نصر طه مصطفى
أسبوع الحسم السلمي!
نصر طه مصطفى
نشر منذ : 5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً | السبت 14 يناير-كانون الثاني 2012 04:27 م

 هذا الأسبوع سيشكل مفترق طرق في مسار تنفيذ المبادرة الخليجية، إذ المفترض أن يتم خلال أول يومين فيه إقرار مشروع قانون الحصانة من الملاحقات القضائية للرئيس علي عبدالله صالح الذي يعتبر أول رئيس عربي يعترف ويقر بحاجته لقانون يحميه من الملاحقة إزاء جرائم القتل التي تمت للمتظاهرين السلميين إبان الثورة الشبابية السلمية وإزاء قضايا أخرى لا يعلمها إلا الله وهو والراسخون في العلم ممن حوله على امتداد أكثر من ثلاثة وثلاثين عاما هي فترة حكمه... كما يتوقع أن يغادر الرئيس صالح إلى الولايات المتحدة على الأرجح للعلاج خلال الأيام التي ستلي إقرار القانون الذي يحظى بدعم الإدارة الأمريكية باعتباره عاملا مشجعا للرئيس على التنحي واعتزال الحياة السياسية لأنه ليس من المعقول أن تؤيد هذه الإدارة قانونا كهذا يتناقض مع كل مفاهيم حقوق الإنسان التي تدعمها ثم تقبل بأن يعود المستفيد الأول منه لممارسة العمل السياسي بما يعني أن هناك التزاما أمريكيا ودوليا مؤكدا لبقية الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بأن صالح سيعتزل العمل السياسي عقب إقرار قانون الحصانة، ما لم فإن المجتمع الدولي والمحيط الإقليمي سيقودان اليمن من حيث لا يعلمان إلى أتون صراع مسلح من حيث أرادا أن يكون ذات القانون سببا للحيلولة دونه، فقوى الثورة السلمية قبلت بقانون الحصانة غير المسبوق في المنطقة العربية – على الأقل – مقابل تحقيق أهداف الثورة في التغيير بشكل سلمي وتجنيب اليمن الانزلاق إلى صراع عسكري يأتي على ما تبقى من مقومات تماسك الدولة.

 يشعر الرئيس صالح بالاطمئنان كثيرا لفكرة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية تحديدا لعدة أسباب أولها يتمثل في التحالف الجيد الذي أقامه معها خلال السنوات العشر الماضية في مجال الحرب ضد القاعدة وهو ما يعني أنه سيحظى لديها بنوع من الرعاية المتميزة... وثانيها أن الولايات المتحدة تعتبر الراعي الأساسي للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومن مصلحتها نجاح هذه المبادرة كأول آلية من نوعها لتغيير ونقل السلطة في الوطن العربي بفعل تأثير ثورات الربيع العربي ولذلك فإن استضافة الرئيس صالح في الولايات المتحدة بشكل مؤقت للعلاج هو جزء من العملية ككل... وثالثها أن الولايات المتحدة ليست من الدول الموقعة على وثيقة المحكمة الجنائية الدولية وبذلك فإن الإقامة فيها لا تشكل أي مخاطر من أي نوع كما هو حال الدول الأوروبية التي رفضت معظمها استقبال الرئيس صالح... وآخرها أن مستوى الرعاية الطبية التي سيجدها في الولايات المتحدة هو الأفضل بلاشك وهو في حاجة شديدة لهذا المستوى الراقي من العلاج... وقد كانت عملية استخراج التأشيرات تمضي بهدوء شديد لولا تصريحات الرئيس صالح في مؤتمره الصحافي الأخير الذي استفز فيه كل الأوساط الأمريكية الحكومية والحقوقية والإعلامية بإشارته أنه ذاهب للولايات المتحدة للاختفاء عن الأنظار وليس للعلاج رغم محاولته تدارك الأمر بأنه قد يجري بعض العمليات الجراحية... قامت الدنيا ولم تقعد في أمريكا واستنفرت مختلف الأوساط بسبب تلك التصريحات، والإدارة الأمريكية التي ستنشغل هذا العام بالانتخابات الرئاسية لا تريد أي تشويش على أدائها السياسي الخارجي ولا تريد أن تجد نفسها بين خيارين صعبين يتمثل الأول في أن عدم استضافة الرئيس صالح مؤقتا للعلاج قد يتسبب في فشل المبادرة الخليجية التي يعتبر نجاحها أحد الأوراق التي سيستفيد منها الرئيس أوباما في حملته الانتخابية للتجديد، فيما الخيار الثاني يتمثل في قلقها من الأضرار التي ستواجهها نتيجة الحملات التي سيشنها الجمهوريون والمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام على الإدارة الديمقراطية بسبب موافقتها على استضافة من يعتبرونه دكتاتورا وقاتلا ومنتهكا لحقوق الإنسان في بلاده... وعلى الأغلب ستفضل الإدارة الأمريكية استضافة صالح مؤقتا لضمان نجاح عملية نقل السلطة بعد أن أخذت منه كل الالتزامات بعدم ممارسته أي نشاط سياسي من أراضيها وأن يمتنع عن التواصل مع الداخل بغرض التدخل في مهام القائم بأعماله أو إعاقة أي من إجراءات تنفيذ المبادرة وآليتها.

 وفي نفس هذا الأسبوع سيكون على اللجنة العسكرية المعنية بنزع أسباب التوتر وتحقيق الأمن والاستقرار إنهاء أعمالها في العاصمة صنعاء بإعادة الأوضاع فيها إلى كامل طبيعته التي كانت عليها قبل اندلاع الثورة الشبابية وما رافقها من توتر عسكري... كما سيشهد ذات الأسبوع استكمال إجراءات ترشيح نائب الرئيس عبدربه منصور هادي لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المبكرة بعد أن تعرض على مدى أكثر من أسبوعين وبغض الطرف من الرئيس صالح لعملية ابتزاز كبيرة من صقور المؤتمر الشعبي العام واتهامات بالتواطؤ مع أحزاب اللقاء المشترك الشريكة في حكومة الوفاق الوطني، تمكن هادي بحنكة وصبر ودهاء من امتصاصها وتجاوزها والضغط على الرئيس صالح الذي اضطر لمصالحة نائبه وإجبار صقوره على الاعتذار له.

 إذا انقضى هذا الأسبوع وقد تم إقرار قانون الحصانة واستكمال إجراءات ترشيح هادي كمرشح وحيد للرئاسة ومغادرة الرئيس صالح للعلاج وإنجاز اللجنة العسكرية أعمالها المحددة سنستطيع القول أن الطريق قد تمهد كليا للوصول إلى يوم 21 فبراير بأمان تام... إذ أن الإسراع في إصدار قانون الحصانة – على كل سلبياته ومساوئه – بما يتضمنه من نص بأنه لا يسري إلا على الأفعال التي حدثت قبله سيعني أن العائلة الحاكمة ستكون في غاية الحذر من ارتكاب أية جرائم أو انتهاكات جديدة بل ويفترض أن يمهد إصدار القانون لإنجاز إجراءات فورية من نوع إنهاء الحجب على المواقع الصحفية الإلكترونية ووقف التصنت على الاتصالات الهاتفية – التي تشمل حتى رئيس الحكومة ومعظم أعضائها – وإطلاق كل المعتقلين والمختطفين لأن كل هذه الانتهاكات في الأساس كانت تتم فيما مضى استنادا على قانون الحصانة الذي سيصدر لاحقا، وسيعني استمرارها بعد صدوره أن يتحمل أفراد العائلة الحاكمة الذين لازالوا يسيطرون على الأجهزة الأمنية والعسكرية المسئولية بشأنها وأن يصبحوا عرضة للمساءلة، إذ لا يحدث في البلاد أي نوع من أنواع الانتهاكات التي أشرنا إليها دون الرجوع إلى أحد منهم وأخذ الإذن منه... ولهذا ستكون الإجراءات المتوقعة هذا الأسبوع حاسمة في مسار الثورة اليمنية على طريق النقل السلمي للسلطة.

