ابو الحسنين محسن معيض
السعودية .. بضاعتكم ردت إليكم
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 6 سنوات و 5 أشهر و يومين | الجمعة 17 يونيو-حزيران 2011 06:41 م

السعودية مملكة حباها الله خيرا ونعمة وزادها رفاهية وبسطة .. واستخدمت كل إمكانياتها في راحة شعبها وتوسعة ملكها وبسط نفوذها على من جاورها وأجادت بكل فخر واقتدار حماية مصالحها وأمن شعبها واستقراره , وكثيرا ما تخدمها الظروف لتكون عاملا مؤثرا في موازين القوى بالمنطقة .. واليمن ليست ببعيدة من هذا التواجد فالمملكة منذ زمن طويل استطاعت اختراق الشمال اليمني والتأثير في قراراته السياسية بقوة وسطوة لأنها تحتفظ دائما بالكارت المؤثر في جيبها وتمتلك ورقة اليانصيب الرابحة في خزائنها ..

فمن الإمام البدر إلى سلاطين اليمن الجنوبي ومن جيش تحرير الجنوب قي نجران إلى الجفري فالعطاس .. مرورا بمنح الجنسية لكثير من القبائل التواقة للحصول على اسم المملكة وانعطافا على الرواتب الشهرية لكثير من المشائخ والهبات لعدد من وجاهات وطن الإيمان والحكمة .. كل ذلك وغيره ( مما خفي ولم يظهر ) ساعدها على أن تكون لها قدم سبق في أرضية القرار السياسي في البلاد وأن يكون لها شرف التأشيرة النهائية على أي قرار حيوي وهام في إستراتيجية إدارة الجمهورية على مختلف المستويات .. واليوم جاء إلى يدها الرأس الكبيرة علي عيد الله صالح .. جريحا في جسده .. طريحا في كرامته .. جاءتها الأمور على ما تتمناه وتشتهيه ولا ادري أهو تدبير وتخطيط مدروس ومحنك أم أنها رمية من غير رام ..

فاليوم المملكة تمسك بزمام الأمور وتستطيع تحديد وجهة المسار بهذه الورقة الذهبية وقد ظهر ذلك جليا في بيانها القديم عن نجاح العمليتين الجراحيتين للرئيس وإعلان فترة النقاهة لمدة أسبوعين ثم أضافت في نهاية البيان جملة ليس لها من داع وليست من اختصاصها إلا أنها رسالة يفهمها أهل التخصص والمعرفة .. فقالت أنه سيعود بعدها إلى اليمن .. رسالة فهمها القطري وأعلن أن المبادرة الخليجية الآن تتمثل في سياسة بلاد نحترمها ونقدرها .. وهي رسالة لليمنيين أن هلموا إلي أن أردتم صلاحا وحوارا .. أصغوا إلي فلي حاجات ومتطلبات .. وربما لدي اسم محدد لحاكمكم القادم قد ربيته على عيني وأرضعته من دمي وأطعمته من خيري .. وعندي مخطط لمستقبلكم حيث لا يمس مستقبلي بأي خدش أو خطر أكان سياسيا بتصدير الثورات وطلب الحريات أو عسكريا بتواجد حوثي أو قاعدي أو اقتصاديا باستخدام خيرات أرضكم فيما يضرنا .. كما أن هناك بعض الأمور الفرعية تحتاج اتفاقا حاسما معكم .. ما لم فإن البضاعة الموجودة لدي سترد إليكم وستطول فترة الأزمة بينكم وتمتد حلبة الصراع إلى أبعد مما تتصورونه ..

ونقول للشقيقة الغالية : الكرة في ملعبكم الملكي وتحتاج منكم إلى حنكة في التمرير و دقة في التسديد ليتم تحقيق الهدف المنشود .. قراركم بالوقوف بجانب شعب أراد الحياة الكريمة هدف سيؤهلكم مباشرة إلى التتويج على منصة التاريخ والذكر الحسن .. وإنني لأعلم يقينا أن ذلك في لعبة السياسة وأعراف المصالح لن يكون بدون ثمن أو مقابل .. ولا أدري ما بقي لليمن أن يقدمه للملكة من تنازلات وأثمان .. حدودنا قد رسمناها مع اقتطاع أجزاء لهم وذلك لا يهم فأهلنا هناك في خير ورغد ولو تم استفتاء على أي الفريقين أحب لكم لطلبوا المملكة على أي انتماء ..

اقتصادنا قد دمرناه وسرقناه ليظل اليمني أسير حاجته تواقا لغربته أجيرا لدى رب عمله مع علمنا كيمنيين أن قليلا من خيرات بلدنا الزاخرة ستجعلنا أرقى معيشة من كثير من دول الجوار .. حوثيون وقاعدة وغيرهم من الأعداء قد فتحنا لهم البر والسماء لينالوا منهم كما يشاءون .... فماذا بقي لكم أيها الأحبة في المملكة ؟! اللعبة الآن سياسية .. لا عسكرية ولا شبابية ولا قبلية ولا قاعدية .. فهيا قوموا بخطوتكم الحاسمة لحل هذه الأزمة فأوراق اللعبة اليمنية بأيديكم سياسيا وقبليا وعسكريا ولكم فيهم كلمة مسموعة بأثمان مدفوعة .. مع الحذر الشديد والاختيار السديد فإنكم لستم بمنأى من الخطر إن أردتم إطالة فترة النزاع والصراع في اليمن .. فالطريق للفارين عليكم .. والممر للصائدين إليكم .. وأمن اليمن واستقراره النهائي من تمام أمنكم واستقراركم .. لا تقولوا هذا شأن داخلي ليس لنا علاقة به .. إنما نحن ساهمنا في علاج رئيسهم فقط .. فالكل يعلم أن شأن اليمن بالنسبة للملكة شأن سعودي كما هو الشأن البحريني لكم .. وليس ذلك تقليلا من مكانتنا كيمنيين ولكنه الواقع الأليم الذي وجدنا أنفسنا فيه بفضل سياسة علي صالح والسائرين في ركاب الرواتب الملكية والهبات الأميرية .. وبرغم كل ذلك فلا بد أن لديكم أيها الأحبة في المملكة طلبا وحاجة قولوها وكلنا أذان صاغية وكما عهدتمونا دوما فسنقول سمعا وطاعة .. ولو قررتم عودة ملايين المغتربين من أرضكم فسنقبل ذلك منكم جليا ولكننا لن نقبل أبدا أن تعيدوا إلينا عليا .. لن نسامحكم أبدا على عودة بضاعتنا المزجاة .. عذرا لهذا الخطأ والالتباس فهو في الأساس بضاعتكم رددناها لكم فانظروا غيرها .. من ذخائر خزائنكم العامرة .. الياقوت واللؤلؤ والماس ..

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 30
    • 1) » ليس لهذه الدرجة
      ناقد نحن لسنا أذلاء لأحد يا صاحبي
      6 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 2)
      صلاح سلمت يمنآك ... والله قلت مافي قلبي وقلوب ملايين اليمنيين
      لاوفق الله من يسعى لدمار اليمن واليمنيين


      شكرا يابن اليمن
      6 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 3) » آل سعود الى زوال
      صابر مملكة آل سعود متى ما شافوا العين الحمراء بيحترموك وبيقدروك وستصبح ذو شأن رفيع بالنسبة لهم فعلى الدولة المدنية القادمة أن تضع في اجندتها استعادة اراضي اليمن من آل سعود ... فجعة بالموت ينسى الحمى ...
      6 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 4) » البعض يحلم حلم إبليس بالجنة
      مخاوي الذئب ولو تم استفتاء على أي الفريقين أحب لكم لطلبوا المملكة على أي انتماء ..
      باختصار :
      هل أبناء المناطق التي يدعي فيها البلطجية يحبون مضغ القات ؟؟؟؟
      6 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 5) » iهذه الحقيقه
      الحميدي هذه الحقيقه والله ولاينكرها إلا جاهل لقد اصبت عين الصواب ورسمة الخطه المعمول بها من زمان /لكن من يقنع لنا عبده الجندي والدجاجه
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 6) » نكون أو لا نكون
      وطني الحبيب لا تسقيني ماءَ الحياة ِ بذلة ٍ
      بل فاسقني بالعزَّ كاس الحنظل
      ماءُ الحياة ِ بذلة ٍ كجهنم
      وجهنم بالعزَّ أطيبُ منزل

      أتفق معك على بعض النقاط مما قلت يا أبوالحسنين وأختلف معك على البعض أيضا..فالثورة التي احيت اليمنيين واعطت للعالم صورة جديدة ومختلفة عن اصالة هذا الشعب ووعية وتلاحم ابناءة وثباتهم وعزمهم بعكس ما كان يتوقعها العالم اجمع بل لا اعتبرها مبالغة ان قلت نحن ايضا كيمنيين لم نتوقع ذلك ايضا.نعم هذا الشعب الكريم يستحق اكثر بكثير من مجرد هبة او منحة اومكرمة ملكية سعودية..يكفينا ماعانيناة من هؤلاء الجيران الذين لايحترمون حقوق الجار وان كنا نبحث عن الكرامة فعلا فنحن من علية صنعها لا ان ننتظر ان يهبهالنا من عملوا ولايزالون يعملون على ان نعيش بدونها..
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 7)
      إن كان ماذكرته صحيح فذلك دليل كامل على أنعدام الوطنية لدى المسؤلين اليمنيين .
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 8) » مافي القلب
      اليماني والله لقد قلت مافي قلبي وقلب كل يمني غيور على وطنه
      اه اه ليت قومي يعلمون
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 9)
      ثائر المشكلة يا بو معيض انك تناقض نفسك بمقالاتك امس خرجت علينا بمقال تقول فيه بان الرئيس صنيعة ال اخوان و اليوم بضاعة سعودية ارسوا لكم على بر رجاء لان الثورة تحتاج الوضوح اكثر من الكلام المدبلج.
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 10) » كلام معقول ...
      لن ترى الدنيا على أرضيا وصيا المملكة / لقد حاولت أن تضع الديكور والزينات على من سقط طريجحاً وجريحاً بين يديها ... فحاولت تزيين الحسناء ... حتى ترجعه لليمن أفضل مما أتي إليها ... لكنها .. في نهاية المطاف خسرت لأنها جلبت إليها مرضاً على مشارف الموت .... فقد حاولت بكل الوسائل أن تحميه .. بدأ بالمبادرة ... وبالدفع ... بهذا الحاكم وتشجيعه على الصمود .. إلا أن حكمها ليس مظاهياً لحكم اليمن فهناك حكما ملكي وهنا حكم جمهوري .. ولن تستطيع أن تغيير ما بيد اليمنيين .... فبالنهاية تخسر شعب .... مع تقديرنا للملكة الشقيقة وجارتنا العزيزة
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 11) » ظنك ماتبانا نرجع السعوديه
      مغترب يابن معيض احيي فيك شجاعتك وجراتك في قول الحق لكن اظن انك قررت انك ماعاد تبا السعوديه بكلامك هذا اقل شي حج ولا عمره يارجال فزعان عليك من ............؟؟؟
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 12) » من يرسم خارطة الطريق
      الخليفي اخي الحبيب كل ماطرحته يجانبه الكثير من الصواب وهذا الامر الواقع الذي نعيشه في اليمن منذ عقود ولكن جاءت ثورة الشباب المباركه واستبشرنا خيرا" بتغيير جذري وشامل في جميع مناحي الحياه وللاسف كل يوم نكتشف بان الثوره كأنما تسير بدون قياده موحده وبدون خارطة طريق لها لاخراج اليمن الى النور الذي يحلم به كل وطني شريف وكلما بحثنا عن هذه الخارطه لقيناها مجزاءه بين المشترك والسفير الامريكي اضافه الى 6 اجزاء موزعه بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكه استحوذت على القسم الاكبر منها ونأمل من الشباب الثائر ان يصنعوا خارطة الطريق الخاصه بهم وتكون بين ايديهم لوحدهم وهم اصحاب الحق والشرعيه الحقيقيه في ميادين الحريه والكرامه والدليل التفاف كافة فئات المجتمع اليمني حولهم وان يفرضوا الامر الواقع على الجميع في الداخل والخارج ويقطعوا كل الطرق التي تتعارض مع مسارهم العام واهل مكه ادرى بشعابها الحريه تنتزع ولاتوهب..
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 13) » هل نحن عبيد للسعوديه
      محمد الشامي لقد أبكاني قولك سيدي والله لقد جعلونا عبيد نباع ونشترى بأبخس الأثمان كل هم السعوديه هو دمار هذا البلد والتحكم به أين شرفاء اليمن أين أحرار اليمن من أل سعود هؤلاء الفاسدين أذلوناتهريب نسائنا كجواري وأولادنا كغلمان أنها العبوديه بعينها
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 14) » وفيت وكفيت
      ابو حميد لقيت وفيت وكفيت وكأنك تكلمت بلسان ملايين من اليمنيين......
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 15) » يا نطح الجبل اشفق على رأسك
      محب اليمن الموحد انت وأسيادك عالة على المملكة وتجار المملكة هم من يدعمونكم ظنا منهم انهم يدعمون الاسلام وهم يدعمون الصحويون المفسدون في الارض.

      فاشفق على رأسك ياثور لا تشفق على الجبل.
      وما يهزك ريح يا أيها الجبل الشامخ شموخ عيبان ونقم.

      هذه جرذان وبقيا اعفان.
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 16) » انها مهلكة المهالك
      الجنوب العائد لا فض فوك ايها الكاتب..ونتمنى ان نرى لألئ تضيئ صفحات مأرب برس بمثل هذه المقالات التي توقظ همم الملايين من اليمنيين الغارقين في وهم اسمه (الجاره الكبرى) ...
      اعبجني بالامس ترديد الشعب اليمني في الساحات عباره : لن يعود لن يعود حتى ولو نخرج للحدود ..
      يقصدون الشاويش انه لن يعود وان عاد سيخرجون على الحدود السعوديه.. يبدو اننا اصبحنا قريبين من هذا المشهد مشهد الجولان السعودي اليمني على غرار الجولان السوري سيتكرر لما لا والشعب اليمني يسحقه الفقر والجوع ولن يصبر على هذه الشهور واقتصاده منهار والعوائل في امس الحاجه للكثير من الالتزامات في الحياه اليوميه وهناك اطفال يحتاجون دواء وكهول ..الخ من الهم اليمني ولن يصبروا على مذلة السعوديه وطريقة تعاملها مع الشعب اليمني بأسلوب العصى والجزره ..
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 17) » سير على بركة الله
      البرق اليماني يا صاحب التعليق 15 مفروض مارب برس يكنسك برع انته وتعليقك اللي زي وجهك ... انت من ضمن بضاعة علي عفاش الكاسدة لا تحسنون حتى كتابة الإملاء عوضا عن الكلام
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 18) » مجنون رسمي
      مشعل افتوني في هذا الكاتب لا يخرج من احد ثلاثة :
      ـ مجنون كاره حياته ولم يجرب شدة الغرف المظلمة
      ـ شجاع متهور لا يدري عاقبة كلامه
      ـ مدعوم من قوى ونفوذ فلا عليه رقابه
      وخاصة ان شكله خارج البلاد فكيف يكتب هذا الكلام
      وخاصة غي ظروف حساسة كهذه
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 19) » سعودي متبلطج
      يمني جنوبي يا مشعل اذا انت سعودي جعلك تشعل في نار حامية من راسك لا ساسك
      الكاتب انا اعرفه موجود في ارض اليمن بين اهله وناسه ويتكلم بحرية عمرك ما راح تنعم بها لو تعيش مليون سنة في ظل حكم يعامل شعبة كالنعاج يملأ كروشها ويسوقها كيفما شاء والغرف المظلمة الله يخلي لكم بن سعود من حاد عن طريقه منكم ما عاد شاف نور الشمس .... اما في ارض اليمن فكلمة الحق ليست على حكر على احد
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 20)
      ابو يمن لاشكاليه في الاخوه انهم صاحبوا كل الاطراف في اليمن اصحاب القرار وعندما حصل الخلاف بينهم احتارو من يرضوا والضحيه الشعب يالله
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 21) » إلى 18
      يمني بل هو ثائر يقدم نفسه قربانا لكل اليمنيين لكي ينالوا عزتهم المفقودة ومكانتهم
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 22) » الله يحفظك
      الخليفي والله يا شيخ انك اسد ابن اسد
      6 سنوات و 5 أشهر و يوم واحد    
    • 23) » كفى بالمره كذب
      يمني وافتخر احنا اليمنين خيرنا من السعوديه والمسولين عارفين هذا مظبوط والحدود السعوديه تضرب ماس واسالوا الحوثين
      6 سنوات و 5 أشهر    
    • 24) » لاجديد للاسف
      ابن تعز العز للاسف نحن شعف قتلنا الحسد ونكران الجميل اصبح السعودييون يتابعون كلامكم ويلمون حكومتهم على التسهيلات والتي اخرها ثلاثه ملايين برميل نفط كرهتو الجيران فينا وكل يمني في غربته يلعنكم ويدعي عليكمكان الله في عوننا نحن المغتربين
      6 سنوات و 5 أشهر    
    • 25) » اليمن شبوة
      بن بريك للأسف سياسة السعودية تجاه اليمن
      جوع كلبك يتبعك

      ونسوا قول الله تعالى (وتلك الأيام نداولها بين الناس)
      6 سنوات و 5 أشهر    
    • 26) » إلى الغافلين عن التأريخ
      الناصح يستغرب الشخص أحيانا من أنسا لا يفقهون ما يقولون أو ليست لهم دارة بالتأريخ وخاصة التأريخ اليمن الحدودي الجغرافي فقد أستغربت مما كتبه صاحب التعليق رقم 24 ابن تعزالعز أين الجميل الذي قدمته السعودية للشعب اليمني ألم تعلم أيها الحبيب أنهم يتصدقون عليك من حقل وينفوقون عليكم من مالك ألم تعلم أن اليمن إلى الركن اليماني وهذه الخيرات موجودة في أرضنا التي أخذوها وققع عليها فخامة رئيسك مقابل مال زهيد وهذا توقيع من شخص ونحن نريد أستعادة أرضنا التي أخذها عنا فهم يعطونا من حقنا واقرأ التاريخ ووثيقة الطائف التي حدثت بين الأمام أحمد رحمه الله وبين الملك عبد العزيز.
      فجزاء الله كاتب هذه المقالة خير الجزاء فقد أشفاء العليل وأروى الغليل فشكر يا أبو الحسنين والله يوفقك
      6 سنوات و 5 أشهر    
    • 27) » ليش ما يشيلوا الجمل بما حمل
      ابو عبد الرحمن ليش ما يضمونا الى المملكة ارض وشعب (لا نبي احزاب ولا نبي انتخابات ولا نبي جمهورية ولا نبي مزياطة (ما احنى احسن من قريش وهم سادة العرب فهم تبع بن سعود ولا احنى افضل من بقية قبائل نجد والحجاز (لكن قتلنا الكبرة واصاحبي )والجماعة يبوا ارض نفطية ما يبو سكان كثيف )
      6 سنوات و 4 أشهر و 30 يوماً    
    • 28)
      صلاح علي لا تتعب نفسك اخي العزيز

      فاين الخير من وجه الغراب
      6 سنوات و 4 أشهر و 26 يوماً    
    • 29) » صح لسانك والله انك رجل مطلع
      نعم كل ما ذكرت صحيح وانك شخص مطلع على الشأن اليمني جيدا
      6 سنوات و 4 أشهر و 26 يوماً    
    • 30) » ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
      ابن اليمن عين العقل والكمال

      هذا ما تفعلة السعودية بأيدي عبيدها ومرتزقتها في اليمن ابتداء من علي صالح عفاش وعصابة المؤتمر الصعبي العام ومشائخ حاشد وبكيل

      لكنا في ديننا قدوة حسنة وسراج منير
      فالله تعالى يقول (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
      حتى الآن السعودية تمكر وتمكر
      ولكن الله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل
      وسيأخذهم الله تعالى بظلمهم،
      واذا اخذهم لن يفلتهم

      فحسبنا الله ونعم الوكيل
      4 سنوات و 8 أشهر و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية