احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطلبهم بإقالة الملحق الثقافي.: طلاب اليمن في الجزائر يدعون أسرهم للاعتصام أمام منزل الرئيس بصنعاء
الموضوع: طلابنا

دعا الطلاب اليمنيون الدارسون في الجزائر أهاليهم إلى التوافد والتوجه إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في الاعتصام الذي سيقام أمام منزل الرئيس هذا الأسبوع احتجاجا على تجاهل الجهات المعنية تنفيذ مطالبهم.
وتأتي هذه الخطوة من قبل الطلاب بعد أن دخل الاعتصام المفتوح أمام مقر السفارة اليمنية بالعاصمة الجزائرية يومه الثاني عشر والإضراب عن الطعام يومه الرابع دون استجابة لمطلبهم بإقالة الملحق الثقافي رشاد شائع.
وقال الطلاب في بيانٍ لهم – حصل مأرب برس على نسخة منه انه ونظراً لعدم استجابة الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليمنية لمطلبنا والمتمثل في إقالة الملحق الثقافي المنتهية فترته والمطلوب من قبل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ، وبعد أن تم تفريق اعتصامنا بالقوة من داخل مبنى السفارة في سابقة هي الاولى من نوعها أن يتم استخدام الأمن لإخراج الطلاب المعتصمين سلميا للمطالبة بحقوقهم المكفولة قانونا,قررنا اللجوء إلى التصعيد داخليا.
ودعا الطلاب في هذا السياق,كافة النقابات الطلابية والشبابية في الداخل ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان إلى التضامن معنا والمشاركة في الاعتصام .
واستنكر الطلاب بأقسى العبارات الأسلوب الذي وصفوه بالرخيص والهمجي الذي يمارسه الملحق الثقافي الفاسد من إثارة للنعرات المناطقية,مؤكدين أنه لا مشكلة لديهم مع زملائهم وإخوانهم من أبناء المحافظات الجنوبية قائلين :اننا نريد ملحقا ثقافيا نزيها يطبق النظام والقانون بدلا من هذا الملحق الفاسد ويكون من أبناء المحافظات الجنوبية.
يذكر أن الطلبة في بيان سابق لهم ناشدوا« كافة الجهات المعنية في الداخل رئيسًا وحكومة ومنظمات المجتمع المدني إلى الوقوف معهم في محنتهم الممتدة على مدى أربع سنوات تجرع الطلاب فيها ويلات الذل والمهانة وأشار الطلاب إلى أن شكاواهم لم تلقى أي تجاوباً من كافة الجهات المعنية باستثناء الهيئة العامة العليا لمكافحة الفساد التي اهتمت ببعض منها».

مأرب برس _صنعاء
الأحد 30 ديسمبر-كانون الأول 2012

أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net

عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=50454