علي عبدربه السيفي
ياصاحبي وضع اليمن في انتكاسه
علي عبدربه السيفي
نشر منذ : 6 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً | الإثنين 25 إبريل-نيسان 2011 06:54 م

ياصاحبي وضع اليمن في انتكاسه"

الشعب يشكي والحكومه مهازل"

ما اتجاوب الرئيس مع اهل السياسه

كن الوطن فرصه وتحصيل حاصل٠

في ذمتي لو كنت انا في الرئاسه"

ماكان خليت اليمن في مشاكل"

كان اليمن عاشت امان وناسه"

والشعب كانه شعب واعي وعاقل"

ماكان للمسؤل عكفه حراسه"

ولا كان في الخارج مهرب وعامل"

كان الوطن في عزلاحد راسه"

واصلح شؤن المجتمع والقبائل"

هذا كلامي مايبا له دراسه"

وعاد لا الريس محنك وعادل"

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » ابو عقال
      الوحدوي اول حاجة اعتز انك يمني ونزل العقال من فوق راسك

      لانه ليس تراقنا ولا تراث ابائنا

      فيا ريت تعتز بشخصيتك وتراثك قبل ما تتكلم عن وضع اليمن
      6 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 2) » العقال زاد الصورة جمال
      احمد شكرا لك والعقال يحشم الواحد في أي مكان وهو احسن من الفوطه او الوزار ولاعيب فيهم الاثنين لكن الخليجيين كانو في المناطق الساحلية يلبسون الوزار والان تركوه لانه لبس غير حضاري ومعهم حق ولماذا لانستفيد من حضارتهم نحن .. ولبسو العقال وهو لبس عريق كان يلبسه العرب والقبائل في الصحراء مثله مثل العمامة اما الوزار فهو من اثر دول الشرق والهنود وهو عادة قديمة بدأت تنتهى من الدول ...
      6 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 3) » شكرا
      عبدالله ديمان صح لسانك ياعلي
      ياشاعرالجوبة المنتظر
      تريدالصدق ابيات في قمة الروعه
      وفقناالله لمايحب ويرضى
      ونسأل الله أن يولي عليناخيارنا
      6 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 4) » مشكور
      مسلي مشكور استاذ علي ونرجوا المزيد من اشعارك الثورية
      6 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 5) » قصيدة رائعة والوزار والعقال كلهم اصله يمني
      حسين صالح اليافعي القصيدة رائعة ومعبرة وليتك وريتك كنت الرئيس يا السيفي
      اما عن الوزار والعقال والتعليق حولهما
      فالوزار اصله يمني والفوط والمقاطب او المعاوز ولبسهم قديم في اليمن وبطرق عديدة وحتى نسجهم يتم في اليمن منذ القديم
      اما انتقاله الى شرق وجنوب اسيا فهو من اليمن عبر التجار والمهاجرين اليمنيين ثم حورت طربقة لبسه بعد ذلك
      اما عن العقال مثل العمائم فهو لبس حميري يمني اصيل وقد تطور فقط لبسه الى الحالة التي هو عليه اليوم
      ثم عن اي لبس عربي اصيل وقد تجدونه عغريبا ستتحدثون إلا وستجدون اصله يمني
      6 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 6) » صح لسانك
      ابو هزاع العولقي حياك الله يا علي حرام بالله انك حمر عين وتقول كلام كبير اما بنسبه لك يا رقم واحد وش مع بوك يلبس عقال ولا يحط في راسه كفر مالك اي علاقه طالما يلبس لبس عربي ما لبس لاسروال ولاجينز ولا لبس البنات فهو يعتبر رجال ابن رجال حياك الله يا علي سئلك بالله كثر لنا من خواطرك الفتاكه
      6 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 7) » إلى التعليق رقم 2, أحمد
      أبو أحمد ياأستاذ لاتتفلسف, الإزار عربي ومعروف من أيام النبي كثير ما يذكر في النصوص أن فلان كان يلبس إزار صفته كذا وكذا. يكفي أن المسلمين قاطبة يلبسونه أثناء الحج والعمره. وكيف تمدح بالعقال ع أساس أنه تراث وتنكر أن الإزار تراث, ايش هذا التناقض. كل واحد يلبس لبس بلده أو يلبس الزي اللي يحبه ولا اعتراض عندي على العقال بس لا تدخل وتنتقد الإزار لحساب العقال على أساس ان العقال "حضاري".
      أشكرك أخي الشاعر على القصيدة
      6 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 8) » إلى تعليق 7
      احمد شكرا للتعليق ياابو احمد انا مااقلل من اللبس القديم هو لبس أصيل لكن الي يتكلم عن العقال فهو لبس حظاري ويجمل الواحد كان ردي لكاتب التعليق الاول الوحدوي بأن العقال احسن من أي لبس غيره هذا رأي شخصي مع العلم انا البس الفوطه بعض الاوقات ولكن اذا اردت صورة فسألبس العقال افضل لي بكثير من غيره شكرا ..
      6 سنوات و 5 أشهر و 26 يوماً    
    • 9) » لا هنت
      صالح بن سعيد بن فهيد بن سليم صح لسانك يا السيفي - كما عهدناك مبدع
      6 سنوات و 5 أشهر و 24 يوماً    
    • 10) » شكرا لك علي هذة المشاعر
      عبد الله صح لسانك وزاد الله من امثالك ويا علي لاتزعل لورايت ناس يسبون لانهم بلاطجة وسفهاء القوم
      6 سنوات و 5 أشهر و 23 يوماً    
    • 11) » عيلمان
      الهاشمي الصراحه القصيده لا ترقى بالمعااني الكبير ه وهي ركيكه بعض الشيء على العموم نشكرك على محاولتك الكبير هوالجاده والى الا مام ان شا الله اما عن الحوار حول الفوط الفوط جائت من اندونيسيا دول شرق اسيا لماذا؟ لاان الحضارم هاجرو جنوب شرق اسيا واحضرو معهم الفوطه الى حضرموت بدليل انها منتشره الفوط بكثر ه في حضرموت اما عن العقال فليس بالقديم ويقال عقل الشي اي ربطه ويسمى منذ فتره بعقل اي ربط عقل الجمل اي ربطه او قيده وكان بدو الجزيره يرعون جمالهم في الصحراء ويتركونها ويفكون قيدها او عقالها ولاانهم يتنقلون من مكان الى اخر مسافات يلقون الحبل على رؤسهم وبالتالي تطورت الى ان اصبحت عقال
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً    
    • 12) » صح لسانك
      المصعبي صح لسانك وبيض الله وجهك
      6 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً    
    • 13) » يمني سعودي قطري كلنا واحد
      لاتكابر من جد فاضين,,,,
      6 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً    
    • 14) » كلام جميل ياعلي
      ام طلال ولكن العجييب بعض ردودالناس ماله العقال والشماغ بلعكس احسهم ارتب واجمل واكيد بالاخير كل واحدحربلبسهوطرح رايه تقبلو تحياتي
      6 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً    
    • 15) » اليمن
      ناجي عصيم عيش اليمن كلة تعاسة والمشكلةللموت في يدالانذال
      6 سنوات و 5 أشهر و 11 يوماً    
    • 16) » مسخرة
      محمدعبدة اللةيعطيك العافيةاماالاخوان الذين تكلمو علي العقل وش فيةهل هوحرام ليش السخرة والكلام الفاضي وشكرا
      6 سنوات و 5 أشهر و 6 أيام    
    • 17) » كلنا واحد
      عصام الشميري أشكر الشاعر على القصيده وصح لسانه
      اتمنى ان يكون التعليق مفيد للجميع وبدون تجريح على العادات والتقاليد لأنه في الأخير كلنا عيال تسعة وكل أحدب يعرف كيف ينام
      6 سنوات و أسبوع و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية