آخر الاخبار

الشرطة النسائية بمحافظة مأرب تختتم دورة تنمية العلوم الشرطية والقانونية رئيس الوزراء يتوجه إلى دولة قطر في مهمة رسمية  مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته مظاهرة حاشدة في أبين تطالب بالكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً، وضبط الجناة وتحدد مهلة 30 يوما لانسحاب اي قوات من غير أبناء المحافظة 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة عاجل: اللواء سلطان العرادة يتوعد المخربين ويعلن: سندافع عن هذه الارض وسنقاتل القريب والبعيد للحفاظ عليها... وقبائل مارب تعلن دعمها لتحركات الدولة في حماية المنشات النفطية مواعيد مباريات وترتيب برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات الناقلة لم تكن في الحسبان… نجم برشلونة يتفوق على مبابي في رقم قياسي جديد تطورات جديدة بشأن مصير محمد صلاح مع ليفربول وموعد خروجة خبر سيء لريال مدريد .. ليفربول يعلن موعد تجديد عقد أرنولد

السعودية تطلق ستة أقمار صناعية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و 6 أشهر و 13 يوماً
الخميس 22 فبراير-شباط 2007 05:14 م

أكد الدكتور صالح بن عبد الرحمن العذل رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية السعودية أنه سيتم إطلاق ستة أقمار صناعيـة خلال الاشهر القليلة المقبلة عبر وكالة الفضاء الروسية.

وقال العذل فى تصريحات صحفية "إن الغرض من إطلاق الأقمار الصناعية علمى وامتلاك التقنية خصوصاً أن الأقمار جاءت بأيد سعودية" مشيرا إلى "أنه كان من المقرر إطلاقها قبل هذا الوقت لولا سوء الأحوال الجويـة".

ونوه العذل خلال لقاء علمى نظمته المدينة أمس عن "دور رأس المال الجريء فى استثمار نتائج البحوث" إلى أن الأقمار التى ستطلق سيكون أربعة منها للاتصالات وواحد للاستشعار عن بعد والأخير مخصص لأكثر من استخدام ومنها الأمنية، مشيرا إلى "أن الهدف من ذلك هو الاستغناء عن استخدام الأقمار من الدول الأخرى".