آخر الاخبار

عاجل الحوثيون يبدأون عملية عسكرية ضد قبائل قيفة والطيران المسير يقصف مواقع رجال القبائل إصدار قرابة مائة ألف جواز سفر يمني خلال شهر دولة جديدة تتسلّم قيادة المهمة الأوروبية لحماية الملاحة بالبحر الأحمر ‏‎عاجل الحوثيون يدفعات بدببات وعربات BM باتجاه قبائل قيفة ووساطة قبلية تقف عاجزة  أمام التنعنت الحوثي مركز الأرصاد يوجه تحذيرا للمواطنين في عشر محافظات يمنية من الأمطار الغزيرة والرياح وقفة تضامنية بمحافظة مأرب تعتبر تجويع المدنيين عمدا جريمة حرب مكتملة الأركان وتوجه رسالة عاجلة للمجتمع الدولي إيران «مضطرة» للرد على اغتيال اسماعيل هنية.. وهذه خياراتها بعد اهانتها أمام العالم الإعلان عن وفاة عيسى حياتو طالبو بتنفيذه في أقرب وقت..‏60 برلمانيا يوجهون طلباً هاماً لرئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب اللواء سلطان العرادة يدعو المنظمات الأممية والدولية الى استيعاب خطة الاستجابة الإنسانية التي أطلقتها السلطة المحلية

قرص أسبرين شهريا يحمي من السرطان
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و يوم واحد
الأحد 07 إبريل-نيسان 2013 05:41 م

كشفت دراسة حديثة أن تناول قرص واحد من الأسبرين مرة كل أسبوع أو حتى كل شهر، يقلل خطر الإصابة بسرطان "الرأس والرقبة" إلى الربع تقريبا، مقارنة بعدم تناول الأسبرين قط.

ونصحت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة كوين البريطانية، الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 74 عاما، بتناول أسبرين منخفض الجرعة بمعدل أسبوعي أو شهري، لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

كما لفتت الدراسة إلى أن الأسبرين قد يحول أيضا دون انتشار أنواع من السرطان إلى مناطق مختلفة من الجسم.

وعلى صعيد متصل، أكدت دراسة أخرى قام بها فريق من جامعة أكسفورد الأميركية أن تناول الأسبرين يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء.

وأوضحت أنه يتعين على الشخص تناول الأسبرين لمدة عشر سنوات على الأقل للحصول على الوقاية المرجوة من السرطان.

لكن الباحثين يعتقدون حاليا أنه يمكن الحصول على هذه الوقاية باستخدام العقار فترة أقصر، لا تتجاوز خمس سنوات.

يذكر أنه ثبت أيضا أن الأسبرين يساهم في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب كونه يقلل من تخثر الدم في الأوعية الدموية الصغيرة، ومنها الشرايين القلبية.