طبقة جديدة...
طبقة جديدة...
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 30
    • 1)
      عادل سبحان مغير الاحوال من حال الى حال...يانصر ياطه يامصطفى
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 2) » جواهر الأستاذ نصر
      القباطي أحسنت كثيرا ياأخانا القدير الأستاذ نصر

      ننتظر منك المزيد من المقالت التحليلية برجاء تكثيفها خلال هذه المدة
      الأستاذ نصر يستحق منا كل التقدير والإحترام فقد صار بمقالاته ومواقفه نجما لامعا من نجوم الثورة وطوبى لكل من اختار طريق الحق والصدق ولم يضعف خصوصا في مثل هذه الظروف التي أفرزت معادن الرجال.تقديرنا لك ولأمثالك.
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 3) » قدك نصر قحطان ولم تعد نصر طه
      محمد عجيب امرك اصبحت تصريحاتك ومقالاتك غير طبيعية وفاقدة للمهنية كل هذا لانك خلاص خرجت من الشلة حقهم. لقد كنت احد اكبر من يمتدح الرئيس ويبجلة واليوم تقول عنة بسب ماقام به اثنا الثورة او فى ماخفى. على ايش تلمز واين كنت ايامها تلبس الان ثوب غير توبك تتلون بكل الالوان على حسب
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 4) » مايهزك ريح يانصر
      خالد السامعي الأمن القومي وعيال عفاش مقهورون من كل من انظم إلى صف الثورة ويسموهم الخونة وكأن معيار الوطنية هو بالتبعية لهم..!!!
      وياجبال المواقف مايهزكم ريح.
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 5) » لماذا الاستغراب
      الحميري يارقم1

      نصر طه مصطفى ماتغير ولا تبدل !!!

      نصر طه مصطفى وغيره تحرروا من عقدة لازمت كثير من اليمنيين إسمها (لا فائدة)! لكن بعدما فوجئوا بأن الشعب اليمني لم يعد كما كان ألعوبة بيد الحكام وأنه وغيره من المثقفين والواعين بما يدور لم يكونوا يحملوا هم المستقبل وحدهم

      نصر طه وآخرين ظنوا بأن بإمكانهم أن يقدموا من خلال وجودهم في السلطة مالم يستطيعوا تقديمه وهم خارجها
      لكن بعد انبثاق الصبح وبزوغ الأمل كان لا بد من اللحاق بالركب ركب الشباب الصاعد ولو حتى خداما.
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 6) » لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
      المعتصم تحليل منطقي وواقعي ونسال الله ان يتحقق ويخرج الشعب اليمني من هذه المحنة التي سببها عقلية حاكم لايفهم بناء دولة رغم 33سنة ونثق ونؤمن بقدرة الله تعالى بانة سينتقم من الظلمة والقتلة كلهم من جميع الاطراف ، لكن يجب على النخبة والمثقفين ان يكون لهم دور في دعم ومساندة حكومة الوفاق على الاقل تشجيعها في كل الخطوات التي ستسعى القيام بها لانها حكومة مسئولة عن قيادة البلد الى بر الامان والمفروض نعتز بهم ونقدر قبولهم في تولي المناصب في هذه المرحلة الخطيرة ونعتبرهم فعلاً فدائيون من اجل اليمن ولذلك يستحقون منا كل الدعم والالتزام وهم من سيمهد الطريق لاولئك المتربصين الذين يهيئون انفسهم لتولي مناصب بعد الفترة الانتقالية وانا اعتبرهم انتهازيين ، لكن باسندوه ورفاقة رعاهم الله والتاريخ سيكتب اسمائهم بحروف من نور والله يبارك خطواتهم وستنجح ، اما الرئيس واقاربة نقول لهم بحجر الله استحوا على انفسكم وارحلوا
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 8)
      ابن تعز الشموخ سلمت وسلم قلمك من كل سوء يا استاذ نصر ولا تحرمنا من تحليلاتك التي تلامس الواقع ، دمت ذخرا لليمن
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 9) » نصر طه..رجل مواقف
      د/صلاح نصرطه شخصيه شجاعه وشريفه رفض الاستمرار ضمن ابواق
      مسيلمه الكذاب عبدالجندي فسفسي.الاستاذالقديرنصرطه
      رجل مواقف
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 10)
      محب نصر طه انسان رائع , كان رائعا وسيظل رائعا, وتكمن روعته انه يعود للحق والصواب حتى وان جفاه يوما, فليس الخطأ ان تخطئ ولكن الخطأ ان تستمر في الخطأ
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 11) » امض يا أستاذ نصر
      سعيد الأستاذ الكبير نصر أرجو ألا تلتفت إلى هذه الأقوال التي تتهمك بالتلون فوالله لولا قوة ما تكتب لما جيشوا لك كل هؤلاء لتتهمك وتشوه سمعتك فامض بارك الله فيك نور بصائرنا واكتب بقلمك سبيل نهضتنا
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 12) » الى رقم 7
      عياس ساجيبك ان مالفرق بين الحرياء القادمه من دهاليز الامن القومي وجبال صعده الفرق هو انكم لاتحبون المنضمين للثوره سواء من قوات الجيش او من المثقفين والمفكرين لاتحبون الاعفاش وسيدكم حسين والمخرف الخميني
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 13) » قيود وانكسرت
      عصام الحجري عندما تنكسر قيود الأقلام تبدع حفظك الله على المقال الرائع واللغه السهلة
      5 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 14) » قولوا الحق ولو على انفسكم
      صادق الشبامي الحق ابلج والباطل لجلج اما الحسم ياخ نصر طه
      فلك فيه النصيب الاكبر لمدة 33عام وانت تحمي هذا النظام
      وتشرعن طغيانه وفساده وجرائمه فلماذاالمزايدة
      وقد اصبح الشعب اليوم في وعي كافي ولاتنطلي عليه الخداعات والمزايدات والله ينصر الثورة وانتظروا
      محاكمة عادلة وانشقاقات كبيرة في حزب الاصلع
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 15) » البحث عن موقع مناسب
      صديق الثورة علينا جميعا الحث عن موقع في صف الثورة
      ولكن الاخ نصرلايجد له موقع لانه قد قضى موقعه سابقا
      مع الطاغية اكثر من عشرين عام ولاتقبله الثورة البريئة
      الطاهرة المظلومة التي داس علهاوقتلها وكممها وقهرها
      كل تلك الفترة الطويلة
      وله مجال ان يبحث له عن موقع في الحسم
      الثوري العالمي بين معسكر امريكا وايران
      فالمعركة قريبة ومحسومة سلفا لصالح المظلومين
      قولوا ياشباب الثورة آمين آمين والله سميع عليم
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 16) » الحية المجوسية والرائحة النتنة
      جمال الشرعبي إلى الشرفي رقم 7

      هنالك حية مجوسية رقطاء ذات ألوان مقيتة وقمئة ورائحة نتنة عفنة تسعى جاهدة لالتهام الجسد اليمني الذي انهكته صراعات اليوم وتود لو أنها استطاعت تكرار مشهد الخديعة التاريخي الذي صنعه الدعي سليل الفرس الذي تسلل إلى صعدة اليمن قبل 1200عام على حين تنازع بين قبائلها آنذاك! وليصنع مشهدا سرياليا عجيبا من أكثر مشاهد التاريخ مكرا عندما انقض الضبع على الأسود السكرى بحب (سيد الخلق) واستحال سيدا عليهم بفرية عظيمة وباسم نتن سلالي مقيت رزحت اليمن تحت وطئة جهالاته ردحا طويلا.

      إلا ان المشهد لن يتكرر بعد اليوم! وأبشرك بأن من هم أمثال من غمزت بقناته هم من سجل اجداده انصع صفحات التاريخ المشرقة وحملوا مشاعل نور الإسلام الصحيح الذي أضاء جنبات العالم وقدموه بأنصع صورة وأبهى حلة..لا كما صنع احفاد عبدالله بن سبأ الذين طعنوا الإسلام في الخاصرة في جرح بغيض لم يندمل.
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 17) » صح النوم
      وليد اليوم عرفت معني الثورة.لو كان من زمان كان افضل.الرجاء عدم الموجاملات .
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 18)
      امل تحليل ممتاز شكرا نصر , نتمنى فعلا ان يكون هذا الاسبوع أسبوع الانفراج الى الاحسن
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 19) » اين الحسم ياصاحبي
      مرتضى الحميدي لشعب كله يراهن على الثورة ولا يركن الى الذين
      ظلموا وخدمو طاغية اليمن 33عام فالحصانة
      ليس فقط تضيع الثورة بل انهاضياع دماء الشهداء
      ومكاسب الثورة وضياع للدين باكملة
      اما نصرمصطفى فقد حسم امره مع علي عفاش
      اكثر من عشرين عام وليس له محل من الثورة الا في قفص
      الاتهام وتنفيذ عدالة السماءوالله خير الحاكمين
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 20) » إلى جميع مرضى النتن السلالي
      الذبحاني .
      إلى الحوثيين الذين يتبجحون بالقوة والزحف والحصانة وأرادوا ان يطعنوا ثورة الشباب في الظهر لقد عرفنا حقيقتكم بعد ان خدعنا بكم يوم ان كنتم تتباكون من ظلم حل بكم من صالح!

      رجالنا وشبابنا ونساؤنا لم ولن يكونوا أداة تسوقونها كما تسوقون بعض النعاج التي معكم!

      إن كنتم صادقين فيما تدعون فالطريق امامكم مفتوحة والأبواب مشرعة وحتى دار الرئاسة ونحن بانتظار زحفكم وحسمكم العظيم!
      ولا تخدعنكم القلة الجاهلة التي ترعى من فتات موائدكم الفارسية تمثل الشعب اليمني فالشعب وشبابه المتعلم الواعي الذين يمثلون 70% من تعداده لم يعد جاهلا كما تظنون ولن يقبل في القرن ال21 بمن يدعي بأنه سيد وانهم أتباع كالنعاج!
      وستريكم الأيام إن لم تكونوا ترون...
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 21)
      sam اكثر من عشر سنين وانت من خدام الرئيس ومن يسبحون بحمده ولم نسمع منك الا الثنأ والمدح والمباركه لكل اعمال القائد الملهم كما كنت تصفه واليوم ما سر تغير رايك هل الحنين الى منصب ياسبحان الله عليك
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 22) » الاخلاق مازالت في قلوب اليمنيين
      د/احمد الصافي بلا شك ولا ريب ان الخير كله في اليمن بحوله تعالى
      وكا الشعب اليمني ومازال يحترموا اولادالرسول (ص)
      يسمونهم في الشمال (سيد)وفي الجنوب(حبيب)وهذا ليس بدعة
      وفي بلاد المغرب العربي يسمونهم (النبيل)وفي بلاد
      شرق اليمن وبلاد الحجاز يسموهم(الاشراف)
      كما كانو يحترمون الاتراك يلقبوهم(باشوات)وليس محرم
      الا في قاموس النواصب والحاقدين على النبي وعياله
      فكلمة سيد هي فائدة لقائلهاوليست فائدة للساده انفسهم لان من قالهايحظى باجر محبة الرسول واهل بيته
      مثلما يقول المثل اليمني اذاكنت تحب الشيخ احترم كلبه في باب باب بيته ولا ترجمه فالله يكتب اجر المحبين
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 23) » بارك الله فيكم يا فرس يا مجوس
      علي بارك الله المجوس و الفرس.. فهم من سوف يقومون بتحرير الامة و الشعوب كلها من العبودية... الفرس، كانوا و لازالوا من يستحقوا الحكم .. الى الامام يا فرس يا مجوس فانا معكم
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 24) » حوثيون باقنعة متعددة
      جمال الشرعبي للأسف ان شخصا وضع قبل إسمه حرف(د)!
      يروج لمسالة عنصرية وبأسلوب يستخف به العقول وكأن غيره سذج!

      أيها المحترم تتكلم بهذه البساطة وكان المسألة مسالة إحترام وليست عقيدة شيعية ظالة صرنا نعرف كنهها!

      ويبدو انك لاتتابع كتابات الحوثيين الإثناعشريين في الفيس ولم تتستمع لمحاضراتهم ولا لملازمهم وماهي عقيدتهم بالضبط وماهو مفهومهم لمعنى السيد وغير السيد وماهي عقيدتهم في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوجاته؟!

      وهاانت أيضا تروج لبعض سمومهم التي يبثونها من خلال معاركهم الوهمية مع اتباع معاوية من القبائل الأمريكية وبعد 14 قرنا وكأننا نعيش هذه المعارك واقعا حقيقيا باستخدامك لمصطلح (النواصب)و(الحاقدين على النبي)! ضد من تعنيهم وأتحداك ان تثبت أن في الشعب من ينطبق عليه هذا الوصف سوى(المجوس)؟

      فإذا كنت ممن يعتنق الفكر الشيعي فلا تحاول التنكر بقناع الاستهبال فقد صار الأمر جليا وواضحا.
      5 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 25) » بصراحة والصراحة رحة
      رضوان الصنعاني نحن في اليمن منذو قرون نحترم اولاد النبي(ص)
      وليس لدينا حساسية في هذ الجانب ونطلق عليهم كلمة
      السيد كما اخواننا الشوافع في الجنوب يقول لاولاد الرسول الحبيب وفي مارب والجوف الشريف
      وهذه ليست جريمة كما يصورها الاخوة السلفية
      بل انا قصدا للاجر عند الله ومرضاة لرسول الله في ذريته
      فلما تلك التفرقة والعداوات ونشر الفتنة
      (الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها)
      5 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 26) » قال نحترم منذ قرون قال
      الشرعبي مرة د احمد الصافي
      ومرة رضوان الصنعاني

      بطلوا حركات ياحوثيين ولا تظنوا أن الناس أغبياء ولن تستطيعوا تلقيننا كالأطفال
      ونحن نعلم كيف نتقرب إلى الله من كتاب الله وسنة نبيه

      والتقرب إلى الله وطلب الثواب يكون بالأعمال الصالحة والعبادات وليس بإضفاء ألقاب على فلان أو علان!

      ومعيار التفاضل بين الناس هو التقوى وليست القرابات
      وأهل النبي صلى الله عليه وسلم وهم زوجاته وفاطمة وعلي والحسنين هم محل إحترام وتقدير جميع المسلمين لمكانتهم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم.

      أما من كان ينتسب لبني هاشم هذه الأيام فلا فضل لهم على أحد وهم مثلهم مثل غيرهم من خلق الله ففيهم الصالح وفيهم الطالح وعلمهم عند الله ولا شان لنا بهم ولا بغيرهم من خلق الله
      والحبيب الجفري محترم لعلمه فقط وليس لسلالته
      والفنان فؤاد الكبسي محترم لفنه لمن يحب الفنانين ولن يكون أفضل من بلال الحبشي!!
      وروحوا العبوا غيرها
      5 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 27) » رائع
      النمشه هذا الرجل رائع في مقالاته تماما كما هو رائع في مواقفه وجرأته في قول الكلمة التي ترضي ضميره...
      Welcome back 2 the lovely garden of freedom, Mr. Mustafa
      5 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً    
    • 28) » الثورة تحارب الفساد بكافة اشكالة وصورة
      mahmod بسم اللة الرحمن الرحيم
      في البداية ان ما تعنية الثورة رفض الفسادالمنضم ونقول لكاتب السياسة المرفوضة هي ثورة وليست ازمة
      1-لا للحوثي
      2-لا للحصانة لا للحصانة
      3-لا لعناصر الفساد السابق وانت منهم
      4-نرفض التدخل الامريكي الدي يروج لة الكاتب
      5-نرفض الوصاية الدولية الاسرية القبلية الجهوية
      6-لا لتلميع الفاسدين امثال الراعي ونصر طةووووو
      ان محاسبة الفاسدين سوف تغني اليمن عن التسول وتعيد لليمني كرامتةوهداة مطالب الثوار0ثم ليعلم نصر طة انةجز اء من الفساد السابق ولقدفقدت اليمن من الوقت --17280000-ساعة عمل مع النضام الفاسدوتعرض اليمن حينها للفساد لايطاق وخسائر مهولة مالية وعقود موبرمة واتفاقيات نفطية مجحفة بحق الشعب وجرائم وانتم رئيس وكالة الانبا التي تعمل الى حساب --علي عبداللة صالح الاحمر في المدح والثنالشحخصةواليو م تعكف ليل ونهارللبحث عن خروج امن بدون محاكمة ولمادا يخاف النزية0
      5 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
    • 29) » قالالنبي إ نما بعثت متمما لمكارم الاخلاق
      محب النبي ومن مكارم الاخلاق ان المسلمين جميعا كانو ومازالوا يحترومون اولاد النبي (ص)ويصفوهم بالسيد او الشريف او النبيل او الحبيب الا من جائوامن نجد قرن الشيطان
      الذين يجيزوالليهودوالنصارى القاب السيد ويحرموها على اولاد الرسول(ص)وصدق الرسول عندما قال
      من نجد يظهر قرن الشيطان/نسال الله الهدية والتوفيق
      5 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
    • 30) » الثورة تحارب الفساد بكافة اشكالة وصورة
      mahmod نعم للمحاكمة ومحاسبة الفاسدين خروج نصرطة تكليف وليست نزاهة لقد قام علي عبداللة بتوزيع المهمات للعمل من اجل اعاقة الثورة بالاتي 1- خروج جماعات من حزبةوالانضمام الى الساحات لتغير المسار الثوري
      وعلية يبدوانة مكلف بمهمة من ولي نعمتة السابق وكما يفسر اصرار الكاتب في اكثرمن راي بالخروج الامن الى انجاح مهمة التكليف لدلك لابد من محاسبة لكل عناصر الفساد امثال--- نصر طة--- ومن الية
      5 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية