آخر الاخبار

كيف تؤثر القهوة في الدماغ؟ "مهووس مثل رونالدو".. كاراغر يعلق على إمكانية انتقال صلاح إلى الدوري السعودي الموسم المقبل القسام تكشف مفاجأة بشأن الأسرى الإسرائيليين الـ6 وتوجه رسائل بالوثائق.. تقرير يكشف تفاصيل مسارات تهريب الأسلحة الايرانية للحوثيين - تمر عبر 4 دول وهذه مناطق إنزال الشحنات في اليمن حصاد ضربات واشنطن ضد المليشيات خلال الأيام الثلاثة الأخيرة وصفهم بـ الصعاليك..مزيع بقناة المسيرة الحوثية يثير غضب قبائل البيضاء والنشطاء يردون :في قوانين المليشيات يُعدّ المدافعين عن كرامتهم صعاليك رئيس حزب القوات اللبنانية: على حزب الله أن يتحمل عواقب الحرب وحده و نحن جوهر وجود لبنان مصر تصعد من قضيتها حول سد النهضة الإثيوبي وتوجه خطابا لمجلس الأمن تقرير أمريكي يكشف كيف تلاعبت إيران بالحوثيين في معركة غزة وكيف حولتهم لأداة رخيصة لتعزيز النفوذ الإيراني ودعم استراتيجيتها البحرية تفاصيل لقاء ‏رئيس هيئة الأركان العامة برؤساء هيئات ودوائر وزارة الدفاع

فتوى تحرم استرخاص البنات
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 16 سنة و شهر و يوم واحد
الأربعاء 30 يوليو-تموز 2008 08:41 م

 - حرم مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ زواج المسيار واعتبره زواج متعة وهو غير جائز محذراً من قضاء الوطر في غير ما شرع الله.

وقال المفتي في فتواه حول المواطنين الذين يسافرون في الإجازة الصيفية لبعض الدو ل ويتزوجون مدة بقائهم هناك ثم يطلقون المرأة عندما يعزمون السفر قال: ان هذا نكاح متعة فقط، هو يعلم متي يسافر وقد تزوج لمدة معينة يريد أن يطلق المرأة بعد هذه المدة، هذا يسمي نكاح بنية الطلاق وهو في الحقيقة يشبه المتعة. وتابع لو أحد خطب منك ابنتك لكي يقيم في المملكة أشهراً ثم يسافر وأنت تعلم ذلك لما زوجته، والله فكيف تسترخص بنات المسلمين وأنت لاترضاه لابنتك ثم هؤلاء يتزوجون وربما تحمل المرأة وتضع ولدها وهذا المولود تشقي به أمه ويشقي بنفسه بعد حين وكم حصل من قضايا في هذه الأمور ممن يتزوجون في السفر بزوجات لايبالون ولايخجلون، وبعضهم ربما سافر دون علم المرأة وهي حاملٌ ويبقي هذا الولد شاقاً عليها، وربما احتاج إلي مال وربما فسد دينه وخلقه وعرضه أو الفتاة في هذه الأمور.

*الراية