مأرب برس
الحوثيون واليهود وإسرائيل
مأرب برس
نشر منذ : 10 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً | الإثنين 29 يناير-كانون الثاني 2007 07:17 ص

مأرب برس - محمد الخامري - خاص

  كشف مصدر مقرب من القائد الميداني لتنظيم الشباب المؤمن " أتباع الحوثي" أن احد أفراد الأسر اليهودية التي تم طردها مؤخراً من منطقة آل سالم بمحافظة صعده كان قد خرج من اليمن مؤخراً وشارك في الحرب التي شنتها القوات الإسرائيلية على لبنان أواخر العام الماضي 2006م ولقي مصرعه أثناء الحرب ، مشيراً إلى أن يهود "آل سالم" قاموا بإقامة مراسيم العزاء الذي استمر لعدة أيام في المنطقة.

وأضاف المصدر أن قضية طرد اليهود من آل سالم قضية قبلية تم البت فيها من قبل مشائخ وعقال ووجهاء آل سالم الذين اجتمعوا وقرروا نبذهم ومطالبتهم بالخروج من منطقتهم لأنهم في حكم العرف القبلي اليمني "جار" وهو وصف يُطلق على من ليس من أصل القبيلة وله كافة الحقوق في ممارسة حياته الطبيعية بشكل كامل باستثناء ما يخل بعادات وأعراف وتقاليد القبيلة ، وهو الأمر الذي حدث مع مجموعة من يهود آل سالم "وليس كلهم" حيث قام عدد منهم بينهم "يحي بن يوسف" وآخر يدعى "هارون" بتوزيع أفلام جنسية وإباحية وإحضار الخمور وتعاطيها في المنطقة إلى غير ذلك من الأمور المخلة بالآداب والأخلاقيات العامة والتي تتنافى مع عادات وتقاليد القبيلة اليمنية وبالتالي تم طردهم من المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن المطرودين من يهود آل سالم عددٌ قليل من الأفراد وهم الذين قاموا بتلك الممارسات المخلة فقط وان الذين خرجوا معهم من الأفراد والأسر إنما خرجوا تعاطفاً معهم وليس لأنهم ممن شملهم قرار الإبعاد والطرد ، مؤكداً أن الموضوع لم يخرج من إطار القبيلة ، وان تنظيم الشباب المؤمن الذي بارك قرار مشائخ القبيلة ورأى فيه قرارا شجاعا وحكيما وحاسما حفاظا على الأعراف والآداب والأخلاق الإنسانية السامية وان ما فعله مشائخ المنطقة هو عين الصواب ، ليس له دخل لا من قريب ولا من بعيد في اتخاذ هذا القرار.

وكان الشيخ يحي الحوثي قد نفى أن يكون لأتباعه علاقة بطرد يهود آل سالم موضحا في ذات السياق في تصريحات أوردها " موقع مأرب برس " أن " خضير " الذي قام بطرد اليهود لا يمت بأي صله للحوثيين ولا يعبر عنهم .

وكان رئيس اللجنة الفرعية حول الشرق الأوسط بمجلس النواب الأميركي طالب الخميس الماضي الرئيس علي عبدالله صالح بتعهد علني يلتزم فيه بحماية الجالية اليهودية في اليمن.

وأضاف النائب الأميركي غاري اكيرمان وهو عضو في الحزب الديمقراطي ونائب عن مدينة نيويورك خلال محادثاته مع وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي أن "تعهداً أكثر حزماً من الرئيس علي عبدالله صالح تجاه حماية الجالية اليهودية اليمنية من شأنه أن يطمئن يهود اليمن والأسرة الدولية على السواء" "حسب ما جاء في بيان لمكتبه نشرته الفرنسية".

وقال اكيرمان الذي يعد من المخضرمين في الكونجرس الأميركي وأعيد انتخابه 12 مرة وهو عضو قديم في لجنة العلاقات الدولية في الكونجرس ويشرف على منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا ، كما يلعب دورا مهماً في توجيه اهتمام الحكومة الأميركية إلى قضايا معينة حول العالم ، قال أن "الحكومة نددت بالتهديدات التي وجهت إلى يهود صعده وتحملت مسؤوليتها لتأمين الأمن لجميع اليمنيين ولكن التجربة الحقيقية ستكون متابعتها وما سيقوم به المسؤول المحلي وكذلك المشايخ المحليين".

من جانبه أكد الدكتور القربي أن اليهود المعنيين سيعودون إلى منازلهم اعتبارا من اليوم السبت وأن تحقيقاً سيفتح في حال وقوع أية أضرار للتعويض عليهم.

وكانت قضية اليهود اليمنيين القاطنين ديار آل سالم بمحافظة صعده "شمال اليمن" الذين تعرضوا للتهديد من قبل تنظيم الشباب المؤمن التابع للحوثي أثارت ردود فعل غير عربية كان أولها ما صدر عن الخارجية الإسرائيلية التي قالت أن إسرائيل تنظر بجدية إلى معلومات تتحدث عن تهديدات تستهدف الأقلية اليهودية في اليمن والتي قالت عبر المتحدث الرسمي للخارجية أنها قلقة بشأن سلامتها ، وهي التصريحات التي رفضتها الحكومة اليمنية على لسان مصدر دبلوماسي رفيع في الخارجية اليمنية الذي قلل من شأن تلك التصريحات ، مؤكداً أن أبناء الطائفة اليهودية هم مواطنون يمنيون وحمايتهم ضمن القانون والدستور اليمني وليس من خارج البلد.

وأضاف المصدر الدبلوماسي اليمني أن الحكومة اليمنية لا تفرط بحقوق اليهود اليمنيين وهم يمارسون حياتهم وطقوسهم الدينية بحرية مطلقة ولديهم المعابد والمدارس العبرية التي يدرس فيها أبناؤهم كما أن الحكومة قدمت ولا تزال تقدم لهم كل التسهيلات والاحتياجات لأبناء اليهود , وهم يعيشون سوياً بوئام ومحبة مع باقي أبناء الوطن.

وكانت الحكومة الإسرائيلية أعربت على لسان المتحدث الرسمي لخارجيتها عن قلقها بشأن سلامة الجالية اليهودية في اليمن.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن إسرائيل بدأت بإجراء الاتصالات اللازمة مع الجهات الدولية, مشيرة إلى أنها تمكنت من الحديث مع إحدى نساء اليهود في اليمن بواسطة قريب لها يقيم في إسرائيل , وقالت تلك المرأة إنه يوم الجمعة قبل الماضي تلقوا رسائل من تنظيمات إسلاميه تخبرهم فيها بضرورة الخروج من منازلهم فورا والرحيل عنها وإلا فإنهم سيقتلونهم ويقتلون أولادهم وبناتهم فرحلوا عن منازلهم حيث يقيمون في فنادق بمدينة صعده في حماية الحكومة اليمنية.

من جانبه طالب كبير حاخامات يهود اليمن الحاخام يحي يعيش بن يحيى ، طالب إسرائيل بعدم التدخل في شئونهم ، مؤكداً أنهم من أبناء الشعب اليمني و"نعيش تحت راية دولة وحكومة اسمها اليمن ولا تعنينا إسرائيل وتصريحاتها في شيء لأنه لا علاقة لها بنا ولا علاقة لنا بها ولا يحق لها التدخل في شئوننا خاصة وأننا نعيش حياتنا الطبيعية وديانتنا بكل حرية في ظل رعاية الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتعامل معنا كما يتعامل مع باقي اليمنيين ولم نتعرض من قبل لأي مضايقات".

واستنكر الحاخام يعيش في تصريحات نشرها موقع وزارة الدفاع اليمنية تضخيم قضية يهود صعده على ذلك النحو وقال إذا كان يهود صعده قد تعرضوا لأي تهديد فبإمكان الحكومة وضع حل لهذه القضية وضبط من يقف وراء تهديدهم ولا داعي لإثارتها على ذلك النحو.

من جانبه قال يوسف مرحبي حاخام يهود محافظة صعده في تعليقه على تصريحات الخارجية الإسرائيلية : ليس لإسرائيل دخل بنا وعليها ألا تتدخل في شئوننا لأننا يمنيون ولا تعنينا تصريحات خارجيتها في شيء وعليها أن تتركنا.

وكان أنصار الحوثي "تنظيم الشباب المؤمن" قاموا الأسبوع الماضي بطرد (7) اسر يهودية تضم (45) فرداً من مساكنهم بمنطقة الحيد وغرير بآل سالم مديرية كتاف بمحافظة صعده بعد اتهامها بنشر الرذيلة في المنطقة.

وقال مصدر من اليهود اليمنيين النازحين إلى مدينة صعده أنهم تلقوا بلاغاً خطياً من أنصار الحوثي يطلب منهم الرحيل فوراً ، ويحذرهم من تجاهل هذا البلاغ الذي حددوه بـ10 أيام فقط وأنهم إن وجدوا واحدا منهم بالمنطقة بعد انقضاء المدة فإنهم سيندمون جميعاً.

وكانت الرسالة التي تلقاها اليهود من أنصار الحوثي "حصلت إيلاف على نسخة منها" أكدت أنه بعد المتابعة والمراقبة الدقيقة لتلك "العائلات" ظهر جلياً في الأيام الأخيرة قيامهم بأعمال تخدم الصهيونية التي تسعى جاهدة لإفساد الناس وتجريدهم عن مبادئهم وقيمهم وأخلاقهم وبث الرذيلة .. وديننا الإسلامي يأمرنا بمحاربة المفسدين ونفيهم من الأرض ، وأكدت الرسالة على أن الإفساد هو دين اليهود وليس غريباً في حقهم فتاريخهم وحاضرهم يشهد بذلك.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 15
    • 1) » ما هذا الهراء؟
      مصلي صايم ماهذا الهراء يا خامري؟؟ ومن أين إخترعت أنت ومصدرك المقرب هذه الخزعبلات؟
      أولا يجب أن تعرف إن لا أحد من يهود اليمن الذين خرجوا من اليمن مؤخرا هاجر إلى إسرائيل.. هؤلاء جميعهم غادروا - مكرهين لا أبطال - إما في بريطانيا أو في الولايات المتحدة ولم يعودوا يرغبون في الإستقرار في إسرائيل.. هذه حقيقة مؤكدة ، وكان الأجدر أن تذكر لنا إسم هذا اليهودي الذي شارك في حرب لبنان ، بدلا من الشائعات التي لا أساس لها من الصحة!!
      أما يهود "آل سالم" فربما إنهم أقاموا مراسيم عزاء لشخص أخر توفي بينهم أو في الخارج ، وكان الأجدر تحري الحقيقة!!
      وحتى لو إفترضنا إن من بين يهود اليمن من سافر إلى إسرائيل وإضطر للألتحاق بجيش الكيان الصهيوني ، وهذه حالات نادرة جدا كما يؤكد أكثر من مصدر موثوق ، فإنه لن يمثل يهود اليمن أجمعين ، ولا أعتقد إنهم سيرتبون له مجلس عزاء.. لأنهم أذكى من أن يفعلوا ذلك!!!
      كفى عبثا بهذه القصة ، وبدلا من تأجيج وصب الزيت فوق نار هذه الحكاية الغريبة ، لماذا لا نعمل معا من أجل إخماد الفتنة ، والمحافظة على من تبقى من يهود اليمن ، الذين عاشوا بيننا منذ أنار الإسلام حياة أسلافنا الصالحين وحياتنا إلى يوم القيامة ؟؟؟؟
      وأضاف المصدر أن قضية طرد اليهود من آل سالم قضية قبلية تم البت فيها من قبل مشائخ وعقال ووجهاء آل سالم الذين اجتمعوا وقرروا نبذهم ومطالبتهم بالخروج من منطقتهم لأنهم في حكم العرف القبلي اليمني "جار" وهو وصف يُطلق على من ليس من أصل القبيلة وله كافة الحقوق في ممارسة حياته الطبيعية بشكل كامل باستثناء ما يخل بعادات وأعراف وتقاليد القبيلة ، وهو الأمر الذي حدث مع مجموعة من يهود آل سالم "وليس كلهم" حيث قام عدد منهم بينهم "يحي بن يوسف" وآخر يدعى "هارون" بتوزيع أفلام جنسية وإباحية وإحضار الخمور وتعاطيها في المنطقة إلى غير ذلك من الأمور المخلة بالآداب والأخلاقيات العامة والتي تتنافى مع عادات وتقاليد القبيلة اليمنية وبالتالي تم طردهم من المنطقة.
      10 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
    • 2) » لم يذهب بعيدا
      محمد العربي ان اخي الخامري لم يذهب بعيدا ولكن تخمينه يجب ان يكون اكثر دقة لان من يقود جميع المؤامرات والدسائس ضد العرب هم الفرس العجم ... نعم ولاتستغرب من ذلك لان الحوثي واتباعه يدعمون من حكام ايران وبعلم اسرائيلي ومساعدة بعض الايادي الخبيثة في الدول المجاورة لليمن من دول الخليج والذين لديهم اصول فارسية ويسبطرون على رؤؤس اموال ضخمة في هذه الدول..
      اما لماذا او ماهي مصلحة ايران بذلك؟؟؟
      فالجواب ... ان ايران تقود معركة فاصلة وحاسمة مع امريكا للسيطرة على المنطقة العربية ومنها العراق والاردن والسعودية واليمن للسيطرة على الملاحة البحرية وخاصة المنافذ البحرية ومنها احتلال جميع دول الخليج الاخرى .... ومع الاسف حكام العرب يغطون في نوم عميق وبعضهم بدا ينفق الاموال الطائلة على الفضائيات...
      رحمك الله ياشهيد العرب والاسلام فقد ذهبت وصار للكلاب انياب لقتل العرب فقد ذهبت وتركت القضية لمن لايستطيع حملها والله انها امانة ثقيلة.........
      10 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 3) » يهود اليمن " بين الولاء للداخل -والانتماء للخارج "
      منير الاكحلي - بادي ذي بدئ ,,,,
      اتصور ان ""ماساة اليهود اليمنيين "" متعددة المسارات !!
      ولايتسع هذا المقام لسردها ,,,
      اما تداعيات ماحدث مؤخرا ,,, رواية مخابراتية يمنية الغرض منها تحقيق مكاسب رخيصة "" ابتزاز لمجلس التعاون الخليجي "" والايحاء بدور ايراني !!
      والمتامل لتصريحات "المصدر المسؤل "" منذو فترة عن كشف شبكة تجسس لاسرائيل وامريكا اكثر من اربعين شخص من جنسيات عربية ويمنية ""
      واعتقد ان الخبراء في الاجهزة الامنية اليمنية لهم بصمات في فبركة المشكلة "تهديد اليهود "
      بالاضافة الي مسلسل "الحوثيين "" وتكرار المواجهات وفق المستجدادت العالمية
      تصريحات الخارجية الاسرائلية طبيعية وتحمل دلالات استبيان الحقيقة والغاية من ترويج الاشاعة الامنية اليمنية
      والشواهد ان "الحوثيين والاسرة الحاكمة " شركاء في الصراع والتنسيق في الاستراجية ... وعدم المطالبة بالجنة دولية للتحقيق في جرائم صعدة من قبل ( عبد الملك واخيه يحي ) تضع النقاط فوق الحروف وعدم محاكمتهم من النظام خير شاهد !!!!! ..
      10 سنوات و 8 أشهر و 17 يوماً    
    • 4) » منير الاكحلي فوق كل ذي علم عليم
      سالم منير الاكحلي اعتقد انك تفهم الامور من منطلق واحد فتحليلاك فيه صواب وايضا خطأفالصواب ان مايحدث في صعده انها ايادي تمتد من امريكا الى ايران الى اسرائيل..فمن مصلحه امريكا ان تكون الحدود اليمينه السعوديه في اضطراب لكي تكون المنطقه في حاله عدم استقرار والى ما شابها المهم واسرائيل وانت تعلم انهم يخاولوا يلعبوا على وت اليهود في شمال اليمن واستغلالها عالميا واما ايران فلها مطامع التوسع (الهلال الشيعي وهذا حق لها ولكن ليس على حسابنا)المهم فالمخابرات اليمينه لا تحملها اكثر من طاقتهافميزانيه المخابرات لا تتعدى بان تبني استرتيجيه ليوم واحد للامام..فالخطر ليس على اليمنين وانما هو مخطط ليبي لينتقم من السعوديه وايضا ايراني ليتحقق نبؤه المهدي المنتظر وهو خروج 12 الف مقاتل من اليمن وايضا كونها قريبه من مكه ليهدد المد الوهابي وايضا لتحويل اليمن الى عراق اخر وهذا ليس من مصلحه الخليج لان الضباع تكالبت عليها..والستر يارب
      10 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 5) » نظرية المؤامرة وثقافة الاستعداء
      منير الاكحلي اتصور ان تداعيات احداث صعدة منذو بدايتها غير واضحة المعالم وتبقئ اسيرة التكهنات والبحث عن سراب الحقيقة الغائبة
      وتداعيات الاحداث الاخيرة وتصريحات "الامن القومي " مؤشر لما وراء الاكمة بالاضافة الي نداءت "عبد الملك - يحي "
      10 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 6) » الاسرة الحاكمة وجرائم الابادة الجماعية "تعز - عدن - صعدة ""
      منير الاكحلي "" سالم ""
      الاشكالية في الثقافة الشعبية المندثرة برداء الفلسفة الدينية ... واتمنئ بلورة الاحداث بمايتلائم اقليميا بعيدا عن ثقافة الاستعداء ولغة الكراهية ,,, لتحقيق الغايات النبيلة والاهداف العظيمة لاستقرار اخواننا في اقليم صعدة !!
      10 سنوات و 8 أشهر و 14 يوماً    
    • 7) » تعز
      oshari اعتقد ان الموضوع مثير وسيكون أكثر إثاره لو عرفنا الفارق بين يهود صعده الذين طردهم الحوثي وبين مسلمين الجعاشن وبالتحديد ( رعاش ) الذين طردهم الشيخ محمد احمد منصور
      10 سنوات و 8 أشهر و 13 يوماً    
    • 8)
      اليمن اين المفيد في ذلك
      10 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 9) » سيناريو الحوثي
      عبدالرؤوف الشجني بسم الله
      في البدايه اود ان اذكر الجميع بان رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم كان له جار يهودي وكان يؤذي الرسول وكان رد فعل الرسول الحلم والصبر والاحسان مما دعى اليهودي الى الاسلام . وهنا العكس تماما . اين الاقتداء برسول الله صلوات الله عليه واله وصحبه اجمعين . ثم من اين اتيت بتلك الاخبار من ان احدهم قاتل في جنوب لبنان ؟ ام انك تحاول تبرير مافعله شرذمه من الخونه ؟ ان الحوثيين هم اداه يستخدمها المجوس لزعزعة الاستقرار ولتحويل اليمن الى عراق او لبنان جديد تسيطر عليه العداءات المذهبيه وانقسام المجتمع .. اذا كان الحوثيين غيورين على الاسلام فعلا فعليهم الانتباه الى مايفعلونه من محاولة تدمير الاسلام من الداخل عبر نشر التفرقه والانقسامات هذا هو الخطر الحقيقي على الاسلام وعليهم ايضا ترك العماله والخيانه عليهم الانتباه الى ان مايفعلونه هو تنفيذ لمشروع مجوسي فارسي توسعي .. وعلى الاقل اليهوديه ديانه سماويه منبعها هو نفسمنبع ديانتنا الاسلاميه الحنيفه اما المجوسيه التي يتبعون انذالها ان بعلم او بغير علم فهي ديانه لاتمت للاسلام باي صله بل على العكس المجوس يحاولون الانتقام من الاسلام وتدميره لانه كان سببا في القضاء على حضارتهم .. ولكن هيهات ليموت المجوس باحقادهم .
      10 سنوات و 8 أشهر و 8 أيام    
    • 10) » الدولة وطرد يهود صعدة
      عبدالله يحيى الكبسي بإنصهار الحقيقة بأيدا لم يشهد لها بالنقاء تعددت الأوصاف لما يجري في صعدة المحافظة التي تتكون من مجموعات فسيفسائية أصبحوا في فترة من الفترات أطراف في اللعبة السياسية فدعم بعضهم لمواجهة البعض ولكن حليف الأمس أصبح عدو اليوم
      الحقيقة غيبت بل من أراد ان يكتشف مكنونات اللعبة يتهم بعدم الولاء للوطن لكن فلنسأل لأننا من أبناء هذا الوطن ماذا يجري في صعدة هل أتباع الحوثي متمردين على النظام أم انهم تجمع مذهبي مدعوم خارجيا أم ليسوا الا تكتل من ابناء صعدة ووجهوا بطريقة حمقاء فكانوا اكثر حمقا
      اما بالنسبة لقضية اليهود الذين طردوا فليسوا الا كالقشة التي فلقت ظهر البعير فالترتيب التراجيدي لحادثة الطرد يدعونا للتساؤل لماذا طردوا في هذه الفترة الحرجة ولماذا اتهم الحوثي وأتباعة بطرد يهود صعدة وكلنا يعلم كيف ان قضايا اليهود تحمل تعاطف دولي من قبل الدول الكبرى خاصة
      اليس المراد من هذا الحدث هو التأليب الدولي لقمع الحوثي ولأبادة انصاره ابادة كاملة
      10 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
    • 11) » الهاشمي
      الهاشمي المشكلة ليست هو الحوثي واصحابة لان الناس يعتقدون انهم غير مثقفين وناس منحرفين لا اخي ولكنهم مثقفين فمنهم الطيار والدكتور ولاتنسى اخي ان السيد بدرالدين الحوثي ثاني اكبر مرجعية للزيدية في العالم اما بالنسبة للحرب فنسل اللة ان يطفيها اما الرابح فهم الوهابية التي دخلت اليمن من قريب واللة المستعان
      10 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 12) » لا فض فوك أخي الهاشمي
      مسلم لا فض فوك أخي الهاشمي
      10 سنوات و 7 أشهر و 29 يوماً    
    • 13) » الولاءوالبراء
      وادى الضياع لايوجدشىءفى المذاهب الاسلاميةاسمةالوهابية الااذاكانت من اكاذيب الرفضةفهذامحتمل لان الرافضةالولاءلديهاللمجوس اواليهودوالامثلةموجودةوالشهودكذلك 1_المكارمة فى نجران وحرازولائهم للهندوس بالهند2الاثنى عشريةولائهم للمجوس وسميت بهذاالاسم تمجيداللاسباط الحوثى من الزيديه والزيدية تعتبر عند الروافض مرتدة لانها لاتسب اهل السنة والجماعة
      10 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 14) » الحديدة
      تيماءاليمن اليمن السعيد سيضل صامد مهما حاول اعدائهاان يعيثوا فيه الفن والنعرات الطافية فنحن شعب واحد لن وطن واحد ودين واحد هو الاسلام ومصدر شريعتنا هي القران الكريم والسنه النبويه علي صاحبها افضل الصلاة والسلام
      10 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام    
    • 15) » اليمن
      عبدالسلام زيد اريد ان اقول ان اليهود اليمنيين هم يمنيين قبل ان يكونو يهود ولهم الحقوق الكاملة اما من ناحية مايدعية الحوثي فكلة كذب ودجل وتضليل
      فهو قد ظلمهم واخرجهم من موطنهم الاصل بدون اي حق وانما علوا وكبر وهذا دل على جهلة بالقم الديمنية في كل الاديان السماوية بالتسامح الديني فااليهود اليمنيون من افضل الناس التزام بالقوانين والنظام واعتقد ان المسيحين في كل الدول العربية يمارسون كل حقوقهم لذالك لابد لاخواننا اليهود اليمنيين بان يعيشو يسلام معنا فلهم الحق في العيش قبل الحوثي واتباعة فهم يمنيون يهود من عصر سيف بن ذي يزن والملكة بلقيس.
      9 سنوات و 7 أشهر و يومين    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية