كاتب/لطفي شطاره
نهاية طاغية ودرس لكل ظالم
كاتب/لطفي شطاره
نشر منذ : 7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً | السبت 30 ديسمبر-كانون الأول 2006 10:24 ص

مأرب برس - خاص

عندما حسم القضاء العراقي نهاية الرئيس المخلوع صدام حسين وأمر بإعدامه شنقا .. خرج الزعماء والمسئولين العرب ينددون بهذا القرار واعتبروه أنه غير شرعي.. ولكن عندما كان صدام في سدة الحكم يذبح من يشاء ويعتقل من يشاء من أبرياء الشعب في العراق ، وبدم بادر وعلى شفتيه أفخر أنواع السيجار الكوبي لم يتجرأ هؤلاء حتى في إصدار بيان إدانة لتلك الممارسات او نقده على كل الانتهاكات .. بكاء الزعماء العرب على النهاية التي وصل إليها حكم طاغية هو بكاء على المصير الذي قد يواجهونه يوما تكون فيه الكلمة العليا للشعب .

 من خرج من القادة والمسئولين العرب ليستنكر قرار إعدام صدام فأنهم حاولوا ذلك حتى لا يكون صدام ونهايته ومحاكمته ومن تم إعدامه سابقة عربية لا يريدون أن تكون نهايتهم هي نفس نهاية صدام.. تذكروا هؤلاء الزعماء اليوم وصدام في طريقه إلى حبل المشنقة أن هناك قوانين وضعية يجب احترامها وهم الذين شطبوها من قواميس أنظمتهم وحكمهم وضد شعوبهم .. يحكمون بقانون وحيد وهو قانون القوة .. رئيس وزرائنا عبد القادر با جمال الذي يفتي في كل شيء ويفهم في كل شيء عندما قال أمس في مناشدته لأمريكا والحكومة العراقية بوقف تنفيذ حكم الإعدام بالرئيس العراقي المخلوع :" إن الحكومة اليمنية وبعد أن تعرفت على وجهة نظر المجموعات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والاتفاقيات والمعاهدات المتصلة بذلك تجد نفسها للحقيقة والتاريخ تطالبكم للتدخل لمنع تنفيذ الحكم لما في ذلك من سن قواعد جديدة غير إنسانية لا تتفق مع طبيعة المحاكمات السياسية ، وقد يؤدي التنفيذ أيضا إلى المزيد من تفاقم الصراعات الداخلية ومعاناة الشعب العراقي من جرائها ".. لم يقل لنا با جمال أين كانت إنسانية صدام عندما كان قابضا بالسلطة في العراق ؟ ، وأين كانت القوانين الوضعية عندما كانت أنياب أولاد الطاغية وحاشيته ينهشون أجساد فتيات العراق جهارا نهارا ؟ .. أين كانت القوانين وأين اختفت إنسانية صدام حسين عندما كانت يده هي العليا على العراق والعراقيين ؟.

ستقولون أنه تعامل مع أمريكا وخدم سياستها في المنطقة في وقت ما، ونفذ ما طلب منه تنفيذه في حربه ضد إيران التي استمرت 8 سنوات ؟ سنقول لكم لماذا قبل أن يلعب هذا الدور ؟ فليس دفاعا عن البوابة الشرقية للأمة كما كان يروج ، ولكن ليحفظ ويعزز من نفوذ قوته وسلطته كما يفعل كثير من الزعماء العرب اليوم ولكنهم لا يتعلمون ولا يستفيدون من دروس وعبر التاريخ وشواهد الحياة . 

لم نشاهد دموع التماسيح التي تذرف اليوم باكية على انتهاك القانون وذبح القيم الإنسانية في محاكمة صدام وقرار إعدامه ، عندما داس الأخير وهو في قمة غطرسته بأقدامه على القانون الدولي وبصق في وجه الإنسانية أثناء احتلاله لبلد صغير " الكويت " وجاره وأكبر محفظة كانت تقدم له المساعدات المالية بكل سخاء ، أين كانت الإنسانية عندما شرد شعب وقادة الكويت عن دياره في الوقت الذي كانت كثير من العواصم العربية تهتف " بالكيماوي يا صدام " ، والعالم يحبس أنفاسه قبل حرب تحرير الكويت بعد أن ركل بقوة قدمه كل أبواب التفاوض للحل السلمي لخروج مشرف من الكويت .. رفض الحل السلمي وقبل الهزيمة العسكرية وفي الأخير دفع الآلاف من الجنود والمجندين العراقيين الأبرياء حياتهم ثمنا لتلك الغطرسة.. أين كانت الإنسانية التي تتباكون عليها يوم رفض طاغية العراق مبادرة " حكيم العرب " الشيخ زايد آل نهيان رحمة الله عليه عندما أنتزع موافقة أمريكية للجوء صدام وحاشيته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ليس حبا بصدام بل رأفة بالأبرياء العراقيين الذين ستسحقهم آلة الدمار العسكرية لقوات التحالف وستمزقهم كما يجري اليوم فتن الانقسام الطائفي .. الم يكن بمقدور حاكم العراق وقتها أن يتنحى رأفة وإنسانية بشعبه وبقية شعوب المنطقة عندما كان قرار الحرب او السلام قبل اجتياح العراق بيده .. الم يجعله كبرياء مزيف بالشعور الوطني ووحدة عربية هشة للانتماء القومي ، يفضل أن يرى العراق تتذمر وشعبه تتطاير جثثه بفعل الآلة العسكرية التي كان يمكن أن يمنعها من فعل ذلك لو كان في قلبه شعرة من الإنسانية أو ذرة من الإحساس القومي .. سحق أرضه وشعبه وهوى بنفسه إلى " حفرة " أعتقد إنها سحيقة وستحميه حتى يعود مرة ثانية حاكما طاغيا ناهيا أمرا.. ولكنها كانت حفرة النهاية الطبيعية لكل المتغطرسين.. فمن يتباكى من الحكام او المسئولين العرب على صدام اليوم فأنهم يبكون على نفس المصير الذي ينتظرهم إذا انقلبت الأمور وتبدل الحال وصار للضعفاء والفقراء الكلمة العليا في إدارة شئون بلادهم بعد عقود من التفرد في الحكم والاستئثار بالسلطة والاستحواذ على الثروة الاستئساد على شعوبهم ببطش القوة وهيمنة العسكر .. 

اليوم أسدل التاريخ الستار عن أخر فصل من فصول حكم الطاغية صدام حسين، بتنفيذ حكم الإعدام عليه شنقا لما أقترفه من جرائم ضد شعب العراق العظيم ، ناهيك عن عنجهيته تجاه جيرانه .. نهاية صدام انتهت فجأة كما بدأ حياته السياسية للعراق فجأة مثله مثل أغلبية الزعماء العرب ، عندما أنقلب على كبار ساسة حزب البعث ، فواجه اليوم حبال المشنقة التي حاك حبالها سنينا بيده عبر ممارساته القذرة ضد شعبه سواء في الجنوب او الشمال ، وأعني ضد الشيعة في الجنوب او أعمال الإبادة بالغازات السامة ضد الأكراد في الشمال.

 اللهم لا شماتة.. اللهم لا شماتة.. اللهم لا شماتة ، ففي هذا اليوم أستعيد المقولة المأثورة التي تركها لنا الفنان الكوميدي الساخر ادم سيف في مسلسل الشهير " دحباش " عندما كان يردد عبارته الشهيرة " من عمله بيده الله با يزيده " إنها نهاية رسمها صدام لنفسه .. وغطرسته هي التي قادته إلى حبل المشنقة .. نكل بشعبه ودمر بلده .. وشرد الملايين من خيرة عقول أرض الرافدين .. عندما حول العراق إلى ضيعة لتكريت وبلاطجتها العسكر الذين جاؤوا منها ليعيثوا فسادا.

 .. إنها نهاية كل ظالم وكل طاغية وكل حاكم لم يستفد من نهاية صدام وحال العراق.

صحافي وكاتب بريطاني – يمني مقيم في لندن

Lutfi_shatara@yahoo.co.uk

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 39
    • 1) » انت عميل ومن على شاكلتك
      المرادي منت انظر لكتاباتك بنوع من التقبل والاحترام ولكنك اثبت اليوم انك اقل من ان يقراء مقالك .
      اثبت انك انت ومن على شاكتلك من تقتاتون من اموال المخابرات الغربية
      عملاء للغرب
      7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 2) » ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احيا عند ربهم ي
      الشميري انا لااصدق مثل هذه الاخبار الاانسانيه والا اخلاقيه واذاكان هذالخبر صحيحا فصدام حسين فاز بهاعند ربه وسيكون عند الله والناس نقيب الشهدا وسيكون اعداصدام من العرب والمسلمين وغيرالمسلمين من الخاسرين دنيا واخره والبقيه في حيا ت احباب صدام حسين ودمهم في رقبة كل مسلم ولا حول ولا قوة الا بالله تعازينا القلبيه لما تبقى من اسرة نقيب الشهدا صدام حسين وبقية الشهدا وانا لله وانااليه راجعون !!!!
      7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 3) » بس العروبة ان تنجيب امثالك يا شطارة
      العود السيد الزعيم عدم فنعم الاعدام اعدام الشرفاء وانشاء الله مع الشهداء اليوم تغط قلوب الاوفياء بالحزن اما انت وشاكلتك فقد سرى التهجين الامريكي في دمائكم ان لم تكونو سفاحاَ لهم وعليهم
      قسم انه من العار ان تحملو اسم العروبة
      7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 4) » اليمن
      صوت الحق كل عام وانتم بخير
      كان التوقيت غير صحيح لاعدام الطاغية صدام حسين - كان يجب تاجيل الحكم الى بعد العيد
      ولكن ان نبكي على صدام الطاغية والذي ذبح النساء والاطفال وادخل الامريكان الى المنطقة - اننا شعب عاطفي جدا جدا
      كيف ينساء الابن وتنساء الام وينساء المشرد وينساء الاب - اهلهم زذويهم الذين قتلوا بدون ذنب من قبل تلك الطاغية والتي امتلكت حب العظمة وكان يعتقد ان بعد الله سبحانة وتعالى في الارض
      هذا الطاغية هوا صدام وكل حكام العرب وخاصتا الجمهوريات كلهم صدام ومنهم صدام ضغير وصدام كبير
      ونهاية الطغاة قادمة لاشك ولو بعد حين
      استغفر الله العظيم ولا شماتة والله ولا شماتة ولكن لانكون نكذب على انفسنا وننجلب الى العواطف الكاذبة
      لان اذا قتل لك اخ او اب او صديق او تشردت او سجنت انت او اهلك - وبدون ذنب لان ترحم وتترحم على من عمل ذلك بك - اذن اشعروا بالاخرين ولاتخلطوا الامور
      مع تحياتي
      7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 5) » شعوب لحظية
      الحسام اليماني صدام فعلا كان طاغية ومن حيث لا يعرف كان يساعد الغرب علي تنفيذ خططهم واكير خطا كان استفراده برايه حتى اهلك نفسه واهلك شعبه
      اعدامه اليوم برغم انه اهانة لكل المسلمين الا ان الحكام العرب عليهم ان يتعظوا انها لا تدوم لاحد وسبحان مغير الاحوال
      7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 6) » خسارة
      أبو عدي يا خسارة يأخ لطفي. كنت أقدرك و أحترمك كثيرا قبل هذه المقالة الظالمة و المتحاملة على أشجع زعيم عربي. الزعيم الذي رفض الخنوع و الأستسلام للغرب.
      رحمة الله صدام عاش و مات شجاعاً.
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 7) » كذبت ورب الكعبة
      ميقان بسم الله الرحمن الرحيم****
      "اللهم ارحم شهيد الامه واغفرله في هذا اليوم العظيم ياارحم الراحمين" وطهر البلاد من دنس القردة والخنازير انك على ذلك قدير يا اكرم الاكرمين.
      ايها الاقلام المأجورة!! ايها الحثالة الخائبة!! ايها المارينز "العرب" كذيتم وربي الكعبة؟؟
      اذا كنتم لاتخافون رب العالمين فيما كتبتم !! فاستحوا!! سيفضحكم التاريخ ؟؟
      عن اي طاغية تتكلم ايها البائس الحقير ،، اي عدالة تعول عليها ايها المغفل ،، اي شعب حاكم صدام : شعب العراق ،، ام المارينز،، انها مشنقتكم وليست منشقة صدام ..
      انها مشنقة العرب والمسلمين سنةً وشيعه،، لقد نزع عيدكم اليوم الى غيركم ..
      بما تحتفلون اليوم ،، بنهاية العدالة ام بدايتها ،، لو كان في هذه الجريمة ذرة عدالة لما ارتكبت اليوم،، انها محاكمة امة باسرها وطائفة على حساب طائفة ..
      اينهم الزعماء الذين بكوا على صدام ،، انهم مارينز امثالك ،، وماكان لمثلي ان يرد عليك لولا ان بلغ السيل الزبد؟؟
      خسيت فانت لاتمثل الا نفسك والاحتلال ،انت لاتمثل الجالية اليمنية في بريطانيا،، ولاتمثل الاحرار من الصحفييين العرب ،، يمثلهم عبد الباري عطوان وليس انت!!
      وكأنك تقلب التاريخ وتعيد كتابته من جديد؟؟
      انت اقل من ان تسطر تاريخ العربي القومي المثل الاسلامي والشجاع البطل صدام..
      اين عروبتك ؟؟ الم تحضرك شعرة من عروبة عندما تكذب على نفسك وتتهم التاريخ بالمغالطة!!
      صدام تاريخه ابيض وصافي من اول يوم الى يومنا هذا؟
      صدام حول العراقيين من رعاة غنم الى مثقفين ،، ومن ضعفاء الى قوة ردع في المنطقة؟
      ولم تكن الحملات التي شنها صدام داخل العراق بمثابة طائفية او نزعة عرقية كما تتصور ها انت ؟؟ صدام قام بواجبه تجاه وطنه الموحد وضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بوحدة الوطن ،، وهذا واجب شرعي في الاسلام وفي القوانين الوضعية.
      ولم تكن الحرب العراقية الايرانية طائفية او بمثابة حقد على ايران ، ولكن عندما رائ الخطر قادم على وطنه استطاع ان يخمده في عقرداره وهذا واجب وطني ..
      ولم يذكرذلك في محاكمة صدام اذا كنت لا تعلم؟
      والذي يستحق العقاب على تلك الحرب هم الايرانيون انفسهم اولاً،، والسعودية والادارة الامريكية ثانية؟
      ولم يكن غزو الكويت عبثاً ولكنه كانت له اسباب ،، وان كان صدام مخطئاً في ذلك..
      ولكن اريدك ان تعلم اذا كنت تقراء ان محاكمة صدام لم تتطرق لشئ من هذا وانما اقتصرت على قضية المجرمين الدجيليين ،،واكتفوا بهذا القدرمن المحاكمة الانتقامية من سيد العرب ،، ولم يتطرقوا الى قضية سواها ! لماذا اليس للاكراد اي حق في محاكمة صدام عندما اعدم قبل ان تكتمل محاكمته في قضيتهم ،، اقل شئ من الجانب المعنوي ان يعدم صدام انتقام للاكراد مع الشيعة ؟
      بمايوحي ذلك ،، الم تسال نفسك لماذا؟؟
      امايدل ذلك على تسيس المحاكمة وتصفية حساب طرف مع طرف اخر؟
      صدام بطل وحر وشجاع ووطني ،، هنيئاً ياصدام الشهادة بعد هذا التاريخ من المقاومة والصمود؟؟؟
      وهنيئاً لك العيد والفرحة الامريكية الشيعية الاسرائيلية ايها الكاتب؟
      اذا كان عيدك اليوم مع اسيادك رايس واولمرت وبوش والعملاءالشعة الايرانيون والعراقيين ،، فهنيئاًلكم؟؟
      سيرقص المسلمون على جثثكم قريباً ايها العملاء..
      وماكان اعدام صدام اليوم الابمثابة هدية لايران العميلة لانها استطاعت ان تكرس الطائفية بين المسلمين فكان صدام كبش الفداء لهولاء القتلة..
      نسيتم ياعرب اليوم فضل صدام عليكم عندما كنتم قلة ضعفاء تخافون ان تتخطفكم الناس،اقل شئ تمله لسيدكم ثلاثة ايام حداد عليه ،، ولكنكم لم تفعلوا؟؟ انه حداد عليكمخ وليس على صدام البطل الشهيد..
      صدام دخل التاريخ وسيخلده التاريخ في صفحاته المشرقة ، ولم ينساه الاقصى لانه لم ينسه ولم ياكل على حساب القضية الفلسطنية كما فعل العملاء..
      ولم تنساه بغداد التي بناها وزينها ،، ولكنها لاباتت جنب بالغزاة واذنابهم؟ من سيطهرك من الدنس يابغداد بعدرحيل صدام؟؟؟؟؟؟؟
      ولم تنساه الامه وفلسطين التي يلهج بها لسانه في اخر لحظاته؟
      حييت شجاع ،، ومت شجاع ،، وستبقى شجاع ياصدام؟
      وعظم الله اجرالامة في قائدهم ،، وربط على قلب فلسطين ، والبلاد العربية على ماحل بها من غضب اليوم؟؟
      واذكرك بان من حاكمه هم اجرم خلق الله ،، واذكرانهم من اعطو شارون جائزة نوبل للسلام بعد صبرا وشاتيلا، واذكرانهم قتلوا 1000000عراقي وملايين من المسلمين ،، اذاكان صدام حاكم حثالة مجرمين؟
      اقولها لله ثم لتاريخ ،، وكما قال الشهيد تحيا الامه ،، ويعيش الشعب ،، وتبقى فلسطين عربية ..
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 8) » الى ماسح الاحذيه
      الفارس الى ماسح الاحذيه ايها العائش فى اقبيه الدعاره فى بريطانيا من احل بيع الوطن بحفنه من الجنيهات القذره لكى تشوه سمعة بلدك ووطنك فانت وامثالك لا يد عليكم بالكلام بل بالدوس بالنعال وذلك لحقارتهم وتفاهتهم وصغر شانهم يا من ارتضيتم ان تنامو فى احضان الاجنبى واعتاد انت وامثالك النوم فى احضان العدوا وبيع الوطن فحريا بك وامثالك ان يكون عملهم هو تسويق الدعاره والترويج لها فقط فامثالك لايعرف اى معنى للرجوله او الوطنيه او اى معنى لكل ما هو شريف ونظيف فخليك فى هذا المستنقع وهو ايضا عليك كبير يا شطاره الداعى للتشطير ايها الصغيير فامثالك ليس بغريب عليهم التطاول على العظما فعقده النقص تطاردكم ايا التافهين
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 9) » الاستسلام للعاطفة
      لطفي شطارة للأسف الشديد غالبية المشاركات عبرت عن عواطف كتابها لا افكارهم او تباينات في وجهات النظر .. ونحن العرب أمة لا تستخدم العقل الذي زين به الله البشر به ، ومع هذا أحترم كل من عبر عن رأيه سواء تجاه المقال او عن شخصي وكل باللغة التي استخدمها حتى البذيئة منها والتي لا تعبر الا عن مستوى ضحالة كاتبها ومستواه الثقافي وفهمه لادب الاختلاف في الحوار ، ومع هذا لم أجد أحدا منها تعارض الحقائق التي اوردتها في مقالي او يكذبها.. أما العواطف فلست مسئولا بالتطيب عليها .. فصدام رحل غير مأسوفا عليه وبقية الطغاة العرب سينالون نفس المصير بأذن الله تعالى على الجرائم التي إقترفوهاضد شعوبهم .
      أتركوا النحيب والبكاء .. بالامس بكيتم على عرفات وبنفس اللغة التي تبكون اليوم بها على طاغية العراق الذي نال جزاه في الدنيا قبل الاخرة على مجازر حلبجة والانفال والدجيل والزج بمئات الالاف من خيرة شباب العراق الذين دفعوا حياتهم اشباعا لشهوة طاغية في حرب استمرت 8 سنوات مع ايران وانتهت كما بدأت ، او شهوة ضم الكويت ونهب ثروتها .
      تبا لكل من يجعل قلبه يفكر نيابة عن عقله ويستسلم للعاطفة .. ويمجد الطغاة وينسى الايتام والارامل والجثث المتناثرة في مقابر جماعية على طول وعرض أرض الرافدين ، وتبديد أموال البلد التي أهدرت لاشباع شهواته في الحكم .
      اللهم احفظ شعبنا اليمني .. اللهم أحفظ الشعب في العراق .. وجنبنا شر النفاق والمنافقين .. آمين
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 10) » ايها الصغير شطاره
      عربي حر بسمالله الحمن الرحيم
      اولا اعزي نفسي واعزي الامه العربيه والاسلاميه على فقيدها الشهيد القائد المناضل الرمز صدام حسين رحمه الله وادخله فسيح جناته والهمنا بعده الصبر والسلوان
      وانا لله وانا اليه راجةعون...
      هكذا يموت الشهداء
      هكذا يموت العظماء
      هكذا تكون نهاية الشرفاء
      هكذا يغتال قادة الامه
      هنئا" لك ياصدام الشهاده ...
      لقد عشت شجاعا عظيما" ومت شهيدا" ..
      لا تاسفا" على غدر الزمان لطلما...
      رقصت على جثث الاسود كلابا
      لا تحسب" برقصها تعلو على اسيادها
      تبقى الاسود اسود" والكلاب كلابا
      اماالعملاء واذناب الغرب امثال شطاره
      نقول لهم انتم اقل واصغر من تقوموا بالكلام على الشهيد صدام..
      انت احقر واصغر من ان تتكلم على رمز الكرامه العربيه ياشطاره..
      انت وامثالك ستكونون في مزبلة التاريخ ..
      بيينما خط الشرفاء والعظماء امثال الشهيد صدام اسمائمهم بالدم في انصع صفحات التاريخ..
      والله اني كنت احترمك ياشطاره الى ان قرات مفالتك..
      فعرفت اني كنت مغشوش فيك ياخساره...
      وعرفت انك من الذين يعيشون على فتات الغرب واامريكا ايها المرتزق؟؟؟ياحثاله..
      الله واكبر فلتحيا الامه ولتعيش فلسطين ابيه حره ..
      الله واكبر وليخسئ الخاسؤون امثالك ياشطاره
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 11) » اليمن - العقل يتحدث وليس العواطف - تامل معي لحظة
      العقل يتحدث للاسف الشديد --- لا يتكلم العقل ولايفكر -- انما العاطفة -- نعم كان التوقيت غير صحيح وضربة لللامة العربية والاسلامية بعيدهم -- ولكن ان يكون صدام بطل وشهيد
      فمرحا للرئيس صالح والقذافي والاسد ومبارك وكل ملوك وامراء العرب
      فاعملوا ماشتواء بنا فنحن شعوب انتهت فيها الكرامة - وموتوا وسنبكي عليكم وسنبكي عليكم -حتى لو اخذتوا منا اخر شي نملكة
      سنقول لكم بالروح والدم نفديكم
      نموت جوعا ونتشرد ونغتصب ونسجنن ونقتل - انظروا الى حالنا اليوم انظرواا الى حولكم الى اطفالنا جيل المستقبل - انظروا كيف نعيش وكيف من حولنا اللصوص وازلام السلطة تاكل فينا وتنهش في بقايا عظامنا
      اشكرك اخ لطفي قد وضعت النقاط على الحروف
      ولم تلزمك العاطفة وانت تكتب مثل هولاء الضعفاء
      لعن الله شعب اردة لة الحياة واراد لي الموت
      وما اسهل عليكم وان اختلف معكم تلك التسميات
      العملاة والخونة والمرتزقة والتكفير
      اتوا ربكم واحسبوا لك حرف وكل كلمة تقولها
      لا انكر انني حزت كثيرا وانا اشهد تلك النهاية كانسان وعربي ومسلم والى اي وصل بنا الامر وخاصتا في هذة المناسبة العظيمة عيد الاضحى المبارك - وحزنت ايضا ان العراقيين بداوا حكهمهم بالقتل وهم لان يختلفوا في ذلك عن صدام حسين -
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 12) » not fair
      Ahmed Yassin I think Mr Shatara was not fair in his article this time, but I respect his opinion.
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 13) » مشكلتك ياشطاره انك مأجور تبلغ ولا تقراء؟؟
      ميقان بسم الله الرحمن الرحيم***
      ايها المأجور الم اسألك هل عو قب صدام على حرب ايران ،، والكويت ،، والانفال ؟ ام ان المحاكمة اقتصرت على الدجيل ؟؟ لماذا لوكنت تستخدم عقلك اجب ؟؟
      ولكن من يستخدم العاطفه هو انت ؟؟ انت تكتب بعاطفتك وحنانك للاذناب الغرب ؟؟ وليس للشرفاء منهم؟؟ويبدوا انك تفضل لقمة عيشك على حياة امتك!
      فقد كانت مواقفهم افضل من موقفك ؟ وهذا يدل على انك مأجور فقط؟
      -اما "العقل" انت مخطئ ولا تقراء التاريخ اذا كنت تساوي العملاء ومنهم رئيسك؟؟ بالشهيد ابا عدي رحمة الله عليه.
      انظر ماذا فعلوا لشعوبهم غير الجوع والفقر ،، فضلاً عن الامة ؟؟
      صدام خدم كل قضايا الامه الاسلامية والعربية واولها فلسطين ،، ولو كان في موقفه تباين لبينه الزمن والظروف الماضية القاسية التي مربها سيد العرب..
      ولو كان الشعب العربي او العراقي هو من حاكم زعيمه لمابكينا؟؟ ولكن الاعداء والحثالة الذين يستحقوا الشنق على جرائمهم في ارجاء العالم هم من حاكموه!!
      وياليت ان طغاتنا الذين ذكرتهم في حبل المشنقة امس ؟ وصدام لم يشنق؟؟
      ولكن مشنقتهم قادمه لانهم تواطوا على شنق قائدهم وزعيمهم وسيد المقاومة ابا الشهداء رحمة الله عليه ...
      وعسى الله ان يسلم الامة من العملاء....
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 14) » فل يخسئ العملاء
      دم العروبة ياشطاره الرد على امثالك خساره ,,,,
      كانك لاتعلم ان في عهد القائد الراحل الشهيد صدام حسين رحمه الله واسكنه فسيح جناته,,,,, كان الاقتصاد العراقي اقوى اقتصاد في الشرق الاوسط ويصرف لكل بيت 70% من المواد الغذائيه أسس دوله قويه تحت الحصار الذي فرض عليه,وبعد كل مابذله من عناء لبناء دوله لاتقهر وليحمي بها الامه العربيه ولاسلاميه ......... ياتي امثالك من المصفقين لاعداء الامه العربيه والاسالاميه ..للئسف تبين لي انك من الرجف ومن اذيال الغرب , (تتبعون الغرب خطوة خطوة.وفي هاذة الحظات دخلتم معهم جحر الظب خرب ) أخر ماكنا نتوقعه. ويكفينا ان البطل الشهيد صدام توفي بطل..كان لايقتل الا من سولت له نفسه بالمساس بوحدة الوطن امثالك والعراق جباره لايقودها الا جبار (ام نسيت مقولة الحجاج )قالها في عهد كان الاسلام في قمة السلطة اما اليوم .تمرقون كما يمرق السهم من الرميه. والشهيد صدام لاتذكره على لانك تنجس طهارته فانت دنس لقد دنستك الخنازير التي تعيش معها والملاهي التي تأوي اليها ومخك التي اغسلوها,,,
      ****ايها العروبة والأسلام قاطبة قومو فقد طال بعد الصبح نومكمو****ان الاهانة والاستهانه بالامه العربيه والاسلاميه قد بلغت الحلقوم ,,,واقول للذين تجري دماء العروبه في عروقهم,ويشع نور الايمان في قلوبهم أن النصر قادم باذن الله . هذه بدايه هبوط الغرب واتباعهم ومرحلة انحدارهم الى الاسفل.(واذكركم ان الرد على قادة الشاطر ليس بالكلام ولاكن اعدوا لهم ما استطعتم من قوه ومن رباط الخيل ترهبون به عدوا الله وعدوكم) وترحموا على موتاكم اللهم ارحم كل من ضحى بنفسه فدائا للامه ولشعبه، الله اكبر الله اكبر الله اكبر تعيش الامه وفلسطين عربيه فل يخسئ العملاء&****لقد سطر القائد هذه الكلمات في قلوبنا وفي انصع واسطع صفحات التاريخ خطت بدماه الطاهره ,رحمة الله عليه .........اخسئ ايها العميل.....
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 15) » نعم ولكن
      ابراهيم البريهي نعم اتفق معك في بعض ماتقول لكن يبدانك كنت عاطفيااكثر من المعلقين.الحكام العرب شرابتلينا به لكن عند المقارنه صدام يفوقهم حرصا على وطنه فقد بنى العراق وصعد به الى مصاف الدول المتقدمه.لكن الصهيونيه العالميهوامريكا والحقد الصفوي الفارسي تامروا عليه.لاتنس هنه يعد اسير حرب وفق كل المواثيق والاعراف الدوليه فكيف يحاكم من قبل شرذمه طائفيه او من محتل انتهك كل القوانين الدوليهزبالله ارني شطارتك ياشطره واقنعني فانااؤمن بالعقل والمنطق
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 16) » اشرف زعيم في التاريخ الحديث
      باعوضة تبتر يدا تكتب علا زعيم في زمن الجبن العربي والعمالة مات شهيدا ولم يلجا واسفي عليك تمنيت اني لم اقرا لك مقال هل تريد ان ترضي اسيادك في لندن الصهاينة من اجل يقولو من اتباع الجلبي والصدر شهيد المة ليس بحاجة لتقييمك من تكون تقيم ذلك الزعيم الشامخ شامخ حتى اخر نفس مش بحاجة ان يقيمة اي عميل فهوى غني عن التعريف والذي قدم ابنائة واحفادة شهدا في سبيل الارض والدين العملا خارج الوطن والذي فرحو بااعدامة هم الكفار واذنابهم المجوس الصفويين ومن والاهم واذنابهم المرتزقة من جلدتنا بدون اصول من الهند وماشابة ذلك الموت لكل من يتكلم علا الشهيد ويذمة في قبرة
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 17) » عيب عليك استحي
      الوصابي111 عيب عليك ياخي والله استحي
      يا اخي اوقع مثل بنت الاغبري شوف ايش موقفها ليش ما تكون مثلها
      عيب والله النساء يغضبين ولهن موقف نحترمه وبعض الناس يشمتوا ويتاجروا بالمواقف
      كذه خلتني اخاف على البلد منك
      انا لو قرات لك مقال ثاني احلق شنبي
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 18) » ما هذا يا شطارة !!؟
      الشرفي ما هذا الكلام يا شطارة !!؟
      حتى الكويتيين الذين أكتووا بنار صدام لم يرق لهم إعدام صدام حسين أقصد الشهيد صدام رحمة الله ، والشرفاء من أبناء العروبة لم يهنأ لهم العيد والسبب ما هو إعدام صدام من المحتلين والصفويين الذين أبوا إلا إعدامه في تحدي واضح لمشاعر المسلمين وخاصة العرب .
      ما هذا يا شطارة ؟
      والله كنت أحترم كتاباتك ولكن اليوم ظهرت بأنك عميل وذيل صغير للسياسة الأمريكية فكل عربي له نخوة يأبى أن يقتل مسلم على أيدي أحقاد الصليب وحقد الصفويين ونذالتهم .
      أنت تتحدث عن جرائم صدام فماذا قدم لنا المحتلين والصفويين هل حلبوا الأمن للعراق ؟
      الحمد لله على نعمة العقل يا شطارة !! حتى الكتاب العرب الذي يدافعون عن السياسة الأمريكية أستحوا أن يكتبوا عن هذا الإعدام لأن طريقة الإعدام مخزية .. إلا أنت يا شطارة عسب أن تلفت الأنظار . . ما عسانا أن نقول يا شطارة غير . . أخزاك الله !!
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 19) » مات شهيدا
      عروبي لا شماه في الموت يا اخ لطفي فصدام كان حامي كل العرب من المد الفارسي ومن صادرات الثوره الايرانيه
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 20)
      محمد الشبيري يبدو أننا لم نفهم بعد أدب الاختلاف ، صحيح قد يكون ما كُتب لا يتوافق مع مبادئك أو مزاجك.. لكن يجب ألاّ نقزّم القضية وتصبح فعل وردة فعل بين كاتب عبّر عن موقف ما وقارئ اختلف معه!!
      إذا كنّا لا نتفق مع السيد لطفي شطارة فيما كتبه ، فليس معنى ذلك أن يصبح هدفاً تنهال عليه السهام من كل قرائه وإلا فما فائدة المقال ان لم يكن كاتبه يخدم به قرائه والقراء هم عبارة عن صيادين يختارون من البحر ما يشاوؤن من سمكه !!
      نحن فعلاً نعاني من ضيق أفق يجعلنا نشخّص القضايا ونهاجم بعضنا فيما الواقع يحتّم علينا أن نكون أحسن حالاً مما نحن فيه وأن يكون الخطاب الخارج والداخل الينا عقلانياً 100% وإلا فلا نستحق صفة مثقفين .
      وكل عام وانتم بخير
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 21) » وما طلمنا هم ولكن كا نوا انفسهم يظلمون- صدق الله العظيم
      الشميري قال تعالى: وما ظلمناهم ولكن كانوا انفسهم يظلمون )
      الاخ لطفي شطاره للاسف ارتكب حماقة في حق نفسه والاخرين من قرائه الذين كانوا يعولون على مواقفه في تصحيح الاوضاع وحماية حقوق المواطن في العزه والكرامه والشرف بالكلمه المتزنه والعادله وفي اوقاتها المناسبه والتي تهدف الى صيانة الروح وتحقن الدم قبل كل شيء وما خلاف الناس مع قادتهم في نظري الاانهم سفاحين في الدرجه الاولى وارهابيين في الدرجة الثانيه ونصابين في الدرجه الثالثه وعديمي الرحمه الخ وسبق للاخ لطفي ان تجاوز حدوده في مرة على الاقل مسبقا وهاجم اليمن الارض والانسان دون مراعاه لمشاعر اخوانه اليمنيين لطفي لايقدر المواقف ومتحامل على كل الناس ويفرح فرحا كبيرا لسفك الدماء والناس لايرضيها ان ترى مزيدا من سفك الدماء كلنا مع ازالة كل حاكم طاغي وظالم من الكرسي لامن الحياه والا لصرنا من الظالمين والله سبحانه وتعالى كتب على نفسه الرحمه وربما يكون الحاصل هنا يفيد الاخ لطفي لكتاباته المستقبليه ويجعله يفرق في اوقاته ويحاسب نفسه على اخطائه لكي يحترمه قرائه الذين يلتقون معه في الراي والذين يختلفون معه ايضا ما حصل للشهيد صدام حسين وابنائه وكافة افرد اسرته تجاوز لكل الاحكام والاعراف وبالذات في يوم عيد كل المسلمين ما عدى القتله منزوعي الضمير الانساني
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 22) » وبشر القاتلين با القتل(حكم اللة)
      واحد مظلوم هذة نهاية كل ظالم ,اللهم اجعلنا نضحي كل عام بزعيم عربي ظلم شعبةوجوعة وافسد في الارض انك لشديد العقاب لان بعض الحكام لم يسمعوا اهات المظلومين والمساكين الذين ليس لهم حيل ولا قوه الا ان يتوجهوا اليك بخالص الدعاء ان تهلكهم وترسل لهم من لا يرحمهم لا انهم لم يرحمواعبادك ولم يصدقوا القول في العمل ولا العدالة في الحكم ولم تقل يا شطارة الا مايراة الاغلبية اما اولئك الذين لم يعرفوا الضلم او كانوا انفسهم يظلمون فانهم يكابرون عن سوء النهاية الطبيعية لكل ظالم
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 23) »  اعدام الطاغية نذير شؤم "للديكتاتورين "
      منير الاكحلي "" لطفي شطارة "
      اود ان اهديك احر التهاني القلبية وازف لك تحايا احرار اليمن وسعادتهم باعدام الطاغية صدام !!!
      وارجو عدم الخوض في هذيانات (الماجورين ) مماليك الاسرة الحاكمة !!!
      والمتامل لتداعيات الاحداث يدرك القهر النفسي الذي يسيطر علي هواجسهم من المصير القريب "" لصدام اليمن "" !!!
      و
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 24) » اعدام الطاغية وحملة المباخر الرئاسية
      منير الاكحلي ""اعدام الطاغية "" اود ان اتحدث بهدوء اعصاب بعيدا عن ثقافة الاستعداء ولغة الكراهية التي تغذيها مدراس الحقد العنصري للانظمة العربية الفاشية ,,,
      ان المتامل لتداعيات تنفيذ الاعدام يستنبط الزيف الانساني للمنطقة العربية ويدرك ان تكريس التخلف الاخلاقي حاضر في الذاكرة الشعبية المندثرة برداء الفلسفة الدينية
      واتصور ان توقيت الاعدام صائب ويحمل دلالات الاستراتيجة الجديدة للاسرة الدولية في مناهضة بؤر الارهاب العالمي
      واخيرا ازف اعمق التهاني لاحرار العراق والعالم الحر !! واتمنئ تنفيذ احكام الاعدام في بقية الارهابيين العرب حلفاء التنظيمات الارهابية الاسلامية 0
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 25) » ""ايهما افضل ديكتاتورية صدام ام ديمقراطية امريكا"" !!!!!
      منير الاكحلي الاشكالية هي رؤية مغايرة للمقارنة بين طرفي معادلة ...
      واتصور ان هناك من يرفع شعارات الديمقراطية وحقوق الانسان والمواطنة المتساوية ........ الخ
      وهم يمارسون ؤسائل التمييز العنصري في محيطهم الاجتماعي وابتكار لغة الاقصاء وحروف الابتذال ,,,
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 26) » لطفى ام شلبي اليمن
      نمر شبوه لطفى شطاره
      سمعنا عنك زمان وظهورك فى مواضيع تخص ميناء عدن وصفقتها وحملك للملف حاول ان يبيض صفحتكم من ناحيه ابنا المحافظات الجنوبيه ولكن انك تتطرق الى امور اخرى
      مثل اعدام القائد والمناظل العربي السيد الشهيد التى بكت السماء يوم استشهاده فهذا الرجل الذى خطه التاريخ باعظم الحروف الناصعه وسيظل يذكره الى ابد الابدين فاهو ارقى واعز من قلمك الماجور
      واطهر من صفحتك التى تحاول ان تبيضها فى ملجاك ببريطانيا
      هل نسيت اعضاء المكتب السياسي ايام الحزب فى جنوب اليمن وهم يدخنون السيجار الكوبي
      والمواطن يدخل سجاير الردفان ويولع حطبه بكبريت الفلاح فهم من يجب ان تكتب عليهم وتظهر حقائقهم للمواطن اليمني
      ام شهيد العروبه فلا تحاول ان تمسه بقلمك الماجور
      ويكفيك ردود القراء الشامتين فيك
      ملاحظه:
      على اداره الموقع الترفع وعدم نشر مثل هذه المقالات لكون الموقع نعتبره لكل العرب
      ومن بلاد مارب اصل العرب لرفع شانهم
      اما اشباه الشلبي فلا يجوز اعطائهم الفرصه ابد
      للجميع اعياد مباركه برغم الحزن العميق فى قلوبناعلى شهيد العرب( الرئيس صدام حسين)
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 27) » صدام لم ينتهك عرض بنت في 15من عمرها
      yusuf347-new york يا شطائر بريطانيا وامريكا؟كيف يمكن ان نسمي ما تقول بانه كلام منطقي او عقلاني في الحين الذي نسيت استحدام العقل في ظل دكتاتورية النظام السابق بقيادة البطل صدام حسين...
      -انت كصحفي هل تستطيع ان تنكر ان العراق بعد صدام حسين تحول الى اكبر مستنقع دموي بالنسبة للصحفيين في العالم؟لماذا؟
      -الم تتحول العراق الى مقبرة للصحفيين في العراق اليوم؟
      -لماذا اغلق مكتب قناة الجزيرة في العراق يا مستر صحفي؟
      -لماذا استهدفت مكاتب الجزيرة وابوطبي في بغداد؟واستهدف معهما كثير من الصحفيين وفقدوا حياتهم؟بسبب اسيادك بريطانيا وامريكا؟
      -الم تتحدث الديلي ميرر البريطانية عن سر وثيقة قصف قناة الجزيرة في قطر من قبل الذين جائوا بالديمقراطية والحرية للعراق؟لماذا؟
      -الم تعلم ان التظليل الاعلامي من قبل الدول جريمة حرب؟
      -واذا تذكرنا العهد الجديد للعراق بعد صدام حسين وانتهاء حكم "الطاغية"كما تقول:والذكرى مؤرقة:فننا نتذكر جيدا قوات المارينز الامريكية في ابي غريب,مما حدث لكرامة العربي من فتحت الشرج في تلك السجون؟
      -نتذكر جيدا ما حدث للفلوجة من قصف بالفسفور الابيض "المحرم دوليا" على بيوت ورؤس ابناء العراق؟
      -ولن ننسى ماحدث للعربية المسلمة عبير ذات ال16 ربيعا من اغتصابهاوفض بكارتها امام والديها,من قبل ثلاثة من المارينز الامريكان,ومن ثم احراقهاوهلهامعها؟
      -ماحدث في حديثة لا يخفى عليك؟
      لكل هذا اسئالك سؤالا منطقيا من قام بهذه الجرائم؟ومن الذي امر بارتكابها؟صدام,ام بوش وتوني بلير ورامسفيلد؟
      -الم يقل احد القادة العسكريين الميدانيين الامريكان في العراق لقداعدنا العراق ثلاثمائة سنة الى الوراء ؟
      -الم يترحم كوفي انان الامين العام للامم المتحدة على عهد صدام حسين ,وقال انه كان من احسن وافضل دول الشرق الاوسط علميا,وصحيا,وامنيا,واقتصاديا,الذي تسميه"الطاغية"؟
      -من الذي انتهك القانون الدولي واحتل دولة ذات سيادة وقتل اكثر من 600مائة الف عراقي,رغم المعارضة الدولية في مجلس الامن والامم المتحدة وشعوب العالم؟
      -الم يقل كوفي انان ان الحرب على العراق غير شرعية؟
      -الم يرسل كوفي انان فاكس الى المحتلين الامريكان 2004ان ان قصف الفلوجة انتهاك صريح لمعاهدة جنيف مما اغضب الامريكان والبريطانيين على مستر كوفي؟
      -الم يقل كوفي انان في اخر مؤتمر صحفي له قبل انتهاء مدته:ان اسواء لحظة بالنسبة له كامين عام للامم المتحدة هي احتلال العراق,وقد سعى جاهدا لوقف تلك الحرب...
      -من الذي قتل اكثر من مليون طفل عراقي ايام الحصار الامريكي البريطاني؟
      -من الذي استخدم اليورانيوم المنضب لقتل الشعب العراقي ومن يولد بعده؟هل هو صدام؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      يا شطارة اجب اذا كنت عاقلا,تتهجم على العرب الذين لا يستخدمون العقل بل العواطف؟ فارني مدى عقل الذي وسع ما لم يسعه عقول العرب مجتمعين.....
      انتضر منك الرد, والا سوف اعود الى العواطف.....
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 28) » رفقاً بالموتي
      أبو عادل يا شطارة مصير صدام لن يكون مصير الحكام العرب كما تدعي وتتوقع .. هذا المصير شرف لا يناله الجبناء ..
      مشنقة الأبطال تأبا أن يصل إليها إلا من كان شامخاً ورأسه يلامس العليا.
      إذا كان الثلايا وعمر المختار من الخونة فلنعتبر صدام خائنا.
      يا شطارة رفقا بالموتى من تحبهم ومن لا تحبهم.
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 29) » من أراد أن يقرأ كلمة حق في صدام
      أبو عدي أستاذ لطفي,
      إذا كنت فعلا كاتبا موضوعيا و باحثا عن الحقيقة و لا شيئ غيرها فأرجوا منك قرأة هذه المقالة الرائعة جدأ عن الشهيد البطل و قد كتبها أخوتنا سنة العراق الذين ذاقوا الأذى من حزب البعث فيما مضى.
      "شهادة التاريخ: عقدٌ من حياة صدام ... في ميزان الإسلام"
      http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=2306
      ثم هذه المقالة
      "قبرنا صدام وإصبع التشهد كان مرفوعًا وأوصى بقبره على السنة"
      http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=26478
      أتمنى منك أن تقرأها لتعرف أن صدام رحمة الله عليه تغير كثيرا في نهاية فترة حكمه و نطقه للشهادتين أكبر دليل على ذلك.
      7 سنوات و 6 أشهر و 22 يوماً    
    • 30) » ما رايك يا عالم ؟
      الشميري انا يا عالم لست بعثيا و حبيت ان اعرف ماراي العالم في البطل الراحل جمال عبد الناصر ؟وما رايك ياعالم في الطريقة التي اعدم بها الشهيد صدام حسين بعد كل معاناته ومعانات شعبه واسرته منذ 1990 اي بعد ان ارتكب حماقة دخول الكويت و بعد حماقته رحمه الله في صداقة الولايات المتحده ايضا واتمانها على اسراره ؟وماريك ياعالم في توقيت اعدام الشهيد صدام حسين ؟وهل يجوز للعرب اوبعض من يدعوا انهم عروبيون ان يهللوا ويكبروا ويحتفلوا ويفرحوا بقتله بل ويحتجون ويخاصمون من استنكر جريمة قتل الشهيد ابو الشهداء صدام حسين في يوم العيد الاكبر عند عموم المسلمين الاالذين قتلوا صدام بعد ان قتلوا ابنائه وشردوا بقية اسرته الى كل الجهات ؟ الليله يا عالم ليلة السنة الجديده 2007 وهاانا ادشن موقعي www.ashameeri.tadwen.net وازف اليك يا عالم اجمل التهاني واطيب الاماني والتبريكات وكل عام وانت ياعالم بخير وامن وامان والى اللقايا عالم في مناسبة اخرى رحم الله الشهيد صدام حسين والبطل الراحل الزعيم جمال عبد الناصر وكل شهداالامه العربيه والاسلاميه و اخص بدعائي بالرحمه والغفران في هذه الليله لشهدا بلدي اليمن الحبيب واترجاك ياعالم التعايش بسلام وكل عام وانت ياعالم اكثر رحمة بنا والسلام
      7 سنوات و 6 أشهر و 22 يوماً    
    • 31) » لا يوجد في معجم اللغة العربية لقب اسمه شطارة؟؟؟
      محمد العربي بعد ان قرأت مقالتك يا شطارة جلست قليلا واخذت معجم اللغة العربية وبدأت ابحث فيه عن اسم شطارة ولم اجده رغم بحثي المستفيض ولكن عندما بحثت في المعجم الفارسي عثرت على اسمك ويعني المنافق والعياذبالله ... اذن فانت لست عربيا ولا عراقيا فلماذا تتدخل فيما لايعنيك ومن يتدخل فيما لا يعنيه يلقى ما لا يرضيه... فدعنا نبكي على شهيدنا البطل الذي ذبحوه اسيادك في يوم عيد الاضحى وهذا سوء تقدير وسوء طالع لهم لان التاريخ لن ينسى هذه الجريمة الشنعاء لزعيم اعطى للعراق والعرب هيبتهم وداس الفرس واليهود بمداسه رحم الله شهيدنا واسكتك واسكت امثالك من الفرس المجوس بمداس العرب والمسلمين...
      7 سنوات و 4 أشهر و 30 يوماً    
    • 32) » البحرين
      شرحبيل اليافعي والله أننا اليمنيين الين قلوباً وأرق أفئدة
      أنا مع شطارة وضده
      دكتاتور صدام وقاتل ولاكن طريقة ذبحه يوم العيد هي قمة الحقد من قبل الفرس الطائفيين.
      وضدك هل أنت مع أيران الصفوية المجوسية الفارسية ، هل أنت مع أمريكا حامية النصرانية والصليب
      راجع نفسك وكن عادل فيما تقول وتكتب حتى لا تكون ظالم
      6 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 33) » العراق
      نعمه ابو فاطمه الفلوجي لى لعالم لشرفاء الطاهرين الصامدين في وجه العلوجه الجبناء لكفرى والفرس الكفرة االذين اركعهم سيدنا عمر بن الخطاب غضبوا على كل العرب وارادوا ارجاع امبراطورية فارس لكن اتى الشهيد البطل ابا عدى وقصى كسر انوفهم وداس عليها بحذائه الشريفتوسلو هم ووكلابهم بما يسمى الحكومة القذرة بالامريكان فاحتلوه بس ان شاء الله الرجال الذين كسروا الايرانيين سوف ياتى اليوم الذى يخرج به الكلاب والعملاء الجواسيس لو عندهم غيرة على اراضهم لما قبلو بذالك
      6 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 34) » من بندورة ياااااااااااااااشطارة
      بندورة بسم الله الرحمن الرحيم .....أنا ماراح أقول شيء عشان لايفرح الشيطان بإرتكابي إثم ..لكن كل إللي أقوله إنشاءلله يطلع صدام وعياله كلهم شهداء لأنهم قتلوا على يد الكفار والشيعة .أما من ناحية عياله فماتوا في الجهاد وبإذن الله خير لهم وأما أبوهم مات على ذكر الشهادة وبأمر من الأعداء وبتنفيذ من الشيعة والله المستعان
      6 سنوات و 10 أشهر و 21 يوماً    
    • 35) » من بندورة ياااااااااااااااشطارة
      بندورة بسم الله الرحمن الرحيم .....أنا ماراح أقول شيء عشان لايفرح الشيطان بإرتكابي إثم ..لكن كل إللي أقوله إنشاءلله يطلع صدام وعياله كلهم شهداء لأنهم قتلوا على يد الكفار والشيعة .أما من ناحية عياله فماتوا في الجهاد وبإذن الله خير لهم وأما أبوهم مات على ذكر الشهادة وبأمر من الأعداء وبتنفيذ من الشيعة والله المستعان
      6 سنوات و 10 أشهر و 21 يوماً    
    • 36) » 36
      سوسو والله يا صدام انك بعدك بالقلب وبصراحة اكتر صدق الي قال لا تاسفن على غدر الزمان لطالما ....الخ ارجو ان تققرأوووو موضوعي لاني تعبت حتى كتبته سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
      6 سنوات و 9 أشهر و يوم واحد    
    • 37)
      abu daoud لاتأسفن على غدر الزمان فطالما رقصت على جثث الاسود كلاب لاتحسب برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب
      4 سنوات و 6 أشهر و 11 يوماً    
    • 38) » حسبي الله وكفى
      الفوز جزاك الله كل خير على ماكتبت ولاتأبه بمن صم أذنه وعمي قلبه عن حقيقة الطاغية
      فمن أثنى عيه لميذق مرارة القتل والتشريد والذل والرعب الذي أدخله في قلبه شعبه قبل أن يدخله في قلب جيرانه:الكويت" وايران
      4 سنوات و 3 أشهر و 20 يوماً    
    • 39) » اهل مكة ادرى بشعابها
      العراقي اود ان اقول للاخ شطارة ان ماذكرته عن جرائم صدام هو قطرة في بحر من الممارسات التي كان يمارسها مع ابناء شعبه ولو اخرج صدام واعدم عشرات المرات فهو قليل بحقه لاننا وللآن ندفع ثمن تهوره وطغيانه وعنجهيته الت كان يمارسها على شعبه وعلى جيرانه فالف تحية لك ياخ شطارة والف تحية لمن وقع على اعدام طاغوة العصر وجلاده وهذا مصير كل الطواغيت.
      3 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية