مأرب برس
محطم تمثال صدام نادم ويتحسر على أيامه
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً | الإثنين 19 مارس - آذار 2007 10:00 م

أبدى كاظم الجبوري قائد الفريق الذي أسقط تمثال الرئيس العراقي السابق صدام حسين في قلب بغداد ندمه لإسقاط التمثال في أعقاب دخول القوات الأمريكية إلى العاصمة العراقية في إبريل 2003، مشيرا إلى أن عهد "الشيطان صدام" أفضل من عهد "الشيط ان بوش".

وفي مقابلة مع صحيفة "جارديان" البريطانية -نشرتها اليوم 19 مارس 2007- قال الجبوري بطل العراق في رفع الأثقال "تحدثت قبل أربع سنوات بفرح شديد لمشاركتي في إسقاط تمثال الطاغية والديكتاتور صدام، والآن لا أشعر سوى بالحسرة على أيامه وأيام نظامه السابق".

وأضاف الجبوري الذي شاهده الكثيرون على مستوى العالم يتسلق سلما مرتفعا مرتديا صدريته السوداء لهدم التمثال بميدان الفردوس وسط بغداد في إبريل 2003: "حقيقة أنا نادم على هدمي التمثال، الأمريكان وزعيمهم بوش أسوأ من الطاغية، فمنذ سقوطه؛ أصبح كل يوم أسوأ من سابقه".

وعن سبب كراهيته لصدام وكل من يمت له بصلة، قال الجبوري الذي يعمل ميكانيكيا: "عدي صدام حسين أودعني سجن أبو غريب؛ لأني ذهبت أشتكي شخصا لم يعطني أجري مقابل إصلاح دراجة بخارية".

وأضاف: "قام صدام وأبناؤه باعتقال الكثير من أفراد قبيلتي وعائلتي كما أعدموا عددا منهم بدون ذنب، لذلك كان إسقاط التمثال بمثابة حلم راودني منذ أن رأيت المعماريين يشيدونه، لأحطم فيه شخص الطاغية صدام".

صدام "أفضل"

ولكن بعد أربع سنوات من المعاناة -إثر دخول القوات الأجنبية العراق في مارس 2003- يرى الجبوري أن العيش تحت حكم صدام أفضل آلاف المرات من العيش تحت الاحتلال الأمريكي".

وقال: "الشيطان الذي نعرفه (صدام) أفضل من الشيطان الذي لا نعرفه (بوش)، لم نعد نعرف صديقنا من عدونا، الوضع يزداد خطورة يوما تلو الآخر، ويبدو أنه لن يتحسن على الإطلاق، ازددنا فقرا وازدادت الأسعار ارتفاعا".

وتم إسقاط تمثال الرئيس العراقي السابق الذي كان يبلغ ارتفاعه 20 قدما، وكان مطليا بالبرونز -في 9 إبريل 2003- وهو ما كان إعلانا بسقوط بغداد وبداية الاحتلال الأمريكي للعراق.

وتم إلقاء القبض على صدام في ديسمبر 2004 وحكم عليه بالإعدام شنقا في قضية الدجيل، ونفذ عليه الحكم صبيحة يوم عيد الأضحى، الموافق 30 ديسمبر 2006.

وتدخل الحرب على العراق -غدا 20 مارس 2007- عامها الرابع وهي تزداد ضراوة يوما تلو الآخر وتسفر عن مقتل العشرات يوميا، وقد بدأت منذ يومين مظاهرات ضخمة على مستوى العالم منددة بالحرب على العراق ومطالبة بالانسحاب الفوري للقوات الأجنبية

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 10
    • 1)
      لعنة الله عليك لا عاجبك بوش ولا صدام منوين نجبلك رئيس من ايران يا صفوي المشكله فيك وليس فيهم
      10 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 2) » صدام بط
      جمال العقل لا تاسفن على غدرالزمان فطالما رقصت على جثت الاسود كلاب
      لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسود و الكلاب كلاب
      10 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 3) »  حمد بن عيسى
      ليت ولنا زعيم فى اليمن يحمل نصف صفات السيد الرئيس صدام حسين من مثل صدام ومن لم ينزل دموه وانتحب من البكاء اثناء تنفيذ الحكم على السيد القائد التاريخ سيظل شاهد على امجاد صدام ومزبلاة التاريخ ستظل منتنه من جرائم الرؤساء عملاء امريكا الذين يضطهدون شعوبهم امثال الرئيس الزيدى على عبدالله صالح ( علوش)
      10 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 4)
      اللة يرحم ايامك يا الاتحاد السوفيتي على الاقل لو كنت موجود ما تجرأت امريكا على غزو العراق ولا على فعلة ابو غريب والسجون السرية في حاملا ت الطائرات في البحار يجرون عليهم تجارب وخلال وجودك ما اغتصبت عربية ولا اغتصب عربي ولم نسمع باخبار اخر كلام ( لو عاوز نرجع زي زمان قل للزمان ارجع يازمان ) كم كنت اخجل من كلمة رفيق وكم اصبح معناها كبير عندي الان ولكن هذامصيرنا لاننا لا نستحق اثر من هذا
      10 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 5) » اقووووووول
      سلطان المطحني اقوووووووول كمايقول الشاعر الكبير ابو فراس الحمداني قوله سيذكرني قومي اذا جد جدهم وفي الليله الضلماء يفتقد البدر
      10 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 6) » مصر
      ابو احمدالسيد ليت الندم يفيد فانت قاتل معنوي انت في مزبلة التاريخ وصدام باقي في القلوب زعيم ضحي بنفسة حفط للعراق كرامتهااستشهد ناطق بالشهادة كما لو لم ينطقهااحد مثلة ثبتة اللة عند نطقهافلننتظرموتتك لا رحمك الله
      10 سنوات و 6 أشهر و 21 يوماً    
    • 7)
      الجيلي عبدالله ليت الندم يعم العراق ليت الندم يعم الذين شنقوا سيف العرب الذين شنقوا رجل الامة العربية صدام رحمة الله عليه الذي وقف امام حبل مشنقته بقوة وبشجاعة وانه نطق كلمة الشهداء والصديقين نطق الشهادة فغفر الله ذنوبه رحمة الله عليك يا اباعدي
      10 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 8) » بطل الأبطال
      لمياء عبدالغفار فارس الفرسان وبطل الأبطال ، ستبقى أيها البطل في قلوبنا ماحيينا
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 9) » بطل الأبطال
      لمياء عبدالغفار فارس الفرسان وبطل الأبطال ، ستبقى أيها البطل في قلوبنا ماحيينا
      10 سنوات و أسبوعين و 5 أيام    
    • 10) » خسارة
      عبدالله ابوشناف سيدي لا ينفع الندم الان البطل صدام شنق منذو صعودك الي التمثال
      فثار كل العرب الاحرار عندك وعند امثالك ايها الوغد الجبان عبد الطغوت الامريكان
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية