آخر الاخبار

بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل تقرير أممي :8 % من الأسر بمناطق سيطرة الحوثيين تعتمد على التسول من أجل الحصول على الغذاء واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب مرتقب لمصانع أخرى دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي ينسف رواية المليشيات:دولة عظمى أرسلت للحوثيين صواريخ كروز مضادة للسفن حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام» وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم

قرص أسبرين شهريا يحمي من السرطان
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 25 يوماً
الأحد 07 إبريل-نيسان 2013 05:41 م

كشفت دراسة حديثة أن تناول قرص واحد من الأسبرين مرة كل أسبوع أو حتى كل شهر، يقلل خطر الإصابة بسرطان "الرأس والرقبة" إلى الربع تقريبا، مقارنة بعدم تناول الأسبرين قط.

ونصحت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة كوين البريطانية، الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 74 عاما، بتناول أسبرين منخفض الجرعة بمعدل أسبوعي أو شهري، لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

كما لفتت الدراسة إلى أن الأسبرين قد يحول أيضا دون انتشار أنواع من السرطان إلى مناطق مختلفة من الجسم.

وعلى صعيد متصل، أكدت دراسة أخرى قام بها فريق من جامعة أكسفورد الأميركية أن تناول الأسبرين يقلل من احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء.

وأوضحت أنه يتعين على الشخص تناول الأسبرين لمدة عشر سنوات على الأقل للحصول على الوقاية المرجوة من السرطان.

لكن الباحثين يعتقدون حاليا أنه يمكن الحصول على هذه الوقاية باستخدام العقار فترة أقصر، لا تتجاوز خمس سنوات.

يذكر أنه ثبت أيضا أن الأسبرين يساهم في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب كونه يقلل من تخثر الدم في الأوعية الدموية الصغيرة، ومنها الشرايين القلبية.