مأرب برس
محافظ مأرب السابق ( عبدالله النسي )
مأرب برس
نشر منذ : 6 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً | الأحد 07 أكتوبر-تشرين الأول 2007 04:17 ص

العميد/النسي في اول ظهور له يفتح النارعلى الجميع من أجل الوطن

*ابناء شبوة جزء من"الجنوب"الذين يطالبون بالتصحيح!

*ثورتي"سبتمبر واكتوبر"عبارة عن افرازات لصراع سياسي"دولي اقليمي"!

*مايجمع احزاب"المشترك"هو كرهها لنظام الحكم..وليس مصلحة الوطن!

*ماحدث في صعد ةجزء من مخطط"غربي,إيراني"يستهدف الأمة العربية!

*الذين يجلسون في الصفوف الأمامية لإعياد الوحدة هم وراء الأزمات!

** قال أن ثورة 14أكتوبر كلفت غالياً، وأشار إلى أن أصحاب الصف الأمامي في الإحتفالات هم وراء ما يحدث وما حدث مؤخراً... ورغم أنه لاينزع الى الظهور كثيراً على صفحات الصحف، إلا أنه متابع حصيف لما تنشره وتبثه وسائل الإعلام وذو ميول ثقافي مع أنه عسكري النشئة وقد تقلد العديد من المناصب الرفيعة والتي كان أخرها محافظاً لمحافظة مأرب ذلك هو العميد/عبدالله علي النسي الذي تواصلت معه الــ«الأضواء» بهدف إجراء هذا الحديث الذي يعد الأول حسب ما عرفنا منه الذي يدلي به لصحيفة حول مختلف قضايا الساحة الوطنية من الثورة الى الوحدة تعريجاً على الإهتمامات التي تشغل حيزاً من الواقع الراهن فتعالوا إلى الحصيلة الضافية.. في الحديث التالي:

*تحتفل بلادنا هذه الأيام بالذكرى الــ45لثورة الــ26سبتمبر المجيدة ماذا يمثل هذا اليوم في حياة اليمنيين وتاريخهم المعاصر؟.. وما علاقته بيوم الــ14من أكتوبر 1936م؟

**من وجهة نظري إن الإحتفال بذكرى 26سبتمبر هي محطة للتأمل والتفكر بعد مظي 45عاماً من تغيير نظام الحكم من ملكي الى نظام جمهوري على إعتبار أن أي تغيير في النظام يتم نحو الأفضل فإذا كنا صادقين فعلينا أن نقف عند هذه المناسبة في كل عام وقفة جادة وصادقة لمراجعة كل النجاحات والإخفاقات بكل شفافية ومنها ننطلق لتطوير النجاح ومعالجة أي فشل في السنة المقبلة-لا أن نجعل من أي ذكرى نحتفل بها مجرد خطابات ومهرجانات شكلية لا تتوافق و الواقع الحقيقي.

إذا نظرنا في حقيقة قيام الثورات فإنها تأتي بمبادرة من مجموعة معينة من الشعب لها رؤاها وطموحاتها وليس بالضرورة أن تمثل كل الشعب وعند النجاح والإمساك بالسلطة يأتي الإلتفاف الشعبي حولها بالترغيب أو الترهيب- وفي بعض الحالات تحدث حروب بين المؤيدين والمعارضين ففي حالتنا لثورة 26سبتمبر حدثت حروب لأكثر من ثمان سنوات سقط خلالها الالاف من اليمنيين! فهل الثمن الباهض الذي قدمناه في سبيل تثبيت الحكم الجمهوري ولازلنا نقدمه الى الآن ولمدة 45عاماً يعتبر ثمن يستحق الدفع مقابل ما حصلنا عليه من أمن ورخاء وإستقرار وتطور خلال هذه الفترة أم العكس؟ هنا يجب علينا معرفة الحقيقة عندما تمر علينا ذكرى 26سبتمبر.

-أما حول العلاقة بين 26سبتمبر و14أكتوبر فكانت عبارة عن إفرازات لصراع سياسي أقليمي ودولي ميدانه الشمال والجنوب في ذلك الوقت.

*هل حققت الثورة اليمنية (26سبتمبر،14أكتوبر) كل آمال وطموحات اليمنيين؟.. وما الذي لم يتحقق من وجهة نظرك؟

** تحقيق الآمال والطموحات تتم وفقاً لمعايير كثيرة أهمها عندما نرى أن الأهداف التي رفعت قد تم تطبيقها على أرض الواقع وأيضاً عندما نشاهد هدف آخر بناء المواطن وهو ينعم بالصحة والعلم والأمن والسكينة والإستقرار وكذلك عندما نعرف أن القانون فوق الجميع-نستطيع القول بأن الآمال والطموحات جميعه أو بعضها قد تحقق- والعكس كذلك، هذا بالنسبة لـ26سبتمبر.

أما بالنسبة 14أكتوبر إسمحو لنا ولو لمرة واحدة أن نبتعد عن المزايدات والخطاب المعتاد -من وجهة نظري الشخصية علماً بأني من المشاركين الفاعلين في حركة القوميين العرب- أقول وبقناعة تامة أنها كانت أكبر خطأ بل وفادح إرتكبناه لأنه كان ضد مصلحة شعب الجنوب -14أكتوبر لم تأت إلا لمصلحة المستعمر البريطاني وقدمنا له خدمة لم يكن يحلم بها إطلاقاً فقد إستطاع من خلالها تنفيذ مشروعه القذر «لما بعد الإستقلال» بكل نجاح طوال الفترة «1967-1990م».

أنا أعرف أن البعض لن يرضى على ماذهبت إليه- لكن ولتبرئة الذمة يجب أن نقوله ويجب أن لانشوش أفكار النشء بالكذب والدجل ولتدليل على ما قلته سيعرف الحيوان قبل بني آدم عندما يطرح أمامه ما تم منذ «30نوفمبر 1967م وحتى مايو 1990م».

سيتضح أننا لم نقل غير الحقيقة.

14أكتوبر كانت ولازالت بالنسبة لنا كارثة «لأنها كانت منذ نشأتها تكلفة باهظة جداً لازال أبناء الجنوب يدفعونها إلى اليوم فقد قادتنا الى السحل والقتل والإلحاد والتشرد ولا نعرف غير ذلك» ..نعم كانت غلطة فادحة قادتنا وإلى اليوم لمزيد من الذل والهوان-فليعرف الجميع الحقيقة لأن ما يكتب عن تاريخنا يكتب لكي يتماشى ورغبات وأهواء من مكنهم الاستعمار التحكم بمصائرنا -فقط ثورة أرغمنا عليها التدخل الأقليمي والدولي لنقتل ونشرد بعضنا بعضاً في الوقت الذي أعلن فيها المستعمر الجلاء عن البلاد ألسنا بأغبياء؟!

14أكتوبر حطمت وحدتنا الوطنية العظيمة وفككت شعب الجنوب الى يومنا هذا.

أرغب أن أوضح لمن لازال يؤمن بمثل هذه الشعارات بل وأخرون يقدسونها أننا نحن من أوائل الذين ناضلوا وضحوا فيما نسميه بحرب التحرير وبتشجيع «لاينكر من الإنجليز»؟! وفعلاً كنا مخدوعين كالآخرين -ولكننا أدركنا فداحة الخطأ مبكراً بعد الإستقلال وتحديداً في العام 1986م وأن الأمور تسير وفقاً لمخطط أعد مسبقاً لم يكن في مصلحة شعب الجنوب وقمنا بالمناداة بوحدة وطنية لجميع أبناء الجنوب لكي تتوسع المشاركة للجميع بما فيهم من شردوا بالقوة العسكرية الإستعمارية-فكانت وحدة وطنية حقيقية وعندما ظهرت الدعوة على الساحة وتم بالفعل فصل الكثير من المناطق في ردمان وشبوة- ولأن الخارج قبل الداخل لايقبل بمثل هذه المصالحة تم التآمر على هذه الحركة وتم القضاء عليها وقتل الكثير وإستطاع العملاء تشريد موجة جديدة الى المنفى بعد السلاطين وجبهة التحرير-ولأن هذه الحركة يمثل أعضائها الكثير من الوطنيين وتحتل وتمثل العلاج الحقيقي لأمن وإستقرار الجنوب بتبنيها الوحدة الوطنية ثم التقييم عليها إعلامياً وأهمالها حتى في المنفى ولأن المنفذين للمخطط الأستعماري هم عملاء وليسوا بمناضلين مضوا والى اليوم في تنفيذ مخططهم القذر في تفكيك وشرذمة أبناء الجنوب فهل نستمر في إقتفاء أثارهم والى متى وهم يقفون ضد أي مبادرة وعمل من أجل توحدنا؟ هذا السؤال لمن لايشاركني الرأي، فهل لكل من عنده حس وطني صادق يفكر في إحيائها؟ كنا ننادي بـ1968م ويتحرر من بعض الأفكار التي لم تحقق لنا سوى التشرذم ولا تنطبق وأرثنا التاريخي والحضاري؟ المعاناة ومعالجاتها لن يتم أبداً إلا من خلال التوحد لأننا جربنا سابقاً شريحة إستحوذت على الحكم ولم توح بالمشاركة فلم تقدم لنا إلا ما قدمته وأنقسمت هذه الفئة على نفسها وألحقت بنصفها الشعب المنكوب والمتشرذم-ولم تحقق شيء، وأنفردت بمشروع الوحدة وعجزت وأنقلبت عليه في الوقت كما أعتقد أن الأخرين يروننا على ما نحن عليه لأن دولة الوحدة لم تعترف إلا بالنصف السابق للأقليم- ولهذا لايفهم لماذا لم تعترف دولة الوحدة بأغلبية شعب الجنوب وكذا على المستوى الأقليمي والدولي فليسأل نفسه كل واحد منا؟ وهل يخطط للجنوب ليصبح فراغاً جغرافياً دون سكان أصليين ويملاء بمن تتلاقى مصالحهم مع شركات النفط المهيمنة الآن؟.

وقبل أن نسمع ردود لاتعكس مصلحة الوطن لسبب أو لآخر نقول لهم أنه لايمكن المزايدة على تاريخنا ونضالنا ووطنيتنا وصدق نوايانا تجاه ما يؤمن وحدتنا وأمتنا وإستقرارنا ولم صمتنا ضعفاً أو خوفاً وإنما لأننا نؤثر مصلحة الوطن فوق ما يتنافس عليه غيرنا.

*لاشك بأنك كشخصية وطنية وسياسية لها ثقلها في المجتمع.. تابعتهم وتتابعون مشاهدته وتشهده بلادنا من أحداث وإحتقانات سياسية هنا وهناك.. بدءاً بأحداث صعدة الدامية وقضية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين.

**بالنسبة لي كمواطن بكل تأكيد نتابع ما يحدث على الساحة لأننا جزء منها وإن كنا نختلف مع الآخرين في نظرتنا للأحداث لأننا ننطلق من المصلحة الوطنية العامة وليس على أسس حزبية أو غير ذلك؟.

فحول أحداث صعدة المؤسفة كانت ولازالت بالنسبة لنا كمواطنين عبارة عن لغز لغياب المعلومة الصحيحة فكل طرف له روايته هذا من جانب.. وآخر علينا أن نربط بين أحداث صعدة وبين ما تخطط له القوى المتحالفة ضد الأمة العربية.. فالأحداث الجارية في عالمنا العربي والإسلامي كشفت لنا حقيقة المشروع الغربي الصليبي من جهة.. وأخرى كشفت لنا مشروع التحالف «الغربي/الإيراني» تجاه أمتنا العربية -واليمن ليس بمعزل عن ما يحدث في أفغانستان-وفلسطين- والعراق-والسودان- وفلسطين ولبنان ماهو إلا ثمرة للتحالف «الغربي-الإيراني» الهادف الى تفكيك الدول العربية وهنا لابد أن نربط الإختراق الإيراني للكثير من الدول العربية ومنها اليمن ممثلة في «صعدة» وتحقق لهذا التحالف الخبيث زرع بؤرة دخيلة على المجتمع اليمني وحماها حتى ثبتها وهذا يعطي دلالات واضحة أن سيناريو التنفيذ للمشروع الغربي الصليبي المتحالف مع إيران قد بدأ الآن في اليمن منذ أن خرجت قضية صعدة من محيطها المحلي هذا بالنسبة لأحداث صعدة.

أما حول ما يحدث في المحافظات «الجنوبية» فأنه يعبر عن مطالبات كثيرة ظل أبناء هذه المحافظات يطالبون بها ولم يسمع لهم أحد وقاموا بممارسة حقهم في التعبير من خلال الإعتصامات وغيرها وهذا حق كفله لهم الدستور وبطريقة ديمقراطية-ولايمكن لأي منصف أن ينكر المعاناة والتمييز الذي يمارس ضدهم إذا إستثنينا رأي الفاسدين المتسببين في هذه المعاناه فرأيهم لايعتد به.

لقد بداءت المشكلة منذ نبش القبور في منطقة الصولبان من قبل السلطة التي ربما لا تفهم أن بعض من قام بمثل هذا العمل هم من يجلسون في الصفوف الأمامية في الإحتفالات بأعياد الوحدة؟!.

بدأت بمجالس التصالح والتسامح الذي سبق وأن تم العفو بعد الوحدة ولكن إجراءات صولبان أعادته وبعده مجالس المتقاعدين هكذا دواليك - وكان على السلطة أن تعمل لتصحيح الأوضاع قبل أن تستفحل المشاكل،لكن هذا لم يحدث.

فأمامك الآن حركتين.. الأولى غير ديمقراطية إن صح التعبير لأنها حركة مسلحة كلفت الكثير من الخسائر البشرية والمادية بدعم «غربي-إيراني» وربما الى حدما «عربي» ولأنها تحظى بدعم التحالف «الأمريكي -الإيراني» وهي حركة مسلحة لم تصنفها راعية الديمقراطية أمريكا كحركة إرهابية مقارنة مع حركات أخرى تقاتل إحتلال إستيطاني في فلسطين والعراق وأفغانستان والصومال لماذا؟.. لأن هذه الحركات لا تخدم مشروعهم صنفت بالإرهاب وأما حركة صعدة ولأنها جاءت بدعم

«إيراني-أمريكي» هي غير إرهابية.

المشروع الصليبي الغربي يعتمد على إذكاء النعرات الطائفية والعرقية وغيرها-وبما أننا في اليمن لانعرف مثل هذه النعرات بدءاً بزرعها أولا ثم أنطلق الى خلق فتنة أخرى نشاهدها اليوم على الساحة! فإذا كانت حركة صعدة غير مرتبطة إرتباطاً طائفياً بالجانب الإيراني فعليها أن توضح موقفها بكل صراحة أمام الشعب اليمني.. لأننا كيمنيين لم نكن نلاحظ بيننا أي مظهر للإختلافات المذهبية وأكدنا حين عشنا طوال حياتنا متحابين متراحمين بعكس ما نلاحظه اليوم بسبب الغزوالفكري.

*ماهي قراءتكم للواقع السياسي ومستقبل الديمقراطية والوحدة الوطنية خاصة وأن بعض هذه الإحتقانات رفعت وترفع شعارات مناطقية ومذهبية تضر بوحدة ومصلحة الوطن؟.. وما السبيل الوحيد للخروج من هذا المأزق؟

**أما حول سؤالك عن قرائتنا للواقع السياسي-فأقول أن الشواهد التي بدأت تظهر لنا مؤخراً أنه بدأ يتشكل وضع سياسي جديد نتيجة للتطورات الأخيره على الساحة اليمنية ولكن الأهم بالنسبة لنا هو كيف سيتم؟ ومن هي الأطراف المشكله لأي وضع سياسي محتمل؟ وهل سيتم بصياغة يمنية بحتة؟ أم لابد من مشاركة خارجية؟ أن أي تغيير وتصحيح للواقع السياسي القائم الآن يجب أن يكون على أساس «سلامة ومصلحة اليمن» فوق كل الإعتبارات مالم فلن يكتب له النجاح.. أما الأطراف التي يحق لها بالقيام أو المشاركة بمثل هذه المهمة هي السلطة و«الحزب الحاكم» والمعارضة «اللقاء المشترك» والأحزاب والهيئات والمنظمات علماً أن مكونات هذه الجهات جميعها لاتشكل سوى ما نسبته 15% من سكان اليمن أما 85% فهم غير حزبيين وهنا هل تمتلك هذه الأحزاب الصلاحية بخلق واقع سياسي جديد في غياب الأغلبية ذات التأثير المباشر لما يتخذ دون الرجوع للأغلبية؟ وبغياب الأغلبية هل تضمن هذه الجهات التي ستقوم وستشارك بالتغيير والنجاح؟،علماً أن جميع هذه الأحزاب السياسية منقسمة على بعضها فمثلاً الحزب الحاكم عبارة عن مظلة لقوى تعمل تحت مظلته-والحزب الحاكم والمعارضة حطمت كل جسور الحوار والتفاهم بينهما والمعارضة «اللقاء المشترك» مختلفين فيما بينهم ولا يجمعهم غير كرههم للسلطة والحزب الحاكم-فكيف سيتم صياغة أي مشروع سياسي جديد؟ إذا أضفنا حركة صعدة والمحافظات الجنوبية التي ليس لهم مشاركة في أي حزب سياسي وأن وجدت فهي فقط صورية لا لها ولاعليها.

من خلال هذا يتبين لنا أن الأساس الذي يجب أن توزن عليه أي خطوات مصيرية للشعب اليمني الذي هو «سلامة ومصلحة الوطن فوق كل الإعتبارات» لم تلتزم به الجهات المذكورة-لأنها حقيقة قد رهنت نفسها بالخارج-الذي إستطاع إن يحدث الخلخلة والتفكيك وإنعدام الثقة بين السلطة والمعارضة لكي يسيرها وفق مخططاته. فمن هنا يصعب القراءة للواقع السياسي المحتمل بصياغة يمنية 100% إلا في حالة واحدة إذا إستطاعت السلطة تبني مثل هذا منفردة-شريطة أن يكون وما يتوافق وتطلعات المواطن! وأن تشرك الأغلبية 80%بطريقة عادلة؟!!.

وبما أن اليمنيين غير قادرين على الإتفاق فيما بينهم كما ذكرنا بسبب تمسك كل طرف بأفكار ورؤى ليس القصد منها مصلحة الوطن وإنما لتركيع الآخر وتغييب رأي الشعب بعدم المشاركة.. كل هذا ما كان ليحدث لولا لجؤهم الى أطراف أخرى خارجية للإستقواء بهم على بعضهم البعض وأهم هذه الأطراف هو الجانب الأمريكي الذي إستطاع أن يظهر للسلطة أنه هو المنقذ وأيضاً للمعارضة وبالتالي أمسك بخيوط اللعبة يوجهها كيف وأينما شاء ولا أعرف ردة فعل الأغلبية «الشعب» تجاه ممارسة الأحزاب السياسية التي بداءت تتبلور الآن!.

ولا ننسى أن دولاً أخرى تمتلك بعض الأوراق لتستخدمها وفقاً لمصالحها لكن تظل الأمور وكلمة الفصل فيها مع الجانب الأمريكي فمن هنا يمكننا قراءة الواقع السياسي الحالي والمحتمل، فالأمريكان عند ظهور حركة صعدة كان يبدي بعض التحفظ على الإجراءات التي تقوم بها الدولة وأعتبرها حركة وطنية لا تدخل ضمن الحركات الإرهابية حتى وصلت الأمور إلى التسوية برعاية إقليمية عندها أظهر صوته أنه مع الحكومة ضد حركة صعدة-وبدأ المسؤلون الأمريكيون يكيلون المدح للسلطة وتجربتها الديمقراطية بمناسبة وبدون مناسبة.. في نفس الوقت يقوم بتوجيه وتحريض المعارضة ضد السلطة ويطلع ويشرف على جميع خطواتها الإحتجاجية!!.. أخيراً بدأ يرسل رسائل غير مباشرة تحمل في طياتها مضامين ما يخططه لليمن من خلال الصحافة بأنه يجب تسوية قضية صعدة وإلا ستظهر حركات جديدة وبعدها مباشرة أخذت إحتجاجات المحافظات الجنوبية زخماً قوياً فماذا يريد الأمريكان؟ الأمريكان أمامهم نقطتان وسيختارون أحدهما وهي:

1-الحفاظ على التجربة الديمقراطية وجعلها نموذجاً للآخرين-وبما أنه يمسك بجميع خيوط اللعبة فسوف يجعل السلطة والمعارضة تتفقان على حكم إتحادي أوغير ذلك«مستنداً على قضية صعدة وقضية الجنوب».

2-أو أن يجعل الأمور تتدهور أكثر حتى تصل الى نقطة التصادم وتتحول البلاد الى حرب أهلية لاسمح الله وهذه هي«الفوضى الخلاقة» وبعدها يتدخل كمنقذ يجزء الوطن كما يريد بعد تأمين شركاته بفرق من المرتزقه.

أما حول سؤالك عن مستقبل الديمقراطية-فعلينا أولاً معرفة معناه وكيف تفسر لأنني وحسب معرفتي المحدودة جداً لا أعلم أن لها تفسيراً ثابتاً وثانياً وبما أننا أمة تمتلك مالا يمتلكه غيرها من موروث ديني وفكري وتاريخي وحضاري هل نحن بحاجة الى إستيراد فكر وثقافة لا تتوافق مع عقيدتنا وفكرنا وثقافتنا ولا تعمل على النهوض بنا بل العكس:أعتقد ونحن جزء من أمة الإسلام لم نصل بعد إلى درجة الإفلاس حتى نستبدل الأدنى بالذي هو خير، وإن وصل البعض منا إلى درجة من الغباء ولا أقول الكل أن صدق بأن عدوه سيمنح المفيد-بل العكس تماماً، ودعني أوضح لك أكثر عن الديمقراطية نفسها قبل أن نتحدث عن مستقبلها نحن الآن أمام حرب صليبية لا أخلاقية ولا أنسانية فرضت علينا فرضاً- من قبلهم تنفذ بطرق ثلاث.

1-القوة المفرطة والتدمير لإرهاب الشعوب المستضعفة لتقبل كلما يفرض عليهم أهل الصليب وإرسال رسائل للشعوب الإسلامية الأخرى بأنهم سيواجهون نفس المصير.

2-مكافحة الإرهاب ويستخدم هذا المشروع الكاذب ضد الدول الإسلامية للسيطرة عليها وإجبارها بتقديم المعلومات ومنع الزكاة لاحظ فهم ركن من أركان الأسلامية وكل عمل إسلامي خيري-والسيطرة على البنوك وغيرها.

3-الديمقراطية كمشروع ثقافي «قذر» جاء بعد أن عجز الإستعمار والإستشراق من مسخ عقل وفكر المسلمين أول أهدافه خلخلة وتفكيك الشعوب فيما بينها البين وفيما بينها وبين أنظمتها وكما يقال بطريقة ديمقراطية وبعدها يتم نشر وتعويد الناس على الفحش والنيل والإحتقار لكلما يتعلق بالدين والقيم والأخلاق والتقاليد الحميدة ووصف من فعله بهذا المتخلف الخ.

ومن مادتها الأساسية أذكاء النعرات الدينية والمذهبية والطائفية والعرقية والقبلية والإقليمية وأيضاً بطريقة ديمقراطية جعلت الأنظمة العربية والإسلامية تقف عاجزة أمام كلما يمارس كشاهد زور، فجميع الأسلحة الثلاثة -سلاح القوة-سلاح مكافحة الإرهاب-سلاح الديمقراطية- تصب في هدف رئيسي نهائي- هو تدمير ومسح وشل كل قدرات الأمة من عقيدتها وثقافتها وحضارتها وتاريخها- حتى تصبح شعوباً مثل شعوب أدغال أفريقيا هذا هو هدف الأساس والنهائي.

لكن بالرغم من حذقهم وعلمهم وقوتهم فاتهم أن أمة الإسلام هي أمة الإبتلاءات والتحمل والعبر والإحتساب لايهمها أهل الصليب فميزتها الوحيدة لمجابهة الأعداء هي الرجوع الى خالقها وناصرها والتمسك أكثر بعقيدتها وهذا ما أذهل الأعداء بما قام صبية لايملكون إلا الحجارة في فلسطين أمام قوتهم الجبارة وما نشاهد اليوم على مدار الساعة في أفغانستان التي داست وتدوس أسلحتهم بأقدام المجاهدين هذا بالنسبة للأول والثاني أما بالنسبة الثالث «الديمقراطية» فقد أستطاع أبطال فلسطين كشف قناع الغرب المزيف بكل قاذورة الدنيا وأيضاً أبطال كتائب الصومال الحبيب عندما قدموا للدنيا أروع أمثلة الحكم العادل عن المسلمين.

هذا جوابك عن مستقبل ما يسمى بالديمقراطية، التي صدرونها لنا ليس حباً فينا ولا رحمة وإنما لأنه لم يعد بمقدورهم الإنتصار حتى يعيشوا ويشاهدوا نخوة المعتصم وهيبة صلاح الدين المحفورتان في ذاكرتهم-لكن بحول الله نشاهد لوائح إشاراتها قادمة إنشاء الله بل وأكبر، أما ما شاهدناه ولازلنا إلى اللحظة من ملاحم بطولية جهادية لانظير لها في أرض الخلافة فهي العزة والكرامة في أسمى معانيها تتجلى أمامنا نحن الإنهزاميون قبل الآخرين وهي تمرغ فرعون العصر وجيشه في وحل الرافدين سلاحها العقيدة وأخلاق المجاهد المؤمن الذي يهب نفسه رخيصة في سبيل الله لإعلاء كلمته فقط.

فلا تسألني عنها-لأنني لا أومن ولا أعترف بها فأنا لدي ما أرفع وأجمل منها- لخصها أمير الشعراء فقال:

الدين يسر والخلافة بيعة

والحكم شورى والحقوق قضاء.

*ماهو تعليقكم على أولئك الذين يطالبون بـ«إصلاح مسار الوحدة» وحق تقرير مصير «الجنوب»..والبعض طالب علناً بــ«الإنفصال»؟..وهل يشكل خطراً على الوحدة؟

**الوحدة يا أخي هي عقد إجتماعي يتم التوافق عليه وليس أن يحشر المجتمع في الجنوب لما يقرره شخص لايمثلهم أبداً-وبما أن الوحده هدف سامي يفخر به كل إنسان لكن يجب أن تبنى الوحدة كمشروع على أسس ثابتة وصلبة قادرة على مقاومة أي هزه مستقبلية وهذا مالانراه عند توقيع الوحدة-وبالرغم من عدم توفر الأساس القوي فقد باركها شعب الجنوب ولعدم إستيفاء شروط قيام الوحدة فجأة أختلف كما يقال الشريكان وحدثت الهزة الأولى عام 1994م ولصدق وإيمان أبناء المحافظات الجنوبية بالوحدة بالرغم من عدم توفر الأساس المطلوب فقد كان لهم موقف لايمكن لأحد نكرانه والتف اليمن من أقصاه الى أقصاه وأبناء الجنوب في المقدمه للدفاع عن الوحدة وهزم المنادون بالإنفصال لأنهم كما ذكرت لايشكلون إلا نسبة بسيطة من شعب الجنوب-وبعد 1994م منحت دولة الوحدة فرصة ثمينة جداً للعمل على تثبيت الوحدة-لكن هذه الفرصة الثمينة ضاعت بسبب العقم في التفكير وإيثار المصالح الخاصة على العامة وغيرها لكنه ورغم ما حدث من تصرفات غير مسؤلة بعد حرب 1994م والى عام 2006م ولفترة حوالي 12عاماً أثبت أبناء الجنوب أنهم هم الوحدويون الحقيقيون من خلال صبرهم وتجلدهم على ما يعانوه من تهميش وتمييز وهضم للحقوق وفقدان للأمن والإستقرار، لعل وعسى أن السلطة تقوم بما يجب عليها وعندما لم تتم الإستجابة والمعالجات-وجد أن ليس أما مه إلا أن يعبر عن معاناته من خلال الإحتجاجات والإعتصامات حتى ظهرت أصوات تنادي بالإنفصال هذا حدث لأن السلطة لم تستجب للذين يطالبون منذ البداية بتصحيح مسار الوحدة وطوال 13عاماً ولأن السلطة لم تدرك أنه بعد هذه الفترة ستظهر أصواتاً جديدة ترفع من خلالها سقف المطالبات من التصحيح الى الإنفصال! ولهذا يجب أن ينظر الجميع لمصلحة الوطن فالجميع شركاء وليسوا اتباعاً علماً أن دولة الوحدة لا تعترف إلا بإقليم فقط وتتجاهل شعب الجنوب بأكمله.

* ماهو موقف أبناء محافظة شبوة تجاه هذه المطالب؟

**أما حول موقف أبناء شبوة تجاه هذه المطالب فيعتبروها مطالب مشروعة بالرغم من وقوفهم مع الوحدة في مقدمة الصفوف وقدموا تضحيات كبيرة لكن لماذا لم يسأل أحد عن هذا التحول الكبير في المواقف؟.

محافظة تضحي بأولادها دعماً للوحدة عام 1994م مثلها مثل اي محافظة جنوبية وتفاجئنا خلال عام 2007م بمواقف مختلفة تماماً-نعم لقد أجبروا على أختيارهم هذا من خلال الممارسات اليومية-ولأنهم كانوا أكثر وطنية من الذين يرفعون شعارات لاتطبق أبداً.. أبناء شبوة هم جزء من الجنوب فكلهم في الهم شرق، ولهذا يجب أن نعرف من هو الإنفصالي الحقيقي.. هل هو من أرغم على المطالبة بالإنفصال اليوم أم الذين أرغموه وأجبروه على ذلك؟ ومن منهم يستحق المحاكمة؟

*كيف تقيمون موقف احزاب المعارضة في المشترك تجاه كل الأحداث والإحتقانات التي ترفع شعار «الإنفصال»؟.

<<أللقاء المشترك نحن نعلم أن أعضائه لايتفقون إلا في تعرية السلطة ولكنهم يختلفون في توجهاتهم وإيدولوجياتهم-المشكلة أن الأمور وصلت الى طريق مسدود بينهم وبين السلطة وهذا يؤثر على البلد فلا السلطة ترغب في السماع والحوار إلا من خلال ما يتوافق وتوجهاتها والمعارضة ليست بالناصح الأمين الحريص على المصلحة العامة وجهت كل جهودها وطاقتها للنيل من السلطة وتعريتها بما يقال وبما لايقال وهذا يؤكد ما قلناه من إرتهان الكل بالجانب الآخر؟!.

ومن خلال هذا نستطيع أن نحصل على إحتمالين.. الأول هو نكاية بالسلطة أو إستجابه لتوجيهه.. والثاني هو تأكدهم من صدق ما يطالب به الموطن من خلال المظاهرات والإعتصامات مع عدم التأثير في القرار للمشترك من قبل أبناء المحافظات الجنوبية.

*هل يتحمل النظام والحزب الحاكم بمفردة مسئولية ماحدث ويحدث؟ وما الكلمة التي تريد قولها والتي لم نشر لها في سياق أسئلتنا؟.

**أخيراً:

نحن اليمانيون نشاهد ونعيش اليوم فتن كبيره لم نعهدها من قبل على إمتداد التاريخ ولم نر أي جهة تحتسب لربها ودينها وأمنها وتقف أمامها لوأدها وإخمادها والتحذير منها لأن الجميع أبتعد عن منهج الأمة خوفاً من أعداء الله حالنا حال أمة الإسلام في عصر الذل والهوان لا لشيء وإنما لأننا ندين بالإسلام.

فإذا نظرنا الى حالنا اليوم وتعمقنا في الدراسة والتحليل لما نحن عليه لأتضح لنا أننا قد حدنا عن منهجنا ولم نعد نمتلك منه إلا الإسم فقط وبهذا سهلنا على الغرب تفكيكنا على كل المستويات وعمق الهوة بين الشعب ودولته ونزع الثقة فيما بيننا حتى جعلنا لانثق في شيء إلا فيما يأمرنا به هو وفقاً لأهدافه التي ينفذها تجاهنا، وبما أننا شعوب متسامحة تحب الخير لكل الناس زرع في قيادتنا وفينا عدم الثقة فلا النظام يثق بالمواطن والعكس تماماً.

لأنه يدرك أكثر منا أنه إذا توفرت الثقة بين الحاكم والمحكوم فأنه لم يعد قادراً بفرض ما يتوافق ومخططاته هذه نقطة يجب أن نقف أمامها ونعلم أن هذا العدو لايحب أي منا لا حاكم ولا محكوم.

نعم نحن لم نتخذ الغرب عدواً وإنما فرض علينا عداوته فلماذا نحن لم نتخذه عدواً؟ في الوقت الذي يجاهر فيه بعداوته ويتفنن في أذيتنا وخاصة فيما يتعلق بعقيدتنا؟ يصدر لنا مشاريع ويأمرنا بتنفيذها وعندما يتم التنفيذ وفقاً لما أمرنا به ويرى أن النتيجة في غير صالحه يأمرنا بوأدها!.

يبشرنا بالعدالة والمساواة والحقيقة هي طمس كلما يتعلق بالدين والثقافة والتاريخ وإبادة جماعية بواسطة حلفائه ومرتزقته وبكل وقاحة يجبرنا على تقبل هذا السلوك اللا أخلاقي وفي الأخير يجزء أوطاننا وبكل صلف يجبرنا على قبول ما يقوم به، فهل ما قام به الأعداء في أفغانستان والعراق نحن مقبلون عليه؟

نعم سيتم وبكل سهولة لأن أشاراته اليوم ظاهرة للعيان-ولن يسلم منها لا حاكم ولا محكوم ولن يتكرر الموقف البطولي لحاكم العراق.

لماذا لأن الوضع اليوم وصل الى درجة لم يكن يخطر على قلب أحد من الحقد والكراهية فيما بيننا حتى أننا نسينا مصير أخواننا في أفغانستان والعراق والصومال ولم يعد أي منا يفكر أنه سيأتي الدور عليه هكذا الوضع ولا حول ولا قوة إلا بالله.

حقيقة أن الجميع يعيش معاناة وظلم وقهر وفقر نتيجة لأننا حدنا عن ما أمرنا الله به وأيضاً نتيجة أننا كنا مخدوعين بما يقدمه لنا عدونا من وصفات ماكرة وخادعة وكاذبه حتى نشر الظلم والفساد وشل تفكيرنا بالكامل ونحن الآن في قمة الغباء لانعرف أنه يسوقنا الى نفس مصير أهلنا في أفغانستان والعراق والصومال ولا نعلم أن أكبر من أبو غريب سيتم أنشائه وأننا سنقتل على أيدي اللقطاء المرتزقة المستقطبين من كل بقاع الأرض يغتصبون نسائنا ويدنسوا مقدساتنا بقوة العدو الغربي الصليبي.

فهل نفضل هذا المصير الذي لايمكن أبداً إستبعاده إذا بقينا على ما نحن عليه؟.

أم نتصالح فيما بيننا على المنهج الذي أرتضاه الله لنا حكومة وشعباً أحزاباً ومنظمات أفراداً وجماعات وعند ذلك ستحقق العدالة والمساواة وننعم بالأمن وفوق هذا وذاك رضاء لخالقنا وربنا ونبينا وديننا حتى يعرف الأعداء أن أمة الإسلام لايمكن أن تطمس لأن قوتها مستمدة من قوة الخالق ويبقى يمن الإيمان سنداً وعوناً لأشقائه لاكما يخطط له الأعداء!

هذا هو التحدي يا أهل الحكمة والإيمان لكي تثبتوا للعالم أنكم كنتم ولا زلتم وستظلوا بإذن الله مدد الإسلام وإن لم تفعلوا فحتماً سيأتي أبنائكم ويثبتوا ذلك بكل تأكيد إن شاء الله وعندها لم يعد يهمنا تعالي وغطرست وبغي الأعداء مهما كانت قوتهم حتى يجنحوا للسلم.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 19
    • 1) » نسأل الله ان يحفظ اليمن
      عبدالوهاب طواف خواتم مباركة لكل مسلم وتحية خاصة للشيخ المناضل الوحدوي عبدالله علي النسي وبالنسبة لما جاء في المقابلة فإني احييه على الشجاعة والصدق في التوجه واتمنى من الله سبحانة وتعالي ان يوفق المسئولين في الحكومة الى الاستماع للناس الصادقين امثال الشيخ عبدالله.
      والشيخ عبدالله عرفناه كمحافظ لمحافظة عمران شخص صادق ونزية وشجاع ولة مواقف وطنية كثيرة فربنا يحفظ اليمن من كل مكروة ويرد كيد الحاقدين والمتأمرين على وطننا الغالي الى نحورهم. واقول للذين يسعون الى تهييج المواطنين المساكين بغرض تحقيق مكاسب شخصية حقيرة "الطوفان سيدمر الجميع والوطن سينبذكم اولاً"
      6 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 2) » مغترب
      فيصل الحذيفي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
      أنا من المحافظات الشمالية أو الغربيةأو الشرقية مناداتي ليست على أساس مناطقي أوحزبي أنا أنادي بالمساواة والتوزيع العادل للمال العام والوظيفة الحزبية ومبداء الثواب والعقاب وإجتثاث الفساد هناك لن تجد من يعكر صفو أي حكومة كانت وسيهنى الجميع بالعيش الرغد والحياة الأمنة.
      بمعنى نحن نعارض الحكومة ولسنا ضد النظام السياسي في البلد وليحكمنا من يحكم من أبناء البلد من صعدة من شبوة من الحديدة.أهم شيئ أن يقف أمام مسئوليته الوطنية وأن يكون مسئولاً عن رعيته أمام الله ثم الشعب.
      6 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 3) » صدقت
      النمر نعم واللة ان النسي قال الحقيقة ولاغيرها فهل تفقهون ياهؤلا ابناء الجنوب هم الوحدويون الحقيقيون وغيرهم لقد ضحواء بكل شي وقاتلوا على الوحدة ولكن و واة من لكن اين هم مشردون وداخل البلاد و الذي في السلطة لايهش ولاينهش واللة ان حارس بوابة معسكر او منشئة حكومية انة اقوى من اكبر مسئول جنوبي في الدولة واللة اني اقول الحقيقة ولاغيرها نحن وحدويون ولكن اعطونا حقوقنا واعطي المسؤلين الجنوبيون صلاحياتهم بحق وحقيق وليس كذب وسترون النتائج اما استحواذكمعلى كل شي فهذا غير عادل بالمرة واسمعوا لصوت العقل وبلاش مكابرة وعناد
      6 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 4) »  نسأل الله ان يحفظ اليمن
      ( عبدالله النسي ) دعني أوضح لك أكثر عن الديمقراطية نفسها قبل أن نتحدث عن مستقبلها نحن الآن أمام حرب صليبية لا أخلاقية ولا أنسانية فرضت علينا فرضاً- من قبلهم تنفذ بطرق ثلاث.
      1-القوة المفرطة والتدمير لإرهاب الشعوب المستضعفة لتقبل كلما يفرض عليهم أهل الصليب وإرسال رسائل للشعوب الإسلامية الأخرى بأنهم سيواجهون نفس المصير.
      2-مكافحة الإرهاب ويستخدم هذا المشروع الكاذب ضد الدول الإسلامية للسيطرة عليها وإجبارها بتقديم المعلومات ومنع الزكاة لاحظ فهم ركن من أركان الأسلامية وكل عمل إسلامي خيري-والسيطرة على البنوك وغيرها.
      3-الديمقراطية كمشروع ثقافي «قذر» جاء بعد أن عجز الإستعمار والإستشراق من مسخ عقل وفكر المسلمين أول أهدافه خلخلة وتفكيك الشعوب فيما بينها البين وفيما بينها وبين أنظمتها وكما يقال بطريقة ديمقراطية وبعدها يتم نشر وتعويد الناس على الفحش والنيل والإحتقار لكلما يتعلق بالدين والقيم والأخلاق والتقاليد الحميدة ووصف من فعله بهذا المتخلف الخ.
      ومن مادتها الأساسية أذكاء النعرات الدينية والمذهبية والطائفية والعرقية والقبلية والإقليمية وأيضاً بطريقة ديمقراطية جعلت الأنظمة العربية والإسلامية تقف عاجزة أمام كلما يمارس كشاهد زور، فجميع الأسلحة الثلاثة -سلاح القوة-سلاح مكافحة الإرهاب-سلاح الديمقراطية- تصب في هدف رئيسي نهائي- هو تدمير ومسح وشل كل قدرات الأمة من عقيدتها وثقافتها وحضارتها وتاريخها- حتى تصبح شعوباً مثل شعوب أدغال أفريقيا هذا هو هدف الأساس والنهائي
      6 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 5) » هل كفى الدوله غطرسه وستعتبر
      ابن شبوه كلام الصدق والمنطق عندما يطرح ترى المنافقين سكارى وماهم بسكارى لايعرفون مايقولون ولايعقلون مايقال لهم لانه لم يكن في خلدهم انهم سيواجهون يوما ما الحقائق التي ستصفع وجوههم وبالتالي لم تنفعهم غطرستهم الواهيه والكاذبه فهل يمكن ان يعتبروا ويعودوا للجاده ويكفيهم ماقدموا من خيانه وكذب ودجل ونفاق وفساد
      6 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 6)
      بيني وبينك تقدير واحترام لهذا الرجل الصادق عبدالله علي النسي كل ماقاله هو موجز لمرحله شئم على ابناء الجنوب من 1967م وحتى عام 1990م صدقت اخي الكريم الذي يجلسون في الصف الاول في اعياد الوحده هم اعداء الوحده هم الاشتراكيين الفاشلين انهم الشاطرين في دروس الاملاء يصدقون مايسمعون ولا يصدقون ما يشوفون ولا يقولوا لا ولا يفكرون لا يعرفون كيف يحاورون وهذه تاريخهم الديمقراطي الذي به يتشدقون في كل خلاف يتجمهرون ويلجئون الى المناطق وينتحرون هذه احداث يناير 1986م ماذا بعد لليمن صانعون وماذا منهم ايها الرئيس ناظر انهم هم المنظرون المنتظرون البحاثون على المشترون انهم دائماَبياعون .
      ايها القائد هناك رجال مخلصون صادقون مع الله والوطن ثابتون عاصروا كل المحن قلوبهم على الوطن كل الوطن لابناء اليمن .
      عبدالله علي النسي اخي الكريم التاريخ امانه عرفتك في العاصمه صنعاء في السبعينات الرجل الصادق الوفي في هذا الزمن وفي اليمن ان تجد عبدالله علي النسي الا القليل مرينا بضروف في تلك الفتره لاكننا اوفياء مع الله والوطن كناصادقين مع انفسنالنا محطات تاريخيه لم نذكرها ولم نشطح بتلك الصفات التي ورثناها من اناس سبقونا منهم من قدم حياته فداء لهذا الوطن ومنهم من هو مجهول لا يبحث عن ثمن
      المزايدون عرفهم الشعب اليمني واصحاب الحذف واللصق لمحطات تاريخيه لم يكن لهم تواجد التاريخ على المختصين في هذا الشان ان يبحثوا عن حقائق تاريخيه من رجال صنعوا التاريخ الحقيقي وليس المزيف
      الذي احرقوا انفسهم بقصصاتهم الورقيه الملوثه بدماء الابرياء في الجنوب من اليمن الكبير بل وطالوا رأس الدوله في شمال الوطن وشيوخها بعد ان اجهزوا على كل انسان حر ووطني في الجنوب اينهم اليوم جزء منهم في الصف الاول وجزء منهم سائح متجول.
      6 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 7)
      بن خيران بسم الله الرحمن الرحيم
      عبدالله علي النسي رجل صادق قليل من مثله يقول الحق فقط اريد ارجع ببعض الشعارات التي كان يطلقها الرفاق في عدن
      مشايخ عملاء الاستعمارالتحرير عملاء الرابطه عملاء اليمين الرجعي الامبرياليه البرجوازيه الاقطاع اليسار المتطرف اليسار الوسط المنحرف الزمره الطقمه
      هذا الكلام وهذه التهم من يصنفها وكيف
      اعتقد الجواب عند الرئيس السابق علي ناصر محمد لانه اكثر خطابته لاتخلوا من الطبقه الكادحه والصراع من اجل اخذ حقوقهم من الاقطاع المتسلط الله يرحم ايام زمان احراق المراحل نسينا لذكرها والحكم الكهنوتي وخطيب الجمعه عبدالله حاتم الله يرحمه
      6 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 8) » كلام العقلاء
      شجاع الدين جزاك الله كل خير أيها اليماني الأصيل هذا موقف الرجال الحكماء على القيادة حل المشاكل العالقة ولا رجعة عن الوحدة ولن ينشطر القلب إلى نصفين وتحياتي
      6 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 9) » رجل حكيم
      شجاع الدين جزاك الله كل خير أيها اليماني الأصيل هذا موقف الرجال الحكماء على القيادة حل المشاكل العالقة ولا رجعة عن الوحدة ولن ينشطر القلب إلى نصفين وتحياتي
      6 سنوات و 10 أشهر و 6 أيام    
    • 10) » عشت ايها البطل
      احد المعجبين نعم اعجبت جدا جدا بالوضوح والمصداقية التي تملكها واتمنى ان يقتدي بك الكثير من ابناء اليمن بقول الحقيقة واضحة كل الوضوح وليست تحريضية كما يتعمد البعض واتمنى من الرئيس ان يمنحك منصب يليق بك فانت نزية وتسعى دائما الى اتقان عملك وشكرا
      6 سنوات و 10 أشهر و 3 أيام    
    • 11) » ابوتمام
      الاخ عبدالله النسي صحي ظميره وهوا كان متهم!لان من سار في هذه السفينة الغارقه يعتبر من المخربين للوطن وأدوات هدم للوحده اليمنيه .عندما كان علئ راس الارهاب والتجويع كان اجدر ان ينصح زملآ الامس الذي لم يزالوا في غيهم!ومواضيعه التي تطرق لها تعتبر حساسه بنبسه للحرب الصليبية التي شنتها علئ المسلمين ولكن اذا نظرنا للدول الحره مثل السبانيا تخلت عن ذلك المشروع لان الشعب قال كلمته والانظمة الاسلاميه العميله وبدون الستثنأ لم تزال تنفذ ذلك المخطط لالشي الا انهم خائيفين ان الصهيونيه الامريكيه تقف مع الشعوب ضد الحكام وهذا مستحيل لان الامور ساتفلت منها اذا تخلت عن عملآها اي الحكام وانظر حولك للوحده اليمنيه كيف انقلب عليهاوالغئ الاسس التي بنية عليهاو التي تخول الشعب ان يحكم نفسه بنفسه وهذا لم يعجبهم التخلي عن الوصايه علئ الشعوب والاتزامات العماله للصهيونيه ومثلهم في ذلك الانتخابات الجزائريه عندما فازوا الاسلاميين وتاكدو ان الاستعمار سا يخرج من الجزائر وقد يكون مقدمه للاستقلال للشعوب العربيه وانفقة فرنسامليارات ولم تزال تنفق علئ العملئ التي اتت بهم من العالم للحرب باسم الاسلام لآجل التشويه وهاهم نجحوا واعادو عميلهم ابو تفليغه من المرقص الذي يمتلكه في ماركت بلاتز في مدينه بازل السويسرية!والمخرج والحلول تكتمل في ثورة تخرج الى الشوارع وتحطم اوكار الخياتات وغير ذلك وفروا عليكم الكلام وضياع الوقت في التنظيرات والسلام للعميد النسي وانشالله نراه في مقدمه الثورة العارمه للانعتاق من الطواقيت في الداخل وقطع الدبار الاستعمار الصهيوني المتمثل في البيت الاسود
      6 سنوات و 10 أشهر    
    • 12) » النسي.. صمت دهرا ونطق...
      خوي ذيب الليل هل نسيت يا نسي أن لشعوب ذاكرة لا تنسى؟ ولن ينخدعوا بالذئب وأن ظهر كالحمل الوديع؟ وحتى أن اصبغت على خداعك قناع التقوى وتمسحت بمسوح الايمان!.ألم تكن أحد ضباط جيش الاحتلال البريطاني أو ما يسمى بالجيش الاتحادي؟ألم تعترف بأنك من جيل الجبهة القوميةالقداماء؟ وبعد أن لفظتكم الثورة كما تلفظ الشجرة المثمرة الاوراق النتنة والجافة,ألم تقودوا حركة التمرد المسمى حركة مارس 1968م وتلطخوا ايديكم بأول تمرد ضد الثورة الوليدة وتلوذون بجبال الكورالشماء التي نبذتكم هي الأخرى؟ ثمّّ لجأتم بعد ذلك الى صف جيش الارتزاق (الانقاذ) والذي شكله بقايا الشيوخ والسلاطين الذين شاركت بطردهم من بلادهم, هذا الجيش الذي زرع الارض الغاما لا زلنا نعاني منها حتى الأن, والذي ذهب ضحيته الكثير من ابناء شعب الجنوب الذي تذرف عليه الآن دموع التماسيح, وبعد اندلاع حرب 1994م ألم تنطلق اساسا بهذه الشراذم بعد تحويلها الى ما يسمى قوات السلام الخاصة لمناصرة قوات البيض؟ ولولا وصولك متأخرا بعد أن مالت كفة المعارك لصالح قوات الشماليين, توجهت الى تسليم نفسك ومن معك للنظام في صنعاء المخدوع بك ذلك الوقت,وقد كافئك بتعيينك محافظا لعمران ومن ثم مأرب, وتم عزلك بعد انكشاف امرك وتاريخك الطويل الحافل بالمؤامرات والدساس والارتزاق على قضاياهذا الشعب المغلوب على أمره.
      الآن تنتقد النظام بعد أن لفظك هو الاخر(كما هي العادة).أمثالك لهم أن يصمتوا خزيا وعارا, وسيأتي يوما تحاسبون فيه على ما أقترفت ايديكم.
      6 سنوات و 9 أشهر و 27 يوماً    
    • 13) » للتوضيح
      وضاح رقم 12 ياسلام عليك وين رايح بنفسك على مهلك كم اولا حاسب نفسك قبل كل شئ والظاهر من خلال تعبيرك انك من زوار الليل ياخوي ذيب الليل الظاهر من خلال تعصبك الاعماء انك من الذي اقترفوا ابشع الجرائم في حق ابناء الجنوب وها انت تتكلم على جيش الانقاذ والذي تقول قام بتأسيسه بقايا الشيوخ والسلاطين (بقايا الشيوخ والسلاطين)انت من يجب ان تحاسب اجهزت ومن مع من زوار الليل على الشيوخ والسلاطين وابناء الجنوب الشرفاء وماهم الا البقايا الذي هربوا الى خارج البلاد وسلموا من شركك
      الاستعمار اذ لم كنت موظف في عهد الاستعمار اكيد والدك موظف ومنهم في قمة السلطه كانوا موظفين في عهد الاستعمار .حركة 1968م
      هل تقدر تقول عن الخسائر التي وقعت في احداث يناير وهل تقدر وتتكلموا عن التاسمح جلاد يسامح جلاد وكان ماحد في البلاد
      من مثلك ماكان عليه الا ان يصمت ايها البائس .عبدالله علي النسي رجل وطني له تاريخ مشرف قال لا عندما راء الرفاق يسيروا في اتجاه خاطئ واستمروا في الخطاء والتاريخ شاهد على تلك الاحداث والماسي
      هناك قبائل ثائره الربيزي والنخعي والصبيحي والدماني والشعوي والمرقشي واليافعي ماذا فعلتوا بهم الشبخ علي سالم لعور الربيزي هرب من ظلمكم رجل ثائر ماذا تقول عنه الشيخ ناصر محمد النخعي سجن في المنصوره1969م مصيره مجهول الى الان الشيخ عمر سالم الدماني هرب من شركم الى البيضاء
      واخيه الشيخ محمد سالم الدماني قتل غدر في مكيراس الشيخ عبدالقوي شاهر هرب من شركمالشيخ جعبل الشعوي سجن في عام 1969م سجن المنصور مصيره مجهول الى الان الشيخ محمد الطيري المرقشي سجن واعدم هو وولده احمد السلطان الثائر محمد عيدروس العفيفي
      اعدم هو واولاده واخوانه دون محاكمه هؤلاء الشيوخ والسلاطين الثائرين ايها الزائر الذي ثاروا على الاستعمار
      6 سنوات و 9 أشهر و 25 يوماً    
    • 14) » الرد على رقم 12 (خوي ذئب الليل)
      ابن شبوه الموضوع بحاجه الى نقاش جاد ومفيد وليس الى ما يقوله خوي ذئب الليل الذي يتهرب من النقاش لانه مفلس الجمته الحقائق الدامغه لازال يكرر كلام لم يعد يستساغ كمثل لفضتك الثوره فاي ثوره يتحدث عنها وماذا حققت ؟ فهذا كلام المفلسين ذئاب الليل لم يتغير ابدا ولايمكن له ان يتغير لانهم مفلسون تمامايتحدث عن العملاء ، المرتزقه الخ ولا يعرف انه منهم، ولهذا يجب علينا في اضعف الاحوال ان نعري ونكشف للجميع عن تاريخنا المغيب لاكثر من ثلاثين عامابالحجه المدعومه بالحقائق ما قام به (خفافيش الظلام) وهذا يحتاج الى جهدكبير لما بدائه النسي ونترك خزعبلات الملطخه ايديهم بالخزي والعار حتى تظهر الحقائق دون تشويه او تزوير..
      6 سنوات و 9 أشهر و 24 يوماً    
    • 15) » شكرا وتقديرا للوالد الفاضل عبدالله النسي
      ابن خمر تحيه وتقدير للوالد الفاضل عبدالله النسي على ما خطه قلمه فهو هامه له في نفوس الناس منزله عظيمه ومحبه كبيره في الله وهذا مايضير الحاقدين النسي الذي يمثل الوطنيه الحقه وهو من استطاع كسب القلوب بين ابناء الوطن الواحد فهو المحبوب في الشمال كمافي الجنوب من عرفه احبه وما يقوله عند الناس لم يتغير ابدا لا يعرف التلون
      6 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 16) » شكر وامتنان
      صقرعوض بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد
      اخوتي نحن اخوة ويد واحدة ولو اختلفت عاداتناوتقاليدنا ولهجاتنا فارجوكم ان لا تنصتو لمن يريد دمار اليمن السعيد
      ولكم جزيل الشكر
      اخوكم من الامارات
      6 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 17) » للتصحيح
      يافعي ابناء السلطان محمد بن عيدروس العفيفي لم يقتلو وولده هو الشيخ فضل بن محمد بن عيدروس العفيفي شيخ مشايخ يافع وزير شؤن المغتربين سابقا عضو مجلس الشورى حاليا
      6 سنوات و 3 أسابيع و يومين    
    • 18) » طرد المتنفذين بالسلطة من اليمن
      خالد محمد الطيب بسم الله الرحمن الرحيم اولا:- اشكر كل متيحين الفرصة لتعبير ابناء الشعب الحكيم عن كل معاناتهم وهموههم. طردهولاء المتنذين الى خارج الوطن او محاكمتهموهم سبب كل هذة الفتن باليمن لاحتكاروسلب كل خيرات اليمن لانفسهم وكبريائهم على الشعب اليمني الحرشعب الحكمةاليمانية ولو كانو من اهل شعب الحكمة اليمانية لكنا في جنات النعيم ولا نعلم من اين هم .
      وهم تسببوالتظاهرات بجميع المناطق الشمالية والجنوبية والشرقيةوماتوصل اليمن اليةمن الحراك والانفصال والحوثيين والخ...
      وذلك لانهم لاصله لهم بالحكمة اليمانية ومايهمهم الا انفسهم وتشبيع رغباتهم وتسلطهم على شعبهم ، اما الشعب اليمني فهو اطيب واشجع شعب ويتحمل كل المعاناة ولكن لاينذل ولا يتوطى لاحد وكرامتة فوق كل شئي.
      5 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 19) » عدن
      غسان النسي قايد عسكري كبير كان في الجنوب حدمنكم بايعطيني رقمه اوالبريد
      سنتين و 3 أسابيع و 6 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية