آخر الاخبار

الخارجية الإيرانية تكشف عن مفاوضات سرية مع أمريكا بوساطة عمانية .. تفاصيلها في الوقت المناسب اتساع ثورة المقاومة والموجهه.. مارب برس يرصد ابرز عمليات المواجهه ضد الحوثيين في مناطق سيطرتهم .. مقتل وأصابة 28 حوثياً بينهم قيادات توجيهات ملكية بمنح «الجنسية السعودية» لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين في عدة مجالات تركيا تغزو العالم بساراتها الفارهه وتتسجل صادرات بأكثر من 17 مليار دولار أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها في صدارتها البيتكوين رئيس البرلمان التركي يلتقي ممثلي الجاليات الإسلامية بواشنطن دولة خليجية تعلن تمديد مدة سريان جواز سفرها من 5 إلى 10 سنوات بيان ناري من منظمة صحفيات بلا قيود موجه للنظام الإيراني و سبع مطالب عاجلة بين يدي الرئيس الإيراني الجديد وتحاصره ب100 يوم من العاصمة عدن.. رسائل عسكرية لوزير الدفاع محسن الداعري وتدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2024 جمارك دولة أوروبية تضبط في أحد مطاراتها كميات كبيرة من القات كانت قادمة من إسرائيل وتعتقل المهربين

محطات عمرية يجب فيها فحص العين والإبصار
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 3 أسابيع و 3 أيام
الخميس 13 يونيو-حزيران 2013 05:31 م

هناك فئات عمرية يلزم فيها الكشف عن صحة العيون تبدأ أول مرحلة عمرية عند الولادة إذ يجب فحص العيون للتأكد من عدم وجود عيوب خلقية لدى المولود وخصوصا لدى المواليد الخدج والمرحلة العمرية التالية تكون بين السنة الرابعة والخامسة أي قبل دخول المدرسة للتأكد من عدم وجود قصور في البصر أو كسل بصري وبعد ذلك تستقر الحالة البصرية لمعظم البشر ما لم يكن هناك عيوب انكسارية مثل قصر النظر أو طول النظر فإنه قد يحتاج هؤلاء الى الكشف على قوة نظاراتهم سنويا حتى سن الثامنة عشرة من العمر.

أما المحطة العمرية الرابعة فهي ما بعد سن الأربعين فإنه يلزم متابعة ضغط العين والتأكد من عدم الإصابة بالجلوكوما وكذلك الحاجة لاستخدام نظارات للقراءة والمرحلة الخامسه تأتي بعد سن الخمسين للتأكد من سلامة العيون من الماء الأبيض.

وفي كل الفئات العمرية يجب المتابعة الدقيقة للأشخاص المصابين بمرض السكري وبشكل سنوي خصوصا بعد تشخيص السكر بخمس سنوات.