طلاب يمنيون يتهمون السفارة باستدعاء الأمن الروسي لفض اعتصامهم
الموضوع: طلابنا

اتهم طلاب يمنيون بموسكو السفارة اليمنية بإغلاق السفارة أمام احتجاجاتهم المطالبة باستلام المعونة المالية، واستدعاء الشرطة الروسية وتحويل محيطها إلى ثكنة عسكرية لمنع أي طالب من دخول السفارة وقمعهم.

 واستغربت مصادر طلابية هذا الاجراء بعد موافقة طاقم السفارة على حضور الطلاب إلى ساحة السفارة للتعبير عن رأيهم بسلاسة ودون معوقات في اجتماع رسمي بين قيادة الرابطة وطاقم السفارة.

وكانت رابطة الطلاب اليمنيين في روسيا نظمت أمس الجمعة وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ توجيهات وأوامر سابقة منذ العام 2009م وكي يستلموا مساعدتهم المالية للربع الأول والتي قالوا ان وزير التعليم العالي أكد أنها أُرسلت وتم التأكيد من قبل الملحقية أن الصرف سيتم يوم الجمعة إلا أن ذلك لم يحدث، مشيرين الى ان الطلاب تكبدوا عناء السفر من مدن مترامية الأطراف تبعد مسافات تتجاوز 28 ساعة في القطار، وكذلك الوقوف أما السفارة منذ الـ9 صباحا وحتى الـ4 عصرا وتم إنذارهم من قبل القوات الروسية بأنه إذا لم يغادروا بعد الساعة الرابعة عصرا سيتم اعتقالهم، فغادر الجميع متوجها إلى الساحة الحمراء لاستكمال الوقفة الاحتجاجية حتى الساعة الثامنة مساء.

وناشد الطلاب رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني والمنظمات الحقوقية والمدنية إلى تحمل مسؤولياتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف ماوصفوها بالممارسات غير السوية ومحاسبة مرتكبيها.

مأرب برس - خاص
السبت 26 يناير-كانون الثاني 2013

أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net

عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=51494