أربعة طلاب يمنيين يبتكرون تقنية جديدة في عالم البرمجيات بكلية المجتمع صنعاء
الموضوع: طلابنا
ابتكر أربعة طلاب يمنيين بقسم برمجة وتكنولوجيا الحاسوب -كلية المجتمع صنعاء تقنية جديدة في عالم البرمجيات، تمكن مستخدم جهاز الحاسوب التحكم به عن بُعد، وذلك عن طريق بعض الحركات والإيماءات، مستعينا ببعض الألوان التي يضعها المستخدم على يده".
 وأوضح الطلاب المبتكرون وهم:( محمود محمد الشامي - علي إبراهيم زبارة - محمد علوي محب - عبد الله علي الحوباني)" أن ابتكارهم يمكن مستخدمي أجهزة الحاسوب من التحكم بها والتعامل معها عن بُعد، بحيث يتم التحكم بكل أحداث الفارة "الماوس" مثل (move-lift click-right click-scroll)، وكذلك بالمشغلات(media player) ليتم الإيقاف والتشغيل والتمرير للأمام والخلف والتلاعب بالصوت".
وأضافوا في بلاغ صحفي لهم": كما يمكن للبرنامج من التقاط بعض الصور عن طريق الإيماءات، وردة فعل الحركة (Movement Reaction)، وكذلك التحكم ببعض الألعاب, والطباعة عن بُعد، عن طريق لوحة مفاتيح تظهر على الشاشة، دون اللجوء إلى لوحة المفاتيح العادية(keyboard).
هذا ويعمل فريق العمل المكون من الأربعة الطلاب المذكورين وبإشراف أ/ معاذ الزبيري- كهيئة إدارية لنادي صناع الحياة- بكلية المجتمع صنعاء، ويُعدون من أوائل قسم البرمجة وتكنولوجيا الحاسوب بالكلية.
يشار إلى أن هذا المشروع يعتبر الأول الذي خرج عن النمط المعتاد للمشاريع القائمة في ذات القسم، كما تعتبره الكلية من أفضل المشاريع فيها.

مأرب برس- خاص- جبرصبر
الأحد 03 مارس - آذار 2013

أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net

عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=52768