آخر الاخبار

جيش الاحتلال يكشف نتائج الهجوم الحوثي الصاروخي الذي استهدف تل أبيب اليوم أكاديمي يمني يعري أحد ابرز قيادات الحوثي التي تنتحل منصبا رفيعا في جهاز المخابرات أطفال مأرب يطالبون الأمم المتحدة القيام بدورها الانساني تجاه أطفال غزة ويعلنون التضامن مع منظمة الاونروا الخزانة الأمريكية توجه أقسى عقوبة على رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر وتضع 9 من شركاته في قوائم العقوبات تعرف على قائمة الهوامير الذهبية التي تضم أسماء 25 قياديا حوثيا تم مناقشة الإطاحة برؤسهم وكيل محافظة مأرب يكشف عن أكبر تهديد بيئي واجتماعي يهدد عاصمة المحافظة المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر يحذر تسع محافظات يمنية من الأمطار والسيول لأول مرة في تاريخ الغرب.. طوفان من التأييد الأوروبي لغزة وإيبال توثق26 ألف فعالية في 20 بلدا أوروبيا خلال عام الإدارة الأمريكية تتعمد إخفاء الأرقام الحقيقة... واشنطن تغرق إسرائيل بالمساعدات العسكرية تعرف على ابسط الأرقام حريق مخيف يلتهم أحد حافلات النقل السياحي بمحافظة أبين كانوا في طريقهم الى السعودية

كنتاكي تعيد صالح
بقلم/ علي عبدالملك الشيباني
نشر منذ: 13 سنة و أسبوع و 5 أيام
السبت 24 سبتمبر-أيلول 2011 05:18 م

تعددت التكهنات بشان عودة صالح ، فمنهم من يقول انه عاد لاعلان تنحية عن السلطة، واخرون يربطون عودته بمرحلة جديدة من التصعيد العسكري وقيادة المواجهة المحتملة والفاصلة مع الثوار ، ويربط اصحاب هذا الراي بين عودته وموقف المملكة السعودية الهادف الى جر البلاد لحرب اهلية .

شخصياً ، لست مع التكهن الاول باعتبار ان صالح لم يكن في يوم من الايام مع التهدئة في اي ازمة تسبب بها او حربا اشعلها ، باعتبار ان حكم صالح ارتبط خلال 33عاماً بالحروب والازمات والتغذي عليها ، لكونه يرى في ، والانتصار فيها شيئاً يعوض به ثقافته المتدنية وماضية السيْ، ووصفه الدائم بالمراوغ والثعبان يبعث فيه كثير من الزهر لكانها ميزه تستحق التفاخر بها .

غير ان الاهم ، من وجهة نظري ، ان عودته مرتبطة قبل كل شي القيام بقيادة تحرير جولة " كنتاكي " بعد ان فشل نجله وافراد الاسرة في استعادتها .

لاشك ان العالم ، خلال الاربعة الايام الماضية ،يتسال عن اهمية هذه الجولة ،ونتيجة لذلك تضاعف زوار موقع "جوجل"لمعرفة موقعها .

الان فقط سيدرك العالم الى اي مدى هي مهمة وذات علاقه بالسيادة الوطنية ، من حيث كونها تقع على الحدود الشمالية لجمهورية السبعين و تعتبر بوابتها الرئيسية للعالم .

وان في هذه الجولة يوجد اكبر احتياط للنفط والغاز وتبعد عن منزل ولي العهد 300م.

ليس هذا فحسب بل يقع فيها ابرز المعالم الفوضوية والمتمثل في عمارة " لا اله الا الله ".

Alshaibani51@gmail.com