الخطاب الروحاني
معذرة علي العمراني
الخطاب الروحاني
نشر منذ : 5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً | الإثنين 26 ديسمبر-كانون الأول 2011 03:59 م

وجدت الأخ وزير الإعلام علي العمراني متحمسا جدا لحديث التهدئة، وكاد طرحه أن يقنعنا خصوصا وأنه طلب في ذات الجلسة وسائل الإعلام وشباب الثورة بأن يراقبوا أداء الحكومة وتبيين فسادها.. وهذا طرح لا غبار عليه، غير ان التهدئة التي دعا لها كانت على المحك بعد ان اعترضت قوات "الأستاذ الوسيم" مسيرة الحياة في جولة دار سلم.

كنا نتوقع من قناة اليمن أن تتعاطى مع الحدث بشكل محترم يليق بمسؤوليها الجدد الذين بعثوا من رفات الثورة، ولكن الاستفزاز كان سيد الموقف، كان هناك شهداء وجرحى من أنقى وأبهى شباب اليمن سقطوا في مسيرة كفيلة بأن تحسن من صورة تعيسة بناها النظام طوال فترة حكمه، لكن قناة اليمن تفننت في بث الأغاني الفرائحية، وحين أعذرناها لارتباك مسؤوليها فاجأتنا ببث المؤتمر الصحفي لصالح مرات عديدة.

ظهر صالح بلسانه الرخو يكيل التهم ويجرح ويحقر المسيرة التي خشي من أن تحظى بتناول وسائل الإعلام فسارع ببيع الوهم في مؤتمره الصحفي كي يلفت انتباه وكالات الأنباء والقنوات الفضائية ويشغلها عن عظمة مسيرة الحياة، وبدت قناة اليمن محتفلة بهذا الخطاب المعوج في مقابل لم تشر ولو لمره لهذه المسيرة التاريخية وتضحيات مشاركيها.

تسائلت حينها إن كان عقلانية وزير الإعلام تعني تجاهل دماء الشهداء واعتداءات البلاطجة وسفهاء صالح على مسيرة عظيمة تاريخية يكاد يعجز التاريخ عن كتابتها.

أي تهدئة يقصدها العمراني؟ هل إهانة شباب اليمن بتلك الطريقة وتجاهل هذا الحدث العظيم يعد تهدئة، هل إن ذكر – ولو من باب مهني بحت- بأن هناك حادثة أدت إلى سقوط يمنيين، من شأنه أن تسيء لأناقة يحيى ودلع أحمد وعمليات تجميل صالح؟

توقف يا أخي عن اهدائنا فائض عقلانيتك، وائتنا ببضاعة محترمة، ولا نطالبك بأكثر من المهنية، فإرجاع من كانوا قبل الثورة لا يعني أنك جئت بالحل، فبسبب عدم مهنيتهم شعر الشعب بتهميشه، وهولاء جائوا اما بوساطة التزلف او ببيع الدموع.

عليك ان تدرك اخي الوزير بأننا في اليمن نعاني من سيطرة الأوباش على وسائل الإعلام، فأفقدوها مهنيتها وبالتالي مهمتها في المجتمع، من مراقب متابع إلى متزلف شيطان، ومن تقديم المعلومة إلى تزييفها، ومن تبيين الحقائق إلى تشويهها.. نحتاج يا سيد علي إلى رجال مهنة يفهمون مهمة الإعلام ويدركون مكانته في المجتمع.. رجال يقدسون المهنة كما يقدسون دينهم وصلواتهم، فرسالة الإعلام هي من رسالة الله، فالله اصطفى رسله وزكاهم لإدراكه بأن الرسول في مقام أهمية الرسالة.. ولن تستقيم رسالتنا الإعلامية ما لم يتقلدها رجالها من شرفاء المهنة.

عليك أن تتخذ قرارات جريئة تثبت قدرتك وأهليتك لهذا المنصب، وإن لم تفعل فما بلغت رسالتك، والله يحاسبك والناس، وخطوتك هذه تحتاج إلى شجاعة، فإن لم تسعفك عقلانيتك فلتترك الجنون القيام بمهمته.

يزداد إيماننا ان العقل في الثورة مشكلة، والجنون ضرورة، فيريحينا العقلاء من ثقالتهم، وليتقدم المجانين بشجاعتهم.. فـ "الأعمال العظيمة لا يصنعها إلا مجانين"! 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1) » كلام جميل ولكن
      رشيد كلامك جميل وطرحك فيهاا لكثير من التجني على وزير الاعلام وكان الاجدر البحث عن من وجه المسيره الاتجاه الخاطى ليلقي الشباب في اتون الموت على اصحاب الاقلام الشريفه ان يشخصوا الواقع ويبينوا الحقايق وبعدهايجوز لنا ان نلوم او نحاسب من يقصرفي ادا واجبه وامانته التي تحملهالقد اتضح جليا من هي الجهه التي دفعت بالشباب المتحمس بتغيير وجهة المسيره لتلاقي ما لاقت من رد عنيف اول يجب محاسبة من وجهوا الشباب بهذا الاتجاه لانهم هم القتله الحقيقيين
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 2) » مذيع سهيل المتألق
      اعلامي ماذا عساه أن يقول مذيعوا قناة سهيل إلا ما يمليه عليهم حميد في أذانهم وجيوبهم
      أمل منك أيها الخطابي ألا تبدأ بممارسة دور الوعيد والتهديد، بل بأسلوب النصيحة ودع عنك المتاجرة بدماء الشباب
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 4) » الى الدكتور حميد القادري صاحب التعليق رقم 3
      ابو العلا لا أعلم من أنت ولست على يقين بدرجتك الأكاديمية , فطرح ينم عن شخصية عامية تقف وراء هذه السطور فليس هذا من أخلاق المتعلمين ولا من آدابهم وللطرح والإنتقاد حدود يجب على الإنسان أن لا يتجاوزها , ويجب أن ننقد الفعل ولا نتعدى ذلك إلى الأشخاص ...

      بالله عليكم يا شباب ويا قراء أهذا الرد الذي يعتلي ردي هذا يكتب من دكتور .

      أتمنى من إدارة الموقع حجب التعليق لمخالفته الواضحة وإحتواءه على تجريح وإساءة .
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 5)
      محويتي سبحان مغير الاحوال .... حتى الملحلحين قد بيقدروا يكتبوا.
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 6) » لا للمناطقية
      فاروق الحزمي سبحان الله ما ضر البلاد ودخل فيهاالمناطقيةالا اصحاب هذة العقول هذا من مطلع وهذا من منزل وهذا بر...وهذا كذا ...نريد ان نكون اصحاب عقول تنويرية هداكم الله/التوقيع يمني وبس /إب
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 7)
      رصين الرصين يؤسفني يا عزيزي خطاب أن يكون إعلامي مثلك بهذه العقلية الضحلة
      حاسبوا العمراني والحكومة كلها بعد شهرين
      حين يبدأ عهد الرئيس هادي
      وليس الآن يا صديقي
      لا تضعوا العصي في العجلات وقفوا من بعيد راقبوا
      وعدوا الأيام حتى الانتخابات الرئاسية
      ثم افعلوا ما شئتم حينها
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 8) » فعلاً .. كلامك صحيح
      فجر كريم فعلاً هذا مالاحظناه يوم الاعتداء على مسيرة الحياة ، كانت الاغاني في قناة اليمن وجاءوا بعد ذلك بالمسخ ليتشدق على شباب مسيرة الحياة وكأن القناة عادت لموالها القديم حتى في الإذاعة ظل خطاب المسخ يعاد اكثر من مرة ، فماالفائدة من وجود وزير معارضة في الاعلام اذا لم يمنع هذه المهازل في القناة الرسمية .
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
    • 9)
      ام هاشم شكرا لك على هذا المقال الرائع وصدقت كان بل يجب على سيادة الوزير ان يثبت ان القناة ملك اليمنيين وليس ملك العصابه.والواجب عليه ان يتحمل المسؤليه ويقوم بمحاسبة هؤلاء الشرذمه وكما قلت العقلابيه الزائدة جنون زائد.
      5 سنوات و 9 أشهر و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية