آخر الاخبار

هيئة التشاور والمصالحة :جهود السلام والحالة الاقتصادية التي يمر بها اليمن تستدعي معالجات عاجلة من التحالف مسؤول حكومي رفيع يكشف حقيقة تلقي الحكومة مقترحات أممية لتوحيد العملة والبنك المركزي بيان مشترك لـ أكثر من 45 منظمة يدعو لتعليق العمل الأممي في مناطق سيطرة المليشيات قبائل لقموش بـ شبوة تحدد مهلة زمنية للكشف عن مصير أبنائها المخفيين منذ سنوات في عدن قيادي حوثي ينهي حياة مواطن رمياً بالرصاص والقبائل تنفذ هجوماً واسعاً على مواقع المليشيات رداً على الجريمة سلطنة عمان تكشف عن إجمالي أصولها السيادية .. تعرف على ثروة السلطنة المليارية وكالة الاستخبارات الأميركية توثق شيخوخة السكان حول العالم وتحدد سكان الدول الأكثر تراجعاً واليمن تتصدر ضمن اعلى الدول نموا في السكان منظمة دولية تكشف ما أخفته المليشيا الحوثية حول الضربات الإسرائيلية على ميناء الحديدة.. تفاصيل الكوارث المدمرة على اليمنيين خبراء بارزون يكشف حقيقة أحدث علاج لجدري القرود.. تفاصيل عن كل ما تريد معرفته عنه... منظمة الصحة العالمية تكشف التفاصيل المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر يحذر 15 محافظة يمنية من الأمطار الغزيرة والعواصف الشديدة.. وانهيار الحصون الطينية والانهيارات الصخرية

مشاهدة الأموال الكثيرة قد تدفع للسرقة
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين
الثلاثاء 18 يونيو-حزيران 2013 05:23 م

كشفت دراسة حديثة قامت بها جامعة "هارفارد" الأمريكية، أن مشاهدة الفرد للأموال الكثيرة أو تفكيره بالمال في أثناء قيامه بعمله اليومي قد يؤدي إلى دفعه للسرقة أو القيام بتصرف غير أخلاقي آخر من أجل الحصول عليه.

 وحسب موقع "سي إن إن" العربية، بينت الدراسة التي لخصت نتائج أربع دراسات أخرى قامت بها جامعة "هارفارد" وجامعة "يوتاه"، أن الأفراد الذين يرون صوراً لأموال أو جمل تشير بمعناها إلى الغنى أو الحصول على الكثير من الأموال قد تدفع الفرد إلى القيام بسلوكيات غير سوية في أثناء عمله، مثل الكذب للحصول على أموال وترقيات، أو حتى أبسط من ذلك، مثل سرقة أوراق بيضاء للطباعة واستخدامها في المنزل لأغراض شخصية.

 وأوضحت الدراسة التي استندت إلى 324 حالة، أن رؤية الأموال بشكل يومي أو دفع العقل للتفكير بها، ستضع العقل في وضعية الأعمال أو ما وصفته الدراسة بـ" Business mind ،" وهو دفع العقل للتفكير فقط في المصلحة المادية بعيداً عن أي أخلاقيات أو مبادئ للتعامل.

وخلصت الدراسة إلى أن التفكير في الأموال الطائلة والتعامل معها أو حتى رؤية صور لها بشكل يومي من قِبَل العاملين أو الموظفين هو دافع كبير لفساد الفرد.