آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

عين مبارك وصابتك يا علي
بقلم/ أحمد غراب
نشر منذ: 12 سنة و 8 أشهر و 28 يوماً
الإثنين 20 يونيو-حزيران 2011 03:17 م

حتى الذباب لم يسلم منه، كان يحلق فوق وجهه، رمقه بنظره قائلاً :" أيش الحكاية ؟ ما حصلت مطار تنزل فيه ؟!! " فهوى الذباب وكأنه هليكوبتر أصابها صاروخ في خزان الوقود.

ومما يحكى أيضاً أن رجلاً ذا عين خبيثة أصبح وقد ولدت زوجته توأما ً فقال : " أمسينا اثنين وأصبحنا أربعة " فصرع التوأم.

وآخر شاف عامل يوقص أحجار فقال له : " تقطع الحجر وكأنك تقطع صابونة " فاشتل العمود الفقري للعامل وأصبح طريح فراشـه.

ويحكى أن ذلك المرّاع (صاحب العين الخبيثة) تأخر عن المنزل وكانت أمه قلقة عليه (سايرة جاية في صالة البيت) أول ما دخل من الباب قال لها : " مالك يمّـه سايرة جاية مثل ساعة الجامع؟" فلم تلقَ العافية بعد عبارته تلك.

وكنت كلما سمعت حكايات هؤلاء أقول " مالوهو صدق إنهم قوة عسكرية ضاربة وعيونهم أعظم من الطائرات اللي بدون طيّار، نجيب فريق المرّاعين ونخليهم يصوبوا أعينهم باتجاه القنابل المسيلة للدموع فيحولونها لقنابل مسيلة للفراولة.. ويصوبوا الرصاص الحيّ فيجعلونه رصاصاً ميتاً (فشنق).. العين تصوب صاروخ (اسكود) تخليه صاروخ (اسكت) وصواريخ (الكاتيوشا) تخليها الصواريخ (المربوشة).. تخيلوا حينها نشرة الأخبار :

(هذا وقد تمكن فريق المرّاعين من رمي إسرائيل بعين وفك حصار غزة)

العين حق، والعين توصل للمقابر، واليمني بطبعه يخشى العين ويعمل لها ألف حساب، فتجد على وسائل النقل لافتات (خذ لك نظرة وصلي ع النبي) (رماني عين ورب العرش نجاني)

 (عضة أسد ولا نظرة حسد).

لا أخفيكم أني بدأت أشك أن اليمن صابتها عين، فأصبحت اليمن العصيد بعد أن كانت اليمن السعيد، ويفترض أننا نبخرها ونرقيها.

وأخيرا ً وليس آخرا ً يعتقد أن عين الرئيس المصري السابق " مبارك " صابت الرئيس "صالح" حين قال : " هو لسه فاضل لحد دلوقتي !!"، فلم يكمل عبارته إلا على وقع صاروخ في جامع النهدين.