محمد عزالدين الحميري
تطهير اليمن ( ثورة المؤسسات)
محمد عزالدين الحميري
نشر منذ : 5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً | الأحد 08 يناير-كانون الثاني 2012 04:57 م

( ثورة المـؤسسات ) هي الثورة الحقيقية هي بمثابة الديتول التي ستعمل على تطهير الوزارات والمؤسسات و المنشآت والمنافذ الحدودية وإدارات الأمن وإدارات النواحي والمراكز التعليمية والمدارس والمرافق الحكومية من دنس الفساد والمحسوبية بكل أنواعها .

فقد وصلنا في اليمن إلى مرحلة من استشراء الفساد بشكل لا يوصف . فلا تكاد تنجز أي معاملة في أي دائرة حكومية إلا عبر سماسرة مرتشون حتى أصبح من المألوف أن صاحب المعاملة يقدم الرشوة التي تم تغيير اسمها إلى مصطلح ( بن هادي ) يتم تقديمها للسمسار دون قبل أن يطلبها . باختصار لن تنجز أي معاملة صغرت أم كبرت إلا عبر سماسرة الفساد حتى وإن كان الحق لك . وإن كنت أنت المظلوم والمضطهد فلا تستطيع أن تحصل على حقك إلا عبر السمسار والرشوة ( بن هادي ) حتى تنجز معاملتك .

أتذكر يوماَ وأنا مسافر من عدن إلى تعـز بسيارتي ومعي اطفالي وفي منطقة جسر عقان تعطلت السيارة فجأة ومن نعمة الله أن جاءت سيارة رافعة ( وينش ) وحملت السيارة ونحن فيها إلى تعز وفي نقطة نقيل إبل قبل دخول تعز أوقفنا ضابط النقطة . يا ندفع حق النقطة أو نرجع عدن وفي النهاية طلب مأتين ريال يمني حتى اعبر داخل بلدي.

أعرف صديق لي قتل والده رحمة الله عليه في بوابة المسجد يوم الجمعة أمام العشرات من الناس ودخلت القضية المحكمة ودخل معها الابتزاز و دخل معها أصحاب النفوذ وخسر أبناء القتيل عشرة مليون ريال كلها للسماسرة والقضاة . وحين صدر الحكم بالقصاص . رفض الضابط أن يخرج المتهم من سيارة السجن حتى يحصل على مبلغ مأتي ألف  فلن تجد يمني من المهرة إلى صعدة لايشكوا من فساد القضاء لأن الشعب اليمني لأجيال كثيرة قد هرموا وماتوا كمدا وقهراً من بطش النافذين وفساد القضاء فالقضايا تضل حبيسة القضبان ورفوف المحاكم حتى يموت صاحب الحق ليرث أولاده تلك المشكلة ويستمروا بالمطالبة بها لتجد أنهم بعد فترة قد باعوا كل مالديهم كي يسددوا مايطلبه سماسرة المحاكم .

 ولو اتجهت إلى التربية والتعليم لرأيت العجب العجاب سترى نافذين لا علاقة لهم بالتعليم مطلقاً كــ شيخ منطقة أو مدير أمن أو ربما عاقل حارة هم من يقوم بتعيين وإبعاد مدراء مدارس ومدرسين . من يصدق أ%

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 11
    • 1) » يا محمد الحميري اعقلها وتوكل
      ابن البادية ياخ محمد الحميري يا أما انك اهبل او تتهيبل علينا الفساد كلاٌ لايتجزاء فلمشكلة ليست في النظام فقط فلاولا بك ان تبداء برفاق دربك علي محسن وحميد من اين لهم هذه الاموال الطائلة والامن ورث اجدادهم في كولا لمبور ثم جماعة عفاش واحد تلو الاخر لغياية عم عبدة وطقتة وباجمال وشلتة قد يكون كلامك معقول سيصدقة الشعب لن تستطيع ان تلمع القبيح او تغطي عين الشمن بمنخل فلن تكون اكبر من وكالة سباء وتعليقات الكهالي ودجلة علينا طول السنين العجاف
      تحتاتي لكم واشرب حليب مع الموز لعلك تستفق يابني من غفلتك وتحيط بما حولك اتمنالك التوفيق في قول الحق ولو علي نفسك فالصدق نجي سيدنا محمد صلي الله علية وسلم .
      5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » لهذا قامت الثووورة
      بشير المصباحي بارك الله فيك يا اخي الغالي محمد لاجل هذا قامت الثووورة لتستأصل علي فاسد وكل مجرم وباذن الله سنطهر اليمن منهم اجميعن
      ما ارووع ما كتبت يا استاذي الغالي لقد وضعت يدك علي الجراح الذي نشكوا منه منذ 33 سنة استمر والي الامام ودعك من نباح الكلاب التي لا تريد الخير للوطن
      5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 3) » مقالات رائعه
      ابوخالد محمد الحميري ما اروع هذا الصحفي
      لكن لا حل لمشاكل اليمن الاباقامة الحدود الشرعيه على الكل
      في السعوديه شعار سيفين ونخله
      يعني لا تخرج يمين ولايسار لان السيف با المرصاد امشي مستقيم تاكل من خيرها
      فوحدوبلدهم وجمعو القبايل لان السيف بالمرصاد وبحكم الله بغض النضر عن السياسه
      لكم نحن بحاجة سيف شرعي فوق رؤوس القبايل والحوثي الذي يقتل
      ويفتخر با القتل ولارادع
      5 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 4) » بارك الله فيك يا استاذي
      magde حفظك الله وعافاك
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 5) » -إبن البادية - خررررَّف
      بن عبد الله إلى تعليق ابن البادية (( يقول المثل )) إبن البادية ظبل ...
      تعليقك يسبب الغثيان وبتالي يسبب الإسهال ..
      انصحك تتعلم كيف تتكلم وكيف تنقد ,, لأن مثلك مكانه سوق القات ,, او اي بياره في صنعاء القديمه ..
      من علمك الأنترنت وايش دراك يا ابن البادية بعالم الصحافة والنقد ..
      انت حمار صغير خرج من تحت حمار كبير اسمه عفاش ..
      سوف تقتلعكم الثورة جميعا ويعيش الثوار والأحرار والرجال الذين قدموا لليمن ..
      اما امثالك فهم في اسواق القات كثيييير ..
      روح ارسخ يا ابن البادية انت عار على كل البادية .. لأن لأن أهل البادية يعرفون قدرهم ويحترمون المثقفين ,,
      مش مثلك تنجره وطبل ظفع ...
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 6) » استقالة قيادات الصف الاول من أحزاب اللقاء المشترك
      علي طغت على سطح سُمعة المشترك في الآونة الأخيرة كثير من المعطيات الدالة على أنه في طريق الافتراق التام ، وتصدر تصريحات من قيادات مشتركية تنم عن انتهاء صلاحية هذا التكتل المريض ، حتى بات السؤال... ماذا بقي للمشترك من مشترك ؟! .


      صحيح أن الإجابة عن هذا السؤال قد تحتاج لبعض الوقت -وهو ليس بطويل- وفق المعطى الواقعي الراهن إذ أن النتيجة تشظي هذا (المسخ) ، لكنّ الأصح هو أن فك شباب المشترك لارتباطهم بهذه الأحزاب المهترئة بات ضرورياً وحتمياً ، فقد آن للقوى التحررية الثورية الصاعدة أن تأخذ المجال واسعاً للعمل في أطر جديدة وخلاقة بديلاً عن هذه الأوراق التي أحرقها صالح مع ما أحرق من تاريخ حكم بغيض ، ومن دون فك الارتباط هذا وتبوأ القوى الجديدة لمكانها الطبيعي فإن التغيير سيبقى كلمة في الهواء حتى لو سقط النظام الذي لم يسقط بعد .
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 7) » ايش معنى انت النقاط بيوقفوك
      ابو محمد وغيور على الوطن السلام عليكم اخ محمد كن اكثر وضوح وصدق فى نقلك للمعلومات لانك محاسب امام الله وامام الشعب كل يوم واحنا نمر من النقاط ولا قد يوم سمعت شرطى او جندى يطلب مننا ريال واحد الا فى حالت عندك شى يستوجب دفع كضرايب او شى اخر لان الجنود هم مننا وفينا فالرجا عدم التشويه ولو زكرت السبب زى طلبوك فى النقيل من اجل ما ذا صدقنى ليس دفاعا على النضام وانما عدم التشويه والتعميمم وتحياتى للجميع وان يبعد عن بلدنا كل مكروه
      5 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 8) » ليس الآن
      بلقيس الحميري ثورة المؤسسات في هذه اللحظة الحرجة لا تعدو عن كونها مؤامرة من قبل صالح للاطاحة بالمبادرة الخليجة من يسمع اليوم لصقور المؤتمر وهم يحشدون الناس ضد المشترك ليمنتنع نوابه عن رفض الحصانة يدرك ثورة المؤسسات بدأها صالح على اقرب الناس ولم يضع بديلا غير اقرب الناس اليه انهم يستميتون كي يعرقلوا الحكومة والمبادرة التي لا يستطيع صالح افشالها بنفسه بسبب الظغوط الدولية عليه وان مرور الايام عليهيحعل صدره ضيقا حرجا كمن يصعد في السماء
      لا نريد اي تصعيد قبل انتخاب النائب ورحيل الكابوس ولنكن فقط على اهبة الاستعداد
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 9) » اسكت يا ابن الباديه
      متابع يمني اشكر الاخ الحميري على منطقه السليم واقول لهذا ابن الباديه يمكن انك واحد من المدرسين او من عقال الحارات لو كانت لديك قيليل من الوطنيه والثقافه اللتي تجعلك تحلل المنطق بدون تعصب لما كان كلام بهذا الاجحاف لغتك بلطجيه لا داعي لها انت شخص تحب تعارض ولا توجد لديك الحلول هذا زمن كثر الناس بهذه الاشكال شكرا للحميري
      المناظل والمثابر
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 10) » الشيخ طفاح
      ابوعبدالرحمن العمري الاخ محمد اكيد تقصد امثال الشيخ طفاح وهم كثر ولكن لله الحمد الثوره الان تجتثهم بل تكنسهم الامزبلة التاريخ ومن بقي منهم الان يبحث له عن مغاره اوحصانه بسبب ماارتكبه من جرائم ولكل ظالم يوم يندم فيديوم لا ينفع الندم
      5 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 11) » لا تعليق
      معاذ الشمسي اود ان ارد بس على ابن البادية الذي اشك بيمنيته هذه هي تربية وعقلية النظام المهتري والمتهالك الدليل اللغة التي يتحدث بها والألفاظ التي يتشدق بها اقول له اان حميد الحمر وعلي محسن هم من اخراج فرعون اليمن الطلح وهو الذي ترك لهم الحبل على الغارب يسىحون في الارض فسادا حتى انقلب السحر على الساحر وأخير اقول لصاحب المقال الحميري ان ما نشرته هو مالامسناه بالواقع كيمنيين وحتى الأجانب الذين يفدون الى سكننا الحبيب بقصد السياحة لم يسلموا من من سوء المعاملة من قبل موظفوا نظام الطاغية الأيل للسقوط ونحن كمغتربين في السعودية كلنا وياك يا اخ محمد وكان الله مع الثوار البواسل
      5 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية