غياب عربي عن أولمبياد بكين

الأربعاء 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 الساعة 04 مساءً / مأرب برس
عدد القراءات 3551

عواصم/ سيكون العرب على موعد مع الفرجة فقط في لعبة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008 وذلك بعد فشل منتخبا السعودية والبحرين في التأهل للأولمبياد بسقوطهما في فخ التعادل السلبي مع اليابان وكوريا الجنوبية وذلك ضمن التصفيات الآسيوية .

فعلى ملعب طوكيو الدولي نجح المنتخب الياباني في التأهل للمرة الرابعة على التوالي وذلك بتعادله السلبي مع ضيفه المنتخب السعودي .

بهذا التعادل رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول(المجموعة الثالثة) وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني المنتخب السعودي والذي كان يحتاج للفوز بأي نتيجة ليضمن الظهور في الأولمبياد لكن سلبية أداء اللاعبين وخاصة في الشوط الثاني وعدم التدخل السريع من المدرب عمر باخشوين كان له الأثر الأكبر في الخروج من التصفيات .

بدأ المنتخب السعودي المباراة مهاجماً وكاد ان يسجل لاعبه صالح الغوينم الهدف الأول لكن المدافع الياباني أبعد الكرة قبل دخولها المرمى .

بعد تلك البداية القوية هبط أداء المنتخب السعودي ليمسك الكمبيوتر الياباني بزمام المباراة من منتصف الشوط الأول وحتى نهاية المباراة .

في الشوط الثاني ورغم التغييرات التي قام بها باخشوين الذي لعب دور المدرب ناصر الجوهر المتواجد في المدرجات بعد طرده في اللقاء الماضي أمام المنتخب القطري، حيث أدخل باخشوين كلاً من أحمد المبارك وأحمد الفريدي في منتصف الشوط وعاب عليه التأخر كثيراً في إدخال المهاجم عبدالإله هوساوي والذي شارك زملائه مع الدقيقة 88 حيث لم يسعفه الوقت للمس الكرة .

وفي مدينة سيول الكورية لم يكن حظ المنتخب البحريني أفضل من نظيرة السعودي حيث وقع في نفس الفخ وتعادل سلبياً مع مضيفه المنتخب الكوري الجنوبي الذي خطف بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة وبفارق نقطة عن البحرين صاحبة المركز الثاني .

يذكر ان المنتخب الأسترالي كان أول المتأهلين(المجموعة الأولى) وذلك بتعادله الإيجابي مع كوريا الشمالية 1-1 لينفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة وبفارق 4 نقاط عن المنتخب العراقي الذي يلعب مساء اليوم مباراة تحصيل حاصل مع المنتخب اللبناني .

بهذه النتائج تفقد الكرة العربية أي ممثل لها في الأولمبياد حيث كان المنتخب المغربي قد فقد فرصته في التأهل بخسارته الغريبة أمام بوتسوانا بهدفين دون مقابل، لتنحصر بطاقة التأهل بين بوتسوانا (8 نقاط) والكاميرون (11 نقطة) ويكفي الكاميرون التعادل في مباراته القادمة مع بوتسوانا في حين يحتاج الأخير للفوز ليتأهل بجوار ساحل العاج الذي سحق زامبيا بأربعة أهداف مقابل هدف ليتأهل عن المجموعة الثانية، فيما تبدو فرصة المنتخب النيجيري كبيره للتأهل وذلك في حالة فوزه (المتوقع) على جنوب افريقيا صاحبة المركز الأخير في المجموعة الأولى .