محمد  الأغبري
السلمية ، الكذبة الكبرى.
محمد الأغبري
نشر منذ : 6 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام | الأربعاء 26 أكتوبر-تشرين الأول 2011 03:20 م

تعز الحالمة مدينة السلام والثقافة، مدينة الأيوبيين وبني رسول، مدينة معاذ بن جبل، حضن اليمن الدافئ وقبلة المثقفين ، المدينة الحصينة من كل جهاتها بجبالها الشاهقة ، والحصينة برجالها وأسودها ، لم تكن حصينة ضد رصاص وقنابل العفاش.

في يوم مجزرة الكرامة بلغ وسائل الإعلام أن الشيخ البطل حمود سعيد المخلافي، رجل المواقف الشهير، النحيل الهادئ والعادل الصامت أرسل إلى ثوار مدينة تعز أنه قد بلغه أن قيران يعد لهجوم واسع على الساحة ، وأخبرهم أنه مستعد تمام الاتسعداد لحمايتها بكل ما يملك من قوة ورجال. أجاب عشاق السلمية أنهم لا يقبلون غير السلمية فكانت المحرقة وانكشف الغطاء.

اتصل الشيخ كما ورد أثناء المحرقة وقال: أريد أن أحمي الساحة ، فردوا أن السلمية هي الحكم في تعز ، فكانت النهاية المؤلمة كما شاهدنا.....ليس مهم أن يقتل العشرات ( المهم أن تبقى الثورة سلمية ).

بعدها تذكر السلميون أنهم قادرون على فعل شئ فحملوا الأسلحة واستطاعوا بفضل الله تعالى أن يخرجوا رجال العفاش إلى خارج المدينة حيث كانت استراتيجيتهم أن يكون القتال خارج المنازل والبيوت. تلقت قوات العفاش ضربات قوية أثخنتها وعلمتها معنى الحرية.

تم استعادة الساحة بعد أن أضيفت إليها ساحة النصر المحمية برجال تعز الأبطال ، ثم عاد فيروس السلمية ثانية إلى قيادة الثورة في تعز.

أعاد قيران محاولاته الثنائية في القتال والمفاوضات، فشل مراراَ ثم استطاع أن يخدع لجنة الوساطة التي لا تستطيع أن تمنع حزام بنطالها من السقوط، والتي بدورها أقنعت الشيخ حمود ورجال تعز الأبطال أن يخلوا مواقع هامة في المدينة من أجل الهدنة.

هدنة قيران معروفة النتائج. هدنة مع قصف ليلي مستمر إلى أذان الفجر، هكذا دواليك حتى يأذن الله بزوال قيران ومن معه. العجيب أن مقاتلي المدينة الشجعان قبلوا الهدنة عن ثقة برجال الوساطة.

ثم ما لبثت الأيام تدور حتى خرقت الهدنة وتمت السيطرة على أهم المواقع في المدينة. أصبحت تلال المدينة في يد القيران...واستطاع قيران أن يصل إلى أي بيت في تعز من خلال القصف والقصف فقط.

قامت معركة للسيطرة على جبل جرة، تعددت الروايات عن تمكن المقاتلين الأشاوس من السيطرة على الجبل ذي الموقع الاستراتيجي الهام، وسواء استطاعوا السيطرة عليه أم لا فليس هذا موضع حديثي.

حديثي يتمحور حول السياسة التي يلتزمها الثوار، أو بإمكاني أن أسميها عدم وضوح الرؤية (أتمنى أن أكون مخطئاَ) فكل أملي أن تكون سياستهم واضحة المعالم وجهادهم بين الخطى وإن علموا صعوبتها.

لكن ألا يستحق سؤال بحجم (لماذا ترك قيران يتصرف في كثير من الأحداث بدون رادع) أن يسأل ؟

يا ترى من المسئول عن منع الشيخ حمود سعيد من حماية الساحة يوم المحرقة؟

ومن المسئول عن تسليم جبل جرة ومواقع أخرى للجنة الوساطة الواهنة؟

أظن أننا نحتاج إلى شخصية كأبي بصير كما قال الأستاذ توهيب الدبعي في أحد مقالاته، أو إلى (سفيه) كما قالت الكاتبة رشا القيفي في مقال سابق لها.

والله المقصود وله الحمد في الأولى والآخرة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 6
    • 1) » لبد من تطهير المدينة من مجرمي قيران
      التعزي الثائر بارك الله فيك اخي محمد فعلا السلمية لم تجدي نفع مع هاؤلاء القتلة والمجرمون ونحنو نؤيد ما يقوم به المناضل حمود سعيد واخونه من الشرفاء من ابناء المحافضة لدفاع عن المدينة وطرد هاؤلاء القتلة من مدينة السلام والحرية تعز
      6 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
    • 2) » لا يفلتن منكم هذا الفتى
      عبد المنعم الشيباني السادة المحررون في هئية هذا الموقع الجميل القشيب ذائع الصيت وفريد السمعة والذكر الحميد
      إليكم الكاتب الشاب المبدع والمتميز والرائع، يحمل عقلاً كبيراً، وهماً أكبر، برغم صغر سنه..سيغدو الكاتب الفريد والمفكر المجدد والباحث المجتهد،حميد الخصال يحمل قيم الرجال، وهو الشاب الصغير...إنه محمد عبد الحكيم أسعد الأغبري،سليل فكر وعراقة وأدب ضارب في الجذور،هو مكسب حقيقي لهذا الموقع فلا يفلتن منكم..
      6 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
    • 3) » Revolution has no clear philosophy
      Abdulmonim Shaibani First of all, I should gladly praise this really young thinker, Muhammad al-aghbary. He is a young man but of a great character and intellectual presence. I have already said, in many occasions on the pages of this site that “the revolution leaders have no clear philosophy of their acts in the field.” No one has a real view about what to do, except Mrs Tawkkul Karman. I have written a special reportage on this particular point in marebpress, just 5 days before she had won the Nobel Prize: ( Tawkkul has a clear philosophy from the outset, while the other leaders are living in murky situations.)
      Regards.
      6 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
    • 4)
      محمد صلاح لا ادري لماذا يضحك الثوار على الناس ويقولوا ان الثورة سلمية ولايستخدم فيها العنف - فالعالم مش هبلان من اجل ان يتم الضحك عليهم
      فالاسلحة التي لدى اولاد الاحمر اكثر مما لدى الدولة نفسها فكيف ستكون الثورة سلميه
      ثم ماهو العيب اذا اعترف الثوار انهم يناضلون بالسلاح والشهداء من اجل قضيتهم اذا كان معهم قضيه اصلا
      لان التاريخ سيسجل كل شي وسيكون الكذب على الشعب وصمة عار على الثورة الى الابد وستاتي ثورات جديدة تلعن هذه الثورة مثلما تلعن هذه الثورة الرئيس وهكذا هي الحياة يوم لك ويوم عليك
      فاذا كانت هذه الايام هي لصالح الثوار فستأتي ايام ويكون كل شي ضدهم
      فلو دامت لغيرك ماوصلت اليك
      6 سنوات و 3 أسابيع و 6 أيام    
    • 5)
      المسئول عن هذه الدماء الطاهرة هو المحافض المحافض هو من خدع المقاومة التي تحمي الشباب واوهمهم انه يخاف على المحافضة حتى تم اخلا جبل جره والمواقع التي كان الثوار محصنين فيها لى حمايات الشباب والمدينة وبعد الانسحاب باساعات قليله استولة القوات الاجرامية على المواقع التي كانت في يد الثوار وتم استهداف المنازل والسكان المدنيين من هذه المواقع وراح ضحيتها عشرات القتلا والجرحاء من الاطفال والنساء والشيوخ والشباب
      6 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام    
    • 6) » انت يا أخي متناقض
      هل انت واثق مما تكتب اتقي الله في نفسك ... هل تفتي بإحة الدماء

      فعلاً صدق الذي قال ان الاخوانجيين يتلونون مع كل حديث فيحسنوا الحديث لما يحقق مصلحتهم حتى بالكذب على اشرف خلق الله صلوات ربي و سلامه عليه و على آله..

      انت متناقض ... فأتمنا ان تقرأ ما كنتَ تكتب في الايام الاولى .... خليك ثابت على حال و لا تتلون مثل الحرباء ...

      انتقدوا انفسكم قبل انتقاد الاخرين... و هذا سيكون جزء من نجاحكم ...
      6 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية