السعيد الثقافي بتعز تدرب ناشطين لتأهيل وتنمية أطفال الشوارع
الموضوع: مجتمع مدني
نظمت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة وبدعم من منظمة اليونسيف بتعز اليوم دورة تدريبية للناشطين في المساحات الصديقة لتأهيل وتمنية أطفال الشوارع. 

وفي الدورة التدريبية رحب مدير مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة الاستاذ فيصل سعيد فارع بالحضور وبالإعلاميين والمتدربين الحاضرين وعبر عن سعادته الغامرة عن الشراكة التي قامت بها المؤسسة مع منظمة اليونسيف لموضوع نوعي يتصل بالطفولة كالأطفال المعنفين والذين يعانون من سوء الاوضاع مشيرا إلى ان وضع الطفولة في الوطن مؤلمة أكثر من البلدان الاخرى وأن البلاد فيها قوى اجتماعية متخصصة بحالات الأطفال في اليمن وأن حل مشكلة معانات الأطفال تحتاج لوقت من الزمن وإنما ينبغي خلق شكل من الاشكال للتواصل معهم. 

كما اشارت مديرة الدورة رنا محمد سيف إلى أن الهدف من إقامة هذه الدورة هو إكساب العاملين مهارة الحماية ومعرفة الطفل والتعامل مع الاطفال مضيفة إلى أن عدد المتدربين حوالي 30 متدربا بينهم 10 أخصائيين اجتماعيين من أجل تقديم الدعم النفسي للأطفال و20 آخرين منشطين اللذين يعملون بالمساحات الصغيرة وأن الدورة ستستمر عشرة أيام. 

ونوهت إلى أن عدد المستفيدين 1400 طفل من مختلف الفئات وشرائح المجتمع وحوالي 720 من الاباء والامهات مستفيدين في ذلك مشيرة إلى ان 30 من الشباب اليافعين تطوعوا لتنفيذ مبادرات مختلفة في مجال الحماية. 

مأرب برس -تعز:- تقي الدين الحذيفي
السبت 13 سبتمبر-أيلول 2014

أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net

عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=102597