فيما فرنسا تعادل جورجيا : اسبانيا تهزم فنلندا وتقترب من المونديال
الموضوع: الرياضة

أصبحت اسبانيا المدافعة عن اللقب على مشارف التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم العام القادم عندما سجلت هدفا في كل شوط عن طريق خوردي البا والفارو نجريدو لتفوز 2-صفر خارج ملعبها على فنلندا في المجموعة التاسعة اليوم الجمعة.

ووسع المنتخب الاسباني بطل العالم واوروبا بانتصاره السهل في هلسنكي الفارق في صدارة المجموعة الى ثلاث نقاط قبل مباراتين على النهاية بعدما اكتفت فرنسا بالتعادل بدون أهداف مع جورجيا في تفليس.

ومرر سيسك فابريجاس الكرة من فوق دفاع فنلندا العنيد في الدقيقة 19 بالاستاد الاولمبي واحتاج البا الى لمسة واحدة ليضع الكرة في الشباك من بين قدمي الحارس نيكي ماينبا.

وفي ظل ضغط فنلندا من أجل ادراك التعادل قرب نهاية اللقاء مرر تشابي الى خيسوس نافاس في اليمين قبل اربع دقائق على النهاية ليرسل كرة عرضية الى البديل الآخر نجريدو زميله في مانشستر سيتي الذي وضع الكرة في الشباك.

واقتربت فنلندا صاحبة المركز الثالث في المجموعة بفارق خمس نقاط وراء فرنسا من التسجيل في الدقيقة 12 عندما انقذ ايكر كاسياس الكرة بقدمه عقب اصطدامها بزميله سيرجيو راموس.

وتخوض اسبانيا آخر مباراتين لها في التصفيات على أرضها أمام جورجيا وروسيا البيضاء الشهر القادم.

ولحساب نفس المجموعة فشل المنتخب الفرنسي بالعودة بنتيجة ايجابية من أرض متذيل الترتيب جورجيا وخرج بتعادل سلبي أكد فيه العقم الهجومي للديوك منذ أكثر من خمس مباريات

وقي المنتخب الفرنسي في المركز الثاني بالمجموعة التاسعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات خلف اسبانيا المتصدرة التي ستوسع الفارق الى ثلاث نقاط قبل مباراتين على نهاية التصفيات اذا فازت على فنلندا.

وشارك بنزيمة في التشكيلة الأساسية لكنه أخفق مرة أخرى في هز الشباك وتخطى حاجز 20 ساعة بدون التسجيل مع فرنسا.

وظلت جورجيا في المركز قبل الأخير برصيد خمس نقاط.

  
مأرب برس - متابعات
السبت 07 سبتمبر-أيلول 2013
أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=59558