مأرب برس
السعودية وعيد الحب
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام | الإثنين 12 فبراير-شباط 2007 07:46 م

منعت الرئاسة العامة لـ "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في السعودية المحال التجارية من إبراز أي مظهر من مظاهر الاحتفاء بـ "عيد الحب" أو "فالنتاين" الذي يتزامن موعده مع الأربعاء القادم الذي يصادف 14 فبراير.

وأكد عثمان بن ناصر العثمان، المدير العام المساعد لفرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الرياض، أن الهيئة "تباشر عملها في هذا المجال، حفاظا على العقيدة وحماية لجناب التوحيد"، مشيرا إلى أ
ن هناك "جولات ميدانية وقائية يقوم بها أعضاء الهيئة في الأماكن التي تكثر فيها المخالفات وخاصة في محلات الهدايا والتحف والمطاعم والفنادق والمقاهي والميادين التي يجتمع فيها الشباب".

وقبل سنوات عدة كان مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ وصف عيد الحب بأنه "عيد وثني"، وقال في فتوى له ان "على كل مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر ان لا يحتفل بهذا العيد".

وأشار العثمان إلى أن لدى الهيئة توجيهات بمصادرة "الهدايا والتحف الموسومة بوسام هذا العيد الوثني ومحاسبة بائعها ومن يسوقها في المملكة، ومن ذلك ارتداء الفتيات الملابس الحمراء في هذا اليوم والاجتماع على وليمة أو تقديم الدعوات بهذه المناسبة".

وشدد العثمان في معرض حديثه لصحيفة "الجزيرة" السعودية الاثنين 12-2-2007 على أن "عيد الحب هو عيد وثني" بدت مظاهره تبرز في مجتمعنا الإسلامي من خلال القنوات الفضائية وشبكة الإنترنت منذ خمس سنوات.

وأكد العثمان أن الهيئة تمنع مداهمة غير المسلم الذي يحتفل بهذا العيد إذا كان يؤدي شعائر هذا العيد في مسكنه ولا يظهر شيئا من ذلك أو يدعو له بتوزيع النشرات بين المسلمين.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » الله يحمينا
      عامر الاوضاع والانحطاط في دول الخليج يخوف واللة يحمينى من هذا الانحطاط
      10 سنوات و 8 أشهر و يومين    
    • 2)
      الشريف جزاهم الله خير على الحفاظ على الهويه الاسلاميه وحماية العقيدة منكل ما يشوبها
      ولكن هل ايراد الخبر للتوضيح ام للتجريح يا مارب برس
      10 سنوات و 8 أشهر و يومين    
    • 3)
      مش من المفروض المسلمين تحتفل بعيد الحب
      10 سنوات و 8 أشهر    
    • 4) » السعودية وعيد الحب
      فتى البادية يقول المثل كل ممنوع مرغوب،للاسف ذهب الشاب العربي يقلد كل مافي الغرب واين شيم العروبة.والتحلى بسير الاباء والاجداد..
      10 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية