آخر الاخبار

بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل تقرير أممي :8 % من الأسر بمناطق سيطرة الحوثيين تعتمد على التسول من أجل الحصول على الغذاء واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً إضراب شامل يشل مصانع المياة المعدنية في صنعاء ومصادر مأرب برس تؤكد : إضراب مرتقب لمصانع أخرى دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي ينسف رواية المليشيات:دولة عظمى أرسلت للحوثيين صواريخ كروز مضادة للسفن حملة عسكرية من قوات العمالقة ودفاع شبوة تصل الصعيد لإيقاف حرب قبلية تدور رحاها بين قبائل المقارحة والعوالق كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام» وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم

الماكياج يدخل 500 مادة سامة إلى جسم المرأة يوميا
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً
الأحد 18 أغسطس-آب 2013 06:41 م

أظهرت دراسة أجرتها شركة “بيونسن” البريطانية أن أدوات التجميل تتسبب في دخول 500 مادة كيماوية في جسد المرأة يوميا في المتوسط، وما لا تعلمه الكثير من النساء أن مرطب البشرة، أو أحمر الشفاة على سبيل المثال يعرض الجسد لكوكتيل من الكيماويات الضارة.

وأوضح بحث جديد أجرته جامعة كاليفورنيا أن هنالك أنواعا من أحمر الشفاه تحتوي على تسعة معادن مختلفة، وأن وضعه مرتين يوميا يمد الجسم بأكثر من 20 % من الامتصاص اليومي للألومونيوم والمنجنيز، وبعض الأنواع يحتوي على كمية مفرطة من الكروم الذي يتسبب في أورام المعدة.

وقالت الباحثة كاثرين هاموند إن اكتشاف وجود المعادن في أدوات المكياج ليست القضية الأساسية، ولكن المشكلة هي المستويات العالية التي تتواجد بها تلك المعادن التي يتميز بعضها بالسمية، وتتسبب في تأثيرات ضارة طويلة المدى على الصحة.

وأشارت إلى أن إن تعرض الجسم لبعض الكيماويات الضارة قد يحدث تسمما في الجهاز العصبي، كما قد يتسبب في السرطان

ولا تعد هذه هي الدراسة الأولى، فمنذ سنوات كانت هنالك تحذيرات من مادة البارابين التي تستخدم كمادة حافظة في العديد من المنتجات مثل معجون الأسنان والشامبو، ومادة كبريتات لوريل الصوديوم.