آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

التركيات وليلة الحناء
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 6 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً
الإثنين 24 إبريل-نيسان 2017 06:13 م

حافظ الأتراك الرحل "اليوروك" في ولاية آيدن غربي اللبلاد، على عاداتهم وتقاليدهم المتبعة في الأعراس منذ نحو 3 قرون، ولا سيما الاحتفال بـ "ليلة الحناء".

وأفاد رئيس جمعية "يوروك للثقافة والمساعدة والتضامن" جميل أوزدان، في لقاء مع وكالة الأناضول، إن عددا من المتطوعين في الجمعية توجهوا إلى بعض الأحياء التي يقطنها الـ "يوروك" وقدموا استعراضا حاكوا من خلاله التقاليد التي يتبعونها في "ليلة الحناء" عشية يوم الزفاف.

وأشار اوزدان غلى أن الهدف من هذا الاستعراض هو إحياء التقاليد المتوارثة منذ 3 قرون خلال ليلة الحناء، ونقلها إلى الأجيال القادمة.

و "ليلة الحناء" هي احتفال يُقام في بيت العروس قبل ليلة زفافها بمشاركة النساء، وتقوم صديقات العروس بنقش الحناء على يدي ورجلي الأخيرة، ويصاحبه الغناء والرقصات الفلكلورية.

و"اليوروك" هم جزء من التركمان، الذين يوصفون بالرُحل وقد استقر معظمهم قبل عقود في تركيا.