آخر الاخبار

الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب

هل تنتظروا النصر من السماء.. وأنتم عاكفون في الساحات..؟!!
بقلم/ ابراهيم الشيخ
نشر منذ: 12 سنة و 6 أشهر و يوم واحد
الأحد 25 سبتمبر-أيلول 2011 11:06 م

1) عودة علي عبد الله صالح خفية بالليل دون إعلان مسبق أو ترتيبات تدكر يدل على تشبثه بالسلطة وأنه الحاكم القابض بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التآمر أو الإطاحة به وهو لن يتنازل عن السلطة مهما كلفه الأمر ـ حتى وإن سالت الدماء للركب ـ فلغة العسكرة ليست إلا منهجه وأسلوبه وحياته المعيشية على استمرار.

2) على الجماهير الثائرة \\\\\\\" سلميا \\\\\\\" أن تؤمن إيمانا مطلقا بأنها يمنية الهوية والأرض والتاريخ عليهم أن يفهموا بأن ثورة مصر تختلف عن ثورة اليمن ، وأنه ليس بالضرورة أن تكون مثلها، فلكل أرض وشعب خصوصيته التي يجب أن يلتزم بها و لا يخرج عنها وإلا أضاع خططه وكثير من آماله.

3) لمادا سميت ثورة؟ ..ألأجل أن تكون سلمية فقط دون خسائر وتضحيات ودماء وإلا فهي خارجة عن الثورات المعهودة وغير معترف بها وليس لها سيط أو سمع ، وهدا ما سار عليه التاريخ كله ، وانه ومن المتعارف عليه بأن الأنظمة المستبدة لا تتنازل عن الحكم إلا بعد أن تسحبها الجماهير من فوق كراسيها وتلقي بها خلف القضبان، وأن الشعارات والصراخ من فوق المنصات لا يمكن له أن يحرك حجرا صغيرا مهما علا الصوت وتجمهرت حوله الجماهير.

4) أن الثورة التونسية والمصرية وأخيرا السورية بقيت سلمية لأنه لم يكن لديها خيار آخر، ناهيك عن وطنية الجيشين المصري والتونسي بعكس عصابات الحرس الجمهوري في اليمن ، وأن الشعب السوري وأن أستطاع أن يحصل على السلاح فهو ولا شك سيغير طريقة ثورته ولن يصر على تقليد الثورة المصرية وهدا ما ستثبته الأيام القادمة ..

5) ثمانية أشهر كفيلة بأن تغير وجه الحياة رأساً على عقب ومع دلك لم يتغير أي شيء سواء في النظام الحاكم أو في المواقف الإقليمية أو الدولية.

6) جميع إمكانيات الحسم متوفرة في يد الثوار فمادا بقي يا ترى لحسم ثورتهم لديه أدواته ورجاله وخبراته التي يتمناها أي شعب آخر مقموع كي يثور على طغاته، فعلام الانتظار، أو ماذا ننتظر..

جمود الوضع كما هو عليه ليس من مصلحة أحد عدى مصلحة الديكتاتور وأسرته التي تراه مناسبا لها وأن الوقت في جانبها لأن العالم سيفقد اهتمامه بالثورة اليمنية مادامت باقية على هذا الشكل الرتيب، ولنتذكر ان الحسم لن يكن إلا بسواعد يمنية صلبة ولا شيء آخر غيرها.

كما أن عودة الطاغية ليس أمر سيئا، وكل ما علينا هو أن نمنعه من الخروج مرة أخرى فهو مطلوب للقصاص منه ومن عائلته الهمجية ..