آخر الاخبار

وزير الدفاع لا سلام إلا بهزيمة ميليشيا الحوثيوإخضاعها بالقوة لكي تجنح للسلم مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين استقبال رفيع في بكين لقيادة حزب الإصلاح اليمني بقاعة الشعب الكبري .. ابرز القضايا والملفات شيطان البحر: الكشف عن السلاح السري لأمريكا عبر البحار .. وغوغل تلتقط أول صورة اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية البنك المركزي بمحافظة عدن يصدر قرارات صارمة بحق شركات الصرافة ويطيح بتصاريح عدد منها جدول مباريات دور الـ16 في يورو 2024

اكتشاف قصر روماني بالوادي الجديد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و 4 أيام
الأربعاء 22 يونيو-حزيران 2011 05:56 م
 
 

أسفرت أعمال البعثة الأمريكية فى منطقة (أمهدة) بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، جنوب غرب القاهرة، عن اكتشاف قصر كبير لشخص ينتمي للعصر الروماني يدعى "سورنيوس".

وقال ماهر بشندي مدير عام الأثار المصرية بمركز الداخلة إن القصر بكامل هيئته ولا يمكن فتحه أمام الزوار بسبب عوامل التعرية، غير أنه أشار إلى أنه سيتم تشييد قصر مماثل له وبنفس المواصفات كنموذج يمكن زيارته. وأوضح بشندي أن البعثة الأمريكية تمكنت خلال أعمال الترجمة للكتابات الموجودة بالقصر المكتشف من معرفة العديد من المحتويات الأثرية فى منطقة (أمهدة) فيما يتعلق بالأنشطة الزراعية والتعليمية التي كانت سائدة قديما.

وقد أشارت ترجمة الكتابات الموجودة بالقصر المكتشف إلى أن الفلاح في مصر القديمة ربما عمل في الواحات قبل وادي النيل.