ابو الحسنين محسن معيض
من صنعاء أردناها سلمية.. ومن الرياض يريدها دموية
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 6 سنوات و شهرين و 5 أيام | الخميس 18 أغسطس-آب 2011 05:47 ص

مجددا ومن على تراب أرضها وعبر أثير سمائها سمحت الرياض للرئيس اليمني أن يخاطب شريحة معينة من شعبه مؤكدا فيه استعداده لمواجهة كل التحديات ومسفها بقية أبناء الشعب الثائر ومهاجما أحزاب اللقاء المشترك واصفا أياهم بالخيانة والإرهاب والماركسية والحوثية غيرها من الألقاب المميزة..

ولا أدري كيف ارتضت المملكة أن يطلق ضيفها هذه الصفات على كيان تعترف هي بقوته وفاعليته من أجل نجاح مبادراتها لإخراج اليمن من أزمته الحالية!! وكيف تسمح الرياض أن تكون أرضها منبرا لدعوة الفتنة والتحدي بين أبناء الشعب الواحد ولا تقوم بتنبيه ضيفها وتعريفه بثوابت الخطاب السياسي المطلوب الا إذا كان الامر هو من باب (حاجة في نفس يعقوب قضاها), وكنا نتمنى أن تكون الدعوة من الرياض هي لبدء تنفيذ المبادرات الخليجية المتعددة لا لدق طبول الحرب وتوجيه الاتهامات يمنة ويسرة , فمن بلدان تدعم الثورة بالمال إلى تدخلات صينية وروسية ومصرية في مراحل التغيير قديما وحديثا في هذا البلد المستباح لكل الدول من وجهة نظر ضيف المملكة , والغريب أنه لم يأت على ذكر أهم دولتين لعبتا في التاريخ الحديث أدوارا مهمة في رسم ملامح اليمن ومعالم دولته السياسية وهما أمريكا والمملكة السعودية!! وفيما مضى فقد أثبتت التجارب والمواجهات المستمرة في تاريخ اليمن بشطريه أن حسم الصراعات بين الأطراف المتنازعة لم يتم يوما بالسلم إلا فيما ندر ولم يجد الحوار فيما بينهما نفعا فمنذ قحطان وسالمين ويناير الدموي في جنوب اليمن إلى السلال والحمدي والغشمي في الشمال تم الحسم بانقلابات عسكرية أو مواجهات مسلحة وقتال عنيف..

واليوم تأتي الأحداث لتعيد هذه السُنة المرعبة إلى مربع النزاع السياسي في البلاد ففي الوقت الذي رفعت فيه الثورة شعار السلمية وسعت فيه المعارضة إلى الحوار ومبادرات السلام برغم ما فيها من هدر لوقت ثمين تحتاجه الثورة للتقدم قدما نحو النصر , كان النظام يستغل هذه الفترة الزمنية لترتيب صفوفه وتقوية أركانه وتغطية النقص الذي يعانيه في العتاد والرجال ويقوم بالتواصل الجاد مع أطراف مهمة في الداخل والخارج ساعيا لتعويض ما فاته من تأخير في مجاراة خطط خصومه والتغلب عليها .. حتى اذا استشعر من نفسه قوة وتمكنا ودعما خارجيا وتأمينا خرج يعيد على اسماعنا لغة المواجهة والتحدي ويجمع حوله عددا من واجهات المجتمع وأعيانه وهم لا يخرجون عن أحد اثنين إما أصحاب مصلحة يخشون فواتها وتجارة يخافون كسادها وإما أنهم كارهون لرموز المعارضة والثورة فهذا يكره آل الأحمر وذاك يكره الإصلاح وأخر لا يطيق الاشتراكي.. ورب قائل : نار علي ولا جنة حميد..

لقد كسب النظام الوقت اللازم الذي يحتاجه وذاك أمر نبهنا عليه في مقالات سابقه بأن كل يوم يمر بدون حسم انما هو يصب في مصلحة النظام ويجعل الثورة تتقهقر وتفقد شيئا من مميزات قوتها ودعمها.. فكلما ظننا أن الأمر حُسم والتنازل اقترب جاءتنا ريح عاصف اجتثت احلامنا من قرارها لنعيش الواقع الاليم المؤدي الى جحيم الفتنة والدمار..

وفي خطاب رئيس النظام من أرض الحرمين لملتقى القبائل اليمنية مؤخرا ظهر جليا هذا التوجه الدموي .. فبعد التجمعات العشوائية في التحرير والتكتلات المختلطة في السبعين والتي لم تكن صاحبة تأثير قوي مستمر في الساحة الشعبية سياسيا تم الزج اليوم بالقبيلة لتكون ركنا فاعلا وداعما للنظام وحرسه الجمهوري الذي بدأ يستشعر خطورة الوضع وهو يرى انهيار أهم قوة يعتمد عليها تحت وطأة ضربات الرجال في أرحب ونهم .. كما أنه وجد في هذا الملتقى حاجته للتصدي لشباب القبائل الأخرى الداعمة للثورة والذين وصفهم (بالزندنه) وهم شباب منظم وله غاية وقضية لا يهمه أن يذوق الردى ليصل إليها بكل فدائية ورضا.. وبه كذلك يسعى ضيف المملكة لكسب المزيد من الوقت مقنعا نفسه والعالم أنه ما زال قويا وحوله محبون يدافعون عنه تحت مسمى حماية الشرعية الدستورية..

وهذا الملتقى القبلي خطوة لها من الخطورة بمكان وعلى حكماء المعارضة أن تدرسها بجدية وإمعان لأنها ستحفظ لقوات النظام جاهزيتها القتالية حتى لحظة المواجهة الحاسمة الأخيرة وتمنحها مزيدا من الوقت للاستعداد بتغطية جوانب النقص لديه .. وكما أنها في نهاية المطاف ستحقق مراد النظام بتحويل الثورة عن أهدافها واندلاع الحرب الأهلية والمواجهات المناطقية التي كان يسعى لها منذ زمان..

وخلاصة ما أريد قوله وهو من وجهة نظري فقط أن ما كان الجميع يتحاشاه ويخشاه لا بد من مواجهته.. المواجهة المسلحة .. الحسم العسكري .. أردنا جميعا أن تُحسم الأمور سلميا وأن لا تسيل قطرة دم واحدة وقد كانت كل خطوات المعارضة وشبابها تسير في هذا الخط حقنا للدماء ومنعا لحدوث كارثة عنف اللقاء .. ولكنها كانت للاسف كمن يحرث البحر ويبذر الصحراء فانتظرت تفتح أزهار الخير فجاءتها أشواك السدر وثمار الخمط المرير ولتكتشف أنها أحيانا في ملعب السياسة كانت تلعب كطفل هاو أمام محترف عتيد..

ويا للأسف الشديد أنني حينما كنت أكتب منبها على أن هذا النظام ومن خلال التجارب معه لم يكن يوما ممن يحفظ عهدا ولا يرعى ذمة وكان دائما ينقض المواثيق ويفسخ العهود وأنه لا بد من حسم وشدة معه ولو بالتضحيات الجسام كنت أجد هجوما وعتابا لما أكتبه وأنه تجاوزات وشطحات وربما استغله اخرون لأغراضهم الخاصة .. ويتناسى المعاتبون أننا حينما نكتب انما نكتب من اجل الوطن واستقراره والشعب وازدهاره ولا يهمنا من استغل ذلك لغرض في نفسه أو من غضب لحاجة في كيانه .. وها هي الأيام تثبت أنه لا فائدة في حوار وسلم مع من كان العنف والخيانة ديدنه .. وأن التأخير والمماطلة والانجرار وراء أوهام المبادرات قد يؤدي اليوم إلى تحويل المواجهة بين الثورة والنظام إلى مواجهات شعبية بين أبناء الوطن الكرام.. وهو أمر نسأل الله في خواتيم هذا الشهر المبارك أن يجنبنا إياه وأن يحفظنا من كل شر وفتنة .. وحسبنا الله ونعم الوكيل.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 21
    • 1) » طالت الغيبة وطال الانتظار
      المحامي فيصل الخليفي الثورات لا حوارات ...عادوا من حيث اتوا بخفي حنين من خلف تلك المبادرات ...المجلس الانتقالي كان يفترض تكيله نهاية مارس وقد تم نشر مشروعه ولكن لا حياة لمن تنادي ...اصحاب العمليات السياسية فشلوا ..لم يعرفوا معنى الثورة ومفهومها (الثورة السلمية من الديكتاتورية الى الديمقراطية ) ولن يرحل النظام الا بانقلاب عسكري ومن داخل المؤسسة العسكرية ...
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1    
    • 2) » الله يحفظ الوطن والشعب الكريم
      ابو نادر كثر الله خيرك أخي أبو الحسنين ماقصرت نسأل الله في خواتيم هذا الشهر المبارك أن يجنبنا شر الاشرار علي صالح المكار وأعوانة الخباث الاشرار من أرض اليمن الى أرض الحرمين والاخيار وأن يحفظنا من كل شر وفتنة .. وحسبنا الله ونعم الوكيل.
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 3)
      جنوبي يتذكر حرب 94 نعم يراد بها من الرياض دموية لان اهل السعودية لايهمهم الا ان يروا اليمن يغرق في الفوضى والدم يسيل في كل شارع هؤلاء الذين استخدموا ما انعم به الله عليهم من ثروا في اعمال شيطانية نسأل الله ان يرد كيدهم الى نحورهم ويعيد لنا من كانوا من قياداتنا الجنوبية يذيقون السعودية العلقم فلا يصلح مع بني سلول الا قيادات وطنية تدوس على الشيكات والريالات السعودية باقدامها لا كالتي الان تلهث كالكلاب خلف عطايا بني سلول
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1    
    • 4)
      ابوعمار لاشك ياابو الحسنيين ان هدالنظام لايعيش الابزرع الفوظا ويربط بقائه بتخويف الاخرين بالصومله ولكن انشاء الله ان اليمن قدتجاوزة هدالحطر والمطلوب من المعارضه سرعة الحسم وتفوية الفرصه على بقايا النظام في زرع الفوضه ومن جمعهم في صنعاء باسم ملتقءء مشايخ اليمن وعدوهم بمائة الف وبعدين اعطوهم من عشره الف من زكاة البركاني وعادو ساخطين
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1    
    • 5)
      الخليدي هذ العباره اوردها الكاتب واجمع عليها كل ابناء الشعب اليمني
      (للأسف الشديد أنني حينما كنت أكتب منبها على أن هذا النظام ومن خلال التجارب معه لم يكن يوما ممن يحفظ عهدا ولا يرعى ذمة وكان دائما ينقض المواثيق ويفسخ العهود)
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1    
    • 6)
      thursday من دون ان اقراء موضوعك فقط اعلق على عنوانه:-
      ياهذا نحن سمعنا وقرانا خطاب الرئيس لم ولن يوحي انه يريدها دمويه بل انت تُسقط رغبتك ورغبة المهلوسين والمعارطين(المعارضه) وترى السلم بعين العدوانيه وتسمع صراخ العدوان بدلاً عن همس السلام يااخي انت تنظر الى نصف الكاس الفارغ ولا تنظر الى النصف الممتليء بل اعتقد انك ممن قال فيهم الامام الشافعي رحمه الله:
      من راني بعين صُغرٍ ...... رايتهُ بالعين التي راني
      ومن راني بعين تمٍ........ رايتهُ كامل المعاني
      حتى كاننا الاغلبيه الصامته صرنا نعتقد ان من سلك بين جموع الثوره بدنياً او فكرياً صار مهلوساً ومن مظاهر الهلوسه اتهام الرئيس عمال على بطال..... ياساتر كيف زرعت فيكم الثوره مرض الجنون..
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1   
    • 7) » هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان".
      معاذ الشيباني صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم ("اللهم بارك لنا في شأمنا، الله بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: اللهم بارك لنا في شأمنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله في نجد؟ هنالك الزلازل والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان".

      وفي الحديث دلالة على أن الفتن، وما يأمر به الشيطان ويزينه من الكفر والأهواء والبدع تأتي من جهة نجد.

      هل عقلتم و فهمتم دينكم الذي جاء به أشرف الخلق الذي لا ينطق عن الهوى أن أهل نجد (موطن آل سعود ) لا يأتون إلا بالفتن و أفعال الشيطان ، و ليس هذا قولي أو أي من رجال و نساء العصر (هذا مفاد حديث الرسول و الذي نراه بأم أعيننا اليوم يحدث من خلال أحداث العشرين سنه الأخيرة .
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1    
    • 8) » الحاضرون في مأتم القبائل
      اليماني كم كنت اتمنى من الإعلام ان يصدق حتى مرة واحدة ولو حتى في رمضان الشهر الذي تصفد فيه الشياطين ولكن يبدو ان شياطين الإعلام يطلقوا في رمظان من اجل تضليل الناس وخداعهم ولكنهم فشلوا هذه المرة عندما اكتشفت وأنا من الحاضرين أن الحضور وبنسبة 88% من القيادات الأمنية والعسكريين وأفراد العسكر وبقية مرافق الأمن والجيش.
      لقد حضت لأرى آخر فصول المسرحية لأسرة عفاش وللأسف كان المشهد هزلي للغاية ولا داعي للضحك على انفسنا ، يجب علينا كرجال أمن ودولة التسليم بأن الشعب قال كلمته ولابد من احترامها ولا داعي للمغالطات لأننا نخدع انفسنا أما الناس فقد عرفوا كل هذه الألاعيب فلقد ولى زمن الجهل .
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1    
    • 9) » شكرا لك
      الرحال ما ندري كيف نتعامل مه المملكة انا لله وانا اليه راجعون .
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 10) » كم انت رائع ياحسنين
      اخو الثلاثه كم انت رائع ياوالدي فنحن نعيش عصر المصالح الشخصيه لاعصر المصالح الجماعيه فشعبنا يقتل وتقطع عنه خدمات الحياه الاساسيه ولازالت ثورتهم سلميه ولكن دول الجوار يريدو ان يفصلوا لنا رئيس حسب اهوائهم التي يعرفها الجاهل من شعبنا ولأسباب كذلك يعرفنا الجنين في بطن امه فأراضينا بيعت واتفاقياتنا الغيت ولازالو متمسكين به ويسمحون له بتهديد الشعب فهذه هي الجيره للشعب اليمني الذي عانا من جبروت حاكمهم الذي انتقم الله منه حيآ ولم يعتبر ولكن الشعب سيعطي كل ذي حق حقه وسيطالب بكل ذرة تراب انتقصت من ترابه وقبض قيمتها الرئيس المرقع
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1    
    • 11)
      يمني نشتي ثورة سلفية سلفية سلفية وليس سلمية سلمية رخوية
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 12)
      يوسف الحضرمي يبدو ان الشيخ او الحسنين ابن الحسن قد اقتنع ان لا قوه فوق قوة الشعب والنظام صامد بصمود قبائل الشعب اليمني الشرفاء الذين لا يساومون ولا يبيعون بلدهم بثمن بخس دراهم قطرية وخبرات ايرانية والتنفيد بايادي شيطانية يمنية ( الشعب اليمني فهم المخطط الخبيث للشيخ وامثالة حتي وان لبس العمامة والثوب القصير وقال الكلام الخطير وتوعد الشعب اليمني اذرك المؤامرة القدرة من اصحاب المصالح الضيقة للاحمر ومصاص الدماء والنفط والمساحات الشاسعة على محسن ( اما الشعب اليمني سينتصر لارادته وحلم مستقبله وهاهي القبائل اليمنية تسير قوافل وافواج لحماية الشرعية الدستورية وحفظ النظام وتطبيق القانون السماوي على من يقطع الطرقات ويسعي للحرابه على شعب باكملة النصر اقترب والمشترك فقد كل اوراقه وخسر حتي من كان يدعمه وانا واحد منهم اما شباب التغير المتنور الذي خرج للساحات ينشدالتغير للافضل فهذا حق مشروع لهم وقد استجابت الدولة لهم ولمطلبهم المشروع بالتوظيف والبحث عن حلول لمن بقي منهم النصر لليمن والخزي والعار للمجرمين والمخربين لمكتسبات الشعب اليمني العظيمة ولله الحمد قد بدات بشائر النصر من اول اجتماع وظهروا كمالو كانوا في سوق نخاسة ( وتحسبهم جميعا وقلوبهم شتي)صدق الله العظيم
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 2   
    • 13)
      يمني مسلم انتبهوااااااااااااااا



      من الاخوة المعلقين من يستدل بغزوات اسلامية تمت في رمضان

      نقول هدانا الله واياك
      تلك الغزوات تمت بين مسلمين وكفار فسميت غزوة لان خلالها تمت فتوحات اسلامية

      اما ما يحدث اليوم فقتال بين مسلمين مختلفين

      مسلم يقتل مسلم بفتن حذرنا منها رسولنا ووصفها بفتن كقطع الليل المظلم

      فالمحايد منا يتأمل حال الفريقين يجد ان لكل منهما صواب وأخطاء

      المهم الرجاء لا تستخدم مصطلح غزوات تمت في رمضان

      فبالله عليك من ستغزو اخوك ومن ستقتل اخوك المسلم

      فكم من بيت بها اصلاحي ومؤتمري

      فالحزبية مقيته حالقة
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 14) » إلى الأمام أيها المجلس الوطني
      ابو محمود والله ما قصر يا أبا الحسنين ما خليت مجال للتعليق كل ما قلته في الصميم وفقك الله ونصر البلاد والعباد عن قريب إن شاء الله
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 15)
      محمد من الاخوة المعلقين من يستدل بغزوات اسلامية تمت في رمضان

      نقول هدانا الله واياك
      تلك الغزوات تمت بين مسلمين وكفار فسميت غزوة لان خلالها تمت فتوحات اسلامية

      اما ما يحدث اليوم فقتال بين مسلمين مختلفين

      مسلم يقتل مسلم بفتن حذرنا منها رسولنا ووصفها بفتن كقطع الليل المظلم

      فالمحايد منا يتأمل حال الفريقين يجد ان لكل منهما صواب وأخطاء

      المهم الرجاء لا تستخدم مصطلح غزوات تمت في رمضان

      فبالله عليك من ستغزو اخوك ومن ستقتل اخوك المسلم

      فكم من بيت بها اصلاحي ومؤتمري

      فالحزبية مقيته حالقة
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام    
    • 16) » تمخض الجبل فانجب فارا
      محمد علي بوده اولا أشكرك ابو الحسنين على الطرح الرائع
      ثانيا تمخض الجبل فانجب فارا حسبنا الرئيس سيطرح الكلمات الاخيره لانهاء مسيره حافله بالخدع والمكايد والقتل والغدر وينهي المسرجيه التي دامت تعرض 33 عاما ولكنه تمخض عن اقوال لاتنبع عن عاقل راى الموت في عقر داره وهنا اناشد العقلاء من جميع الطوائف باليمن بالله عليكم اترضون ان يحكمكم شخص يريد هلاككم واشعال الفتن والثارات واكل كل اموال البلد الاتوجد عقول واعين تعقل وتبصر بس نسال الله الهدايه للجميع وان يخرج اليمن من كل محنه

      ونتمى من القياده السعوديه ان تفهم متطلب الشع وان لاتنغش بعلي عفاش فلن تاتي مضره لها الا منه اما شعب اليمن فهو اصيل كريم والعبره بالخواتيم

      والحليم تكفيه الاشاره
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1    
    • 17) » الى الحضرمي رقم 12
      بدوي من شبوة الى المعلق رقم 12 الحضرمي اقول له : ها عثر حواك وضواك
      6 سنوات و شهرين و 5 أيام 1    
    • 18) » رد على تعليق يوسف الحضرمي
      يمن الحرية ان النصر اقترب وان لاقوة فوق قوة الشعب وان من يشفط النفط ومصاص الدماء هو علي صالح وبقايا نظامة وما انت الا من بلاطجة بقايا النظام وان المجلس الوطني سيحقق كل مطالب الثورة ونبارك لشعب اليمني في هذا المجلس
      6 سنوات و شهرين و 4 أيام 1    
    • 19) » التعليق 12
      ابو حضرم كم سعر الحنظل يا مت حضرم
      واقول لك مادام يوجد في اليمن اشكالك فاليمن ليست بخير ابدا
      6 سنوات و شهرين و 4 أيام 1    
    • 20) » يوم الحسم
      قميشبواني ياسادتي فلنقتدي بالشعب المصري وقبله التونسي فقد كانوا رؤساهم يخاطبونهم من داخل قصور الرئاسه وليس من الخارج واستطاعوا ان يزلزلوا الارض تحت اقدام الطغاه وان يفعلوا بهم مايخشاه ع ع ص وزبانيته،فليحدد يوم للحسم وليعد ع ع ص ليوجه القضا.
      6 سنوات و شهرين و 4 أيام    
    • 21)
      يمني انا لله وانا اليه راجعون
      الاصلاحيون يتلون الشعب جسديا واخلاقيا


      ما اوقع الفتنه والكراهية بين ابناء اليمن الا الخوان المسلمين


      حاربهم الله
      6 سنوات و شهرين و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية