طلاب جامعة صنعاء يطالبون الرئاسة بالاستجابة لمطالبهم ويهددون بالتصعيد
الموضوع: طلابنا

نفذ العشرات من طلاب جامعه صنعاء وقفه احتجاجيه امام رئاسة الجامعه اليوم الثلاثاء مطالبين بترحيل الإدارة الحالية للسكن الجامعي ومحاسبتهم ، كونهم سبب توقف التسكين في السكن للعام الجامعي 2013-2014م .
ورفع الطلاب لافتات تطالب رئيس الجامعه بتشكيل لجنه تقصي الحقائق والنظر في حاله السكن الجامعي ، مشددين على ضرورة تفعيل القرارات المتعلقة بالسكن الجامعي وإعادة ترميمه وإيجاد معايير عادله للتسكين فيه دون محاباة او تمييز.
وطالبوا اداره الجامعه في بيان لهم حصل عليه مارب برس ايجاد حساب خاص بالسكن الجامعي لتوريد المبالغ الخاصة بالسكن اليه مشيرين الى ان الاموال التى يتم دفعها تذهب الى جيوب الفاسدين بدلا من الاستفادة منها لصالح الجامعه .
وحسب البيان فإن اداره السكن منعت تسجيل طلاب جدد رغم وجود اكثر من 300 خريج لا يزالوا متواجدين في السكن، منوها الى ان الطلاب الذين حالفهم الحظ في السكن الجامعي يعانون من تردي الخدمات للسكن والإهمال المتعمد رغم وجود مبالغ مخصصه له .
من جانبه وعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب خلال لقائه بمندوبين عن المحتجين بحل مشاكلهم والاستجابة لمطالبهم، وتشكيل لجنة تقصي حقائق لن تكون إدارة السكن عضو فيها ، وتراجع عن ما اتهمه الطلاب بقوله لهم ( يرحلوا هم من السكن ) مؤكداً أنها كانت مزحة لا أقل ولا أكثر .
وطالب المحتجون طلاب الجامعة بالوقوف معهم ، مؤكدين أن وقفتهم اليوم تمثل البداية في طريق التصعيد حتى تتحقق مطالبهم .
يذكر أن طلاب السكن الجامعي يشكون كثيرا من تعامل الإدارة المستفز وغير العادل ، وطالبوا بتغييرها منذ عدة أشهر .

مارب برس - عبد الله حسن - خاص
الثلاثاء 22 يناير-كانون الثاني 2013

أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net

عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=51341