متابعات
سعوديات بالتقسيط المريح
متابعات
نشر منذ : 6 سنوات و شهرين و 16 يوماً | السبت 03 سبتمبر-أيلول 2011 07:56 م


استطاعت جامعية سعودية في خلال 10 أشهر جمع 13 شاب وفتاة للزواج بنظام التقسيط المريح عبر مؤسستها في المدينة المنورة غرب المملكة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن عبير حسن قولها" إنها نظمت أكثر من 51 حفلة زواج، من بينها 13 تمت بنظام التقسيط المريح".

وأوضحت " أن الكثير من المترددين على مؤسستها باتوا يرغبون بالزواج وفق نظام التقسيط، موضحة "أن من شروط الزواج وفق هذا النظام أن لا يتعدى عدد المدعوين 300 امرأة ورجل".

وأضافت "من أبرز مميزات الزواج بالتقسيط أنه لا يفرق بين سعودي أو غير سعودي، أو موظف أو عاطل، بل يوفر الفرصة للجميع شريطة توافر كفيل".

وأشارت إلى أنها تعمل على التعاقد مع بعض الشركات لتخفيف مصاريف الزواج على الشباب، وبالأخص شركات الأثاث، والأدوات الكهربائية.

والزواج مكلف في السعودية ، إذ تقدر بحوالي 200 ألف ريال ، مع الاشارة إلى ان الدولار يساوي 3.75 ريال.

وأرجعت بعض الاحصاءات أن من أسباب ارتفاع الطلاق في المملكة الذي وصل في بعض المناطق إلى 26% إلى الديون المترتبة على العريس جراء حفل الزواج. 

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 30
    • 1) » الملافظ سعد يا مأرب برس عيب عليكم
      سلام عليب عليكم يا مأرب برس و الله عيب ، استحوا و اتعاملوا بمهنية شوية ، الخبر هذا نزل في أغلب الجرايد و المواقعالعربية المختلفة بعناوين مختلفة و انتم اخترتم عنوان يعكس حقدكم المرضي على السعودية و شعب السعودية ، عيب عليكم استحوا
      والله لها الفخر هذه الاخت اللي اسمها عبير ، انسانة مثقفة وجامعية و بدأت مشروع خيري تشكر عليه ، على الأقل انتجت شيء يساهم في حل مشكلة غلاء المهور وتكاليف الزواج ، و هذا ا يدعو إليه الدين الإسلامي من تخفيف العبء و تيسير أمور الزواج
      مش عيب ولا حرام العيب و الحرام اللي تسووه يا مأرب برس بهذا العنوان الذي يمس كرامة المرأة السعودية فاخجلوا من أنفسكم ومن مرضكم النفسي المقيت ضد السعودية و شعب السعودية .
      6 سنوات و شهرين و 15 يوماً 1    
    • 2) » العنوان غير لائق
      يمني غيور مع احترامي الشديد لموقعكم بس هذي العرض مقدم للجميع ليس للسعوديين فقط واي سعودي عند اطلاعه على العنوان سوف تاخذة الغيرة والسعوديين اخوان لنا....

      وانا اتمنى ان تتاح مثل هذي الجمعيات هنا باليمن ومساعدة الشباب على الزواج ونأخذ هذي الجمعية قدوة مش محل استهزاء ونحاول تطبيقها

      آسف يا مارب برس على تعليقي الي ماراح يعجبكم وراح تحذفوه

      وان نشرتوه او ما نشرتوه فلكم مني جزيل الشكر والتقدير
      6 سنوات و شهرين و 15 يوماً 2    
    • 3) » ان لم تستحي فاصنع ما شئت
      نشوان كثير من الكتاب يملا قلوبهم الحقد والكره والبغض لكل مافيه خير للأمة . وما فعلته هذه الاخت جهد تشكر عليه ,ومن ناحية اخرى هوا ليس للسعوديين فقط!! مما يدل على أن عملها هولله إذ لم تفرق بين الناس بحسب جنسيتهم .
      العنوان فيه من الخبث ما يكفي لإشعال فتنة أو قل فتن فاتقوا الله يا أصحاب الاقلام ولا تجعلوها مسمومة ولا ماجورة ,وعليكم مراقبة الله بما تكتبوه فرب كلمة القت بقائلها سبعون خريفاً في نار جهنم (بمعنى الحديث )
      وأقول للاخت العزيزة صاحبة المبادرة ولكل أهل الحرمين والحجاز ونجد لكم منا الاعتذار ، ولاتؤاخذونا بما فعل السفها منا فهم لايمثلونا بأي حال من الاحوال.
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
      6 سنوات و شهرين و 14 يوماً 1    
    • 4) » امراض بلحقد
      حكم اخي سلام السلام عليك اخي انا يمني وانا ايدت كلامك بان موقع مارب برس موقع اوناس امراض بمرض يسماء الحقدونحنوا يجب ان لاننسى السعوديه وافضالها على اليمن واليمنيينز
      6 سنوات و شهرين و 14 يوماً 1    
    • 5) » الشكر لمارب برس
      طلال السويدي الملاحظ ان الوبي السعودي داخل اليمن اخذته الغيره على عنوان الخبر وصار عنده حساسيه لاي كلمه تقال على اسياده خوفآعلى تأثر العلاقه بين اسياده وبين الشعب اليمني وبهذا ينقطع الدعمالشهري اتمنا من موقوع مارب برس ان لا يلتفت الي مثل هذه الاصوات المعروفه والتي لا يهمها سوى ان تعتاش حتى لو على حساب كرامتها وبعد نجاح الثورة سوف يكون لنا وقفه مع كل العناصر الشاذه على المجتمع اليمني وسوف تقوم الثورة بأعادة تأهيل جميع المتسولين وجعلهم مواطنيين صالحين عليهم ماء علينا ولهم مالنامرة اخرى اشكر جميع العاملين في موقع مارب برس والي الامام دئمآ
      6 سنوات و شهرين و 14 يوماً 1   
    • 6) » ردا على الاخ سلام ..
      وأين هي ؟ العبارات الجارحة في ذلك ..
      هل ماتكتبه سبق يوميا وهي احد اشهر الصحف الالكترونية في السعودية يعد اخلاقا مهنية ...
      عند حدوث اي مشكلة لاي مغترب يمني فيتم ذكره بالجنسية في وتبدأ التعليقات من الشاذين من الشعب السعودي الشقيق وتوضح كرههم وعنصريتهم تجاه اليمنيين والبعد يطالب بالابعاد الفوري من اليمن .
      حين ان الجنسيات العربية يتم فقط ذكر ان الشخص عربي ..
      والخبر ان في نظري انه لم يمس المرأة السعودية بشيء ..وانت بعبارات تلك من تمسها .. انشأت جمعية بن باز الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج وكان لها نفس الاهداف .. وهي جمع رأسين في الحلال ..
      والفكرة اخي هي التعاون في الخير فقط
      اما طرح سبأ فلا اعتقد انه مس المرأة السعودية بشيء..
      واما من اييد كلامه فاتمنى منه ... متابعة الصحف السعودية ومايكتب من تعليقات تكاد تكون جارحة ضد الشعب اليمني
      6 سنوات و شهرين و 14 يوماً 1   
    • 7)
      السامعي التعليق رقم (1) مضحك ويفضح العوديين الحكام اذا انه اعتبر عنوان المقال دليل على حقد اليمنيين على السعوديين ولم يفسر لنا تدخل الحكومه السعوديه في ثورات اليمن التعاقبه00 فاذا كان عنون المقال وهو صحيح يعتبر حقد على السعوديين فان التدخل في شئون بلادن اكبر حقد واكبر جريمه في حف الشعب اليمني00 وانشا الله تقوم ثورة السعوديه وسيكون موقفنا منهم اكثر ايجابيه حيث سقف مع الشعب السعودي وليس مع الاسر الظالمه
      6 سنوات و شهرين و 14 يوماً 1   
    • 8)
      ابومحسن الموضوع عادي لا وخطوه جريئه من الاخت عبير , بس العنوان سيئ فكما ذكر الخبر ان الجنسيه غير مشروطه يعني مش ببس السعودايات حتى غير السعوديات داخلات في االموضوع فالعنوان الانسب نساء بالتقسيط في السعوديه
      6 سنوات و شهرين و 14 يوماً 1    
    • 9) » اذا لم تستح فاصنع ماشئت
      ناصح أمين نحن عرب مسلمين قبل ان نكون سعوديين اويمنيين اوغير ذلك هل من المرؤة كتابة العنوان بهذا الشكل على اخواتنا المسلمات سواء كن سعوديات اوغير سعوديات اليس فيه لمز وغمز على طريقة أهل النفاق اتقوا الله ولتمنعكم اخلاقكم وشهامتكم عن الإنجرار في طريق اللهمز واللمز(ويل لكل همزة لمزة) وويل هو واد في جهنم كما قال المفسرون صحيح ان من يقرأ الخبر لايجدفيه الآ مايسر لكن العنوان يدل على ان هناك نساء للبيع بالتقسيط وليس كل اثاره في العناوين لباقه ونجاح صحفي واعلامي لاسيما مايتعلق باعراض المسلمين
      6 سنوات و شهرين و 14 يوماً    
    • 10) » اي سعودية
      يمني حر استغرب على المدافعين على السعودية وحكامها ال سلول

      وربما يقول لا تنسوا خير السعودية على اليمن ؟؟؟

      اي خير وصلنا منها واليمني يهان جهارا نهار وليس له اي قيمة
      اي خير وخيرات اليمن واراضيها تنهباها السعودية منذ عقود وتاكل وتشرب من خيرنا

      اي خير وهي تسعى باشعال الفتن ومحاربة كل خير وتنمية في اليمن كما يدعون بنصيحة جدهم الاول عليه من الله ما يستحق (خيركم بفقر اليمن وتاخرها)

      اي خير يأتينا من بقايا بني قينقاع الذين يشيعون القلاقل والفتن في كل المعمورة ولم يسلم ن شرهم بلد عياذاً بالله منهم

      ففي فلسطين اوجدت الشرخ بين فتح وحماس
      وفي السوودان كانت احد اسباب دعم انفصال الجنوب
      وفي لبنان دعمت طرف على حسب اخر وظلت الفتنة الى يومنا هذا

      وفي تونس احتضت المجرم السفاح عدو الله ورسوله بن علي الذي حارب الدين والعلماء والصالحين

      وفي مصر حاولت ودفعت الملايين لاجل انقاذ حسني مبارك

      وفي اليمن لايخفى علينا دورها بالدعم بالمال والسلاح لنظام عفاش القاتل وسعيها الى تمزيق اليمن وجره الى فتن وقلاقل واقتتال وما الخطاباتالتهديدة والتوعد لعلى صال لخصومه من العاصمة السياسة خير دليل
      6 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 11) » عنوان غير المحتوى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      محمد الخلاقي عجباً لمن كتب عنوان الموضوع الا يوجد في ضميره مثقال ذره من الحياء , الاخت ارادت ان تساعد العاجزين عن الزواج وهي تعمل وفقاً للشريعة الاسلاميه لاضرر ولا ضرار , ولكن الحقد قد ملأ قلوبنا , فلو ان هذا المشروع الخيري في اليمن لوجدنا الاقبال عليه من كل جانب , ولتردد الشبان من كل اقطار البلاد نظراً لما يعانيه الشاب الفقير من مخاطر الانجراف الى الرذيله والعياذ بالله , كلمة لكم اخواني في الكنترول اذا كنتم ممن يسمعون لآراء زوار موقعهم فضلاً وليس امراً ان يتم تغيير عنوان هذه المقاله الى عنوانه الحقيقي , . لان هذه العنوان منبعه منبع الحقد والكراهيه عكس محتواه , دمتم برعاية الله .
      6 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 12)
      يمني مش عارف وين المشكله عند بعض الاخوه العنوان عادي جداً ولا فيه اي حقد بالعكس وبالسعوديه فى اشخاص سعوديين واجانب بالفعل يحتجون لهذه الجمعيات ولكن المصيبه باليمن الشعب كله يحتج لجمعيه لكي يستطيع ان يتزواج يجب على الاخوه بدل ما يدفعو على السعوديه يدافعو على اليمنين الى هم بئمس الحاجه لقوت يومهم
      6 سنوات و شهرين و 13 يوماً    
    • 13) » شعب الجزيرة العربيه
      بلال القحيف شعب الجزيرة العربيه هم إخواننا والعدو الرئيسي للاسلام والمسلمين هو نظام ال سعود هذا الذي تدعمه امريكا وبريطانا ليجثم فوق صدور اخواننا وينهب ثرواتهم
      ونطال الاخوة جميعا ان لا يلفظوا بالفاظ تولد الحقد والكراهيه بين الاخوة المسلمين
      والرجاء الابتعاد عن التعميم
      6 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 14) » كلمة حق اريدا بها باطل
      ابو تميم عند الوهله الاولى عند قراءت عنوان المقال وبعد قراءت المقال تستطيع ان تعرف ان العنوان لا يتناسق بشكل مباسر بالمقال وانه يحوي الكثير من المعاني الغير لائقة بالمسلمات في السعودية وإن شئت فضع عنوان المقال تحت المثل الذي يقول: كلمة حق اريدا بها باطل.
      6 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 15) » دعايه مجانيه
      ابو يوسف تزوج سعوديه تحصل على الاخرى مجانا.....
      6 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 16) » صندوق تزويج الشباب
      ابو يوسف فيها الخير صاحبه الفكره
      البلا فينا احنا اليمنيين المساكين العزبان مليان الشوارع مش قادرين يتزوجو,,قال لك الصندوق اللي عيسويه علي عفاش لتزويج الشباب العزبان ..عمل لهم صندوق نعش ودفنهم فيه ودفن احلامهم وطموحاتهم الله ينتقمه
      6 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 17) » كلام عادي
      ابن اليمن يمني حر تعليق رقم 10 كفيت ووفيت وصح الله لسانك
      6 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 18) » المسلم من سلم المسلمون من لسانه
      بن الجنوب لاحول ولا قوة الا بالله الناس تتقدم وتتطور وتفكر في الطرق الذي تسهل العيش وتقرب الخير وتمنع الفحشاء .. والبعض يفكر باسلوب اخر .. عنوان الموضوع يدل على تخلف وكذلك لا حظت في تعليق احد الاخوه ينقد هذا المعنوان واراد استبادله بعنوان نساء بالتقسيط في السعوديه .. ما نقول الا ربنا يعينكم وكل انسان يمثل نفسه بارآه لايمثل الناس جميعاً لماذا لم تقترح عنوان زواج بالتقسيط في السعوديه .. لانه عنوان من صميم الموضوع .. والبعض الاخر يؤيد بان هذا رد على السعوديين .. ليس من اخلاق المسلم ان يعامل سواء الاخلاق بسواء الاخلاق .. يجب ان نسموا باخلاقنا وشهامتنا .. اما بالنسبه لفكرة الاخت فهي جريئه وتدل على افكارها الخيره الذي تفيد المجتمع اشكرها من كل قلبي واتمنا ان يتجراء احد الرجال وليس النساء بالقيام بمثل هذه الخطوه من بين مجتمعنا الذي لا يفلح الا في نقد الاخرين .. ويجب ان نهتم بمشاكلنا قبل نقد الناس في الخير
      6 سنوات و شهرين و 7 أيام    
    • 19) » السعوديات
      ابوخالد ذكرتني مأرب برس بأعلان للخطوط الجوية اليمنية يقول
      اركبوا اليمنية انها مريحة ,,,,عيب عليكم هذا الحقد ولكن الزواج حسب شرع الله لاعيب فيه
      6 سنوات و شهرين و 7 أيام    
    • 20) » السعوديات
      ابوخالد يهان اللي يستحق الأهانة يارقم 10--اما المحترم فهو محترم في اي مكان ولايجسر اي انسان يكلمه بكلمة --اما المجرم الهمجي فسيتم دعسه ووضع الحذاء في فمه
      6 سنوات و شهرين و 7 أيام    
    • 21) » الزوج المقبول
      فهد خالد هزاع العفيفي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اشكركم علي السماح لي بي المشاركنه انا اراء ان الموضوع جيد في الزواج الذي حصل ويريت لو نحن نحصل علي نفس الفرصه التي قومتم بهاء فوالله انهوء من اجمل الاشياء التي تحصل في هذي الايام واذاء في مجال بي الزواج فرسلوالي القبول
      6 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 22) » المراء حيث يضع نفسه
      ابوحماس الموضوع عادي جدا والمجتمع السعودي مجتمع يجتاحه الغرور بكثره
      وفيه اعلا نسبة طلاق في المنطقة بسبب التعسير في الزواج
      فانا اعتبر المجتمع هذا مجتمع فاشل بكل المقاييس
      ولكن فكرة سعوديات بالتقسيط المريح فكرة جيده اتمنى ان تكون قدوه لكل شعوب المنطقة العربية وهذا مش عيب يااخوان
      6 سنوات و شهر و 30 يوماً    
    • 23) » في حدود المسموح
      ابو حماس الفكره جيده جدا ولكن ارجو ان لا تتجاوز حدود الادب او الرزالة على احد وكلنا رجال وعندنا شرف وهذا المشروع يجب ان تشرف عليه الجهات المعنية في الدولة كي يكون نموذج ناجح ونجاحه يقتضي ضمانات من ان لا تكون الفكرة مناسبة لاصحاب الهوى فلذلك يجب اشراك الدولة في هذا المشروع البناء لانجاحه وضمان سلامته
      6 سنوات و شهر و 29 يوماً    
    • 24) » عيب يامارب برس
      عبدالعزيز نحن اهل مارب لستنكر بعض العناوين التي لاتليق باسم مارب ويجب ان تراعون المهنيه وبعدين لماذا انتم حاقدين على المملكة المملكة انتم تزحفون زحفا لهاراجعوا انفسكم ...ارجو النشر ياابن عايض...
      6 سنوات و شهر و 28 يوماً    
    • 25) » رد على متعاطي القات
      عبد العزيز الليث اولا ارى ان الموظوع يعكس مدى غلاء المهورفي المملكةوالتجاهل الكبير لهذة القظية من قبل حكامهاالباذخين بخيراتها في ظل وجود طبقات مسحوقة وماقامت بة الطالبة الجامعية عمل خير -واقول لمن يطعنو في مصداقية مارب برس خزنو بعقل فهذا عمل مهني ولايخصكم
      6 سنوات و شهر و 28 يوماً    
    • 26) » عيب يامارب الشر
      واحد من الشعب السعودي فعلا مستواكم هابط وصراحة انكم اثبتوا فشلكم يامارب الفتنة
      6 سنوات و شهر و 27 يوماً    
    • 27) » كل نساء المسلمين اعراضنا
      مسلم عربي بغض النظر عن كون الجمعية سعودية او غير سعودية
      ففي النهاية الموضوع يتحدث عن مسلمة اقدمت على عمل لنفع المسلمين
      والعنوان فيه تحقير لا نرضاه لاي عربية مسلمة وكما سينتاب اي يمني الغيرة لو كان العنوان عن يمنيات بالتقسيط المريح
      فكذلك علينا جميعا ان نغار على اخواتنا المسلمات في اي مكان
      خصوصا وان الجمية المخصوصة بالموضوع لاتقوم بما فيه مساس بالشرف او العرض
      ارجو ان نتقي الله جميعا فيما نقول ونكتب وبعيدا عن مشاعرنا الشخصية وكيل الاتهامات جزافا لكل من يخالفنا الرأي طالما لم يتعد الحدود الشرعية الواضحة
      6 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 28) » غيرو العنوان
      مارب آل محن يزيد الاخوه في مارب برس السلام عليكم أرجومنكم تغيير العنوان حيث يحمل من الاساءه قدر كبير ونحن أقوام نترفع عن الاساءه حتى لمن أساء لنا والسلام
      6 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 29)
      العوبلي طبعاً العنوان يدل على شيئين إما قدر الحقد الذي يحمله من اختار هذا العنوان أو الجهل المركب لصاحب اختيار هذا العنوان واصحاب العقد النفسية مثل صاحب التليق رقم 10 الله يعينك على نفسك الدنيا بخير واوبة لا تقرح لك عرق لانوا والله ماحد عاد يصدق تخاريف اتباع ايران خاصة بعد مادعست عليكم السعودية في ابحرين وغيرها
      6 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 30) » كلام صحيح
      اليمن في قلبي السلام عليكم انا مغترب في السعودية وشفت الفضايح والإنحلالات الخلقية وفعلا كل ما تم نقله صحيح واسأل مجرب ولا تسأل طبيب فصحيفة مأرب بس الإلكترونية لها مصداقيتها فنرجوا من هؤلاء العملاء من اليمنيين أن لا يسيؤا لها لأنها لا تنقل سوى الواقع فهذا الكلام صحيح فهناك أشياء وأشياء شفناها ويا عجايب من العجايب
      6 سنوات و شهر و 14 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية