آخر الاخبار

تفاصيل مجزرة مسجد ومعسكرات مأرب.. كيف نفذت ومن المستفيد منها ولماذا جاءت في هذا التوقيت؟ جريمة تهز صنعاء.. طفلة التاسعة اختُطفت وعذبت وقُطع لسانها مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في ”الضالع“ محافظ شبوة: مشروع التقسيم أُحبط والمجلس الانتقالي بات يفاوض للحصول على وزارتين وفد اوروبي رفيع المستوى يصل صنعاء وهذه هي مهمته كتيبة من الحرس الرئاسي وقوات سعودية ضخمة تصل ”عدن“ ليست مليشيا الحوثي.. وزير في الحكومة ”الشرعية“ يفاجئ الجميع ويكشف المسؤول عن الهجوم الذي استهدف معسكرات ”الشرعية“ في “مأرب“ عاجل : ناطق الجيش يعلن عن الحصيلة الرسمية لضحايا الهجوم الغادر بمأرب ويتوعد الحوثيين بهذا الرد توجيه هام من رئيس الحكومة اليمنية يخص ضحايا الهجوم الحوثي على مأرب والعرادة وعدد من القادة العسكريين يقدمون له معلومات عن الجريمة توجيهات من الفريق علي محسن لـ 3 من قادة الجيش بعد جريمة استهداف احد المساجد بمأرب وسقوط عشرات الضحايا من الجنود والمدنيين

عدم تناول الفطور يزيد خطر الإصابة بالسكري
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 6 سنوات و 7 أشهر و يومين
الإثنين 17 يونيو-حزيران 2013 05:40 م

حذرت دراسة جديدة من أن عدم تناول النساء البدينات وجبة الفطور تزيد خطر إصابتهن بالسكري، ونقل موقع "هيلث دي نيوز" الأميركي عن المعدة الرئيسية للدراسة الدكتورة إليزابيث توماس من جامعة  كولورادو قولها أن عدم تناول النساء وجبة الفطور، يتسبب بحالة تعرف بمقاومة الإنسولين تؤدي عندما تصبح مزمنة إلى المعاناة من السكري.

وعمدت توماس وفريقها إلى قياس نسبة الأنسولين ومعدل السكر في الدم، عند مجموعة من النساء البدينات او اللواتي لديهن وزن زائد، ويبلغن من العمر 29 سنة، يوماً بعد تناول الفطور، ويوماً من دون تناول هذه الوجبة الصباحية، وتبين أن معدلات الإنسولين والغلوكوز كانت أعلى في اليوم الذي لم تتناول فيه النساء الفطور.

وفسرت توماس الأمر قائلة "عندما لم تتناول النساء الفطور، احتاجت اجسامهن لمعدلات أعلى من الأنسولين لتقبل الوجبة عينها من الطعام التي تناولنها عند الغداء" ولفتت إلى انه لا بد من إجراء مزيد من الأبحاث قبل إصدار نتيجة حازمة وإصدار توصية بضرورة تناول الفطور.