طالبوا الحكومة بالالتزام بدفع الرسوم بداية كل عام، ويدعون بقية الطلاب للاستعداد " لاعتصام الجوع "

الإثنين 28 يناير-كانون الثاني 2008 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - خاص - الهند
عدد القراءات 11566

احتشد اليوم الاثنين طلاب اليمن الدارسون في الهند بمقر السفارة اليمنية بنيودلهي ضمن سلسله الفعاليات الاحتجاجية التي يعتزم الطلاب إقامتها للمطالبة بحقوقهم ورفضا لانعدام سياسات تحرص على الارتقاء بمخرجات الابتعاث وتضمن لهم مناخات سليمة تؤهلهم للتحصيل العلمي.

واكد الطلاب المجتمعون على تمسكهم بالمطالب التالية:

عقد برتوكولات مع الجامعات الهنديه والالتزام بدفع كافة التبعات المالية المترتبة عن تلك الاتفاقات.

المطالبة بدفع الرسوم الدراسية بداية كل عام دراسي والالتزام بدفع الفوارق المالية .

المطالبة بدفع المستحقات المالية في مواعيدها المحددة مطلع كل فصل،والمطالبة بحل كافة الاشكالات القائمة وايجاد حلول عادلة لطلاب الدراسات العليا .

وقال الطلاب في بيان تلقت " مأرب برس " نسخة منه ان الطلاب يعلنون مواصلتهم لاعتصامهم المفتوح حتى تحقيق مطالبهم ويؤكدون استعدادهم التام لاستئناف الاعتصام في حال الاخلال ببنود الوعود المقطوعة من الاخوة في الملحقية الثقافية وسعادة السفير.

ودعا البيان بقية زملائهم في كافة الولايات للاستعداد للاعتصام الشامل ( اعتصام الجوع ) الذي يعتزمون القيام به خلال الاسبوع القادم في حال عدم الالتزام بالمطالب السابقة..

وقالوا إننا اذ نوكد على ذلك نتمسك بحقوقنا المنهوبة ورفضنا للاوضاع التي الى اليه الطالب اليمني في شبه القارة الهندية ونرفض الاستمرار في العبث بمستقبلنا، حيث والطلاب المجتمعون معنيون بالبحث عن صيغ خلاقة لحل الاشكالات القائمة بما يضمن اقامة ميزان التكافؤ ويحقق مبادى العدل والمساوة ، دون ذلك علينا ان نستعد لصيف طلابي حار ندشنه بالدعوة للتكاتف من اجل غد افضل.

اكثر خبر قراءة طلابنا