محمد محمد السادة
حكومة الوفاق المؤتمر الشعبي العام يدخل موسوعة جنيس للأرقام القياسية
محمد محمد السادة
نشر منذ : 5 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام | الأحد 11 ديسمبر-كانون الأول 2011 05:16 م

mohammedalsada@hotmail.com

يبدو جلياً بأن تشكيلة الحكومة الجديدة لاسيما النصف المؤتمري لا تلبي امال و تطلعت المواطن اليمني و أقصى ما يمكن أن ننتظره من الحكومة الجديدة هو أن تستمر دون تعطيل و لو بالحد الادنى من الاداء .

لقد أثبت المؤتمر الشعبي العام من جديد من خلال تشكيلته في حكومة الوفاق حبه للقديم وعدم قدرته على التغيير و المواكبة ايماناً منه بمقولة \"من فات قديمة تاه\" ليثبت للجميع ما يعيشة من حالة عداء مع التغيير الذي هو سنه الله في الكون .

فبعد حالة الترقب والانتظار التي عشناها والتحليلات والاشاعات لمعرفة ماهية تشكيلة الحكومة التي ينتظرها الكثير من المهام لأخراج البلاد و لو جزئياً من النفق المظلم متفائلين بأن يفاجئنا المؤتمر بركوبه و لو متاخراً حالة التغيير الحتمية التي تعيشها المنطقة العربية من خلال أختيار تشكيلة جديدة من الوزراء الجدد ذو الايدي البيضاء.

وفعلاً فاجئ المؤتمر الجميع بإفلاسه و إصراره على الاحتفاظ بالتماثيل و المومياء و أعلن انه غير قادر على توفير البدلاء لانه أعتمد على نفس تشكيلة اللاعبين القدامى و ما يحملونه من فشل وفساد ذاع صيته في كل ارجاء البلاد .

فها هو المؤتمر يدخل موسعة جنيس للارقام القياسية من خلال إصراره على استمر وزير الخارجية أبوبكر القربي في هندسة السياسة الخارجية اليمنية المعتمدة على ذكائه الخارق وحنكته السياسية و مجهوده الفردي المجسد في المقولة الانجليزية One Man Show ولُيكمل القربي بإختيارة ضمن حكومة الوفاق الوطني قرابة عقد ونصف من الزمن كوزير للخارجية فقط ناهيك عن المناصب الرسمية الاخرى التي تولها ليكون ثاني اطول وزير خارجية في الشرق الاوسط يحتفظ بمنصبه بعد سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي .

شرط النزاهه في الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية

نصت الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية بان يكون وزراء حكومة الوفاق على \"درجة عالية من النزاهة \"والالتزام بحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي و قد أخل المؤتمر بهذا البند من خلال أختياره لعدد من الوزراء الذين ليس لديهم الحد الادنى من النزاهة و لديهم ملفات فساد وهم في غنى عن التعريف ،فوزير الخارجية على سبيل المثال لا الحصر يعتبر ناجحاً بل و \"معلم\" بالمصطلح المصري من وجه نظر المؤتمر فهو من الوزراء الذين ينفذون التعليمات العليا حرفياً مهما كانت دون مراجعة او تصويب ، و منذ توليه وزارة الخارجية و الوزارة تعيش حالة من الترهل و الفساد المالي و الاداري سواء في ديوان عام الوزارة أو في البعثات في الخارج الامر الذي أخل وبشكل ملموس بالعمل المؤسسي للوزارة ،و لا لوم على الكثير ممن يعتقدون خطاءاً بان القربي حمل وديع و رجل النظام و القانون كونهم لا يعلمون شيئ عن الفساد الحاصل داخل أروقة وزارة الخارجية التي ليست كغيرها من الجهات الرسمية المرتبطة بتقديم خدمات مباشرة للمواطنيين ،بل معنية بتنفيذ السياسة الخارجية .

سبق أن جرت عدة محاولات جادة من قبل موظفى الوزارة لمحاولة تصحيح الاوضاع و تطبيق النظام و القانون من خلال عدة أساليب لم تنجح كالحوار مع قيادة الوزارة و الاعتصامات و مناشدة الجهات المعنية بالتدخل كرئاسة الجمهورية و مجلس النواب و مجلس الوزراء ، ولكن كل ذلك لم يغيير من الواقع المرير الذي تعيشة الوزارة و كادرها ، وهذه دعوة لكل الغيورين و المهتمين من مسؤولين معنيين و وسائل الاعلام للاطلاع عن قرب على أوضاع الوزارة لمعرفة حجم الفساد القائم لاسيما في قضايا التوظيف و الترقيات و التعيين ...الخ و ما خفي كان أعظم .

كما هي مناشدة للاخ المناضل اللواء عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية و دولة الأخ الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء للاطلاع على اوضاع الوزارة عن قرب و إيلائها الاهتمام الذي يتناسب و الدور الهام المنوط بها و وقف التدهور الحاصل لما فيه مصلحة الوطن.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » لماذا القربي
      امين العقلاني لماذا ركزت في مقالك على القربي والذي نعتبره من احسن الفاسدين وتجاهلت اكبر البلاطجة حمود عباد وبن دغر ورشاد الرصاص وكانك تستهدف القربي شخصيا
      5 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 2) » كنت اعتقد ولكن
      مستغرب بكل شدة اللي يشوف القربي يقول حمل وديع ..

      لكن صدق من قال ان الطيور على اشكالها تقع ...
      5 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 3)
      موظف للاسف .. الخارجية اليوم تعيش أسواء مراحلها .. منذ عهد الوحدة
      5 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 4) » اين ما خفى كان اعظم لا تخف
      محمد17 كم نتمنى و جود شجعان يعرون المسؤولون الفاسدون امثال القربي و وكيلة المالي حاتم الذين اكلوا اليابس قبل الاخضر في الخارجية الف شكر لكاتب المقال الرائع ونتمنى ان يكشف للجمهور الذي يعتقد ان الوزير حمل وديع ما خفي من فساد انتشرت رائحته العفنه و اضرت بالموظفين
      5 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 5)
      يمني فعلا ما جاء في المقال لم يتناول سوى جزء من واحد بالمائة لما يحدث في الخارجية
      5 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 6)
      الاخ محمد الساده لقد اصبت الحقيقه واضنه حكومه نفاق وليست جديده على المؤتمر فدائما في تشكيل حكوماته يستعمل المثل القائل (جني تعرقه ولاانسي ماتعرفه ذكرت القربي وين القهالي وين عباد وين الكرشمي وين بن ذعر لا لهم ماضي يذكره الناس ولااضن لهم مستقبل ينفعو الناس ... عزيزي حزب المؤتمر فاشل من 20 سنه والدليل الفقر والجهل المنتشر في الوطن يقصي الصلحين ويقرب الفاشلين
      5 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 7)
      ابوخالد الضلعي
      5 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 8) » خليك صادق مع نفسك ياساده
      موظف في الخارجيه إذا عرف السبب بطل العجب ز ألقربي افضل من رأس الخارجيه والحقد ألاعمى يظهر عندما لايحقق طرف مطالبه وهذا لأن القربي يرفض الوساطات ويقول لا فموتوا بغيضكمأيها الحاقدون
      5 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 9) » أصبت عين الحقيقة
      موظف لا يغركم هدوئه واسلوبه في التعامل، تعاملي مع هذا الوزير وتجربتي معه شهادة اسال بها امام الله، هذا الوزير مغرور وله اساليب في سلب الحقوق وتهميش المطالب لا يعمل الا للقربي، لا يهتم لا لامر الموظفين ولا لامر السياسة الخارجية للبلد ولا يترك للاخرين مجال بأن يصلحوا ، طالما وبدل السفر بيوصل خلاص ما عاد له اي اهتمام اخر،ايامك معدودة يا معالي الوزير الدكتور الطبيب وحقوق الناس حترجع شئت ام ابيت ، ادعوك لتنظف صفحتك امام الله وقد تكون فرصة عودتك لعامين اضافيين اخر فرصة تكفر بها عن ما قدمته يداك بالتعاون مع الوكيل حاتم الذي هو نموذج مصغر من علي صالح ومن خلفه العنصري المناطقي محمد سعد مدير شئون الموظفين .. يمهل ولا يهمل
      5 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 10) » اذا اردت السبب ابحث عن حاتم
      صاحب حق يعلم الجميع ان بؤرة فساد وزارة الخارجية تكمن في وكيلها المالي والاداري محمد حاتم الذي فضل ولهث للبقاء في منصبة على ان لا يعين سفير بعد ان تمقبول ترشيحه كسفير في المغرب كيف لا يفضل البقاء كما هو ينهب ويسرق من كل سفارة علاوة على ما ينهب من حقوق الموظفين، ان اللوم لايقع على القربي أو حاتم فهؤلاء ليسوا سوى حثالة من المنتفعين في عهد الظلام عهد القائد الفذ رمز الفساد الذي من لايغنى في عهده لن يغنى ابدا كما قالها معلم النهب والفسادباجمال، نهيب بنائب الرئيس ورئيس الحكومة ان يطهروا الحكومة من امثال هؤلاء كي يصدقهم الشباب الذي افترش الارض والتحف السماء من اجل ان يحقق حلمه بيمن خال من الطغاة والفاسدين وسيتمكن من تحقيق ذلك بكم او بدونكم ومن الافضل لكم ان تكونوا من من يكون له شرف المشاركة في احداث هذا التغيير في نهاية مشواركم السياسي ولكم الخيار.
      5 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 11) » اخيرا وبعد طول انتظار يسلط الضوء على اكبر الفاسدين الخفيين
      موظف في الخارجية لابد من ثورة في كل مرفق حكومي ضد الفاسدين والفساد الذي صبرنا علية طويلا ويجب ان تتجسد الثورة في كل اعمالنا وسلوكياتنا ومن الان لن نصمت عن فساد اي فساد حتى لو كان الوزير ( متعودة دايما )
      5 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • تم حجب هذا التعليق بواسطة إدارة الموقع لاحتواءه على محتوى غير مرغوب في عرضه ولم يلتزم بأخلاقيات الموقع
    • 14) » يتبع إضافة هامة
      خالد ثانياً. استطاع الزميل محمد الحصول على توجيهات من رئيس الوزراء السابق ( نظير خدمات شخصية قدمها لاحد اقارب رئيس الوزراء في لندن ) تقضي بأن يتم منحه ترقية استثنائية إلى درجة مستشار ( الأمر الذي يعني ان يتجاوز زملاءه الذين توظف معهم في نفس اليوم بسبع سنوات خدمة ) إلا ان الوزير القربي رفض هذه التوجيهات على الرغم من انه تم ترقية البعض إلى درجة مستشار بسرعة.
      ثالثاً. أستطاع الزميل محمد يحصل على توجيهات من الرئاسة لتمديد فترة تعيينه في الخارجية لمدة سنة إلا ان الوزير القربي رفض تنفيذ التوجيهات على الرغم من انه تم التمديد للبعض في بعض البعثات.
      السؤال هنا: هل يستطيع الزميل محمد السادة ان ينفي ما ذكر اعلاه؟ فصور التوجيهات موجودة!!!
      ملحوظة: يعرف كل من درس من محمد في الجامعة بانه كان من الذين يكرهون حزب المؤتمر الشعبي العام والنظام بشكل عام.
      5 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 15) » المدافعون من الحاشية
      طيال النصر لا اله الا الله الاخ خالد لم يناقش ما تم طرحة لا من قريب ولا من بعيد بل ذهب للبحث عن ماضي الاخ محمد السادة وعن وضعه الوضيفي بكل حقد وتبييت للانتقام وهذا يكشف بأنه لا يعير مصلحة الموظفين اي اهتمام وما يهمة هو ان يدافع عن اسيادة ويظهر بمظهر الوفي لهم .
      اخي خالد بغض النضر عن ما ذكرته عن الاخ محمد الا انه يمكن القول بأنه على الاقل لم يسكت عن الفساد الذي يلمسه في موقع عمله بينما انت هرولت للدفاع عن الفساد والمفسدين وهذا يكشف من اي نوع انت .
      5 سنوات و 11 شهراً و 6 أيام    
    • 16)
      مجهول كلام سليم يااخ محمد
      5 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 17)
      والله كلام يا محمد السادة اين رجعت ايام المؤتمر في الجامعة انت وسهير النعمان ومنى السقاف والشباب الاخرين وعن جد تتكلم عن الفساد وتعينت في مكتب الاكوع وانت في المؤتمر والان المؤتمر ما يعجبك. وبعدين التعبير بالعربي مش كويس عندك يبدوا ان لديك مشاكل
      5 سنوات و 10 أشهر و 30 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية