حسان أبين يقصي أهلي صنعاء ويتأهل لدور الـ 16 لملاقاة الصقر

الخميس 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس - سبأنت
عدد القراءات 4023

أقصى فريق حسان ابين مضيفه اهلي صنعاء من بطولة كأس الوحدة لكرة القدم اليوم وهي البطولة التي استحدثت لأول مرة هذا الموسم , لتقام سنوياً لفرق الدرجتين الأولى والثانية وأبطال المحافظات " الثالثة " ،وتأهل الى دور الـ 16.

جاء تأهل حسان وصيف الدوري العام الموسم الماضي بعد فوزه على أهلي صنعاء حامل اللقب بضربات الترجيح 5 / 4 بعد ان انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي جرت بينهما عصر اليوم على ملعب الظرافي بصنعاء وتابعها جمهور غفير من محبي الفريقين ، بالتعادل السلبي ، وكانت المباراة قوية رغم ان حسان لعب بمعظم عناصره الأساسية فيما خاض الأهلي المباراة بفريقه الثاني معظمه من الشباب باستثناء اللاعبين يحي حوبان ومحمد العماري.

بهذا التأهل يلتقي حسان السبت القادم ضمن منافسات الدور الـ 16 مضيفه الصقر صاحب المركز الثالث في الدوري في مواجهة قوية بينهما.

وتختتم منافسات الدور الـ 32 د غد الخميس بمباراتين يلتقي في الأولى العائد بقوة لدوري الدرجة الثانية الشرطة مع سلام الغرفة ، فيما يخوض الشعلة عدن احد فرق أقطاب فرق النخبة اختباراً سهلاً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفه سلام صعدة احد فرق الدرجة الثانية .

ومن المقرر ان تنطلق مباريات دو الـ16 من بطولة كأس الوحدة غد الخميس بمباراة واحدة يستضيف فيها شباب مكيراس من البيضاء ضيفه القادم من العاصمة شعب صنعاء , فيما تقام بعد غد الجمعة أربع مباريات , حيث يحل هلال الحديدة ضيفاً على اتحاد البيضاء , فيما يستضيف فريق 22مايو اتحاد اب ويحل التلال ضيفا على الرشيد تعز في مباراة قوية على ملعب الشهداء بتعز .

وتقام السبت القادم مباراتان تجمع الأولى فريقا تعاون بعدان وشباب القدس على ملعب 22 مايو باب ، فيما يستضيف الصقر حسان ابين, وتختتم منافسات دور الـ 16 الأحد القادم الفائز من مباراة سلام الغرفة والشرطة مع الفائز من مباراة الشعلة وسلام صعدة على ملعب الفائز من المباراة الأخيرة. يذكر ان بطولة كأس الوحدة والتي يشارك فيها 69 نادياً من الدرجات الثلاث , منها 14 نادياً في الدرجة الأولى ، و20 نادياً في الثانية، و35 نادياً من أندية الثالثة ، تقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة , وكان من ابرز ضحاياها في الدور التمهيدي فريقي شعب إب ووحدة صنعاء على يد هلال أبين والمكلا من فرق الدرجة الثالثة بضربات الترجيح، وفي الدور الـ 32 كان ابرز المودعين شعب حضرموت وشباب الجيل واهلي صنعاء.