طالبوا الحكومة بالتدخل لحل مشاكلهم: طلاب اليمن في ماليزيا وإيران يشكون من تأخر صرف مستحقاتهم الدراسية والمالية
الموضوع: طلابنا
 
 

شكا طلاب اليمن الدارسين في ماليزيا، وفي إيران، من تأخر مستحقاتهم المالية، وطالبوا الحكومة اليمنية بسرعة صرفها، وتسديد الرسوم الدراسية.

ففي ماليزيا أعلن طلاب اليمن، من أوائل الجمهورية، استمرار احتجاجاتهم للمطالبة بتسديد الرسوم الدراسية للجامعات المالية، وتنفيذ توجيهات وزير التعليم العالي بحل مشاكلهم.

ودخل اعتصام الطلاب اليمنيين في ماليزيا يومه الرابع، للمطالبة بإرسال وتسديد الرسوم الدراسية التي أقرها وزير التعليم العالي، وإلحاق 4 طلاب تم إسقاطهم أسمائهم من القرار الوزاري، من ضمن طلاب التبادل الثقافي.

كما طالب الطلاب المعتصمون باعتماد الرسوم الإضافية من خدمات وسكن، التي حددت من قبل الجامعات الماليزية لطلاب التبادل الثقافي الحاصلين على مقاعد مجانية.

من جانبهم شكا الطلاب اليمنيون الدارسون في إيران من تأخر السفارة اليمنية في صرف مستحقاتهم المالية وهو ما ضاعف معاناتهم التي يعيشونها مع الارتفاع الكبير في أسعار المعيشة هناك، وناشدوا الحكومة اليمنية التدخل العاجل للتخفيف عنهم.

ومعظم الطلاب اليمنيين في إيران من الحاصلين على منح دراسية ضمن منح التبادل الثقافي بين البلدين.

وقال الطلاب اليمنيون الدارسون في إيران في شكوى لهم -حصل «مأرب برس» على نسخة منها- بأنهم لم يتسلموا حتى الآن مستحقات الربع الأخير من العام الحالي 2012، والتي كان من المفترض أن يستلموها مطلع شهر أكتوبر الماضي.

وأضافوا بأنهم تواصلوا مع القائم بأعمال السفارة والمسؤول المالي لكن الرد كان سلبياً، متهمين السفارة بالتنصل عن مسؤوليتها، ودعوة الطلاب إلى مراجعة وزارة التعليم العالي كي ترسل «قيمة تذكرة سفر» حتى تتمكن السفارة من جلب المبالغ.

ويضطر موظف السفارة للسفر إلى دبي لجلب المبالغ المخصصة لليمنيين في إيران بسبب توقف الحوالات المالية مع طهران، لكن الطلاب استغربوا عدم ذهاب الموظف إلى دبي رغم إن تكاليف السفر مدرجة ضمن ميزانية السفارة، وتصل قيمة التذكرة نحو مائة دولار فقط.

مأرب برس/ خاص
الخميس 08 نوفمبر-تشرين الثاني 2012

أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net

عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=48830