي الا برهان لما عودتنا به حكومتنا الرشيدة من قهر وذل وانكسار وخذلان افتقدنا لادنى حقوقنا كمواطنين في بلد الايمان فحسبنا الله ونعم الوكيل
      10 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 6) » مزايده
      موظف بالخارجيه انا موظف لي اكثر من 15 سنه في الخارجية ومن الكادحين ولا الوم اي سفير في اي بلد ول يعمل ايشما عمل ويتصرف كيف مايتصر لان العصابات والما فيات عندنا في الخارجيه ابتداء من الوزير والوكيل المالي وهو الذي بيبيعو البلاد واالعباد وبخلو موظفين السفارات من عند اسفير لعد اصغر دبلوماسي طرطور عنهم مش سفير او قنصل او سكرتير او اي موظف وعيطلعو اروحاهم على رواتبه فكيف عيو افق الوكيل للشئون الماليه والداريه بصرف ترحيل جثه ويصرف البلغ والله مايتحمله الامن وافق بالترحيل
      وجو للوزاره واطلعو كيف بيعاملو اطقم السفارت بانفسكم وشوفو السفراء بس كم بيجلسو يلاحقو مستحقاتهم بس
      10 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 7)
      من القاهره الاخ صالح القانصي ايش المطلوب ياصاحب مأرب ياراجل اخجل على نفسك اولا مش عارف ايش تشتي والمشكله اني اعرف ناس من بيت القانصي في القاهره ورجال بالفعل بس انت يعلم الله قانصي من فين00وارجو ان لاتكتب باسم القانصي
      10 سنوات و 7 أشهر و 27 يوماً    
    • 8) » تسلم يمينك
      مارب شكرا على هذة الكلمات .
      10 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 9) » رد علي رقم 7
      صالح القانصي أل القانصي مسمار راسك وقدك تعرفهم في القاهرة واليمن؟
      أما بخصوص أيش اريد :
      1- سقوط الحزب الحاكم (عفوا أقصد الفاسد)
      ولــــكن خيارنا الديمقراطية وبس ؟
      2- أنا متأكد أنك الأول مضلوم من الحزب وسياساتة الغوغائية ؟
      3- الدليل القاطع رجوعة للدعوة للحوار مع رجاجيل الوطنية والأنتماء والأخلاص (الأصلاحيين )
      4- ها أنا أعلن أنضمامي بلا شروط للقاء المشترك بالرغم أتتي للأمس القريب أعمل مع الحزب الحاكم لعلة يفي بالوعود؟
      الخلاصة : أنتهت الأنتخابات وأنتهينا معها والدليل سعر البيض؟
      10 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 10) » على راسك
      حميدالبهلولي اللحزب الحاكم جالس ومازال عيجلس على روس كل الخونه والرتزقه والذي يبتوعو بالريال مادام امثال مارب برسيم وطاقمها والرتزق والذي يتخبط في الكذب والمتاجره باعراض الناس وتجريح الناس بغير دليل او اثبات
      واتحدي ان يكون لها دليل في كل ماقيل من او ما بدئت بمايسموها التظلمات من السفاره حتى تصريحات القربي الذي اسواء له اكثر مما فادوه بالتصريح والذي عبر عن استيائه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      اين استيا ومثلما قالو فاقد الشئ لا يعطيه ولو هي شمس انها من الصبح ليش ما تحركت مارب برسيم صح من البدايه لكن لانه مهنتها اصبحت الكذب على الناس والمواطنين
      فالحزب جالس على روسكم لوما ننظف اليمن من امثالكم
      10 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 11) » ماليزيا
      ابومحمد نحن بصراحه طلاب في الخارج واكثر تصفحا لناهوموقع مارب برس لكن لايكفي الئ ماوصل اليه هذا الموقع الئ الامام ووفق الله الجميع@@@
      10 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 12) »  ضعاف نفوس
      غيور ألأخ الي سما نفسة حميد البهلولي وأطلق أسم مأرب برسيم على موقع مأرب برس نقول له أنة هو أول الحيونات التي تعتلف على الموقع أعتذر للقراء لهذا التوصيف لكن بعض الناس حقراء لا يعرفوا كيف يكتبوا أو يعلقوا
      إذا لم يعجبم مأرب برس فرحل إلى غير رجعة والسلام
      10 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 13) » عفوا بهلولي
      الهدهد ياخي انت اخطئت في حق مارب برس ولكن مارب برسيم هو الموقع الجديد الذي باسم ماررب مت موقع عارف الزوكا وهو الشخص الذي يهمه البرسيم وذبح الحيوانات لاننا بصدد اصدار جمعيه لحمايه الثروه الحيوانيه تعرف ياخي اننا بصدد افتتح هذا الموقع وفتح نافذه لشكوي المواشي من قلة الاعلاف
      10 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 14) » اليمن الجريع
      مواطن يمني نتقدم بالشكر الاخ/احمد علي ماقام بة من توضيح في قضية القدسي المرهون في شراء كفنة وصندوق الترحيل الي اليمن من قبل السفير اليمني في روسياء يا للعار ان تعجز حكومة بكاملهاعن ترحيل شقص قتيل في ارض غير ارض اليمن وين الدولارات المصروفه في في الملاهي والبارات الخارجيه في الاوطان الاخري معي المسؤولين الخونه الذين مايهمهم الا انفسهم وين السؤولية الملقاه علي عتقهم عـــــــــارعلي الشعب ان يحكمهم عصابة لصوص سرق
      10 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً    
    • 15) » اليمن -
      النبراس اولا: يجب أن نعرف معنى الحرية (في القول أو العمل).
      ثانيا: يجب أن نتعلم أدب الحوار إذا كان الهدف من التحاور هو التوصل إلى حل عقلاني لقضية ما.وإسلوب (الملاعنة)غير منطقي ولو كنا أصحاب حق فيما نطرح فلا يجب أن(نفش)غلناونكتب كلاما(متعصب)وجارح وننتظرأذان صاغيةوصدورمفتوحةتتسع(لشتائمنا).
      ثالثا: تعالواإلى كلمة سواء إذاكانت النيةالمصلحة العامة فلن يخيب الضن وكلناضدالفساد والمفسدين في الداخل أو الخارج من أبناء الوطن الغالي وإن كانت النية غير ذلك (لاسمح الله)فويل للمفسدين.
      والله من وراء من القصد.
      10 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 16) » عمران
      جساس احمد بن احمد هراش مهما كتبتم مهما تقولو محد يخبي عين الشمس. اليمن في تطور في ازدهار اونسيت يااشتراكي وين كونا ووين صرنا كنا في ضلام وصرنا في نور كنا في حزن وصرنا في سرور والتطور مستمر رغم حسد الحاسدين وميا يهزك ريح ياعلي احنا معك
      10 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 17) » الصين
      صلاح نحن في الصين نعاني ايظآ من نفس اهمال الدبلوماسيين لنا كيمنيين في الخارج فقد توفى الله احد اخواننااليمنيين قبل فترة وضل في الثلاجة لعدة اشهر
      10 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 18) » افهمو السياسه الوحدويه الكذابه
      احمد احمد القانصي كانا مع الوحده ولاكن الان الوحد اصبحت وحده سنحان وليس وحده الشمال والجنوب سنحان اتحدو ضد الحريه والمصالح الوطنيه المزيفه التي 88% الى جيوبهم لااااااااااااااااللوحده اذاكانت لسنحان
      8 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية