أحمد غراب
عين مبارك وصابتك يا علي
أحمد غراب
نشر منذ : 6 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً | الإثنين 20 يونيو-حزيران 2011 03:17 م

حتى الذباب لم يسلم منه، كان يحلق فوق وجهه، رمقه بنظره قائلاً :" أيش الحكاية ؟ ما حصلت مطار تنزل فيه ؟!! " فهوى الذباب وكأنه هليكوبتر أصابها صاروخ في خزان الوقود.

ومما يحكى أيضاً أن رجلاً ذا عين خبيثة أصبح وقد ولدت زوجته توأما ً فقال : " أمسينا اثنين وأصبحنا أربعة " فصرع التوأم.

وآخر شاف عامل يوقص أحجار فقال له : " تقطع الحجر وكأنك تقطع صابونة " فاشتل العمود الفقري للعامل وأصبح طريح فراشـه.

ويحكى أن ذلك المرّاع (صاحب العين الخبيثة) تأخر عن المنزل وكانت أمه قلقة عليه (سايرة جاية في صالة البيت) أول ما دخل من الباب قال لها : " مالك يمّـه سايرة جاية مثل ساعة الجامع؟" فلم تلقَ العافية بعد عبارته تلك.

وكنت كلما سمعت حكايات هؤلاء أقول " مالوهو صدق إنهم قوة عسكرية ضاربة وعيونهم أعظم من الطائرات اللي بدون طيّار، نجيب فريق المرّاعين ونخليهم يصوبوا أعينهم باتجاه القنابل المسيلة للدموع فيحولونها لقنابل مسيلة للفراولة.. ويصوبوا الرصاص الحيّ فيجعلونه رصاصاً ميتاً (فشنق).. العين تصوب صاروخ (اسكود) تخليه صاروخ (اسكت) وصواريخ (الكاتيوشا) تخليها الصواريخ (المربوشة).. تخيلوا حينها نشرة الأخبار :

(هذا وقد تمكن فريق المرّاعين من رمي إسرائيل بعين وفك حصار غزة)

العين حق، والعين توصل للمقابر، واليمني بطبعه يخشى العين ويعمل لها ألف حساب، فتجد على وسائل النقل لافتات (خذ لك نظرة وصلي ع النبي) (رماني عين ورب العرش نجاني)

 (عضة أسد ولا نظرة حسد).

لا أخفيكم أني بدأت أشك أن اليمن صابتها عين، فأصبحت اليمن العصيد بعد أن كانت اليمن السعيد، ويفترض أننا نبخرها ونرقيها.

وأخيرا ً وليس آخرا ً يعتقد أن عين الرئيس المصري السابق " مبارك " صابت الرئيس "صالح" حين قال : " هو لسه فاضل لحد دلوقتي !!"، فلم يكمل عبارته إلا على وقع صاروخ في جامع النهدين.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 14
    • 1) » nice
      Fahd Very nice and thank you for the nice article...........good luck
      6 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 2) » على عينك يا مراقب
      صياد سترى انك ياغراب قد اصابتك عين الشاني الشيباني ولكني ادعوك ان تتعوذ بحدائيات صياد وستجد ان الصاروخ كان من طراز القردعي 48
      6 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 3)
      أبو يزن ويحكى أن رجلاً كان بينه وبين جاره مشاحنة فأرد الانتقام من جاره،فأتى بـ"مراعٍ" كي يصيب له ماشيته(غمنه)فأخذه إلى المرعى ووقفا في مكان بعيد وأشار نحو جاره ولكن المراعي لم يستطع ان يرى شيئاً لبعد المسافة وبعد جهد استطاع ان يلحظ الرجل مع غنمه،عندها اتلفت إلى صاحبه وقال له:الله وأكبر عليك! قدرت تشوفه من ذي المسافة! فوقعت عيني الرجل مباشرة!!
      6 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً    
    • 4) » كله بسبب الكهرباء....والله اعلم
      سامي123 طفوا الكهرباءاحمد غراب لم يستطع من الوصول للنت والتواصل ....رجع لقصص القرويين القديمه.... مثل عودة الناس للفانوس والسراج....لا وجود للابداع....مقال بايخ
      6 سنوات و 3 أشهر و 23 يوماً    
    • 5) » تعجبني
      أبو جابر تعجبني بساطة أسلوبك يا أستاذ أحمد ،،،

      وبانتظار جديدك ،،،
      6 سنوات و 3 أشهر و 23 يوماً    
    • 6)
      الرياشي تدكرني بجدتي يوم كانت تسوي رجل على رجل وتجلس تحاكينا عن صياد وتبيع الليل ..
      6 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 7) » فائدة
      السراج (العين حق تصيب بقدر الله ,ويكون ذلك بالنظر وخوطر في النفس ,وليس الالفظاظ التي ذكرت وما يذكره الناس هي السبب ))لكن اعيك فائدة ((من خاف شيئا سلطه الله عليه))فربما تسمع كلمة من هذا القبيل الذي في المقال ((فيوقع في نفسك انك ستصاب بشيئ فتخاف من شيئ غيبي بمجرد كلمة قالها شخص وهذا خوف غير شرعي وغير طبيعي كمن يخاف من عدو او ثعبان بل هذا خوف في نوع من الشرك اذ تخاف من شيئ ليس سبب حقيقي فعندها ربما يصببك الله بعقوبه عاجلة ))وقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام (ولو اجتمعوا على ان يضروك بشيئ لم يضروك الا بشيئ قد كتبه الله عليك)فهل تبين لكم انه فرق بين العين (والاقوال التي ينطق بها الشخص بنوع من الدعابه والفكاهة والتمثيل والتشبيه )فالعين تصيب بقدر الله ,(والكلمات ربما تصيب بسبب الخوف من قائلها لا بسبب عينه)
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 8) » اعوذ بالله من العين الحسد واعوذ بالله من النمام فهو الشر الاكبر
      السراج (فائدة )العين تصيب اذا شاء الله فقط في حاله المشاهدة للمعيون .((الحسد ))قد يضر الحاسد محسوده ولو بينهم آلاف الاميال ))وهذا يكون بتاثير شياطين ليوقعوا بين الناس العداوة او بقوة خفيه من العين لا ترى او بسبب النفوس الخبيثة اذ ان عالم الارواح والنفوس وتاثير بعضها على بعض مليئ بالغموض ((فيكون من يحسدك كمن يعمل لك اتصال بالجوال (فاذا كنت تفكر فيه وتشغل بالك بحاسدك وتخاف منه فتكون كمن ضقط على زر استجابه الجوال ووتكون اعطيت فرصة لتلك القوة تتصارع مع قوة نفسك والفوز لمن غلب (مثال)لو عدوك بشارع الفلاني يتوعدك فان مررت بذاك الشارع تقاتلت معه والفوز لمن قلب ,وان اعرضت عنه ومشيت بمكان اخر لم تتقابلوا وكفيت القتال ابتدائا )ولهذا لا تكترث كثيرا بهذه الامور من العيانين والحسدة ولا تخاف منهم وتشغل بالك خوفا فانت بهذا تاذن لهم بالدخول (الا واعلموا ان ((النمام يفسد بيوم ما يفسده الساحر والعيان والحاسدبسنين)
      6 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 9)
      قمر بني هاشم حلو
      6 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 10) » عليك صلوات الله ياقمر بني هاشم
      صياد اعجبني تعليق قمر بني هاشم
      6 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
    • 11) » اذا نطق الغراب
      ابو محمد يا استاذ غراب بصراحة انا كنت من اشد المعجبين بكتاباتك لكن يبدوا انك مع الاسف نزلت من عيني درج في الفترة الاخيرة للأسباب التالية:
      - الاسلوب المشوق اصبح ممل فمن يقراء لك اول مرة يعجبه كلامك لكن ما ان يتابع حتى يبداء الملل يتسرب الى قلبه بسبب تكرار الاستعارات والتشبيهات والاكثار منها واللف والدورالن حول فكرة صغيرة او موضوع تافه.
      -من الواضح انك تحاول التأثير في القاريء بالاسلوب اكثر من اعتمادك قوة الحقيقة بل وتحب ان تنتزع اعجاب القارىء بك انت وبأسلوبك وهذا من اخطر الامراض النرجسية لدى الكتاب.
      - انت لم تكتب بهذه الحدة قبل يناير 2011 لذا انت تعتبر اما مقلد لثورة الاخرين او راكب عليها أو تحاول ان تستغل الموضوع لمصلحة شخصية بمعنى ان تجعل لك موضع قدم في يمن مابعد نجاح الثورة مثل نصر طه مصطفى؟؟
      ارجو ان لا يزعجك كلامي وان تحذر ان تصل الى ان يقال عنك اذا نطق الغراب ........ وانت داري بالباقي.
      6 سنوات و 3 أشهر و 10 أيام    
    • 12) » حلاك
      فرعوني كلاماحلي من العسل
      6 سنوات و 3 أشهر و 6 أيام    
    • 13) » الى الامام غراب
      العمري الردفاني أقرأ لك الكثير لكن من خلال ما قرأت انت تمتلك ما لا يمتلك غيرك، واكيد ستجد من ينتقدك لانك تعطي استمر اخي الى الامام والله يوفقك..... واذا امكن نتواصل الدكتور: عبد المجيد العمري alamre1956@hotmail.com
      6 سنوات و 3 أشهر و 5 أيام    
    • 14) » jLmbCczoHCPfX
      Marcos This was so hlepufl and easy! Do you have any articles on rehab?
      5 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية