لماذا رفع نادي القضاة بصنعاء الإضراب وأعلن استئناف عمل المحاكم والنيابات؟
الموضوع: أخبار اليمن

أعلن نادي القضاة في صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وقف تعليق العمل في المحاكم والنيابات ابتداءً من اليوم الاحد، وذلك بعد حوالي أسبوعين من بدئه الاضراب احتجاجاً على مقتل القاضي محمد حمران على يد عصابة مسلحة بعد يومين من اختطافه من أحد شوارع صنعاء، وحملات التحريض الممنهجة عبر وسائل اعلام الميليشيا ضد القضاة.

وقال النادي في بيان له إن الجريمة الغادرة التي استهدفت، الشهيد القاضي محمد حمران حدث كان لابد من موقف امامها ليس للمطالبة بالمحاكمة العادلة والقصاص من الجناة فحسب وانما لوأد وايقاف الانتهاكات والتجاوزات التي تعمدت النيل من مكانة القضاء ومنتسبيه واسقاطه في نفوس المواطنين ومهدت وسوغت لأصحاب النفوس الخبيثة والنوايا الاجرامية لاستهداف القضاء واعضائه.

وأشار البيان الى أن نادي القضاة، أعلن إيقاف الاضراب عقب تفاهمات مع سلطة الميليشيا ومجلس القضاء الأعلى التابع لها، دون توضيح طبيعة هذه التفاهمات.

ومطلع شهر سبتمبر الحالي قرر نادي القضاة في صنعاء تعليق العمل فى كافة نيابات ومحاكم الجمهورية باستثناء النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء واستمرار التعليق حتى انتهاء محاكمة وتنفيذ القصاص فى حق المتهمين باختطاف وقتل القاضي محمد احمد حمران عضو المحكمة العليا.

مأرب برس-صنعاء
الأحد 18 سبتمبر-أيلول 2022

أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net

عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=187235