آخر الاخبار

وزير الدفاع: قوات الجيش جاهزة للتحرك باتجاه صنعاء .. تصاعد نبرة التهديدات فهل يقترب اليمن من استئناف الحرب الداخلية؟ انهيار هو الأكثر سقوطا في تاريخ الريال اليمني.. تعرف على اسعار الصرف اليوم تحالف الأحزاب يطالب كافة مؤسسات الدولة للعودة إلى أرض الوطن ويشدد على توحيد القوى المناهضة للانقلاب قصف إسرائيلي هو الأعنف والنازحون يحرقون أحياء في خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى وسط غزة مواجهات حاسمة للمنتخبات العربية في تصفيات مونديال 2026 الكشف عن 3 سيناريوهات لضربة إسرائيل على إيران - قطع رأس الأخطبوط وخامنئي ببنك الأهداف ماذا يعني نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في "إسرائيل"؟.. هذا كل ما نعرفه عن الأمر حزب الله يصدر بيانا بشأن استهداف معسكر تدريب لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حيفا تحذيرات من كارثة ستطال 24% من سكان اليمن خلال النصف الثاني من هذا العام الرئيس العليمي يوجه رسالة هامة لـ كافة القوى والمكونات السياسية للمضي قدما في جهود اسقاط الانقلاب الحوثي.. ماذا قال عن صرف المرتبات؟

فارسة عمانية تفوز بجائزة أوسكار العالمية للخيول
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 12 سنة و 6 أشهر و 27 يوماً
السبت 17 مارس - آذار 2012 05:11 م
 
 

فازت فارسة عمانية بجائزة "الأوسكار" العالمية للفارسات ومالكات الخيول العربية، التي تنظمها دولة الإمارات في الولايات المتحدة. وأعلنت لارا صوايا مديرة مهرجان "الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول الأصيلة" الإماراتي، الثلاثاء أن جوائز الأوسكار منحت لفائزات من الولايات المتحدة وهولندا وبريطانيا والإمارات وأستراليا وعمان.

وأوضحت صوايا أن العمانية أزهار بن سعيد فازت بجائزة أفضل فارسة وفاز الأمريكي ديان والدرون بجائزة أفضل مربي للخيول.

وأضافت :"في فئة أفضل مالك فازت باللقب الهولندية مارجريت دي روتر ، وفي فئة أفضل مدرب فازت باللقب البريطانية جيليان دوفيلد".

وكانت جائزة أفضل مهرة من نصيب "ديكسي فالانتيان" المملوكة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان من الإمارات ، بينما فازت الأسترالية مورين ميلبورن بجائزة أفضل إنجاز للخيول علي مدار السنوات الأخيرة.

وذكرت صوايا أن الجائزة التي تحمل اسم "أوسكار جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك" مخصصة للنساء المهتمات بالخيول العربية وتربيتها ودعمها في أنحاء العالم، لافتة إلى أن الجائزة مفتوحة أمام جميع النساء بمختلف جنسياتهن.

وأعلنت صوايا، وهي رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي للخيول العربية ، أن "جائزة أوسكار الشيخة فاطمة بنت مبارك" ستقيمها الإمارات في أمريكا خلال شهر آذار/مارس من كل عام، كونها تسهم إلي حد كبير في زيادة الاهتمام بالخيول العربية وسيكون لها مردود إيجابي كبير في تطوير سباقات الخيول العربية بالولايات المتحدة.