غـداً .. إعلان النتائج امتحانات المعاهد المهنية والتقنية للعام 2012/2013م
الموضوع: طلابنا

تعلن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني غداً الخميس النتيجة العامة للاختبارات النهائية للمعاهد التقنية والمهنية في عموم محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2012 م ــ 2013م.

 وأوضح القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد لقطاع الجودة والمعايير المهندس / سعيد الخليدي أن الوزارة ستعقد الخميس الساعة الواحدة ظهرا مؤتمرا صحفيا لإعلان النتيجة العامة وأوائل الطلاب الخريجين في دبلوم المعاهد المهنية والتقنية وشهادة الثانوية المهنية ودبلوم التدريب المهني ونتائج التعليم المستمر.

وأوضح الخليدي أنه تم إنجاز عملية التصحيح بنجاح وفي وقت قياسي رغم العدد الكبير من التخصصات المختلفة في المعاهد المهنية والتقنية والتي تصل إلى قرابة 89 تخصص، فيما تبلغ عدد مواد الاختبارات النهائية لسنوات التخرج نحو (477) مادة منها 190 مادة عملية و 287 مادة نظرية.

مشيراً إلى أن نسبة النجاح لهذا العام جيدة وأن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للاختبارات النهائية في المعاهد المهنية والتقنية في عموم المحافظات بلغوا 10957 طالب وطالبة والمكملين 2619 طالب وطالبة في جميع المستويات.

من جانب آخر قالت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ان الوزير الدكتور/عبد الحافظ ثابت نعمان وجه الجهات المختصة بضرورة تزويد المكتبات بالمعاهد المهنية والتقنية بكافة المراجع العلمية استعداداً لبدء العام الدراسي الحالي 2013 م ـ 2014 م ، لتحديث وتطوير مناهج التعليم الفني والمهني تأتـي في إطار خطة الوزارة إلى توفير المعلومات الحديثة للمدرسين والمدربين والطلاب والباحثين للنهوض بالعملية التعليمية والتدريبية، وأيضاً استمرار دعم المكتبات بالمعاهد المهنية والتقنية في جميع محافظات الجمهورية .

ونقلت عن الوزير أنه تم تزويد مكتبات المعاهد بأكثر من (2,800) مرجع علمي (كمرحلة أولى للعام 2013 م ـ 2014 م) موزعة على عـدد (68) معهداً مهنياً وتقنياً في المجالات المختلفة الصناعية والزراعية والبيطرية والتجارية والسياحية والبحرية وكذلك مجالات تدريب المرأة .

وكشف الوزير أن الوزارة تجري استعدادات مكثفة لإنشاء مكتبات في المعاهد الفنية و التدريب المهني " الجديدة " التي يتم تجهيزها لتدشينها حالياً لتكون في متناول أبناءنا الطلاب وكذا التخصصات المستحدثة في المعاهد القائمة من أجل دعمها بالمراجع العلمية التي تلبي إحتياجات و متطلبات العملية التعليمية والتدريبية فيها.

موضحة أنه قد سبق توزيع أكثر من ( 45,000) ألف نسخة بعـدد من العناوين لمختلف معاهد الجمهورية.

مأرب برس - عماد محمد عبدالله
الأربعاء 18 سبتمبر-أيلول 2013

أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net

عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=59951