آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

السيجارة والجنس
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و أسبوع و يوم واحد
السبت 10 مارس - آذار 2007 07:29 ص

تحذر دراسة جديدة من ان التدخين الذى عادة ما يرتبط تسويقه باعتباره رمزا للرجولة يزيد من احتمالات الاصابة بـ"العجز الجنسي". وقال كريستوفر ميليت الباحث فى كلية لندن الملكية والذى عمل فى الدراسة "الرجال الذين يدخنون أكثر عرضة للاصابة بالعنة بنسبة تصل الى 40 فى المئة مقارنة مع غير المدخنين".

وأضاف انه كلما زاد عدد السجائر التى يدخنها الرجل زاد احتمال اصابته بالعجز الجنسي. كما ان الرجال الذين يدخنون أقل من 20 سيجارة فى اليوم ترتفع لديهم بنسبة 24 فى المئة احتمالات الاصابة بالعنة.

أضاف ميليت فى مقابلة "ليس الرجال الاكبر سنا فقط هم من يعانون من العنة لان الاصغر سنا يتأثرون بها أيضا".

واعتمدت الدراسة التى نشرت نتائجها فى دورية توباكو كنترول على مسح شمل ثمانية الاف رجل فى استراليا تتراوح أعمارهم بين 16 و59 عاما شاركوا فى دراسة بشأن الصحة والعلاقات الحميمة.

وقالت الدراسة ان واحدا تقريبا من كل عشرة رجال تعرض لمشكلة عجز جنسى استمرت أكثر من شهر خلال العام السابق.

وكان نحو ربعهم من المدخنين وقال ما يزيد على ستة فى المئة انهم يدخنون أكثر من عشرين سيجارة يوميا.

ووفقا لنتائج الدراسة فان الرجال الذين كانوا يدخنون ما يزيد على علبة سجائر أو أكثر يوميا ارتفعت احتمالات اصابتهم بمشكلات جنسية الى 39 فى المئة. وقالت ديبورا ارنوت من جماعة العمل بشأن التدخين والصحة المعادية للتدخين "على مدى عشرات السنين كان يتم التسويق للسجائر على انها رمز للرجولة المفرطة فى اعلانات سجائر مارلبورو".

وأظهرت الدراسة ان التدخين سبب أساسى لوفاة يمكن الوقاية منها. فهو يزيد احتمال الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات ومشكلات التنفس وسرطان الرئة وغيره.