آخر الاخبار

وفاة 4 فتيات من أسرة واحدة غرقاً بمحافظة الضالع اول دولة أوروبية يقف فيها مواطنوها طوابير للحصول على شربة الماء المعبأة كريستيانو رونالدو يتربع كملك على «يوتيوب» ويكتسح ميسي خلال ساعتين عاجل المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار يحذر المواطنين في 13 محافظة يمنية من العواصف والثلوج والامطار الغزيرة وزير الدفاع ورئيس هيئة الاستخبارات في زيارة مفاجئة للسفارة اليمنية في القاهرة بعد انتهاء التحقيقات.. إيران تكشف سبب سقوط طائرة إبراهيم رئيسي حكومة الانقلاب الحوثية الجديدة تطلق أكبر كذبة للترويج لمهامها - الحوثيون يواصلون مسلسل الضحك على ذقون الآلاف من الموظفين في مناطق سيطرتهم مجلس القضاء الأعلى بعدن يرفع الحصانة عن عدد من القضاة ويكشف الأسباب تركيا تستجيب لإغاثة اليمن من كارثة السيول وتعلن استعدادها تلبية الإحتياجات العاجلة صنعاء.. هذا ما فعله الحوثيون مع أكثر من 3 آلاف موظف يعملون في المنظمات والتعهد الذي التزموا به

اكتشاف قصر روماني بالوادي الجديد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و شهر و 29 يوماً
الأربعاء 22 يونيو-حزيران 2011 05:56 م
 
 

أسفرت أعمال البعثة الأمريكية فى منطقة (أمهدة) بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، جنوب غرب القاهرة، عن اكتشاف قصر كبير لشخص ينتمي للعصر الروماني يدعى "سورنيوس".

وقال ماهر بشندي مدير عام الأثار المصرية بمركز الداخلة إن القصر بكامل هيئته ولا يمكن فتحه أمام الزوار بسبب عوامل التعرية، غير أنه أشار إلى أنه سيتم تشييد قصر مماثل له وبنفس المواصفات كنموذج يمكن زيارته. وأوضح بشندي أن البعثة الأمريكية تمكنت خلال أعمال الترجمة للكتابات الموجودة بالقصر المكتشف من معرفة العديد من المحتويات الأثرية فى منطقة (أمهدة) فيما يتعلق بالأنشطة الزراعية والتعليمية التي كانت سائدة قديما.

وقد أشارت ترجمة الكتابات الموجودة بالقصر المكتشف إلى أن الفلاح في مصر القديمة ربما عمل في الواحات قبل وادي النيل.