مجلس الاعتماد الاكاديمي يدشن عملية تقييم برامج الدراسات العليا في الجامعات الخاصة
الموضوع: طلابنا

 
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف اليوم عملية تقييم برامج الدراسات العليا في الجامعات الخاصة التي ينفذها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي عبر لجان أكاديمية وفنية متخصصة.
واستمع وزير التعليم العالي من رئيس وأعضاء مجلس الاعتماد الأكاديمي حول نشاط المجلس وطبيعة عملية التقييم الميداني الأولي لبرامج الدراسات العليا بالجامعات اليمنية الأهلية والخاصة للتأكد من مدى استيفائها للشروط القانونية ومتطلبات الجودة والاعتماد.
وأكد الوزير شرف ضرورة أن تستكمل كافة الجامعات والأكاديميات دراسات التقييم الذاتي لبرامجها الأكاديمية محل التقييم، حاثا الجميع على التعاون مع لجان التقييم وتوفير البيانات المطلوبة وفتح أبوابها لزيارة المنشآت التعليمية وتمكينها من الاطلاع على جميع المعلومات المتصلة بعملية التقييم والتي تحتاجها لجان التقييم لاستكمال مهامها.
ونوه بما حققه مجلس الاعتماد من إنجازات ونجاحات على المستوى العملي والميداني .. وقال:" إن مجلس الاعتماد بهذه الخطوة يضع قدمه في الطريق الصحيح لإعادة تصحيح مسار التعليم العالي في اليمن والقضاء على الاختلالات المنهجية والبنيوية في مؤسساته الحكومية والأهلية والارتقاء بمستواها وأدائها ".
ولفت وزير التعليم العالي إلى أن الجامعات التي لن تفي بمتطلبات الجودة والاعتماد ستجد نفسها خارج المنافسة ولن يكتب لها الاستمرار والنجاح.
بدوره استعرض رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور عبداللطيف حيدر الحكيمي الإجراءات التي اتخذها المجلس بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لتشكيل لجان مشتركة ستتولى تقييم برامج كليات الطب البشري، وطب الأسنان والصيدلة في جميع الجامعات الحكومية والخاصة.
وأشار إلى أن عملية التقييم لبرامج الدراسات العليا التي تستمر أسبوعين ستركز في هذه المرحلة على معايير المستوى الأول من مستويات ضمان الجودة والاعتماد في اليمن والذي يتضمن خمسة معايير تتمثل في رسالة البرنامج ومخرجات التعليم، والبنية الأكاديمية للبرنامج الأكاديمي والبنية المادية المطلوبة لتنفيذ البرنامج والبنية الإدارية للبرنامج وتمويله.
مأرب برس - خاص
الثلاثاء 17 يونيو-حزيران 2014

أتى هذا الخبر من مأرب برس:
https://marebpress.net

عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
https://marebpress.net/news_details.php?sid=100222