قبل انطلاق الجولة الرابعة بدوري الفروسية العربي من الكويت للمرة الأولى

الأحد 02 ديسمبر-كانون الأول 2007 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3723

قبل انطلاق الجولة الرابعة من منافسات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم بقفز الحواجز لأول مرة في الكويت ضمن بطولة ولي عهد الكويت الدولية لايستسلم الفارس المصري ( أسامة برعي) متصدر الدوري ولا وصيفه السوري (فادي الزبيبي) ولا صاحب المركز الثالث القطري بطل أسيا (علي الرميحي) للنوم في العسل والاطمئنان على مراكزهم التي صارت مصدر تنافس محموم من

 ( 40 ) فارساً عربياً (من النخبة ).

 ويحسب البرعي المتصدر حساب المنتخب السعودي بطل العرب والمنتخب السوري ثالث العرب بالدورة العربية (مصر 2007) :( لهؤلاء وزنهم ويجب أن نحسب ماقد يحققونه في الكويت وكذلك ماسيقدمه المنتخب القطري والذي أجده يترقب اللحظة المناسبة لينقض على الصدارة).

ويدرك البرعي في قرارة نفسه بأن بلده لم تفز بأي كأس جائزة كبرى بالجولات الثلاثة السابقة كما فعلت على التوالي كلاً من قطر وسورية والأردن عبر فرسانها القطري علي الرميحي والسوري أحمد صابر حمشو والأردني إبراهيم بشارات.

صيادو النقاط لا الكؤوس

وعلى عكس العديد من المنتخبات المشاركة ببطولة ولي عهد الكويت الدولية يبدو المنتخب السوري هادئاً متفائلاً على اعتبار أنه يأخذ منافسات الدوري العربي من منطلق النفس الطويل ويفسر فادي الزبيبي وصيف المتصدرين ذلك بقوله :( اتحادنا لايضغط علينا لنفوز بكأس الجائزة الكبرى في أي جولة بل يطالبنا بتجميع النقاط من المراكز المتقدمة التي ننالها, فأنا لم أفز بأي كأس جائزة كبرى ومع ذلك تجدونني أحتل وصافة الدوري لأننا نصطاد النقاط بلا ضغوط).

الزبيبي : الأمير عبد الله بن متعب خصمنا

ويعتبر الزبيبي بأن الفارس السعودي الأمير عبد الله بن متعب مع زميله خالد العيد هما الخصمان الأساسيان لفريقه في الدوري العربي حتى نهايته في جولتي سورية الختاميتين.

ويعترف الزبيبي بأنه كان المسؤول عن ضياع الميدالية الفضية للفرق لبلده في الدورة العربية بمصر بعد أداءه مع جوداه بالملعب وقال :( لقد حدثني مدربنا الألماني أثر ذلك قائلاً : انس الدورة العربية وركز على الدوري العربي فجولة الكويت لن تكون سهلة على الجميع ).

التحدي السعودي رغم إصابة الشربتلي

من جانبه وبلهجة واثقة أعلن الفارس السعودي رمزي الدهامي بأن زميليه عبد الله الشربتلي والأمير عبد الله بن متعب صاحبي المركز التاسع والعاشر على الترتيب المؤقت سيكونان على مقربة من سحب البساط في الكويت من تحت الفرسان العرب المتصدرين يقول :( في جولتي الإسكندرية السابقتين لم يكن حضور المنتخب السعودي قوياً ولم ندخل المنافسات بكل أسلحتنا فقد كنا نفكر بالدورة العربية والآن وبعد أن فزنا بذهبها بالفردي والفرق عادت عيوننا إلى التركيز على الدوري العربي ونعلم بأننا سنواجه منافسة قاسية من منتخبات مصر وسورية وقطر والأمارات والأردن ).

ويأتي هذا التحدي الرياضي السعودي قبل ساعات من الحادث المؤسف الذي أصيب فيه الفارس الشربتلي أثناء الإحماء في مباراة محلية وتم إسعافه قبل نقله لألمانيا لاستكمال العلاج اللازم .

وهذا ترتيب الدوري العربي المؤهل لكأس العالم بعد ثلاث جولات وقبل جولة الكويت:

1- محمد أسامة برعي ( مصر ) 41 نقطة

2- فادي الزبيبي ( سورية ) 30 نقطة

3- علي يوسف الرميحي ( قطر ) 28 نقطة

4- أحمد بسيوني ( مصر ) 24 نقطة

5- محمد مدحت صادق ( مصر ) 22 نقطة

6- الشيخ علي بن خالد أل ثاني ( قطر ) 21 نقطة

7- إبراهيم بشارات ( الأردن ) 20 نقطة

8- كريم حمدي ( مصر ) 18 نقطة

9- عبد الله الشربتلي ( السعودية ) 17 نقطة

10- الأمير عبد الله بن متعب ( السعودية ) 17 نقطة