آخر الاخبار

البنك المركزي بمأرب يتوعد المخالفين وشركات الصرافة بالضرب بيد من حديد وينفي اعتذاره لشركة المجربي وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل بعد استغناء اكثر من 30 الف يمني عن خدماتها وارتفاع الدعوات لمقاطعتها.. شركة يمن موبايل تعلن الهزيمة وتتراجع عن قرارتها السعرية نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء قبائل أرحب وهمدان وبني الحارث دعما للجيش والأمن والمقاومة تفاهم اولي .. الاتفاق على الإفراج عن السياسي محمد قحطان وبإشراف الامم المتحدة مقابل 50حوثيا صدور قرار جديد لمحافظ البنك المركزي اليمني توقيت مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا

تجارة غريبة من نوعها في الصين.. "استئجار أصدقاء"!!
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 9 أشهر و 8 أيام
الأحد 23 سبتمبر-أيلول 2012 05:05 م
 
 

انتشرت مؤخرا في الصين تجارة غريبة من نوعها وهي "استئجار أصدقاء أو صديقات" وتتم بشكل أساسي عن طريق الانترنت من خلال موقع "تاوباو" وهو النسخة الصينية من موقع ebay ، وهذه الظاهرة كما تورد التقارير الصينية ما هي إلا نتيجة للضغط الذي يفرضه الأهل على أبنائهم لجلب أصدقائهم للبيت للاحتفال بأسبوع مهرجان الربيع.

ويتعرض الشبان والفتيات في الصين لضغوط عائلية كبيرة من الوالدين اللذين يقع جل همهما في أن يكبر أبناؤهم ويشكلوا صداقات وعلاقات ناجحة، أما بالنسبة لهؤلاء الشباب فيشكل أسبوع مهرجان الربيع أزمة بسبب الضغط ليس من الوالدين فحسب وإنما من الأقارب أيضا لاصطحاب أصدقائهم لمشاركتهم الاحتفال بهذه المناسبة.

هذا العام ولأول مرة قام عدد من مواقع التسوق عن طريق الإنترنت بابتكار خدمة استئجار أصدقاء أو صديقات بحيث يضع الشاب أو الفتاة صورته الحقيقية وعندما يتم اختياره يقوم بالاتفاق مع شريكه على إحداث تغييرات معينة في الشعر واللباس والمظهر والتصرفات بحيث يظهر وكأنه صديق فعلا وليس ممثلا أمام باقي أفراد العائلة.